الرئيسية المقالات

إليك تفاصيل توسعة Destiny Beyond The Light من خلال مقابلتنا مع المطور

عالم اللعبة الجديد، نظام الشخصيات، نُسخ الجيل الجديد والمزيد تتعرف عليه من خلال هذا المقال.

خلال العام الماضي تفاجئنا بتحويل لعبة Destiny 2 إلى لعبة مجانية وجاء هذا القرار بعد ضم حقوق نشر اللعبة إلى المطور Bungie مما أعطاهم حرية كاملة فيما يتعلق بطريقة التعامل مع السلسلة.

اليوم نحن بصدد إطلاق واحدة من أكبر التوسعات للعبة Destiny وتأتينا بعنوان Beyond the Light والتي تأخذنا في رحلة إلى كوكب جوبيتر المظلم بعد فناء العالم وانتشار الصقيع والبرد.

فريق عرب هاردوير سُنحت له الفرصة بمقابلة مطورين لعبة Destiny 2 وخلال هذه المقابلة تمكنا من الحصول على مجموعة كبيرة من المعلومات حول التوسعة الجديدة أو مستقبل السلسلة عموما.

ماذا تقدم التوسعة الجديدة لتحسين تجربة اللعب للاعبين القدامى الذين يريدون العودة مرة أخرى إلى Destiny 2 أو اللاعبين الجُدد تماما على السلسلة؟

“لقد أخذنا العديد من الأراء عبر مجتمعنا الكبير الخاص باللعبة وبالفعل نحن نريد تجربة أبسط لمن سيقوم بتجربة اللعبة لأول مرة بحيث ينخرط باللعب بشكل أسرع وأبسط من السابق”.

حسب المطورين فأنه تم العمل على مجموعة من العناصر الجديدة التي تسهل تجربة اللعب بشكل كبير عن طريق تقديم نقطة بداية جديدة سيتعرف فيها اللاعب على جوست ويقوم بإعادة إحياء اللاعب لأول مرة.

أيضا تم إضافة مجموعة من المهام التي تعمل على تعريف اللاعب بنظام التقدم في اللعبة والتصويب والحركة وما إلى ذلك وكل هذه المهمات قبل أن يذهب اللاعب إلى البرج وهذه إضافة جديدة تمكن اللاعب الجديد من فهم اللعبة بشكل ممتع وسريع.

أحد أبرز الإضافات التي نتوقعها هي الـ Sub classes الجديدة فهل يمكن إخبارنا المزيد حولها؟

“يمكننا أن ننظر للأمر من زاوية جديدة فهذه هي المرة الأولى التي ستحصل فيها سلسلة Destiny على عناصر ضرر جديدة في تاريخها ويندرج تحتها مجموعة من الـ Sub Classes الجديدة”.

التصنيفات الجديدة من المفترض أن تقدم طرق جديد للعب فلدينا الهانتر، تايتان و الوارلوك وكل شخصية لديها مهارات مساعدة نراها لأول مرة داخل اللعبة قادرة على التحكم والسيطرة بدلا من التركيز على الضرر كما هو معتاد من السلسلة.

الآن أصبح يوجد بعض المهارات التي تحدث تأثير مثل التجميد فكيف يمكن أن تؤثر هذه القدرات على أسلوب اللعب في الـ PVP، وهل قد تتحول هذه الشخصيات إلى شخصيات مهيمنة في هذا الطور بحيث يجب استخدامها على سبيل الحصر؟

“لا نعتقد أن هذا الأمر سيحدث، بالطبع التصنيفات الجديدة ستكون المسيطرة لفترة بحكم أنها جديدة على اللعبة والكل يريد تجربتها، أما بالنسبة للمهارات الجديدة التي تمكن من التجميد أو إبطاء حركة الأعداء فنحن نعتقد أنها ستُضيف بُعد جديد إلى أسلوب اللعب نفسه أكثر من أن تكون المسيطرة على باقي الشخصيات”.

أيضا من المفترض أن يتلقى الفريق مجموعة واسعة من ردود الفعل بعد ذلك حيث يتكون لديهم قاعدة معلوماتية كبيرة عن الشخصيات الجديدة وتأثيرها على التجربة.

هل يعمل فريق التطوير على إضافة ميزة الـ Crossplay بين الحاسب الشخصي وباقي المنصات؟

“حتى الآن لم نُعلن عن هذا الأمر رسمياً وهو أمر رائع بالفعل ونريد العمل عليه في وقت ما ولكن حاليا لا يوجد أي معلومات دقيقة أو رسمية حوله”.

توسعة Beyond the Light ستكون أول توسعة على منصات الجيل الجديد فكيف تستخدم Destiny 2 قدرات الجيل الجديد؟

“بالطبع سوف تستخدم اللعبة قدرات الجيل الجديد بأكثر من شكل وستكون التوسعة متاحة على الجيل الجديد مُنذ يوم الإطلاق الأول للمنصات الجديدة، بالإضافة إلى النسخة المحسنة التي تصل يوم 8 ديسمبر”.

“لكن على أي حال ستعمل اللعبة بدقة عرض 4k مع 60 إطار في الثانية على xbox series و PS5، كما سيلاحظ اللاعب تقليل أوقات الانتظار والتحميل بشكل كبير بالإضافة إلى ميزة Depth of View التي سيتم إضافتها وستعمل على التقريب بين تجربة الحاسب الشخصي والمنصات المنزلية”.

كما أنه سيتم تقديم نظام لعب تبادلي بين المنصات المنزلية مع النسخة المحسنة القادمة في ديسمبر.

هل يمكن أن نرى في المستقبل تفضيل الـ PVP على حساب الـ PVE أو العكس؟

“نحن لا نفضل جانب على آخر، نحن ملتزمون بالعمل على طور اللعب التنافسي PVP وكذلك على طور الـ PVE لذلك توقع وجود تحديثات مستقبلية لكل الأطوار، في حقيقة الأمر لعبة Destiny 2 تمتلك مزيج فريد من نوعه يجعلها لعبة متميزة وهذا المزيج قائم على التنويع والاهتمام بأطوار اللعب وهذا هو ما سنحاول الحفاظ عليه”.

في مرحلة ما أصبحت Destiny غير كافية مما استدعى إصدار Destiny 2 فهل يمكن أن نرى الجزء الثالث في القريب العاجل؟

“نحن الآن نركز بشكل كامل على Destiny 2 ونحاول دعم اللعبة وتحسينها بأقصى قدر ممكن عن طريق إصدار التوسعات العملاقة كما أننا نخطط لثلاثية قادمة لهذه اللعبة تبدأ مع توسعة Beyond the Light مما يعني أننا سنستمر في العمل على Destiny 2 السنوات القادمة”.

نحن نعتبر توسعة Beyond the Light بداية عصر جديد للعبة Destiny سواء من حيث طريقة التقديم أو دفع القصة للأمام وكما ذكرنا فهي أول جزء من الثلاثية التي تحدثنا عنها.

كيف تؤثر بيئة اللعب الجديدة في توسعة Beyond the Light على أسلوب اللعب؟

“حسنا يمكن أن نتحدث عن القصة بشكل عام مع الإشارة إلى أن هذه التوسعة تعتبر نقلة هامة للسلسلة وهي الفصل الجديد لقصة Destiny وكما ذكرنا هي بداية الثلاثية التي نخطط لها في المستقبل، أما عن الأحداث  فتقع أحداث توسعة Beyond the Light مباشرة بعد أحداث Season of Arrivals حيث ظهرت السفن الفضائية الهرمية وتعرضت المجرة لغزو مدمر أدى إلى انتهاء العوالم والكواكب التي نعرفها وظهرت قوة مظلمة تريد السيطرة على العالم وتحارب الضوء بشكل ما وهنا تنطلق رحلة الـ Guardians على قمر صغير بالقرب من جوبيتر يدعى Europa وهو قمر مُثلج”.

بالطبع طبيعة القمر ستكون مختلفة تماما فهو أكثر ظلاما بالمقارنة مع باقي الكواكب المعهودة في اللعبة والتي تتميز بالمناظر الخلابة مليئة الألوان، أيضا بيئة القمر وطبيعته تؤثر في تجربة اللعب خصوصا مع نظام الطقس الديناميكي الذي يسبب عواصف ثلجية في بعض الأوقات إلى جانب مجموعة من العتاد والأدوات التي تستخدم للرؤية خلال هذه العواصف.

“عالم Europa سيكون واحد من أبرز العوالم المميزة في اللعبة وشخصيا نحن متشوقون جدا لرؤية اللاعبين وهم يتفاعلون مع هذا العالم”.

بعض اللاعبون يتحدثون عن قلة عدد الأسلحة الموجودة في اللعبة خصوصا مع مرور الوقت على إصدارها فهل سيتم إضافة المزيد من الأسلحة في المستقبل أو حتى تغييرات على السلاح نفسه لتعطي نوع من التنوع؟

سؤال ممتاز، نحن دائما نحاول إضافة مميزات وقدرات على الأسلحة حتى يتمكن كل لاعب من صنع السلاح الأسطوري الخاص به ولكن في نفس الوقت نحن ملتزمون بمعايير الـ Sandbox الرئيسية وهذا يعني أن التقدم في اللعبة يجب أن يكون على مدى طويل نسبيا، نحن نحاول أن نجعل اللاعب يشعر بالفرح عندما يختار مهمة لشعوره بأنه أنجزها بسبب مهارته وليس العتاد الذي يمتلكه لكن في نفس الوقت نحن ننظر للأسلحة والعتاد الموجود داخل اللعبة مع كل توسعة جديدة وكل موسم ومعها نضيف المزيد من التعديلات والتحسينات على العتاد.

حسناً، كانت هذه أبرز وأهم المعلومات حول توسعة Beyond the Light التي تمكن فريق عرب هاردوير من الحصول عليها من خلال لقائنا الحصري مع مطوري لعبة التصويب الشهيرة Destiny والآن لا يتبقى عزيزي القارئ إلا الذهاب لتجربة التوسعة التي ستكون متاحة على جميع المنصات بداية من اليوم 10 نوفمبر كما أنها ستكون متاحة مُنذ يوم الإطلاق الأول لمنصات الجيل الجديد Xbox Series و PS5.

أيضا لا تنسى أن تشاركنا رأيك عزيزي القارئ في التوسعة وما هي أبرز العناصر التي تحمست لها بعد أن قرأت تفاصيل المقابلة؟