الرئيسية المقالاتتحذير: لا تشتري هواتف أبل iPhone 6 الآن!

تستعد أبل لإطلاق مؤتمرها السنوي WWDC يوم 3 يونو القادم أي بعد قرابة أسبوعين وهو الذي سيشهد الإعلان الرسمي عن تحديث نظامها للهواتف الذكية وأجهزتها اللوحية iOS 13. ومع الإعلان الرسمي ستبدأ الشركة الأمريكية في إرسال النسخة التجريبية للنظام للمطورين ليتوافر النظام بشكل رسمي بحلول شهر سبتمبر المقبل مع إطلاق الجيل الجديد من هواتف الشركة.

وبعيداً عما سيحتويه النظام التحديث الجديد من مميزات وإضافات ينتظرها مستخدمي النظام إلا أن خبر غير سار بانتظار مالكي بعض هواتف الشركة. فبحسب تقارير عديدة قررت أبل إيقاف دعمها لهواتف iPhone 6, iPhone 6s, iPhone 5s و iPhone SE بالإضافة إلى إيقاف الدعم أيضاً عن أجهزة iPad Mini 2 و iPad Air.

إيقاف الدعم في تلك الأجهزة لا يعني فقط أنهم لن يحصلوا على تحديثات الشركة المقبلة بما فيه iOS 13 بل أنه وخلال فترة وجيزة لن يتمككن المستخدمين من التمته بتطبيقات متجر App Store والتي لن تكون متوفرة لهواتفهم حيث تفرض أبل على المطورين تطويع تطبيقاتهم إلى أحدث إصدارات النظام وهو ما يجعلها غير متوافقة مع الهواتف الغير مدعومة بعد فترة ليست كبيرة.

حتى هذه اللحظة لا يوجد أي رد رسمي من أبل عن هذه التقارير ولكن إذا منت بصدد شراء أي من الهواتف التي ذكرناها فمن الأفضل التفكير في هواتف أخرى أو ربما الانتظار حتى يوم 3 يونيو القادم للتأكد من صحة التقارير من عدمها.

هل تمتلك أحد أجهزة أبل التي ذكرناها؟ وإذا ما كانت التقارير صحيحة ما هي خطتك لهاتفك الجديد؟
شاركنا برأيك!