فاجأتنا لعبة Elden Ring وأصبحت بالنسبة لنا أفضل لعبة سولز أطلقها استوديو From Software حتى وقتنا هذا حيث أعطيناها علامة كاملة في مراجعتنا لها. اليوم نُشارككم بمجموعة من النصائح التي لاحظنا أهميتها أثناء تجربتنا للعبة. تلك النصائح لن يكون بها أي حرق لأحداث أو تفاصيل اللعبة، وستكون مُفيدة للغاية لكل اللاعبين الجدد الذين يريدون الحصول على تجربة ممتعة، ويكونون على دراية بكل ما يمكن توقعه من عالم الأراضي الوسطى في Elden Ring.

طالع أولاً:

نصائح Elden Ring

1- لا تسير في اتجاه القصة الرئيسية فقط!

عالم Elden Ring عملاق، ويمكن أن تتوه فيه بكل سهولة ولذلك اللعبة تُسهل عليك إتباع القصة عن طريق شعاع ذهبي يخرج من مناطق الحفظ (Sites of Lost Grace). إذا قررت الذهاب وراء هذا الشعاع الذهبي فستتمكن من السير في طريق القصة نفسها بدون أي معوقات، ولكننا لا ننصح القيام بذلك.

جمال Elden Ring سيظهر عندما تقرر استكشاف العالم والابتعاد عن القصة حيث ستجد نفسك في قلاع وكهوف ومقابر مليئة بالألغاز والأسرار المميزة. كل تلك التجارب لن تحصل عليها من قصة اللعبة الرئيسية، التي تُركز بشكل رئيسي على شخصياتها والدراما التي كتبها لنا George R.R. Martin.

نصائح Elden Ring

2- قم بمهام الشخصيات الجانبية

مثل كل ألعاب From Software السابقة، فعالم Elden Ring ممتلئ بالشخصيات الجانبية (NPCs) الذين سيطلبون منك القيام بمجموعة من المهام لأجلهم أو مساعدتهم في رحلتهم. ننصحك بالقيام بتلك المهام الجانبية حيث ستفهم عالم الأراضي الوسطى بشكل أكبر، وستحصل في المقابل على عتاد وتجربة مميزة.

بعض الشخصيات الجانبية أشرار و يحاولون خداعك للقيام بأشياء شريرة لن تُفيدك أنت كلاعب، بل ستُفيدهم هم كشخصيات في هذا العالم، لذلك ركز في كل الحوارات التي ستحصل عليها من مختلف شخصيات Elden Ring حتى لا تقوم بشيء ضد مبادئك!

3- استكشف المدينة السفلية (The Eternal City)

خريطة Elden Ring العملاقة ليست على سطح الأرض فقط، بل توجد مدينة كاملة تحت سطح الأرض بعنوان The Eternal City. تلك المدينة مُقسمة لمجموعة من الأنهار وكل منطقة منهم قابلة للاستكشاف في أي وقت تريده أثناء قصة اللعبة.

المدينة السفلية بها مجموعة من الزعماء والتحديات التي لن تحصل عليها فوق سطح الأرض، ويمكنك الذهاب لها عن طريق مجموعة من المصاعد المتواجدة في الأراضي الوسطى. ننصحك بأن تُزيد من مستوى شخصيتك وعتادك قبل التوجه للمدينة السفلية حيث ستجد نفسك أمام مجموعة من الأعداء والزعماء الصعاب للغاية. إنها مدينة مليئة بالأسرار التي تنتظر أن يتم استكشافها عن طريقك!

نصائح Elden Ring

4- لا تنسى استخدام التخفي والتسلل أمام مجموعات الأعداء الكبيرة!

مثلها مثل Sekiro: Shadows Die Twice، فإن لعبة Elden Ring تُقدم لك خاصية التخفي والتسلل. تلك الخاصية ستظهر أهميتها عندما تجد نفسك أمام مجموعة كبيرة من الأعداء في إحدى المعسكرات، ويمكنك استخدام التخفي لتقتل كل عدو منهم واحدًا تلو الآخر بدون شعور الآخرين!

إذا كنت تريد استخدام التخفي والتسلل بشكل أكثر دقة وروعة فننصحك بأن تدخل في تلك المواجهات الخفية أثناء الليل حيث أن مدى رؤية الأعداء سيكون أقل ولن يستطيعون كشفك بسرعة مثل فترة الصباح.

5- احذر من أعداء الليل!

بما أننا نتحدث عن فترة الليل، فيجب علينا التأكيد على وجود مجموعة من الأعداء التي لا تظهر في عالم الأراضي الوسطى إلا في فترة المساء. هؤلاء الأعداء لهم قوة كبيرة، ومواجهتهم لن تكون سهلة. لكن على الرغم من ذلك فنحن ننصحك بأن تواجه أي عدو يظهر في فترة الليل خاصةً الزعماء.

سبب تلك النصيحة هو أنك ستحصل منهم على عتاد قوي، وستحصل أيضًا على كمية لا بأس بها من الـ Runes (العملة الافتراضية في عالم Elden Ring). باستخدام تلك العملة يمكنك زيادة مستوى شخصيتك، أو تحسين مستوى أسلحتك ومختلف العتاد الذي تستخدمه.

نصائح Elden Ring

6- قم بالتنويع في العتاد خاصتك:

في بداية اللعبة ستختار الـ Class الخاص بك والذي سيتناسب مع أسلوب لعبك. فا مثلاً ستختار Vagabond إذا كنت تريد اللعب كفارس بالسيف والدرع، أو ستختار Astrologer إذا كنت تريد التركيز بشكل أساسي على السحر. لحسن الحظ، هذا الأمر يمكنك التغيير فيه بالشكل الذي تراه مناسبًا أثناء رحلتك في عالم الأراضي الوسطى.

إذا كنت قد اختارت Vagabond للتركيز بشكل رئيسي على المواجهات المباشرة بالسيوف والرماح، فيمكنك أيضًا تعلم السحر وتقوم بالتنويع من أسلوب لعبك بما يتناسب مختلف المواقف. أيضًا لا تنسى استخدام الأرواح خاصتك حتى تساعدك في مواجهاتك ضد مجموعات الأعداء الكبيرة.

7- كُن صبورًا!

لعبة Elden Ring لا تعتمد على الحركة السريعة مثل Bloodborne أو Sekiro: Shadows Die Twice. اللعبة تعتمد بشكل أساسي على الصبر ودراسة الأعداء جيدًا قبل القيام بأي خطوة ضدهم. هذا الأمر لا ينطبق فقط على الزعماء، بل ينطبق أيضًا على كل الأعداء الذين تواجههم في عالم الأراضي الوسطى.

ادرس كل حركة من حركات أعدائك جيدًا، وكن صبورًا قبل أخذ أي خطوة لأن معظم الأعداء في عالم Elden Ring سيقتلونك بمجرد ضربتين أو 3 بحد أقصى. ضف على ذلك أن اللعبة لا تُقدم أي مكافآت مثلاً على استخدام أسلوب اللعب السريع مثلما كانت تفعل Bloodborne، فلا يوجد داعي للموت أكثر من مرة!

نصائح Elden Ring

8- لا تدخل في كل المواجهات بدون داعي

أثناء تجولك في عالم الأراضي الوسطى ستجد عتاد مُلقي على الأرض يمكنك الحصول عليه، ولكن هذا المكان سيكون مُحاطًا بكمية ضخمة من الأعداء. لوهلة تظن أنك يجب عليك مواجهتهم جميعًا حتى تحصل على الـ Loot، ولكن هذا الفكر ليس صحيحًا.

لعبة Elden Ring تُقدم لك حصانك الرائع والسريع Torrent ويمكنك استخدامه لكي تتفادى مجموعة كبيرة من تجمعات الأعداء بدلاً من الدخول في مواجهات لا يوجد لها داعي. تلك المواجهات لن تطلب منك وقتًا طويلاً وحسب، بل تعمل أيضًا على استنزاف أكبر قدر من مواردك وهذا لن يكون في صالحك إطلاقًا.

إذا قررت أنك تريد بالفعل الدخول في مواجهات ضد مجموعة كبيرة من الأعداء، فاستدرجهم واحدًا تلو الآخر ولن تنهمر عليهم فجأة حيث سيتجمعون حولك وسيقتلونك في غضون ثواني. الحل الأمثل هو استدراج كل عدو منهم على حدة عن طريق استخدام أحد الأسهم خاصتك. بهذه الطريقة يمكنك الدخول في مواجهات عادلة بدلاً من أن يتم الهجوم عليك من 10 أو 15 عدو فجأة!

إذا وجدت نفسك في مأزق ضد كمية كبيرة من الأعداء، فاللعبة تُتيح لك استخدام الأرواح خاصتك في المناطق الصعبة. أهم الأرواح التي أنصح باستخدامها هي الكلاب حيث يوجد 3 منهم. كل الأرواح يمكن ترقيتها عن طريق إحدى الشخصيات التي ستلعب دور Spirit Tuner. لن أتحدث أكثر من ذلك عنها لأن كلامي سيكون به حرق لبعض أحداث القصة.

نصائح Elden Ring

9- استخدم خاصية التصنيع

إحدى الخواص الجديدة التي تجعل لعبة Elden Ring تجربة RPG متكاملة هي خاصية التصنيع (Crafting). العديد من اللاعبين سيهملون تلك الخاصية أثناء تجربتهم للعبة، ولكننا ننصح بعكس ذلك تمامًا!

كل موارد التصنيع التي تحتاجها ستجدها في العالم المفتوح وأن تسير بحصانك ويمكنك جمعها بكل سهولة. تلك الموارد تساعدك على صنع العتاد مثل الـ Sleeping Darts وهي نوعية أسهم يمكنك استخدامها ضد مختلف الأعداء ليدخلوا في غيبوبة لفترة صغيرة. هنا يأتي دورك حيث يجب عليك استغلال هذه الفترة وقتلهم بضربة قاضية.

خاصية التصنيع لها أهمية كبيرة إذا علمت كيف تستخدمها بالشكل الصحيح، فابحث عن الموارد في بيئة اللعبة بدلاً من صرف الـ Runes خاصتك في عتاد يمكنك تصنيعه بنفسك.

نصائح Elden Ring

10- النصيحة الأخيرة: استمتع!

سواء كنت Veteran لألعاب السولز، أو تلك هي أول لعبة تُجربها من تلك النوعية، فآخر شيء أود أن أنصحك به هو أن تستمتع. نحن لا نحصل على لعبة من From Software كل عام، و نضطر للانتظار فترات طويلة بين كل لعبة والثانية، لذلك خذ وقتك مع Elden Ring، جرب اللعبة أكثر من مرة لكي تحصل على كل النهايات، واستمتع بالقصة الدرامية المميزة التي قدمها لنا George R.R. Martin. لعبة Elden Ring هي تجربة فريدة من نوعها، وأظن أنها ستظل عالقة في أذهان العديد من اللاعبين لفتراتٍ طويلة.

تابعونا على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي حيث نقوم بنشر المزيد من المعلومات والتفاصيل حول تجربتنا من عالم الأراضي الوسطى في Elden Ring!