10
ألعاب

مراجعة لعبة Elden Ring

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2022-02-23

اخر تحديث - بتاريخ 2022-03-02

أفضل لعبة سولز على الإطلاق!

معلومات سريعة

اسم اللعبة Elden Ring
المُطور From Software
تاريخ الإصدار 25/2/2022
جدول المحتوى

أتتذكر الشعور الذي شعرت به أول مرة عندما وضعت قدميك في عالم Red Dead Redemption 2؟ هذا الإحساس بالانجذاب التلقائي لتلك الشخصيات، والشعور بأنك تريد قضاء أطول فترة ممكنة في هذا العالم. لم تستطع أي لعبة أن تجذبني بهذا الشكل منذ عام 2018، ولكن ها هو استوديو From Software يعود ليتفوق على كل آمالي وتوقعاتي. Elden Ring هي تجربة متكاملة من كل النواحي، ستجذبك إلى عالمها، وستجعلك عالقًا به لفترة تزيد عن 100 ساعة على الأقل! وإذا كنت قد رفعت توقعاتك لأقصى قدر ممكن، فصدقني عندما أقول أنه اثناء مراجعة Elden Ring ثد تحطمت كل التوقعات، وستضع معيارًا جديدًا عاليًا لألعاب العالم المفتوح!

طالع أيضاً: 

مراجعة لعبة Elden Ring - From Software

قصة لعبة Elden Ring تتألق بحبكة درامية شبيهة بـ Game of Thrones!

تقع أحداث لعبة Elden Ring في عالم الأراضي الوسطى حيث تم تدميرالـ Elden Ring العظيم. اختفت الملكة Marika الأبدية، وفي ليلة السكاكين السوداء، سقط Godwyn the Golden. بعدها قرر الـ Demigods (أنصاف الآلهة) نسل الملكة Marika أن يحصلوا على شظايا الـ Elden Ring المُدمر. الجنون الذي حدث لهم بسبب القوة التي حصلوا عليها أدى إلى قيام حرب تُسمى The Shattering، حرب لم ينهض منها أي أمير!

هنا يأتي دورك يا سيء السمعة (Tarnished). اقتل أنصاف الآلهة، احصل على كل شظايا Elden Ring لتُصبح أمير Elden. هذا هو قدرك ومصيرك الذي يجب عليك السعي تجاهه في عالم Elden Ring. تلك هي الحبكة الدرامية التي كتبها لنا العبقري George R.R. Martin الشهير بسلسلة A Song of Ice and Fire. تلك الحبكة الدرامية جعلت عالم Elden Ring مليء بالمشاعر والشخصيات المثيرة للاهتمام.

استوديو From Software ومخرجنا العبقري Hidetaka Miyazaki أخذا تلك الحبكة الدرامية المميزة وبنوا عالم الأراضي الوسطى عليها. وجود هذا البناء السابق لعالم Elden Ring جعلها أكثر واقعية وتصديقًا بالنسبة لي شخصيًا. شعرت وأنني على علم بماضي هذا العالم خاصةً وأن المقدمة السينمائية كانت من الأفضل في تاريخ From Software.

قصة لعبة Elden Ring

طريقة عرض قصة Elden Ring هي نفسها طريقة سلسلة Dark Souls. اللعبة بها العديد من المشاهد السينمائية وحوارات الشخصية، ولكن شخصيتنا الرئيسية (Tarnished) لا يتحدث مُطلقًا. اللعبة تُقدم قصة ملتوية ولن تكون مفهومة إذا قررت الاعتماد على المشاهد السينمائية وحوارات الشخصيات فقط. لذلك ننصحك بقراءة وصف كل الـ Items التي ستحصل عليها في عالم اللعبة حيث تُقدم لك شرحًا مُفصلًا حول العديد من التفاصيل.

إذا قررت السير في الطريق الرئيسي لقصة Elden Ring، فستطلب منك اللعبة حوالي 40 ساعة تقريبًا للانتهاء منها، ولكننا لا ننصحك بفعل ذلك. عالم Elden Ring ممتلئ بالأسرار والمواجهات الخفية التي لن تحصل عليها إذا قررت السير في طريق القصة الرئيسي. ابحث دائمًا عن كل شيء جانبي يمكنك فعله في هذا العالم، وصدقني عندما أقول لك أنك ستتفاجأ من كم المحتوى الموجود باللعبة الذي لن تحصل عليه من القصة. هناك عشرات الأماكن والشخصيات والزعماء السرية، واللعبة تحث على البحث عنهم ومواجهتهم، والنتيجة ستكون حصولك على تجربة مميزة وعتاد قوي.

التجربة الكاملة في Elden Ring هي أضخم من أي لعبة قدمها الاستوديو سابقًا حيث توجد باللعبة 6 مناطق رئيسية (مناطق القصة)، بالإضافة إلى عديد من المناطق الأخرى الجانبية. اللعبة بها مدينة كاملة تحت سطح الأرض ويمكنك التوجه لها مباشرةً عبر المصاعد المتواجدة في منطقة Limgrave ومناطق أخرى من الخريطة الكاملة بالطبع. في بعض الأحيان ستشعر وكأنك تلعب أكثر من لعبة في نفس الوقت، والمميز في هذا الأمر هو أن التنقل بين تلك المناطق سهل وسلس جدًا ولا يتطلب شاشات تحميل كثيرة.

شحصيات Elden Ring

أسلوب لعب إلدن رينج يجعل Dark Souls تبدو كأضحوكة!

تخصيص شخصيتك:

مثلها مثل أي لعبة من سلسلة Dark Souls، فإن Elden Ring تتيح لك إمكانية تخصيص شخصيتك بالشكل الذي تراه مناسبا لك حيث يمكنك في البداية اختيار جنس شخصيتك والعمل على شكلها. بعد ذلك تختار ال الفصيل الذي تريده وتقدم لك اللعبة عشر فصائل ليتناسبوا مع فكر وأسلوب لعب كل اللاعبين. على سبيل المثال يمكنك اختيار Vagabond Knight إذا أردت خوض مواجهات مباشرة بالسيف والدرع، أو اختيار أحد السحرة إذا اردت استعمال السحر ومواجهة الأعداء من على بعد.

عندما تحصل على Runes (بديلة ال souls في Elden Ring)، ستتمكن من ترقية العديد من نقاط شخصيتك سواء حياته أو قدرته السحرية أو حتى قوة الضربة التي تخرج من سيفك. تلك هي طبقة أخرى يمكنك الاستفادة منها في تخصيص شخصيتك بالأسلوب المناسب لك، وبالطبع يمكنك التغيير من أسلوب لعبك في أي وقت والبدء في استخدام أسلحة وقدرات جديدة لتحصل على أكبر قدر من التنويع.

توجد في اللعبة منطقة تسمى بـ The Roundtable Hold (سأتحدث عنها بشكل تفصيلي أكثر لاحقا). في تلك المنطقة يمكنك التعديل على مظهر وشكل شخصيتك في أي وقت تريده وتلك ميزة استعانتها Elden Ring من Demon's Souls Remake التي صدرت في 2020 حصريا على PlayStation 5 من تطوير استوديو Bluepoint Games.

العالم المفتوح في Elden Ring

سحر العالم المفتوح:

سلسلة Dark Souls قدمت لنا تصميم بيئات من الأفضل على الإطلاق في تاريخ صناعة الألعاب. استوديو From Software صمم بيئات متداخلة جعلتنا مصدومين من مدى دقتها وروعتها. هذا الأمر اختلف قليلا مع لعبة Elden Ring حيث قرر الاستوديو ولأول مرة في تاريخه أن يصمم عالم مفتوح بشكل كامل، وصدقني عندما أقول لك أن هذا من أفضل العوالم المفتوحة التي ستراها في حياتك!

كما ذكرت في حديثي عن القصة، فإن Elden Ring بها 6 مناطق/ممالك رئيسية، وكل مملكة منهم مقسمة إلى مجموعة من المناطق. منطقة Limgrave مثلا مقسمة إلى Limgrave الشرقية والغربية و Weeping Peninsula. كل منطقة من المناطق المذكورة بها مجموعة من الكهوف والمقابر القابلة للاستكشاف، وكل كهف منهم سيقدم لك مواجهة زعيم قوي وبعض الألغاز التي ستحلها للوصول لنهاية الكهف والحصول على عتاد قوي.

كل مملكة رئيسية في عالم اللعبة يوجد بها ما يسمى بـ Legacy Dungeon، تلك هي المناطق التي ستجد بها زعماء القصة الرئيسيين، وقد تم تصميمها بنفس الطريقة التي صممت بها ثلاثية Dark Souls حيث ستجد مناطق مغلقة ومتداخلة مع وجود Shortcuts لتساعدك على التنقل بسرعة وسهولة.

الشيء الذي صدمني في Elden Ring هو الاستكشافات العجيبة التي يمكنك إيجادها. في منطقة شرق Limgrave تعرضت لهجوم من مجموعة دببة عمالقة، وقررت الهروب منهم بسرعة حيث وجدت مبنى أشبه بالقبة السماوية. داخل هذا المبنى وجدت مصعد وقررت أن أرى إلى أين يؤدي. استمر المصعد في النزول أسفل وأسفل حتى وجدت نفسي في مدينة جديدة كلياً تحت سطح الأرض والمفاجئ في الأمر هو أن تلك المدينة عملاقة ولها خريطة كاملة خاصة بها تمامًا. Elden Ring هي أول لعبة من From Software بها خريطة فعلية يمكنك فتحها لمعرفة اتجاهك وما الأشياء المُحيطة بك. الخريطة ستكون فارغة تمامًا في البداية، ويجب البحث عن أجزائها المُبعثرة في عالم اللعبة.

جيم بلاي Elden Ring

التجول في عالم إلدن رينج هو أساس متعتك:

نظرًا لأن عالم Elden Ring عملاق، فاللعبة تقدم لك دابة يمكنك ركوبها والتنقل بها من منطقة لأخرى بسرعة كبيرة. هذه الدابة هي Torrent وهو صديقك الذي سيظل بجوارك و سيساعدك في كل مغامراتك. Torrent ليس مفيداً فقط في التنقل لمسافات بعيدة، بل له دور كبير في مواجهة الزعماء الذين ستجدهم في العالم المفتوح.

فعلى الرغم من أن عالم Elden Ring جميل وساحر، إلا أنه خطير جداً في نفس الوقت، وستجد نفسك في مواجهة العديد من الأعداء الأقوياء دائماً. أي زعيم ستقابله في العالم المفتوح ستتمكن من قتاله وأنت على ظهر Torrent مما يجعلها مواجهات مميزة. بمناسبة الحديث عن الزعماء، فلعبة Elden Ring تقدم أفضل تصميم للأعداء في تاريخ استوديو From Software. الزعماء هنا أقوياء للغاية ولهم مجموعة من الحركات القوية والغير متوقعة. الذي يساعد أيضاً على هذا الأمر هو التطور العملاق الذي حدث للذكاء الاصطناعي حيث أصبح كل عدو أو زعيم يتوقع ضرباتك مما يصعب من التجربة العامة ويجعل المواجهات أكثر متعة.

بعد تجولك في عالم اللعبة قليلاً وتفعيل مجموعة من مناطق الحفظ (Sites of Lost Grace)، ستأتي الشخصية المُساعدة لك Melina وتقترح عليك الانتقال إلى منطقة Roundtable Hold. في تلك المنطقة ستجد مجموعة من الشخصيات المميزة التي يمكنك الاستفادة منها في تحسين قدرات أسلحتك، أو تعلم أنواع جديدة من السحر واستخدام النيران لمساعدتك في رحلتك داخل الأراضي الوُسطى. كل شخصية منهم لها حكاية، والبعض حتى سيُعطيك بعض المهام الجانبية التي يمكنك القيام بها، ولكن بالطبع يمكنك التغاضي عن كل هذه الأمور والتركيز على قصة اللعبة الرئيسية إذا أردت ذلك.

إسلوب القتال Elden Ring

أسلوب اللعب هو مزيج بين كل ألعاب From Software السابقة:

إذا ألقيت نظرة أولية سريعة على أسلوب لعب Elden Ring فستشعر وأنك تلعب Dark Souls 4، ولكن اللعبة أضخم من ذلك وأكثر عمقًا بكثير. نعم اللعبة ستبدو بشكل أساسي شبيهة بـ Dark Souls من ناحية قوة الأسلحة والحركة والاعتماد على الصد بالدروع، ولكن المميز في إلدن رينج هو أنك أيضًا تستطيع تخصيص أسلوب لعبك بالشكل الذي تراه مناسبًا!

إذا أردت مواجهة الأعداء بالتخفي والتسلل، فيمكنك فعل ذلك ليلاً حيث سيكون مجال رؤيتهم أقل وضوحًا. إذا أردت الدخول في مواجهات مباشرة مع الأعداء بالسيوف والرماح فيمكنك فعل ذلك. أيضًا توجد في اللعبة خاصية الـ Quick Step (مأخوذة من Bloodborne) والتي يمكنك الحصول عليها واستخدامها إذا كنت لا تريد استخدام Shield وتُفضل الحركة السريعة بأكثر من سلاح. التخفي والتسلل في Elden Ring لا يتبع أسلوب Sekiro: Shadows Die Twice بشكل أساسي، ولكنه لا يزال ممتعًا خاصةً وأنت تقتل منطقة أعداء واحدًا تلو الآخر بدون أن يشعر أي شخص منهم بوجودك. يوجد في اللعبة مجموعة من الأعداء والزعماء الذين لا يظهرون إلا في فترة الليل ويشكلون عليك عبئًا كبيرًا في المواجهات الفردية لأنهم أكثر صعوبة من الأعداء العاديين.

أعداء الليل في Elden Ring

إحدى مميزات Dark Souls 3 كانت خواص الأسلحة (Weapon Arts). كل سلاح كان له قدرات مُعينة يمكنك استخدامها لإحداث أكبر ضرر ممكن للأعداء. هذه المنظومة تم التحسين عليها في Elden Ring حيث أصبحت تحت مُسمى Ashes of War ويمكنك استخدام أي واحدة منهم مع أي سلاح. إمكانيات تخصيص خواص الأسلحة لا يوجد لها نهاية في اللعبة وستشعر بمتعة كبيرة وأنت تستبدل خواص الأسلحة وتُجرب Ashes of War جديدة كليًا.

سلسلة السولز كانت تُقدم لك طريقتين للدفاع بها عن نفسك ضد الأعداء: الطريقة الأولى هي صد ضرباتهم بالدرع الخاص بك وانتظار انتهاء تلك الضربة لكي تبدأ أنت بردة الفعل، أو يمكنك استخدام الطريقة الثانية وهي الـ Parrying حيث تصد ضرباتهم وتعكس الأمر عليهم بضربة قاضية. Elden Ring تُقدم لك طريقة ثالثة وهي الـ Guard Counter. عندما تصد أي ضربة من الأعداء سيكون لك فرصة للضغط على زر R2 للقيام بـ Heavy Attack سريع يُلحق ضررًا كبيرًا بالأعداء. على الرغم من قوة هذه الضربة إلا أن الأمر به خطورة ملحوظة خاصةً مع الزعماء الذين يقومون بمجموعة متتالية من الضربات القوية.

استدعاء الأرواح

لعبة Elden Ring تُسهل من أسلوب اللعب نسبيًا بتقديم فكرة جديدة كليًا وهي استدعاء الأرواح. عالم Elden Ring ممتلئ بالأرواح المميزة سواء كانوا مجموعة من الذئاب أو جنرالات وغيرهم. تلك الأرواح يمكنك استدعائها في بعض الأماكن المُخصصة مثل معسكرات الأعداء ومواجهة الزعماء الصعبة وهذا الأمر يُسهل من تجربة ايلدن رينج بشكل ملحوظ. فإذا كنت من عشاق تجارب السولز الصعبة، فنحن ننصحك بعدم استخدام تلك الخاصية وتركها للمبتدئين الذين يريدون الحصول على تجربة أكثر سهولة في عالم Elden Ring.

دعوني أتحدث الآن عن كهوف ومقابر Elden Ring والتي تعتبر أكثر المناطق المليئة بالألغاز والفخاخ التي يجب عليك حلها للاستمرار في الاستكشاف، تُسهل عليك اللعبة هذا الأمر بتقديم زر خاص بالقفز. تلك واحدة من المميزات التي استعانت بها اللعبة من Sekiro، وبذلك تُصبح Elden Ring هي أول لعبة سولز (بعيدًا عن Sekiro) تُقدم زرًا مُخصصًا للقفز. ليس أنت وحدك من يستطيع القفز، بل الدابة الخاصة بك Torrent يمكنه عمل Double Jump في الهواء، وتوجد Spirit Springs متفرقة في خريطة اللعبة تُساعدك أنت ودابتك في تسلق الهضاب المرتفعة بسرعة كبيرة.

كعادة ألعاب السولز، فلا يمكنك حفظ اللعبة في أي مكان إلا في الأماكن المخصصة لك. هذا يعني أنك إذا مُت فاللعبة ستُعيدك مرةً أخرى لآخر مكان حفظ تواجدت به. لكن نظرًا لأن العالم عملاق في Elden Ring، فاللعبة تُقدم ميكانيكية حفظ جديدة وهي (تماثيل Marika). تلك التماثيل ستجدها معظم الوقت قبل مواجهة معظم الزعماء وإذا مُت ستُعيدك اللعبة لمكان تواجد هذا التمثال حتى لا تتكبد عناء الركض من مكان الحفظ إلى الزعيم مرةً أخرى مثلما كنا نفعل في كل ألعاب From Software السابقة.

خاصية التصنيع في إلدن رينج

من المميزات الجديدة في Elden Ring التي أعجبتني جداً هي امكانية تصنيع الأدوات وهذا الأمر يجعلها لعبة RPG أعمق بكثير من أي تجربة سولز سابقة. العالم المفتوح به موارد كثيرة يمكنك الحصول عليها عن طريق الاستكشاف أو قتل الحيوانات والطيور. بعد ذلك يمكنك التوجه لصفحة التصنيع واستخدام تلك الموارد لصناعة أدوات جديدة كليًا تُساعدك في القتال مثل الـ Sleeping Darts. تلك الأسهم يمكنك استخدامها على مختلف الأعداء حتى تجعلهم يفقدون وعيهم تمامًا وتقتلهم وهم لا يشعرون. على الرغم من أن نظام التصنيع لم يكن بأعلى كفاءة في النسخة التجريبية، إلا أنه مُفيد للغاية في النسخة الكاملة من اللعبة خاصةً مع انفتاح الخريطة العملاقة وامكانية الحصول على موارد كثيرة مميزة من مناطق مختلفة.

يوجد في اللعبة شيء بسيط وصغير لكنه أعجبني جدًا بصراحة. يمكنك شراء فانوس (Lantern) بسعر 1800 rune فقط وتعليقه في وسطك ليُنير لك الأماكن المُحيطة بك. تلك الأداة مُفيدة بشكل كبير خاصةً إذا كنت تسير في كهف مظلم ولا يمكنك معرفة إتجاه الأعداء، وبذلك سيكون الفانوس مُفيدًا لك بدلاً من استخدام الشعلة اليدوية والتخلي عن سيفك أو درعك مقابلها!

آخر شيء أود التحدث عنه هو الأونلاين. Elden Ring مثلها مثل سلسلة Dark Souls بها إمكانية تجربة اللعبة بشكل تعاوني مع 2 من أصدقائك. بهذا الشكل يمكنك التجول في العالم والاستمتاع باللعبة ومواجهة مختلف الأعداء مع أصدقائك. أيضًا يمكنك الإستفادة من هذا التعاون في مواجهة الزعماء الصعبة الذين لا تستطيع الفوز عليهم بمفردك. يمكنك أيضًا عمل غزو كامل على أحد اللاعبين الآخرين الذين يُجربون اللعبة وقتالهم في عالمهم مقابل الحصول على عتاد و Runes كثيرة.

جرافيك إلدن رينج

الرسومات، الصوتيات، والأداء التقني لـ إيلدن رينج

رسومات خلابة:

من ناحية الرسومات، فلعبة Elden Ring مبنية على نفس المحرك الذي بُنيت عليه كل ألعاب From Software منذ لعبة Demon's Souls التي صدرت في 2009، ولكن يظهر في Elden Ring تطور رسومي وتقني غير مشهود في كل ألعابهم السابقة. على الرغم من أننا جربنا اللعبة بشكل رئيسي على جهاز PlayStation 4، إلا أنها كانت تتمتع بمستوى عالي من الرسومات على المنصة وتتفوق بقوة على لعبة الاستوديو الأخيرة Sekiro: Shadows Die Twice. اللعبة بها مجموعة ضخمة من البيئات المنوعة التي تتمتع بتصميم رسومي مختلف تمامًا عن البيئات الأخرى. كل منطقة من المناطق الـ 6 الرئيسية لها طابع خاص بها، والرسومات تعكس ذلك.

حركة الشفاه لكل الشخصيات أصبحت أكثر واقعية الآن خاصةً في المشاهد السينمائية والتي تعتبر أفضل مشاهد سينمائية صممها الاستوديو في تاريخه. تلك المشاهد تنقل لنا تطور ومشاعر الشخصيات بشكل درامي مميز، وتجعلك تشعر أنك أمام زعماء ومواجهات أكثر قوة من أي وقتٍ مضى.

رسومات اللعبة ستشهد نقلة تقنية بعد الإطلاق بفترة حيث أكد استوديو From Software أنه ينوي إضافة تقنية تتبع الأشعة على الحاسب الشخصي، PlayStation 5، وXbox Series X. الاستوديو لم يُحدد شكل تقنية تتبع الأشعة التي سيتم إضافتها ولذلك نحن لا نعلم إذا ستكون في الإضاءة، الظلال، أو الإنعكاسات. لكن على كل حال من الأحوال، لعبة Elden Ring ستكون أكثر جمالاً وروعة في وقتٍ ما في المستقبل القريب!

التمثيل في Elden Ring

تمثيل صوتي، وموسيقى تصويرية من الأفضل على الإطلاق:

كالعادة، فلا يوجد عندي أي تعليق سلبي على الأداء الصوتي والتمثيلي الخاص بمختلف الشخصيات. استوديو From Software من أكثر الاستوديوهات الذين يختارون ممثلين ألعابهم بعناية تامة، وتتألق قصة Elden Ring وحبكة George R.R. Martin بهؤلاء الممثلين العمالقة الذين شاركوا في اللعبة. كما ذكرت سابقًا، فتوجد كمية ضخمة من الشخصيات في Elden Ring، وكل شخصية منهم لها حكاية تُريد سردها عليك. في بعض الألعاب ستشعر بالملل خاصةً وإن كان التمثيل الصوتي ضعيف أو غير محسوس، ولكن ستود أن تتحدث مع كل شخصية في عالم اللعبة لأنك ستستمتع بكل كلمة يقولونها!

جزء من الجيم بلاي الخاص باللعبة

 

المُلحنة العبقرية Yuka Kitamura تعود لنا لتقديم أفضل موسيقى تصويرية في تاريخ ألعاب السولز. بدون مبالغة، موسيقى اللعبة في مستوى آخر من الجمال والعظمة، ويعود الفضل بأكمله إلى المُلحنة Yuka التي نقلت تاريخ عالم الأراضي الوسطى وشخصياته إلى مستوى جديد بموسيقاها. في كل مواجهة مع أي زعيم سواء كان أساسي أو فرعي، ستشعر بأن الموسيقى تحث على القتال والمثابرة أمام هؤلاء الأقوياء وستدخل في مود المواجهة والتركيز في كل حركة من تحركاتك.

الهندسة الصوتية أيضًا في Elden Ring رائعة. بالطبع استوديو From Software استعان بمجموعة من الصوتيات التي استخدمها سابقًا في بعض ألعابه بالذات في سلسلة Dark Souls، ولكن هذا طبيعي. الاستوديو يعلم أن تلك الأصوات تُمكن اللاعبين من تمييز أشياء مُعينة في البيئة، وتغييرها لن يكون منطقي ولن يُفيد ميكانيكيات اللعب، بل سيؤثر عليها بالسلب.

ولكن للأسف مثلما ذكرنا الإيجابيات فيجب ذكر السلبيات، من الأمور التي لن تُعجب اللاعبين العرب في Elden Ring هي أن اللعبة لم تحصل على أي ترجمة عربية لا للحوارات، ولا للنصوص والقوائم. هذا الأمر غريب نسبيًا خاصةً وأن كل المقاطع التي صدرت لـ Elden Ring كانت مُترجمة بشكلٍ كامل، وحتى صفحات Bandai Namco الشرق الأوسط على وسائل التواصل الإجتماعي تنقل أخبار اللعبة باللغة العربية الفُصحى. هذا الأمر اعتبره اللاعبين تلميحًا صريحًا على أن اللعبة ستكون داعمة للغتنا، ولكن للأسف خُيبت آمالنا عندما جربنا اللعبة. بالنسبة لي شخصيًا، فأنا لا أهتم بالترجمة العربية بشكل عام خاصةً وأن مصطلحات ألعاب السولز كلها تحتاج للفهم القوي للغة الإنجليزية، ولكننا على العموم نتمنى من Bandai Namco الشرق الأوسط أن تستمع لنقد اللاعبين العرب وأن تعمل على ترجمة اللعبة للغة العربية في أقرب فرصة.

جرافيك Elden Ring

أداء تقني جيد جدًا حتى على الأجهزة الضعيفة:

من الناحية التقنية، فقد جربنا لعبة Elden Ring بشكل رئيسي على منصة PlayStation 4 حيث أردنا رؤية أداء اللعبة على واحدة من أضعف المنصات المتواجدة عليها خاصةً وأنها تطلب مواصفات مرتفعة جدًا على منصة الحاسب الشخصي. لحسن الحظ، أداء Elden Ring كان رائعًا حتى على جهاز PlayStation 4 العادي الذي صدر في أواخر 2013.

عملت اللعبة بدقة 1080p واستهدفت 30 إطار في الثانية وكانت ثابتة على تلك الإطارات معظم الوقت. بالطبع حدث بعض الهبوط البسيط في الإطارات في مجموعة من المعارك العملاقة، ولكن بعيدًا عن ذلك، فإن Elden Ring ستُقدم لك تجربة سلسة للغاية من البداية للنهاية حتى على منصة PlayStation 4.

إذا أردت الحصول على تجربة أفضل، ننصحك باقتناء اللعبة على منصة PlayStation 5. تُقدم لك اللعبة نمطين للأداء: نمط الدقة وهنا تستهدف اللعبة دقة مرتفعة مع إطارات متراوحة نسبيًا، والنمط الآخر هو نمط الأداء وهنا ستحصل على 60 إطار في الثانية مُغلقة بشكل تام مع دقة أقل بشكل عام. التجربة الأمثل من ناحية الأداء ستكون على منصة الحاسب الشخصي حيث يمكنك الحصول على دقة عرض 4K مع 60 إطار في الثانية. ستحتاج بالطبع إلى عتاد قوي لضمان تجربة اللعبة على أعلى دقة و اعدادات ممكنة، وهذا مقبول بالنسبة لي شخصيًا خاصةً وأن عالم Elden Ring هو من أضخم العوالم المفتوحة التي ستستمتع بها.

لم نواجه أي مشاكل تقنية (Bugs) في اللعبة طوال فترة المراجعة. التجربة كانت مثالية من الناحية التقنية وستُصبح أفضل خاصةً مع إصدار تحديث 1.02 الجديد الذي سيتوفر في يوم الإطلاق الرسمي. هذا التحديث من المفترض أن يُحسن من أداء اللعبة العام ويُعالج بعض الأخطاء التقنية التي من الممكن أن يواجهها بعض اللاعبين أثناء تجربتهم.

جيمبلاي Elden Ring

في النهاية، أقل ما يمكنني وصف تجربة مراجعة Elden Ring به هو أنها تجربة مثالية. قدمت لي اللعبة قصة قوية كالمعتاد من ألعاب السولز، ولكن حبكة George R.R. Martin جعلتها أكثر جمالاً وروعة. أسلوب اللعب هو مزيج متكامل بين كل ألعاب السولز السابقة، وتصميم العالم المفتوح هو من أفضل ما رأيت خلال السنوات الأخيرة. Elden Ring لم تُصبح مجرد أفضل لعبة سولز جربتها، بل أصبحت أفضل تجربة قضيتها في حياتي في عالم الألعاب. تلك وبدون نقاش ستكون أقرب لعبة للفوز بجائزة لعبة العام في 2022. اللعبة بالفعل كانت تستحق الانتظار كل تلك الفترة، واستوديو From Software جاء ليتربع على عرش صناعة الألعاب بتفوق وجدارة.

تمت مراجعة هذه اللعبة من قبل نسخة تم توفيرها لنا من قبل الناشر Bandai Namco الشرق الأوسط قبل الإطلاق، اللعبة تُطلق رسمياً في 25 فبراير المقبل لجميع المنصات.

10

تقييم عرب هاردوير

القصة والحبكة الدرامية

10

أسلوب اللعب

10

الرسومات

10

المؤثرات الصوتية والموسيقى

10

المميزات

  • قصة قوية بحبكة درامية مُحكمة
  • أسلوب اللعب الأفضل لألعاب السولز
  • أفضل تصميم عالم مفتوح في السنوات الأخيرة
  • أفضل تصميم زعماء لألعاب السولز
  • تطور رهيب في مستوى رسومات عوالم From Software
  • تنوع كبير في إمكانية تخصيص شخصيتك لأسلوب اللعب المُناسب لك
  • تمثيل صوتي رائع
  • موسيقى تصويرية حماسية وقوية
  • أداء تقني جيد جدًا حتى على جهاز PlayStation 4 العادي

العيوب

  • إنعدام دعم اللغة العربية في القوائم والنصوص
أضف تعليق (1)
ذات صلة