لعبة Elden Ring تدخل رسمياً ضمن الأعلى تقييماً في التاريخ من بين جميع الألعاب التي صدرت من بعد Red Dead Redeption 2، بلا شك تمثل لعبة Elden Ring البداية المُثلى للمبتدئين في ألعاب السولز ولكن هذا لا ينكر بشكل  قاطع أن اللعبة بنفس قدر سهولة ألعاب المغامرات الأُخرى، لأنها من تطوير استوديو FromSoftware الذي قد أخرج لنا لعبة Sekiro و Dark Souls وغيرها من العاب السولز الشهيرة، لكن قبل شراء اللعبة دعني عزيزي القارئ أُجيب على بعض الأسئلة التي قد تدور في ذهنك.

طالع أولاً:

ما هي مدة لعبة Elden Ring؟

نصائح Elden Ring

من خلال تجربتنا خلال الأيام السابقة للعبة Elden Ring وبعد مراجعتنا للعبة، كما قال المنتج "ياسوهيرو كيتاو" أن القصة الرئيسية تستغرق حوالي 30 ساعة، ولكن بالطبع هذا سيختلف بشكل كبير بالنسبة إلى كل لاعب اعتماداً على سرعته، هذه ليست المدة التي سوف تستغرقها لإنهاء اللعبة بأكملها، حيث الفكرة هي أن القصة الرئيسية فقط من المفترض إنهائها في غضون حوالي 30 ساعة، اللعبة ككل ضخمة جدًا، وتحتوي على عشرات الساعات الإضافية من اللعب.

كيف يبدو عالم Elden Ring؟

دليلك لشراء لعبة Elden Ring، أنت تسأل ونحن نجيب!

عندما تم الكشف عنه لأول مرة، وصف ميازاكي عالم Elden Ring بأنه "جاهز للاستكشاف" وبالفعل قد كانت .. اللعبة مليئة وغنية بالمحتوى الثري في حين أن Dark Souls غير مقيدة نسبيًا في كيفية السماح لك بالاستكشاف، لكن Elden Ring ستكون أكثر من ذلك.

ينقسم عالم Elden Ring إلى ست مناطق رئيسية، كل منها موطن للآلهة الرئيسية في The Between Lands، تحتوي كل منطقة من هذه المناطق أيضًا على منطقة زنزانة رئيسية خاصة بها تسمى Legacy Dungeon ، وهي مساحة أكثر تنظيماً تشبه المناطق التي يعرفها لاعبو Souls، فيما يلي التفاصيل الأخرى التي من الواجب معرفتها عن عالم اللعبة المفتوح وبشكل مختصر:

  • هناك ستة مناطق رئيسية في العالم مع زعماءها وأبراجهم المحصنة.
  • هناك طقس ونظام زمني في العالم.
  • تحتوي مناطق Sites of Grace على أشعة ذهبية لإرشادك في الاتجاه الصحيح.
  • هناك نظام تنقل سريع.
  • الجديربالذكر .. حصانك يتجسد من فراغ، ولديه القدرة على القفز فوق الصخور.
  • ستجد أسلحة ونوبات واستدعاءات روح مخبأة في العالم لتشجيع الاستكشاف.
  • هناك منطقة مركزية يمكنك الوصول إليها "بعد قليل من دخول اللعبة".

هل يوجد وضع تعاوني في Elden Ring؟

دليلك لشراء لعبة Elden Ring، أنت تسأل ونحن نجيب!

بالتأكيد اللعبة تدعم الوضع التعاوني لأكثر من أربعة أشخاص سوياً في عالم واحد وبناءً على ما رأيناه، يبدو أنك سوف تستدعي أصدقاءك من أجل التعاون وأنهم سيظهرون كأشباح كما في ألعاب السولز الأُخرى.

لا تنسى عزيزي القارئ .. الغزوات عادت، رغم أنه قد تكون هناك بعض القيود الإضافية، تشير المعلومات الواردة من المراجعات الأخيرة إلى أنك لن تكون قادرًا على غزو منطقة كلاعب منفرد، فقط في الوضع التعاوني حاليًا، حيث صرح المطور FromSoftware بالقرار هذا ولكنه ليس نهائيًا.

ما الفرق بين فئات الشخصيات في اللعبة؟

مراجعة لعبة Elden Ring - From Software

لعبة Elden Ring تحاول أن تبتعد إلى حد ما عن سلسلة Dark Souls وسلسلة Bloodborne، ولكن هذا الأمر لن يتحقق إلا بإضافة بعض اللمسات على اللعبة وأبرز تلك الإضافات هي الفئات الخاصة بكل بطل أو شخصية قابلة للعب خلال رحلتك الغامضة في الأراضي الوسطى.

المتشرد

دليلك لشراء لعبة Elden Ring، أنت تسأل ونحن نجيب!

هذه فئة للاعبي السولز المخضرمين أو أولئك الذين يستمتعون باللعب وكأنهم دبابة، هذه الفئة قائمة على القوة والحركة ذات السرعة المتوسطة، لكنها مُجهزة بالدروع والسيوف العملاقة

ومع ذلك، فإن المتشرد يتجاهل بعض الأشياء التي تتميز بها Elden Ring، متجاهلاً السحر والبراعة لصالح هيمنة جسدية خالصة مع حالة صحية جيدة، المتشرد كما قلت يستهدف أسلوب لاعبي السولز المخضرمين، ولكن في الوقت ذاته سيجد اللاعبون الجدد الذين يستمتعون بهذا الأسلوب في ألعاب الآر بي جي الأُخرى الكثير مما يعجبهم هنا.

البطل

تم تجهيز البطل بدرع خفيف وفأس كبير، فهم محاربون مثل الفرسان يضربون بقوة عن قرب ولكنه يستخدم السحر أيضًا لهزيمة الأعداء من مسافة بعيدة في بعض الأحيان، يستعير البطل عناصر من جميع الفئات الأخرى، مما يسمح للاعب بتكييفها على النحو الذي يراه مناسبًا.

إن البطل غير مناسب للدروع الثقيلة لأنه يمتلك القدرة على المناورة، لكنه يعوض هذا بصحة كبيرة، البطل هو البداية المثالية لأي مبتدئ في ألعاب السولز لما يمتلك من قدرات متوازنة وتصلح لأي سيناريو في لعبة Elden Ring، ولكن على الصعيد الآخر لا يمكن الإعتماد عليه في السحر بشكل كامل.

المحارب

المحارب هو مثال البراعة في Elden Ring، في ألعاب Souls السابقة مثل Demon’s Souls و ثلاثية Dark Souls، ارتبطت فئة المحارب بالقوة والحيوية، هذا النوع من الأبطال من شأنه أن يقاتل بفأس مع درع "بربري"، مثل فئة البطل ومع ذلك، في Elden Ring، أصبحت فئة المحارب الآن أكثر ارتباطًا بنوع الـ roguelike بسبب السيوف والأقواس، هذه فئة تتحرك عادة بسرعة مع درع متوسط​​، وتهاجم الأعداء بمجموعة من الهجمات القوية.

لا يتمتع المحارب بنفس القدر من الصحة مثل بعض الفئات الأخرى ويعتمد أسلوب قتاله على الرشاقة والمهارة، الإعتماد على هذه الفئة محفوف بالمخاطر بالنسبة للمبتدئين في Elden Ring، ولكن المكافآت تأتي في الوقت المناسب.

الرسول

دليلك لشراء لعبة Elden Ring، أنت تسأل ونحن نجيب!

الرسول هو أساسًا ساحر في Elden Ring، وهو متخصص في التعويذات إما لحماية نفسه والحلفاء أو لصنع ضرر محقق بالأعداء ولعنهم، التعويذات تشبه "المعجزات" من ألعاب السولز السابقة وتعمل بشكل مختلف قليلاً عن السحر الموجود في الألعاب السابقة.

فيما يتعلق بالعتاد، يرتدي الرسول درعًا خفيفًا ليتحرك بسرعة ويتجنب القتال المباشر بشكل عام، سيكون لديه أيضًا صحة محدودة، مما يجعله عرضة لخصوم يعتمدون على القوة ومع ذلك، فإن الرسول قاتل من بعيد، والجزء الصعب هو الاقتراب من الأعداء.

البائس

تحتوي كل لعبة من ألعاب السولز على فئة من الشخصيات "عارية"، تلك الشخصية لديها سلاح مكسور، الأمر أشبه بـ لا سلاح على الإطلاق، وقدرات محدودة، وتبدأ اللعبة مرتديًا أي شيء غير مئزر لأنه في Elden Ring، هذه هي فئة الشخصيات البائسة.

هذه الفئة مخصصة للاعبين المخضرمين الذين يرغبون في جعل اللعبة صعبة بقدر الإمكان ولكن حذر مخرج Elden Ring "هيديتاكا ميازاكي"، اللاعبين الجدد من استخدام هذه الفئة في أول مرة لهم، سيكون من الحكمة الاستماع إليه.

السجين

تم الكشف في البداية عن فئة السجين ذات المظهر المخيف من خلال صفحة Elden Ring الرسمية على تويتر، ومع ذلك فهي تطرح أسئلة أكثر من الإجابات وحتى الآن، كل ما أعرفه بشكل شخصي هو أن الفصل يرتدون الخرق ويشبه الرجل في القناع الحديدي مع خوذة على شكل حوض السمك.

تشبه الخوذة أيضًا معدات الغوص التي تعود للقرن التاسع عشر، ولكن يبدو أنها قد تكون منحوتة حول رأس الشخصيات بدلاً من وضعها فوقها، قد يعني هذا أن فئة الشخصية غير قادرة على إزالة الخوذة أثناء اللعب، قد تقدم الخوذة بعض الميزات الخاصة التي تجعل هذه الفئة فريدة ومرغوبة بالطبع، هذا مجرد تخمين، من المحتمل أن تكون الخوذة مجرد عنصر بداية.

قاطع الطريق

دليلك لشراء لعبة Elden Ring، أنت تسأل ونحن نجيب!

تبدو شخصية قاطع الطريق وكأنها مهارة تبني عليها قدراتك، وهي شخصية تستخدم الأقواس والدروع الخفيفة للتحرك بسرعت حول أعدائهم والهجوم من مسافة بعيدة، إنهم ماهرين في التخفي، من الجيد أيضًا أنهم يستخدموا الخناجر والأسلحة الخفيفة في القتال المباشر.

العراف

العراف  يجمع بين معظم الأشياء، حيث يمزج بين القتال والذكاء، إنها شخصية تعتمد على مساعدة الفريق في الأوضاع التعاونية أفضل من اللعبة بها بشكل فردي.

المخبر

فئة المخبر هي واحدة من الفئتين الأخيرتين اللتين تم الكشف عنهما قبل الإصدار النهائي للعبة، هذه الشخصية هي الإيمان والبراعة والتي كما سيقول لك لاعبي السولز السابقين، يمكن أن تكون مميتة حرفياً.

الساموراي

كان الساموراي أحد آخر فئتين من الشخصيات تم الكشف عنها، كانت جميع ألعاب السولز السابقة تقدم لنا أبطال بنية الساموراي، كانت مهامهم متشابهة ومبتذلة، مع تلك الشخصية التي تبحث عن سيف معين، فقط ليقتلوك وحتى يمكنك الموت من أجله، من المؤكد أن Elden Ring ستقدم مثل هذه المهمة، ولكن من الرائع أن نرى FromSoftware تقدم أخيرًا فئة Samurai.

ما هي الميزات الجديدة التي تقدمها اللعبة؟

دليلك لشراء لعبة Elden Ring، أنت تسأل ونحن نجيب!

تعود ميزة Bloodstain ولكن لن تتوقف عند هذا الحد الذي رأيناه في Dark Souls بل سوف تتوسع أكبر لترينا كيف مات العدو أو الشخصية التي تركت بقعة الدماء هذه، هذه الميزة شئ متأصل بشكل كبير في عالم Elden Ring، ستجعلك تتأثر في بعض الأحيان بل وستُعرفك على العالم كيف يبدو وما هو عليه الآن.

ميزة أُخرى دعني أخبرك بها وهي الترقية المجانية، ستدعم Elden Ring الترقية لمنصات الجيل الحالي مجاناً بدون دفع أي رسوما إضافية لأن اللعبة نفسها تعتمد على الدعم المستمر بالمحتويات الإضافية والتوسعات، لا ينبغي أن أخبرك عزيزي القارئ باستهداف الترقية المجانية لمنصات Playstation و XBOX ولكن اللعب المشترك سيكون متوفراً قريباً.

عند الطلب اللعبة مسبقاً، ستحصل على بعض الجوائز الحصرية مثل بعض الدلائل والإيماءات، إنها أشياء غير مفيدة بشكل جذري ولكنها مكافأة على ثقتك بالمطور.

كيف يبدو أداء اللعبة على الحاسب الشخصي؟

دليلك لشراء لعبة Elden Ring، أنت تسأل ونحن نجيب!

أدنى متطلبات تشغيل للعبة Elden Ring:

  • OS: Windows 10 64-Bit
  • Processor: Intel Core i5-8400 or AMD Ryzen 3 3300x
  • Memory: 12 GB RAM
  • Graphics: Nvidia GeForce GTX 1060 3GB or AMD Radeon RX 580 4GB
  • DirectX: 12
  • Storage: 60 GB

المتطلبات المُوصى بها:

  • OS: Windows 10 64-Bit
  • Processor: Intel Core i7-8700K or AMD Ryzen 5 3600x
  • Memory: 16 GB RAM
  • Graphics: Nvidia GeForce GTX 1070 8GB or AMD Radeon RX VEGA 56 8GB
  • DirectX: 12
  • Storage: 60 GB

لقد انتهيت من اجابة بعض أهم الأسئلة ولكن لن تحصل على قرار الشراء إلا بقراءة مراجعتنا للعبة Elden Ring من كتابة صديقي "أحمد يُسري"، حيث وصف اللعبة بأنها الأفضل في تاريخ ألعاب السولز.