قدمت أبل مجموعة من الإعلانات المهمة في حدث Unleashed الذي انعقد منذ بضعة أيام حيث كشفت عن شرائحها M1 Pro و M1 Max الجديدة التي تعمل على تشغيل جهاز ماك بوك برو المعاد تصميمه حديثًا بالإضافة إلى الجيل الثالث من سماعتها اللاسلكية الشهيرة  AirPods 3 والتي توفر الصوت المكاني وهوم بود ميني بألوان مختلفة وأشياء أخرى يمكنك معرفة كل شيء بالتفصيل من هنا، ولكننا في هذا المقال سوف نتعرف على المنتجات التي كان يتوقع الكثير ظهورها ولم تعلن عنها أبل ولن نراها قبل العام القادم.

ماك ميني

قبل تولي الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك المنصة، كانت هناك شائعات تتحدث أن أبل قد تعيد تصميم جهاز ماك ميني ليكون أقل نحافة وأكثر قوة مع منافذ أكثر من الطراز الحالي. كانت آخر مرة رأينا فيها الشركة تقوم بتحديث سطح المكتب الصغير في العام الماضي حيث تمت ترقية الجهاز من معالجات إنتل إلى معالج أبل الجديد M1.

توقع المسرب الشهير جون بروسر أن جهاز ماك ميني الجديد سيتم ترقيته إلى الجيل التالي من معالجات أبل الأكثر قوة هذا العام. في البداية ترددت شائعات على أن يطلق على المعالج إسم Apple M1x إلا أن أبل قد كشفت في مؤتمرها عن الجيل التالي من معالجاتها باسم M1 Pro و M1 Max هذا الأخير المعروف بإسم ماكس هو الأكثر قوة ويوفر قدرات معالجة ورسومات أفضل عند مقارنته بمعالج إنتلx86  وأيضا بالجيل الأول من معالج أبل M1.

أما بالنسبة للتصميم، افترض بروسر أن جهاز Mac mini سيأتي بحجم أصغر قليلاً مع سطح شبكي وحاوية من الألومنيوم لجعل التصميم يبدو أشبه بجهاز آيفون 13، ومع كل هذا، كان تركيز أبل منصب على ماك بوك برو الجديد ولهذا يُعتقد أن جهاز ماك ميني لن يتم تحديثه حتى العام القادم 2022.

آي ماك برو بحجم أكبر

حققت شركة أبل نجاحًا كبيرًا مع جهازها iMac النحيف مقاس 24 بوصة ولكن كانت هناك آمال في أن تظهر الشركة لأول مرة نموذجًا ثانيًا أكثر قوة مع شاشة أكبر. على عكس أجهزة آي ماك القائمة على معالجات إنتل والتي تم استبدالها بمعالج أبل، يأتي جهاز الآي ماك الذي يعمل بمعالج  M1 بطراز واحد مع شاشة قياس 24 بوصة وتشير الشائعات إلى أن الشركة كانت تتطلع إلى طراز جديد بشاشة مقاس 30 بوصة لتحل محل الطرازات التي تعمل بمعالجات إنتل وبشاشة مقاس 27 بوصة ولكن في حدث أبل الأخير لم تتحدث عن الآي ماك، ولهذا يُعتقد أن الطراز الجديد سيكون أكثر قوة وربما سيشهد عام 2022 جهاز iMac بحجم 30 أو 32 بوصة مع معالج M1 Pro أوM1 Max .

ماك برو

يعد معالج M1 Max القوي من أبل مناسبًا لمستوى الأداء الذي يقدمه جهاز ماك برو وأشارت الشائعات إلى أن معالج الرسوميات ذو الـ 32 نواة في M1 Max سيكون مخصص لجهاز ماك برو لكن هذا لم ينجح هذا العام ولهذا اقترحت الشائعات أن المعالج M1 مع استهلاكه المنخفض للطاقة والتنظيم الحراري الأفضل وتحسين المعالجة والرسومات قد يسمح للشركة بتقليص حجم ماك برو للنصف تقريبا.

وحتى الآن لا يزال ماك برو متاحا مع معالج إنتل ورسومات AMD المنفصلة وعلى ما يبدو فإن أبل تنتظر الجيل التالي وهو معالج M2 الذي سيكون أكثر قوة.

نظارة أبل

ربما تكون المنتجات التي ذكرناها منذ قليل كانت مرشحة بقوة للظهور في حدث أبل الأخير Unleashed إلا أن نظارات الواقع المعزز أو الافتراضية التي يتوقع أن تُسمى Apple Glass لم تكن في الحسبان، وعلى عكس نظارات الواقع الافتراضي الحالية وسماعات الواقع المختلط الموجودة اليوم، تهدف نظارة أبل على الأقل وفقًا للشائعات إلى إظهار المعلومات من هاتفك إلى وجهك حتى تعمل مثل نظارة جوجل، هذا يعني أنك ستتلقى تحديثات iMessage واتجاهات الخرائط ورسائل البريد الإلكتروني في مجال رؤيتك عندما ترتدي نظارات أبل، ونظرًا لأنها فئة منتجات جديدة تمامًا لذا من المتوقع أن يكون لها حدثها الخاص بدلاً من تجميعها في عرض تقديمي يركز على تحديثات أجهزة الماك وأبل ميوزيك