القائمة
أبرز ما جاء في حدث أبل Unleashed 2021

أبرز ما جاء في حدث أبل Unleashed 2021

منذ شهر - بتاريخ 2021-10-18

أنهت شركة أبل للتو حدث أكتوبر 2021 والذي كان مليئًا بالأخبار والإعلانات من الشركة العملاقة بما في ذلك MacBook Pro الذي طال انتظاره والمجهز بشريحتها الجديدة القوية فضلا عن الجيل الثالث من سماعات إيربودز وغيرها من المنتجات التي سنستعرضها خلال السطور التالية.

ماك بوك برو جديد

كشفت شركة أبل عن مجموعة جديدة تمامًا من أجهزة MacBook Pro متوفرة في موديلات 14 بوصة و 16 بوصة. اختفى Touch Bar واستُبدل بصف وظيفة بالحجم الكامل كما عادت العديد من المنافذ حيث يوجد منفذ HDMI  وثلاثة منافذ Thunderbolt وفتحة بطاقة SD ومقبس سماعة رأس وعودة شاحن MagSafe ويبدأ الطراز مقاس 14 بوصة بسعر 1999 دولارًا بينما يبدأ الطراز مقاس 16 بوصة بسعر 2499 دولارًا وسيكون كلا الجهازين ماك بوك برو 14 و 16 بوصة متاحين للطلب المسبق يوم الاثنين وسيتوفران بدءا من الأسبوع المقبل.

ماك بوك برو مع نوتش

يمكنك ملاحظة وجود نتوء أو نوتش في جهاز ماك بوك برو الجديد حيث قامت شركة أبل بإحضار النوتش من الآيفون للماك بوك برو الجديد على الرغم من أن الجهاز يضم ​​كاميرا FaceTime محسّنة بدقة 1080 بكسل.

شريحتين جديدتين M1 PRO  و M1 MAX

أعلنت شركة أبل عن شريحتيها التاليتين وهما M1 Pro و  M1 Maxيبدو أنها ستكون رقاقات قوية كما تقول أبل إن شريحة M1 برو سوف تحتوي على أكثر من 33 مليار ترانزستور بينما شريحة M1 ماكس فسوف تحتوي على 57 مليار ترانزستور.

شاشة ميني ليد وتقنية PROMOTION

يستخدم جهاز MacBook Pro الجديد تقنية معدل التحديث التكيفي للشركة  وشاشةProMotion  التي تعمل عبر معدل تحديث يصل إلى 120 هيرتز كما أنها مضاءة بمصابيح LED صغيرة مثل آيباد برو 2021 مقاس 12.9 بوصة.

عودة MAGSAFE لأجهزة ماك بوك برو الجديدة

عاد شاحن MagSafe المغناطيسي المحبوب من أبل لأجهزة ماك بوك برو الجديدة وتطلق الشركة عليه اسم MagSafe 3 وتقول إن أجهزة الكمبيوتر الجديدة يمكنها شحن ما يصل إلى 50% في مدة تصل إلى نصف ساعة.

الجيل الجديد من AirPods يدعم الصوت المكاني

أطلقت أبل إصدارًا جديدًا من سماعات AirPods الشهيرة. إنها تشبه إلى حد كبير AirPods Pro وتدعم سماعات الرأس الجديدة الصوت المكاني وهي مقاومة للعرق والماء ويمكنك طلبها مسبقًا يوم الاثنين مقابل 179 دولارًا وستكون متاحة الأسبوع المقبل.

HOMEPOD MINI  بألوان مختلفة

تقدم أبل ألوانًا جديدة إلى جهازها HomePod Mini وتتوفر السماعة الذكية الآن باللون الأصفر والبرتقالي والأزرق وسيتم بيعها بسعر 99 دولارًا أمريكيًا بدءًا من شهر نوفمبر.

خطة جديدة لأبل ميوزيك

أطلقت أبل خطة جديدة من أجل خدمتها أبل ميوزيك والتي تتيح لك الوصول إلى الخدمة والإستماع للأغاني المفضلة باستخدام Siri سوف تتكلف الخطة 4.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا وسوف تكون متاحة في وقت لاحق من هذا الخريف في حوالي 17 دولة.

في النهاية، تلك كانت جميع الأشياء المهمة التي أعلنت عنها أبل في حدثها Unleashed والذي عقدته الشركة اليوم الإثنين ويأتي مؤتمر أبل هذا قبل انطلاق مؤتمر جوجل  غدا 19 أكتوبر وأيضا قبل مؤتمر سامسونج والمقرر انعقاده يوم 20 من نفس الشهر.

ما رأيك في مؤتمر أبل وهل كان الأمر يستحق أن يعلن في حدث كبير مثل هذا، أخبرنا بما تعتقده في التعليقات ورأيك حول المنتجات التي كشفت عنها أبل.

أضف تعليق (0)
ذات صلة