فشلت Fallout 76 فشلا ذريعا ومعها تقلبت اوجاع الوسط التقني علي ما آل اليه حال صناعة الالعاب في العصر الحالي.

لقد كان فشل اللعبة شديدا، فمن الناحية التجارية أعرض عنها الجميع، وانخفض سعر اللعبة الي النصف بعد أسبوعين فقط من إطلاقها .. ومن الناحية النقدية نسفها النقاد نسفا في التقييمات والمراجعات، ومن الناحية الابداعية استحقت اللعبة صفرا كبيرا لأنها لم تأت بأي جديد. لقد جسد فشل Fallout 76 كل ما هو سئ وردئ في صناعة الالعاب. وأبرز كل تلك القضايا بوضوح الي مقدمة الجدال.

ولنبدا باول تلك القضايا، إحكام صناعة الالعاب، كان هناك زمن جميل، كنا نحصل فيه علي العاب بلا مشكلات او أخطاء Bugs تذكر .. كانت اللعبة محكمة الصنع منذ اليوم الأول. الآن نري العكس، اللعبة تصدر بكل المشكلات الممكنة، ثم ياتي أوان اصلاحها فيما بعد. إن Fallout 76 هي مرتع للأخطاء والعيوب من كل حدب وصوب، الذكاء الاصطناعي في اللعبة يتجمد، محاكاة الطبيعة تنهار في اي لحظة، بعص اللاعبين اصيب بخطأ يجعله منيعا لا يمكن قتله، والبعض الاخر يستطيع الحركة اسرع من الاخرين. المهام تتوقف وتفشل أثناء اللعب، اللاعب لا يستطيع استخدام أدوات اللعبة! اللاعب يسقط داخل أرضية اللعبة .. الخ.

كيف جرؤ المطور علي إصدار اللعبة بكل هذا القدر من المشكلات؟ للأسف لقد صارت عادة لدي أغلب المطورين حاليا، أصدر اللعبة بأي شكل، وأصلحها لاحقا.

Fallout 76 bugs