القائمة
استعراض شامل لمزايا طور VOLTA FOOTBALL في FIFA 22!

استعراض شامل لمزايا طور VOLTA FOOTBALL في FIFA 22!

منذ 8 أشهر - بتاريخ 2021-09-02

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

يفصلنا أقل من شهر على إطلاق لعبة كرة القدم FIFA 22 والتي تعد اللاعبين بأول تجربة "جيل جديد" حقيقة مع مزايا وإضافات لا حصر لها سبق وتم استعراضها في مقال سابق بعنوان عصر الـ AI..فيفا 22 تغير معايير أسلوب اللعب كلياً بتقنية HyperMotion!.

يمكنك أيضًا التعرف على التحسينات التي يشهدها أشهر أطوار اللعب Ultimate Team من خلال مقال كل التفاصيل عن طور الألتميت تيم - FIFA Ultimate Team (FUT) في فيفا 22، أما اليوم، ينصب تركيزنا بالكامل على طور VOLTA FOOTBALL وما يقدمه من تحسينات جذرية والتركيز بصورة أكبر على اللعب الجماعي مع الأصدقاء.

أسلوب اللعب

مقياس جديد للمهارة – Skill Meter

تأمل EA أن تجعل طور VOLTA FOOTBALL يشعر ويلعب بشكل مختلف عن أي من أطوار اللعب الأخرى في FIFA. بالنسبة إلى FIFA 22، تم إعطاء الأولوية لأسلوب اللعب ومكافأة اللاعبين على مواجهة بعضهم البعض بحركات المهارة والتمريرات الرائعة والتمريرات المعتمدة على حدود الملعب، مع التأكد من أن اللعب بمهارة واستمتاع ليس ممكنًا فحسب، ولكنه الطريقة الرئيسية للعب VOLTA FOOTBALL، وهو الأمر الذي ترتب عليه مقياس المهارة الجديد.

يمكن للاعب وفريقه ملء مقياس المهارات من خلال الخطوات التالية:

- تنفيذ تمريرة مميزة (fancy) يملأ الشريط بمقدار 100.

- التمريرات الناجحة باستخدام حدود الملعب (الحائط) توفر في المقابل 200 نقطة.

- التفوق على الخصم باستخدام المهارة يساوي 300 نقطة.

- التغلب على الخصم باستخدام مهارة Nutmeg يساوي 600 نقطة.

- تجريد الفريق المنافس من جوائزه يساوي 100 نقطة.

ينقسم مقياس المهارة إلى 3 أقسام، ويأخذ كل قسم 1000 نقطة لملئه، ويعمل الأمر كالتالي:

- عندما يتم ملء القسم الأول، يتم مضاعفة الأهداف التي يسجلها اللاعب بمقدار 2، وهذا يعني أن الهدف التالي سيحسب كهدفين بدلاً من هدف واحد.

- القسم الثاني يقوم بمضاعفة الهدف مقابل 3 أهداف.

- القسم الثالث يقوم بمضاعفة الهدف مقابل 4 أهداف، وهو نظام مألوف لكل من تطرق لمنافسات House Rules في Kick Off في FIFA 21.



تهدف إضافة أهداف عالية القيمة إلى إضافة المزيد من الإثارة في كل مباراة. يمكنك أن تتأخر بثلاثة أهداف في الثواني الأخيرة من المباراة ولا تزال تعود للفوز بهدف آخر ثاني قمت بتسجيله عن طريق التمرير حول خصومك ومضاعفة قيمة الهدف من خلال مقياس المهارة.

ميزة Signature Abilities

مقياس المهارات ليس الإضافة الوحيدة الجديدة والمثيرة في VOLTA FOOTBALL وإنما يتم تقديم ميزة جديدة تعرف باسم Signature Abilities، لها غرضان رئيسيان، زيادة الإثارة والتوتر في اللعب، ومنحك مزيدًا من التحكم في كيفية تأثيرك على المباراة.

تلك الميزة عبارة عن قدرات جديدة تمامًا وسهلة الاستخدام وتغير قواعد اللعبة لتقوم بتنفيذها أثناء المباراة. سواء كنت ترغب في تسديد كرات صاروخية من أي مكان على أرض الملعب، أو المرور من خصومك بسرعة البرق، أو قطع الكرة من خلال التدخلات القوية.

طريقة عمل Signature Abilities:

- عند تصميم اللاعب الخاص بك، عليك اختيار واحدة من ثلاث قدرات تابعة لميزة Signature Abilities.

- يمكنك تغيير مهارة Signature Ability الخاصة بك في أي وقت.

- هناك مقياس خاص بـ Signature Ability يتم ملئه أثناء المباراة، في حين أن كل مهارة من المهارات الثلاثة تحتاج إلى فترة زمنية مختلفة قبل أن يتم إعادة ملء المقياس الخاص بها من جديد.

- عندما ملء مقياس Signature Ability سترى الشريط الموجود أسفل الشاشة متوهج ويطالبك بالضغط على R1 أو RB لتنفيذ المهارة.

- بمجرد الضغط على الزر، ستكون المهارة متاحة لفترة قصيرة، وهنا يجب عليك استغلال تلك الفترة في الاستفادة منها لأقصى درجة.

- بعد الانتهاء سيعود المقياس لنقطة الصفر، و ستضطر للانتظار لبعض الوقت قبل أن تتمكن من استخدام تلك الميزة مجددًا.

أدناه نتعرف سويًا على قدرات Signature Abilities الثلاث الرئيسية:

Power Strike


عند التنشيط، تكتسب سمة قوة التسديد تعزيزًا بنسبة 50٪ ويمكن أن تتجاوز الحد الأقصى المعتاد البالغ 99. هذه التسديدات قوية جدًا، فهي تهاجم المدافعين وحراس المرمى الذين يقفون في طريقها، مما يمنحك أنت وزملائك في الفريق فرصة للمتابعة بتسديد مفتوح على المرمى. مدة هذه القدرة 30 ثانية وتحتاج 80 ثانية لإعادة ملء مقياس المهارة الخاص بها.

Pure Pace

عند التنشيط، تكتسب سمات السرعة القصوى والتسارع الخاصة بك تعزيزات هائلة ويمكن أن تتجاوز الحد الأقصى المعتاد البالغ 99. كقدرة شاملة، يمكنك استخدام Pure Pace لتجاوز خصومك في الهجمات المرتدة، أو العودة للدفاع وإيقاف هجوم الخصم، وأكثر من ذلك. مدة هذه القدرة 15 ثانية وتحتاج 70 ثانية لإعادة ملء مقياس المهارة الخاص بها.

Aggressive Tackle

عند التنشيط، يمكنك أن تسقط خصومك على الأرض عن طريق المكاتفة والتدخلات القوية، كل ذلك دون أن يحتسب خطأ ضدك. يمكن الاستفادة من تلك الميزة في الدفاع والهجوم، ويمكنك استخدام تدخلك العدواني للتفوق على المدافعين وخلق مساحة لزملائك في الفريق للهجوم، أو اعتراض المهاجمين واستعادة الكرة. مدة هذه القدرة 45 ثانية وتحتاج 90 ثانية لإعادة ملء مقياس المهارة الخاص بها.

 التحسينات الرئيسية

تم إجراء تحسينات تتيح للاعب تنفيذ حركات المهارة دون الاصطدام بالمدافع أو أن يتسبب في إبطاء حركتك، كذلك تم تحسين طريقة الاستفادة من حدود الملعب، مما يمنحك طرق مختلفة لتمرير الكرة.

باقة من المهارات الجديدة المبسطة

تم تحسين آلية حركات المهارة البسيطة، والتي تسمح للاعبين بأداء حركات مهارة مناسبة للسياق، من خلال الضغط على L1 أو LB لتقييم جميع حركات المهارة عند لمس الكرة التالية لاختيار حركة مهارة الأقرب لاتجاه LS. يؤدي هذا إلى زيادة تنوع حركات المهارة المتاحة بالإضافة إلى زيادة فعاليتها في التغلب على المدافعين.

تم إضافة باقة من المهارات الجديدة التي تنفذ من الوضع واقفًا مثل Podium Ball Stand و Fake Shoe Tie وCrazy Ball Rolls والتي يمكن تنفيذها ببساطة أيضًا عن طريق الضغط على L1 أو LB.

احتفالات اثنين من اللاعبين سويًا


في العام الماضي، رأينا اللاعبين يركضون نحو بعضهم البعض للاحتفال بعد أن تسجيل الأهداف، ولكن بدلاً من القيام بشيء معًا، قاموا فقط بالدوران حول بعضهم البعض بشكل محرج حتى انتهاء مدة الاحتفال. الآن بعد تسجيل الأهداف، يمكنك الاحتفال مع زملائك في الفريق ببساطة عن طريق الجري نحوهم، واعتمادًا على الزاوية، ستتوفر مجموعة من الاحتفالات للاعبين بما في ذلك العناق، وقفزة الضفادع وغيرها من الاحتفالات.

إحصائيات اللاعب الخاص بك

أولى الأشياء التي ستلاحظها في VOLTA أن لاعبك يبدأ من إجمالي 82 ولديه 5 حركات مهارة و 5 قدم ضعيفة. لا يزال بإمكانك تطوير لاعبك إلى إجمالي 96 باستخدام نقاط المهارة التي تربحها مقابل كل مباراة تلعبها، حيث تم تحجيم تطور اللاعب إلى 96 بدلاً من 99 لضمان عدم وجود لاعب واحد يمكن أن يكون رائعًا في كل شيء.

شجرة المهارة

على الرغم من أنه لم تم إجراء أي تغييرات جوهرية على نظام شجرة مهارات VOLTA FOOTBALL، فقد تم إعادة ضبط شجرة المهارات نفسها لمنحك المزيد من الخيارات المفيدة حول الدور الذي تريد أن تلعبه على أرض الملعب. بالإضافة إلى ذلك، تم تقليل التكرار والتأكد من أن كل ترقية فردية في Skill Tree تبدو مؤثرة، حيث تمنحك كل ترقية زيادة ملحوظة في السمات من +5 إلى +12.

هناك 3 قوائم مهارة رئيسية للاختيار من بينها:

- الهجوم: ستجعلك بارعًا في تسجيل الأهداف، لكنك ستعتمد بشكل أكبر على أصدقائك لاستعادة الكرة والاستمرار في اللعب.

- خط الوسط: مخصصة لتحريك الكرة حول الملعب والمراوغة وتعزيز التمريرات.

- الدفاع: تركز على اللعب البدني والدفاعي حيث تستخدم قوتك البدنية لاستعادة الكرة وبناء الهجمة لفريقك.

VOLTA ARCADE

تقدم لك VOLTA ARCADE طريقة جديدة تمامًا للعب FIFA عبر الإنترنت مع الأصدقاء. إنها إضافة مجانية للجميع، ومرحة حيث يمكنك أنت وما يصل إلى ثلاثة لاعبين آخرين التنافس عبر سلسلة من منافسات Party Games الجديدة كليًا، بما في ذلك كرة القدم وكرة المراوغة والمزيد. وإليك طريقة عمل تلك الإضافة:

- انضم إلى ثلاثة لاعبين إضافيين، بما في ذلك الأصدقاء و / أو لاعبين آخرين من مجتمع VOLTA FOOTBALL.

- خض منافسات تتكون من أربع ألعاب جماعية يتم اختيارها عشوائيًا 2 ضد 2 ومجانية للجميع.

- اكسب نقاطًا بناءً على أدائك في كل طور لعب.

- سجل أكبر عدد من النقاط في جميع الألعاب الأربعة للفوز بالبطولة.

- اربح عملة اللعب الافتراضية ونقاط الخبرة عن طريق المشاركة في المباريات.

سيكون هناك 8 منافسات Party Games وقت الإطلاق، مع مجموعة أخرى تأتي بعد إصدار اللعبة، وإليك نبذة عن المنافسات الثمانية الأساسية:

Dodgeball

شارك في فرق مكونة من شخصين وسدد ودافع وراوغ في طريقك إلى النصر! اربح نقاطًا للتفوق على خصومك. أول فريق يسجل 15 نقطة يفوز.

Foot Tennis

قم بتسديد الكرة ذهابًا وإيابًا بأسلوب لعب 2 ضد 2. اختبر دقتك واخدع خصومك ببراعة، أو ساعد زميلك في الفريق على ضربة رأس مفاجئة. فقط لا تدع الكرة تلمس الأرض مرتين وإلا ستفقد النقطة. أول فريق يسجل 10 نقاط يفوز.

Disco Lava

يبدأ كل لاعب في منتصف الملعب المربع، وسيظهر البلاط الأبيض على أرض الملعب، حيث يتعين على اللاعبين التسابق للدوس عليهم والسيطرة عليهم، بمجرد السيطرة على جميع المربعات، ستظهر مجموعة جديدة من المربعات البيضاء، ويفوز كل من حصل على أكبر عدد من المربعات عند انتهاء الوقت.

Quick Strike


يبدأ كل لاعب في منتصف الملعب محاط بأكثر من مرمى، وبعد لحظات قليلة، سيضيء مرمى واحدة من الأربعة. سجل في المرمى المحدد بأسرع ما يمكن لكسب أكبر عدد ممكن من النقاط. يفوز اللاعب الذي حصل على أكبر عدد من النقاط في نهاية ثماني جولات.

Wall Ball Elimination


اركل الكرة من الحائط بأسرع ما يمكن لتفادي التصفية. إذا انتهت مدة المؤقت الذي يظهر اسفل قدميك، فأنت بالخارج! يتم تسجيل النقاط بناءً على ترتيب الإقصاء. يفوز اللاعب الحاصل على أكبر عدد من النقاط بعد ثلاث جولات.

Team Keepaway

حافظ على الاستحواذ، وتغلب على خصومك باستخدام المهارة، وأجمع الجوائز لكسب النقاط لفريقك والسيطرة على أرضية الملعب في لعبة 2 ضد 2. سيطر على الملعب بالكامل أو غالبية الملعب عندما ينتهي الوقت للفوز في كل جولة. الأفضل في ثلاث جولات يفوز.

Target Gallery


سدد نحو أكبر عدد ممكن من الأهداف المتحركة لكسب النقاط. سجل أكبر عدد ممكن من النقاط قبل انتهاء الوقت للفوز.

Corner Scramble


في كل "جولة"، ستظهر واحدة إلى أربع كرات في منتصف الملعب. تسابق لجمع تلك الكرات وتسجيل أكبر عدد ممكن من الكرات في الهدف المخصص لك. يفوز اللاعب الذي جمع أكبر عدد من الكرات عند انتهاء الوقت.

مباريات 4 ضد 4 في الطور الجماعي

العب مباريات صغيرة الحجم من نوع 4 ضد 4 مع ما يصل إلى 3 أصدقاء، أو انضم إلى أعضاء آخرين في مجتمع VOLTA FOOTBALL.

أصبح اللاعبون قادرين على الهجوم والدفاع عندما يستدعي الموقف ذلك بدلاً من الشعور بأنهم مجبرون على مواقف أو أدوار محددة طوال مدة المباراة.

يتم الآن اختيار الملعب بشكل عشوائي من بين مجموعة الملاعب التي سيتم تحديثها كل موسم. يمكن أن يحتوي كل ملعب على جدران أو بدون جدران لخلق مجموعة متنوعة في طرق اللعب.

تقديم Lobby جديد وتحديثات إضافية للفرق

لا تعمل الـLobby الجديد فقط كنقطة انطلاق للتوفيق بين اللاعبين، ولكن أيضًا كمكان للاستراحة لك ولاصدقائك. قم بدعوة أصدقائك إلى الـ Lobbyالخاص بك، وشاهدهم وهم يغيرون قدراتهم، أو تحديث مظهرهم في الوقت الفعلي أثناء تصفحهم المتجر بحثًا عن أحدث الأزياء. فيما يلي التغييرات التي تم تطبيقها على الـLobby:

الأصدقاء

- الوصول بسرعة إلى قائمة أصدقائك لدعوتهم إلى الـLobby الخاصة بك.

- هل لعبت مباراة مؤخرًا مع زميل في الفريق لم تكن صديقًا له بعد؟ ما عليك سوى الانتقال إلى Recent Teammates  لإرسال طلب صداقة له.

- يمكن لأي شخص في المجموعة دعوة صديق للانضمام، لذلك لا يحتاج المضيف إلى مجموعة كاملة للبدء.

تغيير أنماط اللعب

- يمكنك التبديل بسهولة بين الأنماط VOLTA SQUADS و VOLTA ARCADE، دون الحاجة إلى مغادرة المجموعة وإعادة إرسال الدعوات  لفريقك.

- مزيد من المعلومات على بطاقة اللاعب

- تُظهر بطاقات اللاعب الآن ميزة Signature Ability المجهزة لكل لاعب حتى يتمكن الفريق من إجراء تغييرات تكتيكية قبل المباراة التالية.

- تعرض بطاقات اللاعبين أيضًا حالات إضافية أثناء التواجد في الـLobby، مثل ما إذا كان اللاعب يقوم بتطوير شخصيته أو التسوق.

تعقب أهدافك

ألق نظرة سريعة على أداة تعقب الأهداف لعرض أهدافك الأسبوعية قبل المباراة التالية.

VOLTA SEASONS

استعراض شامل لمزايا طور VOLTA FOOTBALL في FIFA 22!

نهج جديد لإصدار المحتوى في جميع أنحاء VOLTA FOOTBALL 22. سيتم تحديث المواسم كل 6 أسابيع تقريبًا مع محتوى مميز يشمل الملابس والملاعب والأهداف الأسبوعية وغير ذلك.

في كل موسم، ستتاح لك الفرصة لفتح محتوى جديد من خلال اللعب المنتظم في VOLTA FOOTBALL. من خلال لعب المباريات وإكمال المهام الأسبوعية، ستحصل على نقاط خبرة موسمية تتيح لك الارتقاء إلى المستوى في الموسم وفتح المحتوى الموسمي الفريد الذي لا يمكن ربحه إلا من خلال مكافآت نقاط الخبرة XP.

مزايا تمت إزالتها من VOLTA FOOTBALL 22

جزء من تطوير اللعبة هو الاستماع والتعلم، لذا هناك بعض الأشياء التي لن تراها في VOLTA FOOTBALL بعد الآن والموضحة بالكامل أدناه.

تجنيد اللاعبين

بينما كان تجنيد اللاعبين والمشاهير قد قدم بعض الاهتمام، ترى EA أن الدافع يتعارض مع التجربة التي يهدفون لتقديمها، لذلك يتم التركيز على شخصية اللاعب واللعب مع الأصدقاء.

التناغم

مع تركيز أقل على الفريق والمزيد من التركيز على لاعبك الشخصي، لم يعد نظام التناغم منطقيًا بالنسبة لـ VOLTA FOOTBALL. بالإضافة إلى ذلك، بدون أن تكون قادرًا على تجنيد لاعبين جدد، لن يكون لديك حقًا الأدوات اللازمة لتحسين التناغم بطريقة ستوفر لك فائدة حقيقية كلاعب.

طور القصة للاعب الفردي

من خلال التركيز على تجربة اجتماعية تتمحور حولك أنت وأصدقائك، تم اتخاذ قرار بالابتعاد عن طور القصة للاعب الفردي، لذلك إذا كنت تبحث عن تجربة لعب سريعة الإيقاع ومثيرة ومركزة على الإنترنت لتلعبها مع أصدقائك، فإن VOLTA FOOTBALL هو المكان المناسب لك.

المنافسات الفردية عبر الإنترنت

إذا كنت تبحث عن مساحة للعب بمفردك، فلا يزال لدينا VOLTA BATTLES، وهو مكان رائع لممارسة مهاراتك واللعب وفقًا لشروطك الخاصة بينما لا تزال تكسب عملة اللعبة الافتراضية ونقاط الخبرة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة