الرئيسية المقالات

7 أشياء جديدة مميزة يقدمها طور Ultimate Team لأول مرة بلعبة FIFA 21

الكثير من التحسينات الجديدة، ولكن هل هي كافية؟

طور لعب FIFA Ultimate Team أو ما يعرف بإسم FUT هو أحد أبرز الإضافات التي قامت بها السلسلة الرياضية الشهيرة في جيلها الحالي، الكثير والكثير أصبح يشتري اللعبة ليلعب هذا الطور فقط.

الآن نحن على أعتاب إصدار FIFA 2021 وكل عام اللعبة كانت تواجه بعض الانتقادات بسبب قلة التجديدات داخل اللعبة، ولكن EA وعدتنا بالعديد من التغييرات في الجزء الجديد وبالطبع طور اللعب FIFA Ultimate Team سيكون أحد أبرز الاطوار التي سيتم العمل عليها وتحديثها.

فريق عرب هاردوير يقدم لك الآن كل التفاصيل التي تم الكشف عنها بالإضافة إلى بعض المعلومات الحصرية الهامة المتعلقة بطور اللعب FIFA Ultimate Team 2021.

طالع: انطباعات FIFA 2020.

نظام الـ CO-OP Play.

في النسخة الجديدة ستتمكن من اللعبة مع أصدقائك وكل فرد في منزله، في الاجزاء الحالية أو السابقة كان يمكنك اللعب مع أصدقائك ولكن كان يشترط وجودهم بالفعل أمام الجهاز.

الآن الأمر يصبح أكثر رقمية حيث يمكن للأصدقاء الاشتراك في المباريات سوياً عن طريق اتصال الإنترنت فقط، أما بالنسبة للمباريات وكيفية تنظيمها فسيقوم اللاعب الذي يمتلك Club خاص به بدخول مباراة وبعد ذلك سينضم له أصدقاءه بشكل طبيعي جداً.

إذا كنت تتسائل عن كيفية اختيار المنافس فسيتم اختيار المنافس من خلال مستوى اللاعب الذي يمتلك النادي أصلاً وهذا قد يضمن أن اللاعب لن يستخدم الميزة بشكل سيئ يجعله يتنافس مع أشخاص أضعف منه.

تحديد عدد المباريات.

 

في النسخة الحالية من FIFA يمكنك لعب أي عدد من المباريات تريده في الـ Rivals Matches ولكن هذا الأمر أدي إلى حدوث فجوة كبيرة جداً بين اللاعب العادي واللاعب المهتم جداً او المستغرق في اللعبة.

لآن اللاعب المستغرق في اللعبة يمكنه الاستمرار لساعات وساعات ويقوم بتجميع نقاط وبهذا الشكل يمكنه هزيمة الخصم العادي بسهولة تامة أو يمكنه الارتقاء بالمستوى الخاص به.

لذلك فقد قررت EA تحديد عدد المباريات التي يمكن خوضها في الـ FIFA Ultimate Team و الـ Rivals Matches، نحن الآن لا نمتلك الرقم النهائي والأكيد ولكن التلميحات وبعض المعلومات تُفيد أن عدد المباريات سيتحدد بـ 30 أو 40 مباراة فقط.

التحديد هنا لا يعني أن اللعبة ستغلق ابوابها أمامك بعد اكتمال عدد المباريات ولكن كل ما في الأمر أنه بعد العدد المسموح من المباريات لن تفوز بأي نقاط أو جوائز فأنت ستكون تلعب للمتعة فقط.

هذا النظام من المفترض أن يعادل الكفة قليلاً بين أنواع اللاعبين الموجودين داخل اللعبة ولكن في وجهة نظري أن هذا النظام يعاقب اللاعب المهتم باللعبة وقد يجبره على استخدام أموال حقيقية بدلاً من تجميع النقاط بمجهوده الشخصي واعتماداً على مهارته فقط.

خصوصاً وأن عدد المباريات الذي تم الإشارة إليه قليل جداً فأنت لديك في الأصل 30 مباراة FUT خلال كل أسبوع مما يعني أنه يتبقى فقط 10 مباريات داخل الـ Rivals، لذلك فقد أكد المطور أنه لم يتخذ القرار بعد في شأن تحديد رقم المباريات الأسبوعية المتاحة.

الاستاد الجديد.

أحد أبرز التعديلات التي ستحصل عليها اللعبة الجديدة تتعلق بالاستاد، سيكون لدينا استاد خاص بنا، نبدأ مع استاد صغير جداً وفقير لا يمتلك أي رفاهيات أو إضافات ومع الوقت والتقدم في اللعب والارتقاء بالمستوى سيتم تطوير الاستاد بشكل كبير ومع الكثير من التفاصيل بداية من عدد المدرجات ومروراً بمقاعد اللاعبون والبدلاء وانتهاء بنوعية الأرضية والأضواء، الكثير من التفاصيل ستكون قابلة للترقية والتحديث داخل الاستاد الجديد الخاص بك.

أقرأ أيضاً: لماذا تتفوق FIFA 2007 على FIFA 2020 بعد 13 عام كاملة من الإصدار؟!

نظام تحديد المستوى الجديد.

fifa ultimate team 2012

من الواضح أن FIFA 2021 تهتم كثيراً باللاعب العادي أو الجديد عموماً، لذلك فقد تم تعديل نظام تحديد المستوى تماماً، أول 30 مباراة في الـ Squad Battles ستحدد مستواك وبناء على نتائجها يتم وضعك في الـ Division المناسب لك كلاعب حتى تتمكن من الارتقاء بمستواك تدريجيا ولا تكون اللعبة عبارة عن تجربة مريرة لأي شخص لم يسبق له اللعب من قبل.

أيضاً تم ترقية الـ Leaderboard لكي تعرض 30 مباراة وتم زيادة عدد اللاعبين من 100 لاعب إلى 200 لاعب.

لا يوجد VAR.

الكثير من الشائعات تردد أن اللعبة ستحصل على VAR ولكن تم نفي هذه الإشاعة تماماً على الأقل في نسخة 2021، الحقيقة الفكرة غير منطقية قليلاً خصوصاً وان اللعبة لا تحتوي أصلاً على مشاكل VAR لأن اللعبة تستخدم الحوسبة الرقمية أصلاً فلن تجد كرة يتم احتسابها هدف بدون أن تدخل المرمى أو أن تدخل الكرة المرمى ولا يتم احتسابها كهدف.

على الرغم من نفي المطور لهذه الفكرة إلا أنه اختص نسخة 2021 بالتحديد لذلك فمن الممكن أن يتم تطبيقها في الأجزاء اللاحقة ولكن بكل تأكيد النسخة الجديدة لن تحتوي على هذه التقنية.

إزالة الـ Fitness Cards.

أخيراً سيتم إزالة الـ Fitness Cards وأدوات التحمية التي تقوم بشرائها بشكل دوري، لكن لن يتم إلغاء الحالة البدنية للفريق بالطبع ففي كل مباراة سيكون لكل لاعب حالة بدنية معنية تتأثر بسبب المجهود الذي يقوم به في المباراة ولكن بعد الانتهاء من المباراة والدخول في مباراة أخرى يتم إعادة مستوى اللياقة الخاص بكل اللاعبين مهما كانت حالتهم البدنية بعد انتهاء المباراة السابقة.

أيضاً هذا الامر من شأنه توفير بعض النقاط الخاصة باللاعب بعد أن كان يستهلك الكثير من النقاط على هذه البطاقات بشكل دوري ومرهق للاعب.

الأيقونات الجديدة.

لأول مرة ستحتوي لعبة FIFA على 100 أيقونة جديدة، حتى الآن تم التأكيد على مجموعة من الأيقونات مثل أشلي كول وإيريك كانتونا ومن المتوقع أن يتم الكشف عن المزيد من الأيقونات في الأيام القادمة، فمثلاً تم الكشف عن أيقونة لاعب برشلونة السابق تشافي.

تحديث القوائم.

اللعبة الجديدة ستعمل على تحديث القوائم لكي تصبح أبسط وأسهل في نفس الوقت كنوع من التسهيل على اللاعب الجديد أو اللاعب القديم على حد سواء، مع إضافة مفاتيح وصول مختصرة لمجموعة من الأدوات الهامة داخل اللعبة.

طالع أيضاً: انطباعاتنا وكل تفاصيل أسلوب لعب FIFA 21 .. أهي أفضل من FIFA 20؟

كانت هذه أهم المعلومات التي تحتاج معرفتها عن طور الـ FIFA Ultimate Team الجديد ولكن ستكون هذه التعديلات كافية لتقديم تجربة لعب جديدة؟

في الحقيقة هذا التساؤل لا نستطيع الرد عليه الآن فيجب علينا الانتظار حتى تجربة اللعبة بعد إصدارها ويجب أيضاً أن ننتظر حتى تصدر اللعبة على منصات الجيل الجديد لكي نحدد إذا ما كانت التحسينات تتعلق بفكرة اللعبة نفسها عن طريق استخدام العتاد الجديد أم أنها مجرد تحسينات رسومية فقط.

حتى الآن من الواضح أن شركة EA تحاول التركيز على طور اللعب الاونلاين بشكل كبير جداً وتحاول أن تجعل بيئة اللعب أكثر ترابطاً، فقد رأينا إعلان المطور عن حذف مجموعة من الاحتفالات التي تؤدي إلى تسميم بيئة اللعب وأيضاً علمنا أنه يستم تقليل بعض الفترات الزمنية التي يستغرقها اللاعب للقيام بأمر ما مثل تصويب ضربة حرة أو ركلة مرمى.

شاركنا رأيك عزيزي القارئ في المعلومات التي لدينا حول طور FUT الجديد وهل جعلتك هذه المعلومات متحمس للعبة FIFA 2021 أم لا؟