قررت أبل دمج تطبيقي Find My Friends و Find My iPhone في تطبيق واحد باسم Find My ليكون قادراً على تحديد مكان الأصدقاء, هواتف iPhone, أجهزة iPad اللويحة وحتى أجهزة Mac للحساب المحمول. التحديث الوحيد للتطبيق ليس فقط نتيجة دمج أكثر من تطبيق في تطبيق واحد أو زيادة عدد الأجهزة التي يدعمها بل في قدرته على إيجاد أجهزة الشركة حتى في حالة عدم اتصالها بالإنترنت.

إيجاد الأجهزة الغير متصلة بالإنترنت سيتم من خلال إرسال أشعة بلوتوث منخفضة الطاقة يمكن لأجهزة أبل المجاورة التقاطها ليتم الاعتماد على تلك الأجهزة كوسيط متصل بالإنترنت للإبلاغ عن مكان الأجهزة المفقودة. وأكدت أبل أن هذه العملية لن تؤثر نهائياً على خصوصية المستخدمين لأنها ستكون عملية مشفرة من الجهتين End-to-End Encryption ولن تتمكن أي من الأجهزة الوصول أو الاحتفاظ بمكان بعضها البعض.

خلال الإعلان عن هذه الخاصية الجديدة في Find My استخدمت أبل أجهزة Mac للحاسب المحمول كمثال, مؤكدة أنها تحتاج إلى الترقية إلى تحديث macOS Catalina ليتمكن مستخدميها من إيجادها عبر الخاصية الجديدة. للأسف أبل لم تُعلن إذا ما كانت الخاصية الجديدة ستكون متوفرة مع هواتف الشركة أو أجهزتها اللوحية ولكنا سنحصل على تفاصيل أكثر مع وصول النسخة التجريبية المفتوحة خلال شهر يوليو المقبل.

النسخة النهائية من تحديث iOS 13 ستتوافر بداية من فضل الخريف القادم بعد الإعلان عن الجيل الجديد من هواتف iPhone ليقتصر الأمر حالياً على توافر النسخة التجريبية الأولى للمطورين والتي تحتاج إلى دفع اشتراك مدفوع للحصول عليها. أما فيما يخص تحديث macOS Catalina فسيتوافر هو الآخر خلال الخريف المقبل.

ما رأيك في خاصية التعرف على مكان الأجهزة دون الاتصال بالإنترنت؟ وهل تتتوافر على جهزة iPad  و iPhone وتحد من عملية سرقتهما؟
اركنا برأيك!