إن عشاق و مدمني لعبة الباتل رويل الشهيرة فورتنايت على البلاي ستيشن 4 أصبحوا على وشك أن يتم إسقاطهم من الجو مع بقية عالم الفورتنايت ، حيث أنه في انقلاب شامل أعلنت شركة سوني أنها ستسمح بتبادل منصات اللعب بالنسبة للعبة فورتنايت مع بيتا مفتوحة ابتداءاً من اليوم .

فورتنايت على PS4 أصبحت تدعم اللعب المتقاطع Cross-Play معSwitch و Xbox One

و في مقال على مدونة  John Kodera  كتب الرئيس و المدير التنفيذي العالمي لشركة سوني  أن هذا التغيير " سيتيح اللعب عبر المنصات Playstation 4 و الأندرويد  و iOS و Nintendo Switch و Xbox One و Microsoft Windows و أنظمة تشغيل Mac " .

كما يؤكد المنشور بأن هذه الأخبار " تمثل تغييراً كبيراً في سياسة شركة سوني " ، و يجب أن نتسائل كيف سيؤثر ذلك على ألعاب البلاي ستيشن 4 الأخرى ، فعلى سبيل المثال ، هل سيتمكن لاعبو PS4  أيضاً من اللعب ضد لاعبي Xbox و Switch في لعبتي Rocket League و Minecraft في يوم قريب ما ؟ يشير هذا المنشور إلى أن" شركة سوني حددت مساراً جديداً لدعم ميزة منصات اللعب المتقاطعة أي بمعنى السماح للاعبين بلعب نفس اللعبة عبر مختلف المنصات سوياً"  ، لذا يبدو أنه من المرجح أن لعبة الباتل رويل الشهيرة فورتنايت لن تكون اللعبة الأخيرة في هذا المسار .

يبدو أن Kodera  استنبطت هذا القرار نتيجة عملية تقييم شاملة أدت إلى استنتاج أن " المجتمعات حول بعض الألعاب قد تطورت إلى درجة تجعل خبرات اللعب عبر المنصات المتقاطعة تضيف قيمة كبيرة للاعبين " .

و حتى الآن لم تصدر شركة سوني أي تفاصيل حول كيفية الاشتراك في الإصدار التجريبي للعبة التي تدعم اللعبي المتقاطع مع المنصات الأخرى ، ولكن سنقوم بنشر كيفية الاشتراك و كل التفاصيل حول هذا الأمر حال صدورها فابقوا أعينكم على عرب هاردوير للاطلاع على آخر الأخبار .

هل ترى بأن هذه الخطوة مناسبة و جيدة ؟ أم أنك ترى بأن اللعب على بعض النصات يعطي أفضلية على باقي المنصات بسبب سهولة التحكم في اللعبة ؟ و هل ترى أن شركة سوني ستأخذ هذا المسار مع باقي الألعاب أم أنها ستكتفي بهذه اللعبة فقط ؟

شاركنا بآرائك من خلال التعليقات