القائمة
من قاع الفشل لقمة النجاح: كيف عادت لعبة No Man's Sky من الموت؟

من قاع الفشل لقمة النجاح: كيف عادت لعبة No Man's Sky من الموت؟

منذ أسبوع - بتاريخ 2022-05-06

اخر تحديث - بتاريخ 2022-05-07

في عام 2016 صدرت واحدة من أكثر الألعاب التي أثارت الجدل في صناعة الألعاب وهي No Man's Sky من استوديو Hello Games. اللعبة التي خيبت آمال اللاعبين بعد حماس استمر لعدة أعوام، وأُطلق على الاستوديو المُطور أنهم مجرد مجموعة لصوص هدفهم سرقة أموال اللاعبين. الآن بعد مرور حوالي 6 سنوات على إطلاقها، لعبة No Man's Sky أصبحت واحدة من أنجح ألعاب الأونلاين Multiplayer في التاريخ، واستوديو Hello Games تمكن من تنقية سمعته وسط صناعة الألعاب!

في مقال الثقافة اليوم، نُلقي نظرة شاملة على تاريخ استوديو Hello Games وصناعة لعبة No Man's Sky، وكيف تمكنوا من تغيير مجرى التاريخ خلال 6 أعوام فقط لتُصبح لعبتهم الفاشلة هي واحدة من أكثر الألعاب المحبوبة بين مجتمع اللاعبين.

نظرة على تاريخ No Man's Sky

تأسيس استوديو Hello Games في 2008

المُطور Sean Murray الذي عمل لسنوات طويلة في شركة Electronic Arts، قرر الخروج من دوامة الألعاب المُكررة لتأسيس استوديو خاص به من الصفر. تعاون Sean Murray مع Grant Duncan، Ryan Doyle، و David Ream لتأسيس استوديو Hello Games في عام 2008، ثم بدأوا العمل على أولى ألعابهم.

الاستوديو بدأ بثلاثة ألعاب من سلسلة تُسمى Joe Danger وهي سلسلة سباقات دراجات نارية توفرت على الحاسب الشخصي وأجهزة الهواتف الذكية في الفترة بين 2010 و 2014. الاستوديو أطلق ثلاثة ألعاب من تلك السلسلة وقد حازت على إعجاب اللاعبين بشكل كبير، ولكن قد حان الوقت للعمل على شيء أكثر طموحًا، ومن هنا جاءت فكرة لعبة No Man's Sky. 

بدأ الاستوديو العمل على اللعبة في عام 2013، وبحلول ديسمبر 2013 في حدث VGX، قام استوديو Hello Games بالإعلان عن لعبة No Man's Sky والتي وعدت بتقديم تجربة غير مسبوقة في عالم الألعاب. إنها اللعبة المنتظرة لكل مُحبي الفضاء والاستكشاف، ويبدو أن Sean Murray ورفاقه في طريقهم لتقديم تجربة مميزة ستغير من عالم الألعاب للأبد!

ولكن للأسف كما سيتضح في مقالتنا اليوم، فيبدو أن المشروع كان أكثر طموحًا من قدرات الاستوديو الذي بدأ تطوير اللعبة وهم 6 أفراد فقط، ووصلوا إلى 15 فرد في نهاية عملية التطوير عام 2016. الفريق كان صغيرًا، وكما سيظهر في النهاية، فيبدو أن خبرتهم كانت ضئيلة مقارنةً بما كانوا يريدون تقديمه.

إذًا ما هي لعبة No Man's Sky بالضبط وما الذي ستُقدمه؟

استوديو Hello Games خرج ليؤكد في عام 2013 أن لعبة No Man's Sky هي لعبة جديدة لم نرى مثلها من قبل. كل شيء في اللعبة تم تصميمه لكي يحدث بشكل تلقائي. هذا يعني أن No Man's Sky ستضم مليارات ومليارات من الكواكب التي ستظهر لكل لاعب من اللاعبين بشكل عشوائي بدون أن يسير على خطوات مُعينة في اللعبة (Procedurally  Generated/ التوليد الإجرائي).

تلك الفكرة كانت رائعة عندما تم عرضها لأول مرة لأن هذا سيجعل تجربة كل لاعب مختلفة عن اللاعبين الآخرين، مما يعني أن No Man's Sky من المحتمل أن تُصبح واحدة من الألعاب التي يظل يلعبها اللاعبين لفترات طويلة بدون الإحساس بأي ملل لأن كل شيء يحدث في اللعبة سيجعلك تشعر وأنك تستكشف مناطق وكواكب جديدة كليًا لم يراها أي لاعب آخر!

الاستوديو أراد تقديم لعبة طموحة بها العديد من المميزات التي ستجعل اللاعبين يرونها على أنها النقلة الجديدة لعام الألعاب، ولكن عندما جاء شهر أغسطس 2016 وصدرت No Man's Sky إلى الأسواق، تفاجئ اللاعبين أن كل تلك المميزات التي وعد بها الاستوديو، غير متواجدة في النسخة النهائية.

في المقابل ما حصل عليه اللاعبين في أغسطس 2016 كانت تجربة سيئة لأبعد درجة، ولذلك دعونا نُلقي نظرة سريعة على عملية تطوير اللعبة وما الذي حدث لاستوديو Hello Games في الفترة بين أواخر 2013 وأغسطس 2016.

نظرة على تاريخ No Man's Sky

عملية تطوير No Man's Sky، والدعم المادي من PlayStation

بعد أن كشف الاستوديو عن اللعبة في VGX 2013، غمرت المياه مبنى Hello Games في 24 ديسمبر 2013 بسبب خروج نهر قريب عن مساره. معظم الأجهزة والعتاد الذي يُستخدم في تطوير اللعبة قد تم تدميره، ولكن لحسن الحظ تمكن الاستوديو من أخذ معظم أكواد اللعبة، وتمكنوا من الانتقال إلى مبنى آخر لإكمال عملية التطوير.

هنا جاءت شركة Sony PlayStation وعرضت على الاستوديو أخذ حقوق نشر اللعبة على منصة PlayStation 4 وساعدهم في الأمر Shuhei Yoshida، المسؤول الشهير في PlayStation الذي يُساعد كل الاستوديوهات الصغيرة في نشر ألعابها على منصات Sony.

الآن الاستوديو أصبح بحوزته الموارد الكافية للعمل على لعبة No Man's Sky وإخراجها للاعبين بالشكل الذي وعدوا به. بعد ذلك تم عرض اللعبة مرةً أخرى خلال فعاليات حدث E3 2014 و حازت اللعبة على الكثير من الجوائز على أنها واحدة من أفضل الألعاب التي تم عرضها خلال الحدث. استوديو Hello Games في هذه اللحظة كان في أعلى مستويات الحماس بسبب ردود فعل الإعلام واللاعبين، الكل متحمس ليرى المنتج النهائي من No Man's Sky!

وصلنا إلى شهر يونيو 2016، وهذا كان الشهر المنتظر حيث كان قد أكد استوديو Hello Games على إطلاق اللعبة فيه، ولكن تم تخييب آمال اللاعبين نسبيًا خلال هذا الشهر بسبب كشف الاستوديو عن تأجيل اللعبة حتى 9 أغسطس 2016. اللعبة سيتم تأجيلها لمدة شهرين، ولكنها ستخرج بأفضل شكل حيث أن الاستوديو يحتاج المزيد من الوقت لضمان تقديم اللعبة بأفضل شكل ممكن!

خرج الاستوديو في بدايات شهر يوليو ليؤكد أن اللعبة قد انتهى تطويرها وأصبحت ذهبية. هذا يعني أن اللعبة ستصدر في الموعد المُحدد لها في 9 أغسطس (ومن المفترض) أن تكون تجربة رائعة خالية من المشاكل التقنية، وأن تُقدم كل الوعود التي قدمها Sean Murray والاستوديو الخاص به لمجتمع اللاعبين صحيح؟

للأسف الإجابة هي لا، حيث قبل أن يتم إطلاق اللعبة ببضعة أسابيع، تم تسريبها. نعم أحد الأشخاص تمكن من الحصول على لعبة No Man's Sky مُبكرًا، وعرضها للبيع على eBay في مزاد علني لأعلى شخص يضع أموالاً عليها. تزايدت الأموال حتى قام أحد الأشخاص بشرائها بمبلغ 1300 دولار تقريبًا (سعر اللعبة الرسمي آنذاك كان 60 دولار)، وهذا المبلغ الذي تم دفعه في اللعبة كان منطقيًا خاصةً وأن الحماس كان مرتفعًا بطريقة لا توصف.

اللاعب الذي قام بشراء اللعبة بمبلغ 1300 دولار بدأ نشر مجموعة من المقاطع للعبة عبر موقع Reddit، ثم بعد ذلك قام بنشر مراجعة تفصيلية للعبة مؤكدًا أن هناك بعض الأشياء التي أحبها، وبعض الأشياء التي كرهها في اللعبة. أيضًا هذا اللاعب أكد أن No Man's Sky بها العديد من المشاكل التقنية التي لن تُعجب اللاعبين وقت الإصدار، ولكنها مشاكل بسيطة، وهو واثق من أن استوديو Hello Games سيكون قادرًا على حلها بتحديث اليوم الأول.

حماس اللاعبين ظل متواجدًا، وبدأنا نقترب من يوم 9 أغسطس 2016. الطلبات المُسبقة ازدادت بشكل ضخم، وتمكن الاستوديو من جني أموالاً طائلة حتى قبل أن يتم إطلاق اللعبة بشكل رسمي في الأسواق. الكل متحمس، الكل منتظر، ولكن للأسف، هذا الحماس تم تدميره بسرعة كبيرة!

نظرة على تاريخ No Man's Sky

الإطلاق المأساوي للعبة No Man's Sky

صدرت لعبة No Man's Sky في موعدها المُحدد بشهر أغسطس، ولاقت كمية ضخمة من الانتقادات سواء من مجتمع اللاعبين، أو النُقاد. لعبة No Man's Sky خلال شهر واحد فقط من إطلاقها أصبحت واحدة من أسوأ الألعاب تقييمًا في تاريخ متجر Steam. نعم اللعبة حققت مبيعات عالية على الحاسب الشخصي و PlayStation 4، ولكن تلك المبيعات المرتفعة لم تترك ردود أفعال إيجابية عند اللاعبين بأي حال من الأحوال. لا يوجد لاعب واحد وجد اللعبة مُسلية، والكل أوضح أنها واحدة من أسوأ تجارب عام 2016.

بعض عناصر اللعب التي وعد بها الاستوديو قبل الإصدار:

  • وجود Day / Night Cycle تتغير بشكل تلقائي بسبب تغير مسار الشمس
  • إمكانية رؤية اللاعبين الآخرين
  • تفاعل الحيوانات والمخلوقات مع بعضهم البعض في مختلف الكواكب
  • إمكانية الدخول في حروب فضائية ضد سفن اللاعبين الآخرين، أو سفن NPCs
  • ذكاء اصطناعي مرتفع
  • كواكب من الرمال، وكواكب أخرى من المياه
  • إمكانية الهبوط على الكويكبات
  • يمكنك تجربة اللعبة كقرصان فضائي

وغيرهم من العناصر التي وعد استوديو Hello Games بتقديمها في النسخة الكاملة، ولكنها أصبحت غير موجودة عند الإصدار مما يعني أن اللعبة ناقصة، والاستوديو كذب في مجموعة ضخمة من الوعود التي لم ترى النور وقت الإطلاق الرسمي.

نظرة على تاريخ No Man's Sky

تهجم مئات الآلاف من اللاعبين على الاستوديو وموظفيه عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بل وأرسل بعضًا منهم رسائل تهديد بالقتل لأعضاء استوديو Hello Games وبالتحديد مبتكر اللعبة Sean Murray. الأمر خرج عن السيطرة، وكل وسائل الإعلام بدأت في نشر مقالات توضح كم الأخطاء التقنية المتواجد داخل لعبة No Man's Sky. الكل أصبح ينتقد اللعبة بشكل أكثر من الطبيعي لأن الكل علم أن مئات الآلاف من اللاعبين يريدون قراءة مقالات، أو مشاهد مقاطع فيديو تنتقد اللعبة وتسخر من أخطائها التقنية ومشاكلها.

استوديو Hello Games غاب عن الساحة لفترة تزيد عن ثلاثة أشهر. خلال تلك الفترة لم نرى أي تفاصيل جديدة حول لعبة No Man's Sky وإصلاح مشاكلها، وحتى أن بعض اللاعبين توجهوا لمقر عمل الاستوديو ليجدوا المكان فارغًا ولا يوجد أي موظفين يعملون على اللعبة داخل الاستوديو. بدأ الشك يتزايد وسط مجتمع اللاعبين، وأُطلق على استوديو Hello Games أنهم مجموعة من اللصوص الذين حصلوا على أموال اللاعبين، و قرروا الهروب وإغلاق الاستوديو بشكل تام. 

المضحك في الأمر أنه بعد إطلاق اللعبة ببضعة أشهر، تم ترشيحها لجائزة خلال حدث GDC 2017، وبالفعل فازت لعبة No Man's Sky بجائزة (أفضل إبتكار تقني)، لكن لم يوجد أي أحد من استوديو Hello Games في الحدث لكي يستلم جائزته. كل موظفين الاستوديو لم يتوقعوا حتى أنهم سيحصلون على أي جائزة من تلك اللعبة التي أصبحت وصمة عار في تاريخ صناعة الألعاب!

نظرة على تاريخ No Man's Sky

استوديو Hello Games يتغلب على الصعاب، ويزدهر بطريقة لا تُصدق!

القرار الأمثل الذي اتخذه Sean Murray وفريقه هو الإبتعاد بشكل تام عن وسائل التواصل الإجتماعي، مما يعني الابتعاد عن كل الرسائل والإيميلات السلبية التي تصل فريق التطوير. الفريق بالفعل ربح ملايين الدولارات وأصبح معهم سيولة كافية للمستقبل، الآن حان الوقت للعمل على حل مشاكل لعبة No Man's Sky وإخراجها للاعبين بالشكل الذي يستحقونه بالفعل.

اختفى الاستوديو عن الأنظار لفترة تتزايد عن 3 أشهر، والتركيز بشكل أساسي كان على قراءة ردود الأفعال الواقعية والمنطقية من اللاعبين والنُقاد، والعمل على حل المشاكل التي واجهت هؤلاء اللاعبين الذين بالفعل دفعوا أموالهم في اللعبة وتركوا نقد بناء هدفه مساعدة الاستوديو.

أطلق الاستوديو أول تحديث للعبة خلال شهر نوفمبر 2016، وجاء التحديث بحل مجموعة ضخمة من المشاكل التقنية التي واجهت اللاعبين. ضف على ذلك أن الاستوديو أضاف مجموعة من ميكانيكيات اللعب الجديدة في اللعبة مثل إمكانية بناء مقر خاص بك. على الرغم من أن التحديث الأول لم يكن أفضل تحديث في التاريخ يصدر للعبة، إلا أنه كان بداية موفقة لرحلة رائعة تستمر على مدار سنوات.

ظل الاستوديو يختفي لفترة بين 3 لـ 4 أشهر، ويعود بعدها بتحديثات جديدة تحل مشاكل اللعبة وتضيف ميكانيكيات جديدة لعالمها. أتذكرون كل المميزات التي وعد بها الاستوديو قبل الإصدار ولم تصدر في وقت الإطلاق خلال شهر أغسطس 2016؟ كل هذه الميكانيكيات تمت إضافتها للعبة في التحديثات المستقبلية في الفترة بين 2016 و 2018. بحلول عام 2018 كانت قد حصلت No Man's Sky على دعم اللاعبين بشكل كبير. الآن التقييمات أصبحت إيجابية على متجر Steam، واللعبة أصبحت أفضل من السابق بمراحل لدرجة أنها فازت بمجموعة من الجوائز أهمها جائزة الدعم المستمر لسنوات طويلة في فعاليات حدث The Game Awards!

نظرة على تاريخ No Man's Sky

لعبة No Man's Sky أصبحت تدعم اللعب المشترك بين الحاسب الشخصي وأجهزة الكونسول، بل وحتى حصلت اللعبة على تحديث مجاني تمامًا لنظارات الواقع الافتراضي حتى تتمكن من الاستمتاع باللعبة بطريقة جديدة كليًا (في الوقت الذي تُقدم فيه الاستوديوهات الأخرى تقنية الواقع الإفتراضي على هيئة تحديث مدفوع بشكلٍ كامل لألعابهم). ضف على ذلك أن الاستوديو يعمل حاليًا على إطلاق اللعبة عبر منصة Nintendo Switch خلال صيف 2022.

أيضًا لعبة No Man's Sky صدرت بعدم وجود أي دعم لنمط لعب أونلاين Multiplayer. الآن اللعبة أصبحت المكان الأساسي الذي يمكنك الاستمتاع فيه مع أصدقائك. No Man's Sky هي واحدة من أكثر الألعاب متعة عند تجربتها مع الأصدقاء حيث تكتشفون مع بعضكم الكواكب وعناصر اللعب الجديدة!

استوديو Hello Games غير من حالة لعبة No Man's Sky تمامًا خلال عامين، وأصبحت اللعبة هي واحدة من أنجح الـ Comebacks في تاريخ صناعة الألعاب. الاستوديو زاد عدد مطوريه ليصلوا إلى 25 مُطور بعد عامين فقط من إطلاق اللعبة. على الرغم من أن العدد قليل جدًا مقارنةً بالاستوديوهات العملاقة التي تُقدم لنا ألعاب AAA، إلا أن هذا الفريق الصغير تمكن من فعل ما لم تستطع فعله الاستوديوهات الكبيرة.

نظرة على تاريخ No Man's Sky

قارن استوديو Hello Games ولعبة No Man's Sky باستوديو Bethesda Game ولعبة Fallout 76. كل لعبة منهما صدرت بمشاكل تقنية عملاقة، وكل لعبة منهما تعرضت لنقد حاد من مجتمع اللاعبين والنُقاد. لعبة Fallout 76 حاولت أن تُصلح من مشاكلها في أسرع وقت، ولكن استوديو Bethesda فشل في ذلك، ولا تزال اللعبة عبارة عن وصمة عار في تاريخ الاستوديو. 

المضحك في الأمر أن استوديو Bethesda Game يحتوي على أكثر من 420 موظف. هذا الاستوديو العملاق لم يستطع حل مشاكل Fallout 76 في وقتٍ سريع، وفي المقابل تمكن استوديو Hello Games الذي يحتوي على 25 موظف من حل مشاكل اللعبة خلال بضعة أشهر وسنوات بسيطة من الإصدار الرسمي. 

نظرة على تاريخ No Man's Sky

فرحة مجتمع اللاعبين بنجاح لعبة No Man's Sky

بعد النجاح الساحق الذي حققته No Man's Sky والتطورات الضخمة التي قدمتها استوديو Hello Games في اللعبة، قرر مجتمع اللاعبين على Reddit أن يقوموا بعمل مفاجأة للاستوديو وتقديم هدية صغيرة تعبيرًا عن حبهم للاستوديو ولعبة No Man's Sky.

قرر اللاعبين إنشاء صفحة على موقع Gofundme لجمع الأموال لمساعدتهم في القيام بتنفيذ فكرتهم الرائعة. الفكرة جاءت كالآتي:

لقد بذل Hello Games جهدًا بطوليًا لإيصال No Man's Sky إلى ما هي عليه اليوم. كمجتمع لاعبين، نود أن نعرب عن شكرنا. تم استخدام الأموال لطباعة وتثبيت لوحة إعلانات شكر في Guildford UK، على مسافة قريبة من مكتب Hello Games. سيتم أيضًا استخدام جزء من هذه الأموال لشراء علبة بيرة وغداء للفريق. تم استخدام جميع الأموال الزائدة وسيستمر استخدامها لشراء PS4 ونسخ No Man's Sky والألعاب والملحقات الأخرى للمستشفيات التابعة لمؤسسة مستشفيات سيدني للأطفال.

تلك كانت واحدة من أفضل اللفتات الإنسانية التي رأيتها في تاريخ صناعة الألعاب. مجتمع اللاعبين لم يتمكن فقط من إسعاد استوديو Hello Games، بل استخدموا فائض الأموال التي وصلت إلى 6000 دولار لشراء أجهزة كونسول ونسخ من لعبة No Man's Sky لإسعاد عشرات اللاعبين المتواجدين في مؤسسة مستشفيات سيدني للأطفال. استوديو Hello Games أعاد الحياة للعبة No Man's Sky ولم ييأسوا في تقديم تجربة لا تُنسى للاعبين، وها هم مجتمع اللاعبين يقدمون الشكر لاستوديو Hello Games بأفضل طريقة ممكنة. الأمر كله مثير للدهشة ومؤثر من كل النواحي!

نظرة على تاريخ No Man's Sky

إذًا ما هو مستقبل استوديو Hello Games بعد No Man's Sky؟

في أغسطس 2020 قام استوديو Hello Games بإصدار تجربة جديدة ومختلفة كليًا عن لعبة No Man's Sky وهي لعبة The Last Campfire. صدرت اللعبة على الحاسب الشخصي عبر متجر Epic Games بالإضافة إلى الأجهزة المنزلية وحققت نجاحًا مختلفًا تمامًا من ناحية التقييمات. بعد سنة من إضافتها على Epic Games، تم توفير اللعبة عبر متجر Steam وحصلت على متوسط تقييمات 97% من اللاعبين و 80% من النُقاد.

تحكي اللعبة قصة جمرة مفقودة محاصرة في مكان محير، تبحث عن معنى الحياة والطريق إلى المنزل. سافر في الأراضي الواقعة وراء الغابة المظلمة وتغلب على المحن أمامك. اكتشف البرية الجميلة المليئة بالقوم الضائعين والمخلوقات الغريبة والآثار الغامضة. ابحث عن الأمل واحمله معك في رحلتك لإضاءة The Last Campfire.

إذا كنت تبحث عن لعبة صغيرة وممتعة بقصة رائعة ورسومات كرتونية خلابة، فإن لعبة The Last Campfire هي واحدة من أفضل الألعاب التي ستقدم لك تلك التجربة لأن سعرها 15 دولار فقط، و ستأخذك في رحلة خلابة تستمر لحوالي 5 ساعات. تلك هي واحدة من الألعاب التي ننصحك بالاستمتاع بها خلال شهر رمضان الكريم.

استوديو Hello Games أزال الستار أيضًا في حدث GDC عن مشروع جديد تحت إسم Hello Labs، وهي مبادرة تمويل جديدة من الاستوديو ستراهم يخصصون بعض النقود لتمويل مشاريع متعددة من اختيارهم. سيحرص Hello Games على تمويل مشروع أو مشروعين يركزان على تقنية "التوليد الإجرائي". على الرغم من أننا لم نسمع أي تفاصيل عن تلك المشاريع في الوقت الحالي، إلا أننا متأكدين من أن استوديو Hello Games سيكون قادرًا على تقديم الدعم الكافي الذي تستحقه الاستوديوهات الصغيرة التي تنوي تكرار نفس تجربة Sean Murray وفريقه.

في سبتمبر 2020، أكد Sean Murray أن فريق Hello Games سيستمر في التركيز بشكل رئيسي على دعم لعبة No Man's Sky وتحديثاتها بشكل مستقبلي، وهذا ما عملوا عليه طوال عام 2021. ولكن على الرغم من ذلك، فقد أكد Sean أن فريق Hello Games يعمل أيضًا على عنوان جديد كليًا، ولكن لتجنب المشكلات المتعلقة بضجة إطلاق No Man's Sky، فقد خطط الفريق إبقاء تفاصيل اللعبة سرية حتى يصبحوا على استعداد تام لتقديمها إلى مجتمع اللاعبين!

نظرة على تاريخ No Man's Sky

ما الذي نتعلمه من رحلة Hello Games مع No Man's Sky؟

الشيء الأساسي الذي نتعلمه من هذه الرحلة هو المثابرة. استوديو Hello Games أثبت أن أي لعبة مهما كانت سيئة وقت الإصدار، من الممكن أن يتم تصليحها وجعلها أفضل من السابق بمراحل. الأمر كله متوقف على الاستوديو نفسه والموظفين العاملين به.

إصدار No Man's Sky على هذه الهيئة كان من المفترض أن يكون درسًا لكل استوديوهات صناعة الألعاب لعدم إخراج ألعاب ناقصة لمجتمع اللاعبين. لكن للأسف يبدو أن مثل (لا حياة لمن تنادي) ينطبق على الوضع الذي نحن عليه. كما شهدنا خلال آخر 3 سنوات، فاستوديوهات عملاقة في الصناعة أطلقت ألعابها للأسواق في أسوأ حالة ممكنة، والنتيجة كانت Battlefield 2042، Cyberpunk 2077، و Fallout 76. 

تلك الألعاب أثبتت لنا أن الاستوديوهات مهما كان حجمها، ومهما كان عدد موظفيها، فهم للأسف لا يتعلمون من أخطاء الاستوديوهات الأخرى. نعم كل تلك الألعاب التي ذكرتها حققت مبيعات جيدة، ولكن انظر إلى التقييمات وستجد أن اللاعبين عبروا عن آرائهم بالطريقة الأمثل. يجب أن تفيق هذه الاستوديوهات وترى ما يحدث حولها في صناعة الألعاب. نحن أصبحنا في عام 2022، واللاعبين يتوقعوا مستوى مُعين من الألعاب لا يجب أن تصدر أي لعبة تحته مهما كان حجم الاستوديو و شهرته وسمعته الطيبة!

شخصيًا لا أستطيع الانتظار لأرى ما يقدمه استوديو Hello Games في المستقبل سواء في تحديثاته الرائعة التي يُقدمها للعبة No Man's Sky، أو في العنوان الجديد الذي يعملون عليه في الوقت الراهن. مستقبل استوديو Hello Games أصبح واعدًا أكثر من أي وقتٍ مضى، ويبدو أننا أمام استوديو يريد وضع إسمًا رائعًا له في صناعة الألعاب خلال الأشهر والسنوات المُقبلة.

نظرة على تاريخ No Man's Sky

في النهاية، إذا كنت لم تُجرب لعبة No Man's Sky حتى الآن، فإن عام 2022 هو العام المناسب لبدء رحلتك في هذا العالم المميز. اللعبة هي واحدة من أكثر الألعاب الحالية التي تُقدم مُتعة لا تُوصف في عالم الألعاب خاصةً إذا قررت تجربتها مع أصدقائك في نمط الأونلاين Multiplayer. العالم الذي خلقه استوديو Hello Games في No Man's Sky هو أحد أكثر العوالم تنوعًا بسبب خاصية التوليد الإجرائي، مما يعني أنك أنت وأصدقائك لن تكونوا على دراية بما يحدث في رحلتكم القادمة، لأن كل شيء في No Man's Sky هو عبارة عن مفاجأة مميزة ستجعلك تنبهر من مدى جمالها وروعتها.

أضف تعليق (0)
ذات صلة