الرئيسية المقالات

إليك 10 نصائح لأساسيات اللعب في Genshin Impact ستخطو بها خطوة للأمام!

لعبة رفعت اسمها في السماء فجأة ، و أتيت لكم اليوم لأُرشدكم إلى الطريق المُنير لتٌقلل من تعثراتك!

إن لعبة Genshin Impact هي لعبة تقمص أدوار RPG مجانية تم إطلاقها قبل أيام قليلة ، ولكن على الرغم من وجود ملايين من اللاعبين عبر أجهزة الحاسب الشخصي و الأجهزة المنزلية والجوال ، إلا أنها تبدو وكأنها ضربة نائمة جاءت من العدم و مستوحاة بعض الشئ من Breath of the Wild ، تتمتع Genshin Impact بعالم مفتوح مترامي الأطراف لاستكشافه ، وقصة صوتية بالكامل ، وبعض المشتريات المعروفة لألعاب الهاتف المحمول التي قد تجعلك سعيد حقاً ، حتى لو لم تعترض طريقك حقًا من اللعبة الأساسية.

تمامًا مثل لعبة Breath of the Wild والألعاب الأخرى التي ألهمتها بوضوح ، فإن Genshin Impact مليئة بالأسرار والميزات التي لا يسهل تفويتها ، إليك بعض النصائح التي ستساعدك في الحصول على اتجاهاتك عندما تبدأ في استكشاف عالم Teyvat ، بما في ذلك كيفية تحقيق أقصى استفادة من صناديق الغنائم “gacha” التي تفتح شخصيات جديدة.

اهتم بالقصة .. إنها أحد أهم الركائز التي تتعكز عليها اللعبة !

Genshin Impact

الجاذبية الكبيرة لـ Genshin Impact هي عالمها المفتوح الضخم المليء بالأسرار الخفية والألغاز والألعاب المصغرة والرؤساء ، من الواضح جدًا أن المطور MiHoYo استوحى الكثير من الإلهام من لعبة Breath of the Wild من Nintendo ، حيث يمكنك تسلق الجبال بالمظلات عبر الصعاب ، وسرعان ما تفقد مسار الوقت الذي يصطدم بجميع أنواع الأسرار الممتعة.

لكن Genshin Impact لديها أيضًا قصة كاملة تستحق القيام بها ، لأن الكثير من الميزات مقفلة حتى تكمل مهامًا معينة مثل طائرة شراعية يدوية ، لذلك ، بينما قد تميل إلى الانطلاق في اتجاه ما وعدم النظر إلى الوراء ، فمن الأفضل القيام بمزيج من مهام القصة والاستكشاف ، ستأخذك المهمات بشكل متكرر من مدينة “Mondstadt” الرئيسية ، وهذا هو الوقت المثالي لاتخاذ الطريق الخلاب إلى هدفك المتمثل في جمع الموارد ومحاربة الرؤساء الاختياريين ، والخبر السار هو أن كل نشاط يكافئه نقاط الخبرة لأعضاء فريقك ، بالإضافة إلى مستواك الإجمالي المسمى بـ “رتبة المغامرة” أو Adventure Rank.

أوصي أيضًا بعدم استخدام نظام السفر السريع للتنقل الفوري حول الخريطة ما لم تكن متأكدًا تمامًا من أنك عثرت على كل شيء في تلك المنطقة ، الصناديق المخفية ومواد الترقية والمهام السرية موجودة في كل مكان ، ستفوتك بسهولة إذا كنت تقوم بالتنقل من مكان إلى آخر.

الميزات الرئيسية برمتها ستُفتح أوتوماتيكياً عند Adventure Rank 20

Genshin Impact

تبدأ Genshin Impact ببطء شديد ، لذلك سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تفتح بعض الميزات الأساسية ، أهم شيء تريد التركيز عليه هو رفع رتبة المغامرة (AR) ، كما أوضحت للتو ، فإن معظم ما تفعله سيساهم ببعض الخبرة تجاهه ، لذلك لا تقلق كثيرًا بشأن كيفية رفع مستواك.

أما فما يلي فهو ملخص سريع لبعض الميزات الرئيسية وما تحتاجه  للوصول إليها:

  • AR 8: Ley Line Blossoms (نوع من زعماء العالم)
  • AR 12: المزيد من Ley Line Blossoms والبعثات اليومية
  • AR 14: الرحلات الاستكشافية التي تتيح لك إرسال الأبطال الغير مستخدمين للحصول على الموارد
  • AR 22 و 27: المزيد من الأبراج المحصنة.

خذ كُل ما يُمكنك حمله !

Genshin Impact

يجب أن يكون هذا واضحًا نسبيًا أو نوعًا ما ، لكن لا تترك أي شيء على الأرض تصادفه ، من المحتمل أن تكون الألعاب الأخرى التي تحتوي على عناصر وفيرة قد تركت لديك ندوبًا ، معتقدًا أنك إما ستحمل الكثير من القمامة عديمة الفائدة أو تنفذ مساحة الحقيبة خاصتك ، لقد قامت Genshin Impact على كلا الأمرين ، لذا أنصحك بشدة حمل كُل ما تراه.

يحتوي مخزونك على 30000 Slots ، وثق بي إنها سوف تستغرق وقتًا طويلاً لملئها ، جزء من السبب في أن الأمر سيستغرق وقتًا طويلاً هو أن معظم العناصر التي تلتقطها ستُستخدم لتحسين العناصر الأخرى ، يمكن إدخال الأسلحة والتحف النادرة في الأسلحة النادرة للغاية ، ويمكن دمج المكونات لإعداد وجبات متنوعة لا تعيد صحتك فحسب ، بل تمنحك قوة لا تحلم بها و لكن مؤقتة ، ويمكن إحضار المادة الخام إلى حداد أو معدات مفيدة أخرى .

هناك أكثر من 1000 صندوق متناثر في جميع أنحاء عالم Genshin Impact ، بينما تتوسع المكافآت بناءً على تصنيف المغامرة والمستوى ، لا تنتظر حتى يتم إجبارك على فتح الصندوق ، افتح دائمًا أي صندوق تصادفه .

“أقول لك هذا حتى لا تنخرط في مهمات تافهة إلى حد ما تجبرك على البحث على صناديق ، لذا التقط أي شئ تراه فسوف تشكرني على ذلك في المستقبل”

ركز على بطل أو إثنان فقط في البداية

Genshin Impact

ستبدو هذه اللعبة متناقضة إلى حد ما ، خاصة في لعبة بها 18 شخصية مختلفة بمهارات وعناصر متنوعة وغير ذلك ، لكن لا يمكنني التأكيد على هذا بما فيه الكفاية ؛ اختر بطلاً أو بطلين ربما يكون أحدهما هو الشخصية الرئيسية وركز على بناء هؤلاء الأبطال أولاً.

لا تفهموني بشكل خاطئ ، فاستمر إلى المستوى 20 وهو المستوى الأقصى الأولي ، حيث من المرجح أن يكون لديك الكثير من الـ XP للقيام بذلك ، المشكلة تنبع من تصاعد “الشخصيات” لأن هذا لا يرفع إحصائياتهم فحسب ، بل يفتح أيضًا سقف المستوى الخاص بهم ، مما يسمح لهم بزيادة مستواهم إلى 20 مستوى آخر قبل الحاجة إلى الصعود مرة أخرى ، المواد المطلوبة للصعود في المستويات ستكون نادرة نوعًا ما ، على الأقل في البداية إلى جانب زيادة تكلفة الـ XP كلما ارتفع مستوى الشخصية ، يعني أنك ستجد نفسك غير قادر على التقدم لأنك ستجد نفسك بدون مواد الصعود وبدون الـ XP الضروري للغاية.

انسى خوفك من المرتفعات

Genshin Impact

يمكنك تسلق أي شيء تقريبًا في Genshin Impact ، ولكن من السهل أن تنسى وتستقر مرة أخرى في الإيقاع المعتاد للترنح حول العالم مثل السائر القديم الممل ، لذا هناك نصيحة رائعة أخرى لـ Genshin Impact وهي أنه عندما ترى شيئًا مرتفعًا ، قم باستكشاف بعض نقاط الراحة في وضع الشخص الأول ، ثم ابدأ في التوسع ، حتى إذا لم تجد أي شيء مثير للاهتمام في الجزء العلوي وهو أمر غير مرجح ، فإن كل هذا الارتفاع سيسمح لك بالانزلاق بعيدًا بما يكفي لتعويض أي وقت تقضيه في التسلق.

احتفظ بالـ Primogems حتى وقت الحاجة

Genshin Impact

هذه النصيحة من المفترض ألا أقولها مبكراً هكذا بالنسبة للعديد من المتحمسين لـ gacha ، ولكن لا تنفق أبدًا أي عملة يمكنها شراء الاستدعاءات على أي شيء آخر غير الاستدعاء ، سيتيح لك Genshin Impact استخدام Primogems لأكثر من مجرد شراء Intertwined أو Acquaint Fates ، ولكن يجب ألا تقبل أبداً أياً من العروض مقابل أموالك ، أندر الشخصيات لديها فرصة أقل من 0.6 في المائة للتواجد في استدعاء واحد ، لذا ستحتاج إلى كل مصير يمكنك الحصول عليه ، خاصة إذا كنت لاعبًا حملت اللعبة بشكل مجاني.

قم بإنهاء الـ Daily Commissions بشكل دوري

Genshin Impact

في ترتيب Adventure 12 ، يفتح شئ يُدعى Commissions في Adventure’s Guild ، هذه هي الصحف اليومية الخاصة بك ، وهي أيضاً المهام التي يتعين على اللاعبين القيام بها مرة واحدة فقط كل 24 ساعة ، والحافز لتسجيل الدخول على الأقل لمدة 20 دقيقة كل يوم ، إن الـ Daily Commissions تستحق بصراحة استثمار الوقت! 

إنها تقدم الكثير من الـ XP و المزايا الرائعة ، وبعض Primogems ، وبعض من الـ Mora ، وبعض القطع الأثرية و العناصر العشوائية أيضًا ، لا يوجد سوى أربعة منهم وكل منهم يستغرق 5 دقائق بحد أقصى مع فريق لائق لذا على الأقل قم بإخراجها لتجعل الأمور أسهل بكثير ، أعدك بذلك.

وازن بين الشخصيات و العناصر خاصتك

Genshin Impact

انتبه إلى العناصر وقم بتبديل الأبطال بإستمرار ، Genshin Impact ليست لعبة يتم فيها لعب شخصية واحدة ويتم تجاهل الثلاث فتحات الأخرى ، إنها لا تعمل بهذه الطريقة ، يأتي معظم الضرر في القتال من الجمع بين عناصر مختلفة لإنشاء تفاعلات مختلفة مثل Swirl أو Crystalize أو Frozen أو Melt أو Overloaded ، يحتاج اللاعبون إلى “تنويع عناصر فريقهم بشكل طفيف والاعتياد على التبديل بين فريقهم المكون من أربعة أفراد باستمرار .

“أنا لست شخصاً متناقضاً في أفكاري و لكن أقدم النصائح لجميع الفئات من اللاعبين و هذه النصيحة على وجه التحديد موجهة لمحبي التجربة المتكاملة ، و الموازنة بين كُل شئ”

تعاون مع أصدقاءك دائماً

تدعم اللعبة وضع اللعب الأونلاين لما يصل إلى أربعة لاعبين في الوقت ذاته ، ولكنها تأتي مع قيودها الخاصة ، لا يمكنك مساعدة بعضكما البعض في مهام القصة الرئيسية ، ولا يمكن للزائر فتح أي من صناديق العالم المفتوح للمضيف نظرًا لأنها تمنح Adventure Rank XP ، ولا يمكن للزائر جمع المقتنيات الخاصة مثل Anemoculi.

ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير من المرح الذي يمكنك الاستمتاع به مع الآخرين بمجرد وصولك إلى الترتيب السادس عشر وإلغاء القفل التعاوني عبر الإنترنت ، يمكنك إكمال الـ Daily Commissions وتشغيل “المجالات” التي هي عبارة عن الأبراج المحصنة للعبة وصيد زعماء العالم وفتح الصناديق الخاصة للاعبين وجمع الموارد ، أي شيء يتم إنجازه في عالم المضيف سيؤثر فقط على هذا العالم على وجه التحديد ، مما يعني أن أي رئيس عالم مهزوم سيعود حياً عندما تعود إلى عالمك.

خطوات بسيطة أخرى و لكن ستنعكس بالإيجاب على عالمك

Genshin Impact

توقف دائمًا عن جمع أي Amenoculus تراه عائمًا في مكان قريب ، يمكن تداول هذه المقتنيات في تمثال “السبعة” المنتشر في جميع أنحاء عالم Genshin Impact ، يمنحك القيام بذلك مقابل مجموعة من المكافآت ، بما في ذلك المزيد من القدرة على التحمل حتى تتمكن من الصعود إلى أعلى أو القفز المظلي لفترة أطول.

الشخصية التي تستخدم السيف العظيم ستكسر الصخور بشكل أسرع ، إذا كنت ستذهب للتعدين ، فإن إحضار عضو في قاعتك صاحب سيف عظيم سيساعدك كثيرًا ، إذا تعذر ذلك فإن قدرة Amber الرائعة و هي Explosive Puppet ستدمر معظم عروق المادة الخام على الفور تقريبًا.

إن لعبة Genshin Impact ستروي قصصاً من النجاحات المنشودة ، إنها حققت ملايين من اللاعبين .. ماذا تنتظر بعد ذلك ، في الحقيقة مستقبل اللعبة الآن يقع داخل قبضتها …