بدأت ال Beta الخاصة بلعبة Ghost Recon Breakpoint منذ يوم ٢٦ الماضي وبدأنا معكم تحليلنا للعبة من الأمس وذكرنا أهم التغييرات التي طرأت على ذلك الجزء تحديداَ من السلسلة ، أما اليوم فسنتكلم عن القصة أو بمعنى أصح ما شهدناه من المهمات المتواجدة في اللعبة حتى الآن وهل تعد القصة جيدة ومترابطة أم لا ؟ 

Ghost Recon Breakpoint Beta

ما القصة في العموم ؟

تحتل جماعة الذئاب جزيرة Auroa والتي يتم استخدامها في أبحاث عن أحدث التقنيات التكنولوجية الحربية وتضع يدها عليها وبذلك تتمكن من السيطرة على الجزيرة بأكملها ، وهنا يأتي دور مجموعة ال USS والتي تتدخل لإنقاذ الموقف من خلال القيام بحملة استطلاعية للمكان ولكن ما يلبث أن يصل فريق العمليات إلى الجزيرة حتى تقوم مجموعة من الآليين بتخريب طائراتهم ويسقط بطلنا قائد العملية في الفخ ليستيقظ ويجد نفسه وحيداً وعليه إعادة لم شمل الفريق بأكمله أو ما تبقى منه بجانب الثأر للقتلى وإنقاذ سكان الجزيرة الأصليين من قبضة الذئاب والتي يترأسها Walker صديق بطلنا السابق في العمليات !!

Ghost Recon Breakpoint

فكرة القصة مشوقة أما تنفيذها ؟!

فكما لاحظنا فيبدو أن فكرة القصة في اللعبة جيدة وتنطلق في اتجاه جديد تماماً حيث أن في بقية الأجزاء تكون أنت الصائد الذي يبحث عن الأشرار مثلما خضنا في تجربةGhost Recon Wildlands ولكن في Ghost Recon Breakpoint ينعكس الأمر بالنسبة لنا فنحن الفريسة التي يجب أن تاخذ حذرها في عالم لا تعرف عنه شيئاً بل وتواجه معدات ومستويات حربية لم تكن تتوقعها ليصبح الأمر معتمد على البقاء وهي النقطة الإيجابية في الموضوع 

ghost recon breakpoint

كيفية تنفيذ ذلك هي مشكلتي فهي لم تتغير بتاتاً بمعنى أن Ubisoft قد قامت بعملية Copy و Paste لشاكلة القصة ومحاورها فمثلاً نجد نفس نظام شجرة الأعداء السابق اتباعه في Wildlands والذي بحسب ذاكرتي كان وجوده مملاً ، لأن ذلك سمح ل Ubisoft بإهمال القصة أو ال Plot Twists التي يمكن أن تحدث فيها في مقابل شجرة أعداء كل ما عليك أن تفعله هو أن تختار هدفك المقبل كي تتقدم بك الأحداث لتشعر في النهاية بالملل وأن الأمر اتخذ منحى روتيني بحت دون أي إبداع قصصي وهو ما استشعرته من بداية ال Beta فأنت تسعى من هدف إلى هدف فقط

ذلك النظام ليس غريباً على فأنا ألعب كل ألعاب Ubisoft تقريباً وقد رأيت هذه الشجرة في AC Odyssey والتي كلفتني جهد ووقت كثير من أجل السعي وراء كل هدف حتى شعرت بالملل في النهاية ولهذا توقعت أن أشعر نفس الإحساس في Ghost Recon Breakpoint لاحتوائها على نفس العناصر ، ولكن سننتظر الإصدار الرسمي للعبة لنشكل حكمنا النهائي فالقصة كفكرة تبدو ممتازة ولكن كيفية تنفيذها هي المشكلة 

Ghost Recon Breakpoint Beta

لا توجد Cutscenes كثيرة حتى الآن :

مما لعبته من قصة ال Beta فلاحظت قلة ال Cutscenes السينمائية في اللعبة بشكل عام ففي الأغلب تكون مجرد محاورات لا تدوم أكثر من دقيقة والحقيقة أني لا أعلم أيعتبر ذلك عنصر جيد أم سيء فبعض الألعاب تتطلب تواجد للمشاهد من أجل أن تغمس اللاعبين في القصة بشكل أكبر ولكن ذاك العنصر غير متواجد في قصة Ghost Recon Breakpoint حتى الآن وهي نقطة تتطلب المزيد من الوقت للحكم عليها بالشكل الكافي 

Tom Clancy’s Ghost Recon® Breakpoint

الكلام غير متناسق :

بعض المشاكل التي واجهتني في ال Beta هي انعدام حركة التناغم الخاصة بالشفاه مع الكلام الذي يقال بصورة قد تكون ملحوظة بجانب ركاكة ال Facial Animations الخاصة باللعبة فلا تشعر بانطباع أو إحساس الشخصية بالحزن ، السعادة وغيرها بالإضافة لرسوميات الوجه التي تكلمنا عنها البارحة لنصل بذلك لتجربة ضعيفة بعض الشيء في أسلوب المحاورات 

Tom Clancy’s Ghost Recon® Breakpoint

بعض السقطات التقنية أثناء المحاورات موجودة :

لاحظت وجود Stuttering كثيف أثناء تحاوري مع أحد شخصيات اللعبة بشكل ملحوظ للغاية ، ولن أتكلم باستفاضة عن تلك النقطة لأنها بالتأكيد ستتم معالجتها مع الإصدار النهائي للعبة وبشكل حاسم 

Tom Clancy’s Ghost Recon® Breakpoint

في النهاية ، تبدو القصة مشوقة للغاية ولكن هذا إن استطاعت Ubisoft أن تخرج اللاعبين خارج إطارروتين المهام المباشرة ونظام شجرة الأعداء واختيار الأهداف المقبلة ، فعندها فقط يمكن أن نستمتع بتجربة قصصية مثيرة وفي العموم نعلم جيداً بأن ذلك النوع من الالعاب لا يركز إلا على جانب ال Gameplay أكثر من أي عنصر آخر ولكن أستشعر نمط قصصي ممتاز إن تم التعامل معه بالشكل السليم 

تلك كانت تفاصيل القصة في Ghost Recon Breakpoint ، تابعونا في الغد وفي آخر أيام ال Beta لنتكلم عن تجربتنا لطور ال Multiplayer وهو Ghost War ويمكنك أن تقوم بتحميل ال Beta الآن بشكل مجاني على جميع المنصات حتى يوم 29 من سبتمبر ، شاركنا رأيك إن قمت بالتجربة !!