المدير التنفيذي لـ Ubisoft يُقر بفشل Ghost Recon Breakpoint - عرب هاردوير
الأيام الماضية لم تكن أفضل أيام بالنسبة لشركة Ubisoft حيث أعلنت الشركة عن تأجيل معظم عناوينها الهامة مثل Watch Dogs legion، Rainbow 6 Siege و Gods and Monsters إلى نهاية السنة المالية الخاصة بالشركة، وكانت جميع المؤشرات تؤكد أن فشل لعبة Tom clancy’s Ghost Recon Breakpoint هى السبب فى هذا القرار.

الأن تم تأكيد هذه التوقعات بواسطة Yves Guillemot المدير التنفيذى لشركة Ubisoft حيث أقر بخطأ الشركة فى تعاملها مع عنوان Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint وفشل الشركة على العديد من الأصعدة.

فى خلال لقاء صحفي أجراه المدير التنفيذى صرح بأن اللعبة دخلت فى مقارنة غير عادلة مع جزء Wildlands حيث أحتاج هذا الجزء لسنوات لكى يصل إلى ما وصل عليه.

tom clancy's ghost recon breakpoint failure

أيضاً الشركة توقعت أن مدة الـ 30 شهر بين الجزء السابق والجديد كافية جداً لكى تجعل اللاعبين متحمسين لخوض تجربة جديدة من السلسلة ولكن من الواضح أن هذه المدة كانت قصيرة جداً.

وتعقيباً على هذه النقطة فقد تحدثنا من قبل عن سلاسل الألعاب السنوية و أضهرنا مدى الخطورة التى ينطوى عليها هذا الأمر فالألعاب التي تصدر بصورة متعاقبة دائماً ما تكون جودتها أقل مما يجب، أيضاً اللاعب لا يصبح متشوقاً بشكل كبير للجزء الجديد على عكس الماضى حيث كانت توجد حالة من الترقب والانتظار للعب الجزء الجديد من اللعبة.

tom clancy's ghost recon breakpoint failure

تابع المدير التنفيذى تصريحاته المثيرة قائلاً ” أن التغيير الذي تجريه شركة Ubisoft فى الشكل الخاص باللعبة وعناصرها من وقت إلى أخر يساعد بشكل كبير على نجاح هذه العناوين وبعض هذه التغييرات يجب أن تكون مثالية ومتقنة بشكل كبير لكى تقدم تجربة لعب جديدة وممتعة”

” هذا لم يكن الحال مع لعبة Ghost Recon Breakpoint حيث أن التعديلات التى قمنا بها على عناصر اللعبة واجهت موجة من الانتقادات السلبية من مجتمع اللاعبين”

المفاجأت لم تقف عند هذا الحد حيث قال ” أن الشركة أخطأت مرة أخرى عند إصدارها اللعبة وبها مجموعة من المشاكل التقنية وكانت الشركة متوقعة أن هذه المشاكل التقنية سوف يتم حلها مع الوقت مع توقعات بأن الجودة المرتفعة التى تقدمها اللعبة سوف تغطى على هذه المشاكل التقنية”

من الواضح أن هذه التوقعات لم تنجح على الإطلاق واللعبة واجهت انتقادات حادة بسبب مجموعة من المشاكل التقنية الموجودة بها.

أضاف أيضاً ” أن ما نراه حالياً هو ردة فعل من اللاعبين تثبت أننا كنا مخطئين”

tom clancy's ghost recon breakpoint failure

” نحتاج إلى أن نتأكد من وجود مدة كافية بين كل عنوان ينتمى إلى ألعاب الـ Multiplayer ، أيضاً يجب أن نضمن أن كل عنوان أخذ الوقت الكافى تماماً أثناء عملية التطوير وهذه هى السياسة التى تتبعها الشركة دائماً، ولكن هذه المرة تأكدنا من أنه لا يوجد استثناءات”

للأسف لم يتم التطرق التصريحات إلى عمليات الشراء الموجودة داخل اللعبة بصورة مباشرة، أو التى بنيت عليها اللعبة حرفياً، وكانت أحد أهم الانتقادات السلبية التي واجهتها اللعبة من اللاعبين.

بالطبع نتمنى من جميع شركات الألعاب مراجعة سياساتها المالية بشكل كبير وأن تقوم كل شركة بتطوير اللعبة أولاً ثم بعد ذلك تبحث عن الربحية.

الأن تشعر أن الشركات تعمل على التخطيط للربحية أولاً والخريطة التى ستجلب أكبر قدر من المال ثم بعد ذلك تبدأ عملية تطوير اللعبة.

tom clancy's ghost recon breakpoint failure

حسب التصريحات السابقة فإن عناوين مثل Watch Dogs Legion، Rainbow 6 siege و Gods and Monsters سوف تصدر فى الربع الثانى والثالث من السنة المالية الخاصة بالشركة، وهذا الأمر يعنى أن هذه العناوين سوف تصدر في الفترة بين يوليو ونهاية شهر ديسمبر 2020.

أما بالنسبة لباقى العناوين الـ Multiplayer فمن الواضح أن تجربة Breakpoint تؤكد أن Ubisoft سوف تأخذ استراحة حتى تبدأ جولة أخرى فى هذه النوعية من الالعاب.

tom clancy's ghost recon breakpoint failure

جدير بالذكر أن.

لعبة Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint تم تطويرها من قبل Ubisoft Paris ومن نشر شركة Ubisoft.

صدرت اللعبة لأول مرة فى 4 أكتوبر الجارى على منصات الحاسب الشخصى و الـ PlayStation 4 و الـ XBOX One، وتنتمى اللعبة إلى نوعية ألعاب التصويب الاستراتيجي وتوفر طور اللعب الجماعي Multiplayer فقط.

اللعبة منذ صدورها وهى تواجه موجة شديدة من الانتقادات وحصلت على تقييمات سيئة جداً بسبب العديد من المشاكل التقنية وبالطبع السياسة المالية المتبعة داخلها حيث تمتلئ اللعبة بعمليات الشراء.