R6S
القائمة
كلما علمت أكثر عن Far Cry 6 كلما تحمست لها أكثر من أي جزء مضى!

كلما علمت أكثر عن Far Cry 6 كلما تحمست لها أكثر من أي جزء مضى!

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2021-09-26

كلما عرفت المزيد عن Far Cry 6 كلما تشوقت أكثر لتجربتها وكلما أيقنت بأننا أمام لعبة ستهز عرش Far Cry 3 التي ظلت منفردة به داخل قلوب محبيها لسنوات ولعل مقالة اليوم قد توضح أسباب ذلك والتحديات التي أخذها فريق Ubisoft على عاتقه لكي يخرج لنا بأكثر Far Cry واقعية حتى اللحظة بتركيز على أدق التفاصيل حتى ولو كلفهم ذلك البحث في كل كتب التاريخ..

حظينا بفرصة لحضور حدث مغلق لـ Far Cry 6 قبل إصدارها في 7 أكتوبر المقبل تحدث فيه المطورون أكثر عن رؤيتهم للعبة بجانب أربعة شقوق رئيسية مهمة أولهم كانت في الكيفية التي صُممت بها جزيرة Yara وكيف تم بناء دولة من الصفر وبتاريخ كامل وكيف صممت لتتضمن أكثر بيئات لعب متنوعة في تاريخ السلسلة بجانب التحدث عن مبدأ الـ Guerrilla نفسه والفكرة خلفه وكيف قاموا بتطبيق مبدأ حدث بالفعل على أرض الواقع داخل اللعبة وأخيراً، نظرة على بطل اللعبة Dani Rojas وأهدافه مع نظرة أعمق على الشرير Anton Castillo وكيف استطاعت Ubisoft أن تخلق شخصية مثل هذه مستعينةً بدور Giancarlo Esposito؟

طالع: بلا أدنى شك..Far Cry 6 هي أكثر عنوان طموح في تاريخ السلسلة الآن!

لعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفت

كيف ابتكر فريق Far Cry 6 أضخم عالم بأصالة لا متناهية؟

أحداث Far Cry 6 كما تعلمون تدور في Yara: جزيرة إستوائية منعزلة عن العالم في منطقة الكاريبي ولم تعرف طعم التقدم التكنولوجي والحضاري الذي نعيشه اليوم على الرغم من أن الأحداث تدور بالفعل في الحاضر والسبب يعود للديكناتور الطاغية Anton Castillo والذي وضع شعبه تحت السخرة مُدعياً إيجاده لفرصة ذهبية ستعود بها Yara كجنة كما كانت قديماً مستخدماً في مخض ذلك كل أساليب القهر والترهيب.

تضعك اللعبة مباشرةً في مخض ثورة الشعب على حكم Anton Castillo في سبيل إعادة بناء Yara من جديد كدولة حرة عن طريق فرق المقاومة المنتشرة على الجزيرة وأشهرهم: Libertad التي سينضم إليها Dani Rojas بطل لعبتنا فيما يحاول زعزعة عرش عائلة الـ Castillo's الذي استمر لسنوات بالتعاون مع Clara قائدة حركة Libertad و Juan Cortez: أخصائي الثورات ومرتزقة سابق لديه علم كبير بأمور المرتزقة والـ Guerilla ويعرف كيف يحول من شخص واحد لجيش كامل!

عن كيفية صنع عالم Yara بالتحديد فكلمة السر كانت في تقديم عالم معتمد على الأصالة، عالم نابض بالحياة ويعكس بالفعل ثقافة شعب Yara وعاداتهم وتقاليدهم والحقبة الزمنية التي توقف فيها الزمن عندهم مع تقديم بيئات شاسعة متنوعة في أضخم خريطة رأيتها للحظة ضمن سلسلة Far Cry. (اسحب لرؤية الصور)

لعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفتلعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفتلعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفت

عالم Yara مبني من الصفر بالكامل ومقتبس من Cuba!

في حديثهم، تطرق مطورو Far Cry 6 لفكرة قيامهم ببناء دولة خيالية من الصفر، اهتموا بكل التفاصيل التي تأتي مع ذلك مثل التركيز على تقديم ديانات مختلفة، طريقة الحديث بين طبقات الشعب نفسه، إنعكاس ثقافة هذا الشعب على المدينة بشكل عام مع تطرق لا متناهي في التفاصيل التي كما قلت ستعزز شعورك بأن Yara دولة حقيقية وليست مجرد وعاء أتى ليحتوي عناصر اللعبة وشكراً.

لدولة Cuba دور بارز في عملية إبتكار عالم Yara، وجدير بالذكر والتنويه أن أحداث Far Cry 6 لا تدور في Cuba إنما هي متأثرة بها بشكل كبير فحسب ولم يقع الإختيار على كوبا بالتحديد بدون سبب فقد قام فريق Ubisoft البحثي بالتطرق لكل الدول التي مرت بفترة من الديكتاتورية وثورات لم يهدأ لها بال خصوصاً تلك التي تضمنت مبدأ المرتزقة أو الـ Guerrilla ووصلوا بنتائجهم لدول أمريكا الجنوبية وحتى اللاتينية منها قبل أن ينتهي بالإختيار على كوبا بل وسافروا لهناك وتحدثوا مع مرتزقة حقيقيين.

لعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفت

عموماً عالم Yara متأثر بكوبا في الثقافة العامة وهو ما حاولت Ubisoft أن تنقله لك كلاعب، الكثير من التأثر باللغات، الإقتصاد وحتى  السياسة والطبقات الاجتماعية بحسب إختلاف كل منطقة وهو ما ستلاحظه مباشرةً عند اللعب ولا ننسى أن البطل أصلاً Dani Rojas أحد سكان Yara الأصليين وهو ما يعزز ترابطه مع عالم اللعبة بشكل أكبر فهو ليس بغريب عن الأرض بعكس الأجزاء السابقة مما يعني أنك ستشعر ولأول مرة من فترة بإرتباط وثيق مع عالم اللعبة وستحب أن تنغمس فيه.

عالم Yara يحتوي على ثقافات وديانات مختلفة!

التطرق للتفاصيل والبحث وصل لمستوى مختلف هنا فتتضمن Far Cry 6 ديانات متعددة من أصول إفريقية ولاتينية والتي لها دور مهم في ترسيخ فكرة أن Yara لها تاريخ طويل الأمد، خلال مرحلة بناء عالم اللعبة والحفاظ على الأصالة، وضع المطورين العديد من الأماكن التاريخية والدينية، البعض منها قد يأخذك في مغامرة ما حتى ولو كانت لحل ألغاز معينة وهو ما يخدم على حس الإستكشاف وفي نفس الوقت، تحثك به اللعبة على  إمتصاص عبق وتاريخ Yara نفسه.

اخف سلاحك وتعايش كأنك مواطن عادي!

كما تعلمون، يمكنكم إخفاء أسلحتكم في Far Cry 6 وبالتالي التعايش كمواطن عادي، تلك اللقطة أحب أن أقارنها بنمط Discovery الذي يصدر لسلسلة Assassin's Creed فهو لا يتيح لك الهرب والتخفي من جنود Anton بل يمكنك أن تتعامل معه على أنها فرصة جيدة للإسترخاء والإستكشاف، السير في شوارع Yara نفسها والتأثر بالثقافة من حولك، الموسيقى، الناس، الحيوانات ـالغابات ورؤية التصميم الفني للعبة المبني على فكرة العودة للستينات.

لعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفت

أكبر خريطة في السلسلة بخمس مناطق عملاقة!

خريطة Far Cry 6 هي الأكبر حتى اللحظة في تاريخ السلسلة أجمع، أكثرهم غزارة وحياةً وأغناهم من حيث الأنشطة التي يمكنك التفاعل معها سواء من الأماكن التاريخية للألغاز، للمهام الجانبية التي تسمى "قصص يارا" وأخيراً مبدأ العمليات الخاصة التي تقوم فيه Dani بالقضاء على أتباع Anton وأقوى رجاله الذين سيكون لإختفائهم دور كبير في القضاء على الديكتاتورية.
.
عموماً، عالم Yara مقسم لخمس مناطق كل منهم يكون له دور في عملية تصنيع Viviro وهو الدواء المعدل جينياً والمستخرج من أوراق تبغ تَرش بدخان مسموم يزعم من خلاله Anton بأنه قادر على الفتك بمرض السرطان والذي ينوي أن يتاجر به في السوق العالمية وبالتالي محولاً Yara لجنة إقتصادية ولكنه يأتي على حساب شعبه في سبيل تحقيق تلك الرؤية..

منطقة Madrugada:

تعتبر من أكثر الأراضي الخصبة المناسبة للزراعة والتي تم إستغلالها جميعها لأجل تصنيع Viviro مدمرةً بذلك كل أراضي التبغ.

منطقة La Valle De Oro:

تعتبر هي منطقة تعبئة أوراق التبغ المعدلة جينياً لإخراجها بصورة Viviro، منطقة مليئة بالمستنقعات والتماسيح بالتبعية.

جزيرة Santuario:

هي الجزيرة التي تبدأ فيها أحداث اللعبة وتعتبر معقل لأبرز جماعات المقاومة وأبرزهم Libertad

منطقة El Este:

تعتبر هي المنطقة الصناعية والتي يتم وضع الرتوش الأخيرة فيها على Viviro.

العاصمة Esperanza:

تلك هي عاصمة Yara والمعقل الرئيسي بالطبع لـ Anton Castillo وأكبر تمركز لقواته.

لعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفت

كيف تبتكر شخصية شريرة على طريقة Far Cry؟

كان هذا عنوان أحد فقرات المحادثة التي حضرتها مع المطورين والتي تحدثوا فيها عن الكيفية التي يقدمون بها شخصياتهم الأبرز في السلسلة وعلى رأسهم Anton Castillo بالطبع.

الإجابة كانت سهلة وهي أنه عليه أن يكون شخصية جذابة للغاية، قادرة على سحر من أمامها بكلامها المعسول أو طموحاتها وأوهامها ورؤيتها للعالم بل وقادرة على إقناعك بتلك الرؤية كما أن الشرير بعكس البطل على إستعداد تام لفعل أي شيء للوصول لغايته وضع كل هذا في الخلاط لتخرج لك شخصية مثل Anton Castillo خصوصاً عندما يكون من يلعب دورها هو الفنان Giancarlo Esposito المشهور بشخصية Gus باردة الدم من مسلسل Breaking Bad ولكنها الأكثر كاريزمية في نفس الوقت.

ومن الناحية البحثية، قامت Ubisoft بالبحث في السجلات القديمة عن أشهر الديكتاتوريين في عصرهم ولجأوا لـ Batista مثلاً من الخمسينات وكاسترو بالطبع والذي حكم كوبا بالفعل.

لعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفت

ويقول Giancarlo نفسه عن دوره كأنطون بأنه يجده مثيراً جداً، هو يحب أن يجدد من نفسه ويغير من أدواره بشكل مستمر ولكنه لمس في شخصية Anton نفسها ضعفاً، أينعم هو يظن بأنه شخصية معتزة بطموحها وبقدرتها على قيادة الشعب وهذا جميل ولكن ما جذبه للشخصية هي أنها في النهاية مجرد بشر لا حول لها ولا قوة ولكن الشيء الذي أعجبه فيه حقاً هي حبه لوطنه بعيداً عن حبه لعائلته أو حبه للعدالة عموماً

.بالنسبة للتصوير، يقول Anton بأن الأمر أصعب من المسلسلات أو الأفلام لأنه عليه أن يتخيل ما يمثله أمامه وهو الأمر ذاته الذي ذكره المؤديين الصوتيين لـ Dani سواء الذكر أو الأنثى ولكن في المجمل التجربة مختلفة بكل تأكيد ويقول فريق التطوير أن Esposito نفسه ساهم بشكل كبير في مساعدة المؤدي الصوتي لشخصية Diego.

علاقة Anton و Diego..النقطة الحيوية في Far Cry 6!

هنا يبدأ التناقض، أنطون يريد من إبنه أن ينشأ ويكون مثله بالضبط، يجبره على المشي على خطواته لأنه يطمح أن يجد فيه خير خليفة لدولة Yara وعلى العكس، دييغو يظل صبي صغير عمره 13 عاماً ولا يعرف ماذا يريد؟ ما زالت شخصيته قابلة للتغيير نحو الأفضل فيما يتنازع مع نفسه داخلياً وفي نفس الوقت يحاول أن يطيع والده خوفاً من بطشه وهي النقطة التي تتفرق عندها السيناريوهات في Far Cry 6.

لعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفت

على خطى الـ Guerrilla والـ Resolver!

تحدث أيضاً فريق Far Cry 6 عن الفلسفة الجديدة في أسلوب اللعب ألا وهي Resolver والتي تعني إستخدام الموارد المتوافرة لقضاء أي غرض في الوقت الراهن وهذا يشمل أي موارد غريبة أو شائعة في حياتنا اليومية وتحويلها لأدوات أخرى تؤدي أغراض مختلفة عن دورها الرئيسي وفي Far Cry 6 ، هذا متمثل من خلال الأسلحة والتي ستختلف عن أي شيء رأيته سلفاً لأنها مصنوعة من الشعب وإلى الشعب فيمكنك أن تستعمل عُلب دهانات كأحد قطع سلاح Susurro وهو سلاح صامت يطلق مسامير أو إن أردت بعهض الأكشن فيمكنك تركيب موتور سيارة ومزجه بتربو لإبتكار El Pequeno وهو سلاح Minigun لا يرحم..!

لعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفتلعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفت

الرائع في الأمر هو أنك ترى كل تلك القطع أمامك في السلاح وترى آلية عملها بأم عينيك وهذا يعزز إحساسك بالسلاح نفسه ويعطيك إنطباع بأنه مصمم يدوياً بل ويمكنك أن تصممه بنفسك أن أردت شرط توفر نفس الموارد.

فكرة الـ Resolver لا تقدم أسلوب لعب شيق فحسب بل هي تعتبر حرفياً أسلوب حياة والطريقة التي تعامل بها سكان كوبا خلال ثورتهم على كاسترو مثلاً، المبدأ يكمن في عظمة إنتصار إستخدام المخيلة لابتكار أشياء خارجة عن المألوف وهو الحال الذي وجد سكان Cuba أنفسهم فيه وبالتالي بات عليهم إستعمال ما في أيديهم والمتوفر حالياً بسبب قلة الموارد فشرعوا في إستعمال أدوات الحياة اليومية التي قد لا تسبب أي خطر وحولوها لأسلحة أو مركبات أو حتى أدوات مختلفة بإستعمالات متعددة، لقد كانت تلك هي فلسفتهم عموماً ومن الرائع الحقيقة أن تتبناها لعبة Far Cry 6 في أسلوب لعبها نفسه.

لعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفتلعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفت

جيش مكون من رجل واحد!

هذا هو المبدأ الثاني الذي شرحه المطورون والمبني على فكرة أن جماعات المقاومة ليسوا هم اليد العليا في Yara، فكرة حرب الأقلية ضد الأكثرية والتغلب عليها بصورة أو بأخرى لم تنفك أن تظل أكثر فكرة درامية ممتازة للعديد من الأعمال ولعبتنا ليست بإستثناء، أراد الفريق المطور أن يكون لدى تلك الجماعات في نفس الوقت أيديولوجية معينة فهم لا يحاربون نظاماً فاسداً للا شيء ومنها يتم ربط هذا المغزى بحبكة القصة العامة.

ولهذه الأسباب، كانت الـ Resolver ولكن بما أن الأسلحة لن تكفي فظهرت الـ Supremos وهي حقائب الظهر الفتاكة التي رأيناها في عروض اللعبة وهي المفتاح السري لتعامل المرتزقة مع جيوش Anton وأنواع الـ Supremos كثيرة ولكن ذاك الذي يخرج صواريخ من ظهرك هو أكثرهم فتكاً.

الأمر لا يشمل الأسلحة فقط بل يشمل أيضاً المركبات سواء كانت الطائرات أو السيارات مثل الـ Angelito والتي تعتبر على الورق سيارة ولكنها قادرة على الطيران في نفس الوقت بسبب تعديلات الـ Resolver والأمثلة تكثر ولكن يمكنك أن تعدل على دروع الدبابات وتركيبها ولكن كل هذا لم يكن ليحدث بدون أهم شخصية في اللعبة..

لعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفتلعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفتلعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفت

Juan Cortez!

مرتزقة سابق ولديه من الخبرة ما يجعله أفتك وأشرس شخص في الكوكب وهو مؤلف كتاب كيف تصبح مرتزقاً حتى، يقوم بدوره المؤدي Alexander Fernandez والذي عاشر مبدأ الـ Guerrilla والـ Resolver ذاك عن قرب جداً في حياته الشخصية بسبب والده والذي قاد أصلاً الثورة ضد كاسترو لذا Alexander كان ملماً أصلاً بطرق المرتزقة ما خوله لأداء دور Cortez بشكل ولا أروع بل ووصف الشخصية بأنها عميلة للفوضى، أينما تواجدت الحروب والثورات، سيتواجد Juan بكل تأكيد وبالطبع هو معلم Dani الأول لطرق الـ Resolver.

لعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفتلعبة Far Cry 6 Ubisoft - فار كراي 6 يوبيسوفت

بعض التفصيلات الأخيرة!

تحدث المطورون أيضاً عن بعض التفاصيل الصغيرة الجديدة التي تنتظرنا في Far Cry 6 ومنها أنه إذا استفزيت أنطون أكثر فمن المتوقع أن يبدأ في إرسال قواته الخاصة ورائك والحل هنا إما القتال ببسالة أو إستخدام ممرات سرية كان يستخدمها الـ Guerrillas القدامى خلال ثورتهم ضد كاسترو والتي تحيط بالجزيرة من كل مكان وما زالت، بالإستعانة بتلك الممرات، يمكنك الهرب بسرعة متخفياً عن الأنظار وهي وسيلة تنقل جديدة داخل خريطة Far Cry 6 الشاسعة.

من ناحية أخرى، ستلجأ Dani للعديد من مجموعات المرتزقة المنتشرة في Yara وهدفها سيكون لم شملهم ضد Anton، ضمن تلك الجماعات ستكون كل من El Montero's وهم جماعة من المزارعين للتبغ، El Matanzazs بجانب La Moral ومجموعة أساطير 67، كل هؤلاء سيحتاجون لدعم كبير من بطلتنا وهذا عبر تطوير مخيماتهم أو معاقلهم لتشتمل على Barracks، مخازن ذخيرة وعتاد والمزيد مما سيساعدك في القضاء تماماً على Castillo.

تلك كانت كل التفاصيل الجديدة عن Far Cry 6، تصدر اللعبة في 7 أكتوبر المقبل على جميع المنصات بما فيهم الجيل الجديد سواء PS5 أو Xbox Series X!

أضف تعليق (0)
ذات صلة