ها قد فعلتها منطقتنا العربية وتمكنا من تنظيم نهائيات كأس العرب بشكل حي وعلى أرض الملعب بحضور 7000 مشجع ومهتم بالرياضات الإلكترونية عمومًا وبـ لعبة League of Legends على وجه التحديد.

في عام 2020 جاءت بطولة كأس العرب لمنطقتنا العربية، وفي هذا الوقت تمكنت البطولة من تقديم حدث رياضات إلكترونية هو الأهم والأضخم في منطقتنا سواء يتعلق بلعبة League of Legends أو أي لعبة تنافسية أخرى.

ومُنذ هذا الوقت ونحن نضرب موعدًا سنويًا مع بطولة كأس العرب، البطولة الأهم والأكبر للرياضات الإلكترونية في منطقتنا العربية، ولكن هذا العام البطولة كانت مختلفة تمامًا.

كأس العرب 2022 كان مختلف جدًا بسبب البناء المختلف الخاص بالبطولة بالمقارنة مع باقي النسخ، حيث وفرت البطولة الفرصة لأكبر عدد من الفرق الصاعدة والجديدة من المشاركة في دوري الأضواء وإمكانية تحقيق اللقب.

والأهم من كل هذا هو النهائيات، لأن نهائيات كأس العرب 2022 تم إقامتها بشكل حي على أرض مصر بحضور أكثر من 7000 مشجع تابعوا هذه المباراة النهائية وسط أجواء احتفالية رائعة.

المباراة النهائية

نهائيات كأس العرب 2022

نهائيات كأس العرب جمعت بين فريق Geekay السعودي وفريق RA'AD المصري وبهذا الشكل تكون الفرق المصرية والسعودية حاضرة في النهائيات الثلاثة التي تم إقامتها لجميع نسخ بطولة كأس العرب.

الموسم الماضي المباراة النهائية جمعت بين Geekay وAnubis وتمكن Geekay من حسم اللقب وقتها، وهو ما حدث هذا العام أيضًا حيث تمكن فريق Geekay من حسم اللقب على حساب فريق RA'AD.

المباراة النهائية تم إقامتها بنظام الأفضل من 5 جولات وتمكن الفريق المصري من حسم الجولة الأولى في بارقة أمل كبيرة لعودة الكأس إلى أحضان الفرق المصرية مرة ثانية بعد أن فعلها أنوبيس في النسخة الأولى من كأس العرب.

لكن قام الفريق السعودي بتدارك الأمور والإمساك بزمام المباراة من جديد ليفوز بـ 3 جولات متتابعة لتنتهي المباراة بنتيجة صادمة 3 لـ 1 لصالح الفريق السعودي Geekay.

شهدت المباراة النهائية تألق كبير من جميع لاعبي فريق Geekay ولكن بالتحديد اللاعب "وفو" أظهر مستوى احترافي والتزام عالي المستوى مكنه من حمل الفريق للفوز بثلاث جولات متتابعة، وهذا المجهود تكلل بالفوز بالكأس وكذلك جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية.

افضل لاعب نهائيات كأس العرب 2022

بهذه النتيجة تمكن الفريق السعودي من تحقيق لقب كأس العرب في نسخته الأكبر والأهم والأكثر حماسًا، كما تمكن الفريق من الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي.

وهنا يجب الإشارة أن هذه النسخة من كأس العرب كانت النسخة الأصعب من البطولة لتواجد عدد كبير من الفرق الكبيرة والقوية، فلا ننسى أن هذه البطولة شهدت مشاركة أنوبيس كذلك وفريق Vslash الذي فجر مفاجأة كبيرة بأداء متميز خلال البطولة.

ليست مجرد مباراة نهائية

نهائيات كأس العرب 2022 لم تكن مجرد مباراة بين فريقين كبيرين، بل كانت مهرجان وكرنفال متكامل أظهر قدرة منطقتنا العربية على تنظيم فعاليات ضخمة وأظهر كذلك القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي تحظى بها الرياضات الإلكترونية في بلادنا العربية.

دعا الحدث معظم المؤثرين في مجال الرياضات الإلكترونية وبالتحديد لعبة League of Legends، فكان لدينا داتورا، زيكا ستار، أدهم إلى جانب مجموعة كبيرة أخرى من اللاعبين المحترفين والمؤثرين مثل ميزة، إسراء فكري، حازم علام، ومولتو.

مؤثرين كأس العرب 2022

كل هؤلاء وأكثر تواجدوا على أرض صالة دكتور حسن مصطفى المغطاة بمنطقة السادس من أكتوبر بالقاهرة عاصمة مصر، وبالمناسبة هذه الصالة المغطاة احتضنت مباريات أساسية وهامة من بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تم إقامتها بمصر.

صالة دكتور حسن مصطفى المغطاة هي صالة دولية مملوكة في الأساس للجنة الأولمبية المصرية، استضافت الصالة نهائيات كأس العالم لكرة اليد للرجال 2021، وتم إقامة الصالة على مساحة 32000 متر مربع وتضم العديد من الغرف الفندقية وكبائن للتعليق ومقصورة للإعلاميين، إلى جانب قاعة لكبار الزوار وإقامة المؤتمرات الإعلامية.

العديد من الفعاليات الأخرى

نهائيات كأس العرب 2022كوسبلاير

نهائيات كأس العرب 2021 اهتمت بالحضور أيضًا، وقدمت لهم العديد من الأنشطة والفعاليات الاخرى، مثل المسابقات الخفيفة السريعة في لعبة League of Legends أو لعبة Wild Rift باستخدام مجموعة من أحدث الحواسيب والأكسسوارات وهو ما أعطي الحضور لمحة بسيطة وممتعة عن اللعب الاحترافي والعتاد المخصص لهذا الأمر.

كما شهدت النهائيات تواجد مجموعة كبيرة جدًا من الكوسبلاير وتمكن الحضور من التقاط الصور معهم لتخليد ذكرى هذا اليوم الرائع، والأجواء عمومًا كانت احتفالية جدًا وشهدت تشجيع قوي جدًا من الجمهور.

وطنا العربي يظهر اهتمام كبير بالرياضات الإلكترونية

 

صالة نهائيات كأس العربكأس العرب 2022كأس العرب 2022

بطولة كأس العرب أوضحت العديد من الأمور الهامة، لعل أبرزها اهتمام الوطن العربي وفئاته بالرياضات الإلكترونية، شرائح كبيرة جدًا كانت تتابع البطولة عبر الإنترنت وحضر إلي النهائيات أعداد ضخمة جدًا لمشاهدة المباراة بشكل حي.

لن نقول أن الرياضات الإلكترونية تغلبت على كرة القدم في الوقت الحالي، ولكن بكل صدق كان لدينا بطولة لمباراة إلكترونية حضرها جمهور أكثر من معظم الرياضات المعروفة الأخرى.

من يدري بعد عدة أعوام قد نرى الرياضات الإلكترونية في وطننا العربي وهي تنافس كرة القدم مثل البلاد الآسيوية، وفي الحقيقة أعتقد أننا قادرون على إنجاز الأمر.

لدينا قدرة مذهلة على التعلم وتقديم محتوى ومنتج ممتع وشيق، من كان يتوقع أن هؤلاء اللاعبين يندرجوا تحت مظلة احترافية بهذا الشكل السريع؟

عرب هاردوير تفخر بهذا الإنجاز

صالة نهائيات كأس العرب

على مدار سنوات طويلة شاركت عرب هاردوير في تطوير المشهد التقني العربي ودفعه للأمام، وها نحن نفخر بدعمنا لـ مجال الرياضات الإلكترونية في الوطن العربي.

خلال السنوات الماضية شاركت عرب هاردوير في تنظيم مجموعة من أبرز الفعاليات مثل حدث Valorant Takeover وكذلك العرض الأول لمسلسل الأنمي Arcance في منطقة أهرامات الجيزة العظيمة.

الآن تقدم عرب هاردوير تنظيمًا احترافيًا لأكبر مباراة نهائية حية شهدتها الرياضات الإلكترونية في الوطن العربي كله، ونفخر أننا تمكنا من تقديم النهائيات بهذا المستوى التنظيمي الاحترافي بداية من تنظيم الأعداد والجمهور، ومرورًا بالتصوير والإخراج، ووصولًا إلى خدمات البث.

نثق في قدراتنا داخل عرب هاردوير على تقديم المزيد من الفعاليات والبطولات الأكبر في المستقبل والأكثر تنظيمًا حتى نصل إلى مستويات عالمية تليق بـ جمهورنا العربي.

كأس العرب ليس مجرد بطولة

كأس العرب 2022

خلال الثلاث سنوات الماضية شهدت منطقتنا العربية العديد من البطولات سواء محلية أو عربية لمختلف الألعاب التنافسية، ولكن شركة Riot Games بالتعاون مع Intel تمكنت من تقديم ما هو أكثر من بطولة مع كأس العرب.

تحول كأس العرب إلى البطولة الاساسية التي يتابعها الجميع ليس لأنها البطولة التي تقدم الجوائز الأعلى بل لأنها البطولة صاحبة التنظيم التنافسي الأفضل.

تصميم وبناء البطولة نفسه يجعلها تجربة فريدة من نوعها حيث يتابعها الجمهور على مدار شهور طويلة من المنافسات، الأمر الذي يجعلها تبدو مثل بطولة دوري الأبطال لكرة القدم.

بفضل هذا النظام أصبح لدينا بطولة سنوية ينتظرها الجميع ويدور حولها نشاط كامل، الفرق تستعد وتبدأ بضم أبرز اللاعبين وهنا نشأ سوق انتقالات، وكذلك المدربين يستعدون بخطط جديدة وقراءة في أبرز تحديثات اللعبة، حتى المحللين والمعلقين يستعدون للبطولة كل عام.

كأس العرب صنع حالة وليس مجرد مباريات متتابعة يحصل في نهايتها الفائز على قدر من المال أي كانت قيمته، كأس العرب تمكن من إنشاء صناعة رياضات إلكترونية في منطقتنا العربية، لذلك يجب أن نشكر Riot Games وIntel على هذه الفرصة ونتمنى أن تتكرر كل عام.