منذ أيام قليلة صدر الـ DLC الثاني Turf Wars للعبة Marvel's Spider-Man مقدماً تجربة أكثر ظلمة وعنف من اللعبة الرئيسية والحزمة الأولى، لكن هل قدم تجربة قوية تستحق تجربته؟

تعطينا Insomniac تجربة مميزة تركز على شخصيات لعبة Marvel's Spider-Man بشكل رائع من خلال قصة حرب عصابات وجريمة مثيرة للاهتمام في Turf Wars، وبرغم أن Hammerhead قد لا يعتبره البعض من أقوى أو أهم أعداء Spider-Man إلا أن استخدامه هنا مناسب لسياق اللعبة وتم تقديمه بشكل رائع حيث يمثل تهديداً حقيقي على مدينة نيويورك وعلى Spider-Man بالرغم من ظهوره لوقت قصير خلال القصة.

Spider-Man Turf Wars

القصة:

يقدم Turf Wars DLC محتوى قوي بالمعنى الحرفي على كافة الأصعدة سواؤ أسلوب اللعبة أو القصة أو استعراض الشخصيات داخل هذه القصة. وبرغم أن The Heist قدمت قصة غنية أكثر إلا أن Turf Wars تقدم الحلقة الثانية المثالية لثلاثية حزمات المحتوى The City that Never Sleeps فهي تقدم جرعة مختلفة تماماً عما سبقها مع تشويق لما سيأتي في الحزمة الثالثة التي لا يمكن أن تتوقع بأي نكهة ستأتي فقد رأينا اللعبة المليئة بالحركة والأكشن والألوان المبهجة ورأينا أيضاً الجانب الظلامي.

ومتابعة لنقطة تقديم الشخصيات، تعتبر Yuri Watanabi الشخصية الأبرز في Turf Wars حيث يتسنى للاعبين أخيراً رؤية تلك الشخصية التي تحادث بطلنا Spider-Man على اللاسلكي، واستكشاف جوانب كثيرة مخفية في شخصيتها وفي علاقتها بـ Spider-Man ومكافحتها للجريمة في مدينة نيويورك، والتقلبات والتغييرات التي تحدث لشخصية Yuri خلال أحداث اللعبة.

PS4 Spider-Man Yuri Watanabi

أحداث القصة في الـ DLC تتضمن الكثير من المواجهات بين أفراد العصابات ورجال الشرطة بمساعدة Spider-Man الذي سيجد نفسه مشتتاً بين أرجاء المدينة محاولاً إنقاذ أكبر عدد من المواطنين من تهديدات رجال Hammerhead بالإضافة لمساعدة رجال الشرطة الذين يغرقون في طوفان الجريمة داخل المدينة بسبب الحرب بين Hammerhead وعائلة Maggia الإجرامية.

كما قلنا Turf Wars يعتبر حلقة وصل بين The Heist و Silver Lining حيث يبدأ من نقطة انتهاء الأول ويتركك متشوقاً بشدة لتعرف ما سيحصل في الجزء الثالث والأخير من القصة.

يمكنك الانتهاء من القصة الرئيسية في Turf Wars من ساعة ونصف إلى ساعتين، مع محتوى إضافي يصل إلى أربع ساعات ان كنت من محبي إكمال الألعاب بنسبة 100% فستجد العديد من الأحداث Events في مدينة نيويورك التي ستبدو مألوفة بلا شك لما رأيته في The Heist ولكن هذا لا يعني أنها أقل متعة بأي شكل.

Spider-Man Hammerhead Turf Wars

الإضافات والجيمبلاي:

تقدم لنا Insomniac في Turf Wars أيضاً لمسة انتعاش وتجديد بعض الشيء لأسلوب القتال واللعب حيث تم إضافة أنواع جديدة من الأعداء من رجال العصابات الذين يشكلون تحدياً جديداً لـ Spider-Man بلا شك بارتدائهم للـ Jetpacks ودروع الطاقة التي تمكنهم من التصدي للكثير من الضربات التي يوجهها لهم بطلنا.

Marvel Turf Wars Spider-Man PS4

وبالحديث عن الانتعاش والتجديد فبالتأكيد ستعجبكم البدلات الجديدة لـ Spider-Man الموجودة في الـ DLC و على رأسها Spider Clan Suit وهي البدلة المفضلة لدي بشكل شخصي على مستوى الشكل فهي أكثر البدلات تميزاً وروعة من حيث التصميم حتى الآن. بالتأكيد لن تكون الأفضل داخل الـ Cutscenes حيث لا تناسب إطلاقاً أسلوب الرسوم في اللعبة بشكل عام وأجزاء القصة السينمائية بشكل خاص ولكنها تقدم مظهر رائع وتشعرك بأنك تلعب لعبة مختلفة تماماً أثناء اللعب الفعلي.

Marvel's Spider-man Turf Wars Suits

سيتاح لك أيضاً بدلة Spider Armor Mk1 و بدلة Iron Spider الأصلية التي صنعها Tony Stark لـ Spider-man خلال قصة Civil War من الـ Comic Books. وكلاهما مذهلتان حيث التفاصيل الدقيقة واللمعان للون الفضي والتباين بينه وبين الأسود في Spider Armor Mk1 و دمج الـ Iron Spider Suit من فيلم Infinity War مع البدلة الأصلية هي لفتة لطيفة حيث يمكنك استخدام نفس القدرة الخاصة للبدلتين.

spider-clan-armor-spiderman-ps4-turf-wars

الـ Random Crimes هذه المرة مختلفة قليلاً عما كان موجود في The Heist حيث كانت تلك نفس المهمات من اللعبة الأصلية تقريباً ولكن هذه المرة تقدم لنا Insomniac العديد من المهمات الجديدة والمختلفة من حيث الشكل والموضوع.

هناك أيضاً أماكن داخلية كثيرة لاستكشافها من Insomniac كما كان الحال مع المتحف في The Heist ولكن بما أن العديد من اللاعبين كانت شكواهم هو قلة هذه الأماكن آناك، الآن يمكنهم استطشاف العديد من المباني والأماكن من الداخل سواء أثناء مهمات القصة الرئيسية أو الـ Side Missions.

للأسف إن كنت ممن لا يحبون شخصية Screwball فلدينا خبر محزن وهو أنها موجودة أيضاً في هذا الـ DLC وتقريباً بنفس أسلوب المهمات والتحديات التي جاءت في The Heist.

الانطباع العام عن Marvel's Spider-Man Turf Wars:

بشكل عام Turf Wars تقدم تجربة جيدة وفريدة. ولكن كان من الممكن أن تكون أفضل من ذلك، فبالنسبة للقصة برغم كونها تقدم جانب مظلم يركز على شخصية Yuri لم نكن نتوقعه إلا أنها تظل أضعف في بعض الأجزاء من الـ DLC السابق. ومع ذلك فهي حلقة وصل تؤدي دورها بشكل جيد لما سيتم تقديمه في ختام ثلاثية The City that Never Sleeps.