الرئيسية المقالاتدليلٌ جديد في iOS 13 يكشف عن موعد الإعلان عن هواتف iPhone 11

اكتشف موقع iHelp BR دليلاً جديد على موعد إطلاق هواتف iPhone 11 المرتقبة بعد ساعات معدودة من إطلاق النسخة السابعة من البيتا المفتوحة لتحديث iOS 13 القادم. دليل الموقع الذي استند إليه هو صورة باسم HoldForRelease مخبأة في الكود البرمجي للنظام والتي وعند فتحها تُظهر صورة لتطبيقات النظام ولكن بتاريخ يوم 10 على تطبيق التقويم في إشارة لانعقاد مؤتمر الإعلان عن هواتف iPhone 11 يوم 10 سبتمبر المقبل.

البعض قد يظن أن تلك الصورة ليست دليلاً كافي على موعد إطلاق الهواتف ولكن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها أبل بتلك الخطوة, ففي العام الماضي تواجدت صورة مشابهة ولكن بتاريخ يوم 12 على تطبيق التقويم وهو نفس اليوم الذي أقيم فيه مؤتمر الإعلان عن هواتف iPhone XS وهواتف الشركة الأخرى.

iPhone 11

يذكر أن هذا الدليل ليس الوحيد على موعد الإعلان عن iPhone 11 فبالنظر إلى مؤتمرات السنوات الماضية سنجد أن أبل كانت تُقيم مؤتمرها في الثلثاء أو الأربعاء الثاني من شهر سبتمبر حيث أقامت أخر أربع مؤتمرات في التواريخ التالي:

  • الأربعاء 12 سبتمبر 2018
  • الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
  • الأربعاء 7 سبتمبر 2016
  • الأربعاء 9 سبتمبر 2015

ومن المنتظر أن تُعلن أبل هذا العام عن ثلاثة هواتف جديدة باسم iPhone 11, iPhone 11 Max و iPhone 11 Pro أو iPhone 11 Pro Max بحسب تضارب التسريبات التي أكدت أن الشركة ستغير أسماء الهواتف مقارنة بهواتف العام الماضي ولكنها لم تتفق على الأسماء الجديدة.

الهواتف الثلاثة الجديدة ستأتي بتصميم متطابق لهواتف العام الماضي ولكن بكاميرا خلفية ثلاثية داخل مربع بارز عن الهاتف بدلاً من الكاميرا الثنائية البارزة المتوفرة في هواتف الشركة منذ iPhone X. التسريبات اشارت أيضاً أن أبل ستوفر نسخة خاصة من أحد الهواتف للسوقين الصينية والهندية أرخص سعراً معتمدة على توفير مستشعر بصمة إصبع مدمج أسفل الشاشة بدلاً من الاعتماد على Face ID في محاولة لتقليل أسعار الهواتف.

ولأسف لن يدعم هذا الجيل من هواتف الشركة الجيل الخامس للاتصالات 5G حيث قررت أبل أن تؤجل تلك الخطوة لهواتف العام المقبل.