القائمة
لماذا تظهر شاشة جهاز الآيفون باللون الأصفر؟

لماذا تظهر شاشة جهاز الآيفون باللون الأصفر؟

منذ سنة - بتاريخ 2020-12-07

بعد فترة من إطلاق آيفون 12، بدأنا في سماع العديد من الشكاوي التي واجهها مستخدمي جهاز أبل الجديد، حيث اشتكى البعض تارة من اختفاء الرسائل النصية ولكنها عادت مرة أخرى، وتارة أخرى من فقدان الشبكة وعدم قدرتهم على الاتصال، والحل من خلال إعادة تركيب شريحة SIM مرة أخرى أو تفعيل وضع الطيران ثم إيقافه، أو عبر إغلاق الجهاز وتشغيله من جديد، وهذه المرة المشكلة في شاشة iPhone 12 حيث أبلغ عدد من مستخدمي الآيفون أن شاشة الجهاز تحولت للون الأصفر، وخلال السطور التالية سوف نستعرض كيفية إصلاح تحول شاشة آيفون 12 إلى اللون الأصفر.

لماذا تتحول شاشة الآيفون إلى اللون الأصفر؟

الآيفون

هل تبدو شاشة جهاز الآيفون الخاص بك صفراء أكثر من المعتاد، لا داعي للذعر، لأن المشكلة لا تعني أن شاشة جهاز iPhone مكسورة ولكن إذا ظهرت المشكلة لديك فمن المحتمل أنك قد قمت بتشغيل وظيفة Night Shift في الجهاز عن طريق الخطأ وتلك الميزة مصممة لمساعدة الأشخاص على النوم من خلال تصفية ألوان معينة بشكل تدريجي مع مرور اليوم.

إذا لماذا اللون الأصفر، لأن الأبحاث أثبتت أن الألوان الزرقاء الزاهية يمكنها أن تخدق العقل في الواقع وتجعله يعتقد بأن الوقت لا يزال نهارا وهذا بالطبع قد يؤثر بشكل طبيعي على قدرتك في النوم ليلا.

كيف يمكن إيقاف ميزة Night Shift

iPhone 12 الآيفون

يمكنك إيقاف تشغيل ميزة Night Shift من خلال الذهاب لمركز التحكم بجهاز الآيفون وسوف تجد عناصر التحكم في إعدادات الميزة بالجزء السفلي من الشاشة وما عليك سوى النقر على آيقونة الشمس / القمر الموجودة بالأسفل لإيقاف تلك الميزة غير المرغوب بها.

إقرأ أيضا : هل حقاً أجهزة الآيفون مقاومة للماء كما تزعم أبل؟

 المشكلة لا تزال موجودة؟

Apple iPhone 11 pro max آيفون

إذا كنت تشعر بأن شاشة جهاز الآيفون الخاص بك لا تزال صفراء أو أكثر دفئا من المعتاد، حينها تحتاج لإصلاح الأمر عن طريق تعديل فلاتر الألوان في الإعدادات بالجهاز كالتالي:

قم بتعطيل ميزة True Tone عن طريق الإعدادات ثم العرض والسطوع ثم ترو تون وبعدها إيقاف التشغيل.

قم بإيقاف تشغيل الوضع المظلم عبر الإعدادات ثم العرض والسطوع وبعدها إيقاف تشغيل الوضع المعتم.

طريقة أخرى لمعالجة اصفرار شاشة الآيفون

الآيفون

  • افتح تطبيق الإعدادات
  • ثم اختر الوصول Accessibility
  • وبعدها اختر العرض وحجم النص Display & Text Size
  • وابحث عن خيار فلاتر الألوان Color Filters
  • ثم بتمكين فلاتر الألوان وانقر على Color Tint
  • قم بتحريك مؤشر HUE لتقليل اللون الأصفر بالشاشة

النتيجة

قد تعمل الطريقة الأولى عبر إيقاف تشغيل ميزة Night Shift ويستطيع بعض المستخدمين إصلاح المشكلة عبر الطريقة الثانية وهي تعديل فلاتر الألوان ولكن هناك من تمكن من معالجة المشكلة عن طريق تقليل مؤشر اللون الأبيض وهو أحد الإعدادات المتاحة أسفل فلتر الألوان.

أخيرا، هل تواجه مشكلة الشاشة الإصفرار في جهاز الآيفون، هل جربت أحد الطرق التي ذكرناها وتم حل المشكلة، أخبرنا بتجربتك في التعليقات.

  • Eid
    Eid منذ 4 أشهر
    تم حل المشكلة من خلال تعديل الفلاتر ولكن هل هذا يؤثر بالسلب علي الشاشة ؟
    أضف تعليق (1)
    ذات صلة