أعلنت أبل رسمياً عن موعد مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024 بعد أيام قليلة من إعلان جوجل عن موعد مؤتمرها Google I/O 2024.

المؤتمر المرتقب سيعقد في الفترة بين 10 و 14 يونيو ولكن الكلمة الافتتاحية ستكون يوم 10 يونيو والتي ستعلن فيها الشركة عن كل ما هو جديد عن أنظمتها ومنتجاتها الجديدة، باقي أيام المؤتمر ستكون مخصصة للمطورين. الغريب في إعلان هذا العام هو أن أبل لم تعلن عن توقيت بداية المؤتمر واكتفت بذكر الأيام فقط.

ما الذي ستكشف عنه أبل في WWDC 2024 ؟

ستحافظ أبل على عادتها السنوية بالكشف عن تحديثات أنظمتها. الشركة الأمريكية ستكشف عن iOS 18 و iPadOS 18 والنسخة الجديد لكل من watchOS و tvOS و macOS و VisionOS. المختلف في نسخة هذا العام هو دخول أبل عالم الذكاء الاصطناعي بعد تأخرها عن منافسيها لأكثر من عام ونصف.

الإشارة الأولى لدخول أبل هي التغريدة التي نشرها Greg Joswiak نائب مدير التسويق في الشركة عن المؤتمر حيث أشار أن المؤتمر سيكون Absolutely Incredible (لا يصدق على الإطلاق) في إشارة للـ AI. قد ترى أن ما أقوله هراء ولكن أبل لا طالما قامت بالترويج للكثير من منتجاتها بهذه الطريقة.

 وبعيداً عن هذه الإشارة فكافة التسريبات التي ظهرت عن الشركة تشير لاتجاهها نحو الذكاء الاصطناعي. الشركة قررت إيقاف مشروع تطوير سيارتها الكهربائية وأعادت توظيف جزء من فريق التطوير في قسم جديد متخصص في الذكاء الاصطناعي. تجري أبل كذلك مفاوضات مع كل من جوجل و OpenAI من أجل الاعتماد على نماذجهم في تطوير نسخة جديدة من SIRI.

في نفس الوقت قامت أبل بالاستحواذ على شركة Darwin AI وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي. لم تكشف أبل عن سبب الاستحواذ ولكنه منطقي بكل تأكيد، رغبتها في دخول سباق الذكاء الاصطناعي. لم تقف أبل عند هذا الحد بل قامت بالإعلان عن نموذج لتحريك الصور بالذكاء الاصطناعي.

كل الدلائل تشير أن WWDC 2024 سيشهد إعلانات كبيرة متعلقة بالذكاء الاصطناعي لذا انتظروا تغطيتنا للمؤتمر هنا وعلى حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.