كشفت جوجل عن موعد مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2024 الذي -وعلى عكس العادة- لا يعرف الكثيرون ما قد يحدث فيه هذا العام.

قد يهمُّك أيضًا:

موعد مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O 2024

وحددت له يوم الثلاثاء 14 مايو المقبل حيث تبدأ الكلمة الافتتاحية في الساعة 10 صباحًا بتوقيت كالفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، أي في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة، 8 مساءً بتوقيت الرياض و 9 مساءً بتوقيت أبو ظبي.

سيقتصر حضور المؤتمر هذا العام على عدد محدود من الأفراد ستدعوهم جوجل، سيكونون على الأرجح من موظفي الشركة، ممثلين عن شركائها وعدد من صناع المحتوى. وسيتم بث المؤتمر بكل تأكيد على اليوتيوب كما سنكون معكم لحظة بلحظة في تغطية حية على X (تويتر سابقًا).

ستركز نسخة هذا العام من المؤتمر على الذكاء الاصطناعي بشكل كبير. لا توجد تسريبات حتى الآن حول ما تنوي جوجل الإفصاح عنه ولكن نسخة العام الماضي شهدت كشف الستار عن كل من Bard و Gemini. جوجل أطلقت حينها أيضًا مجموعة كبيرة من المميزات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي ودمجه في تطبيقات وخدمات مثل Google Photos و Google Workspace والبريد الإلكتروني والخرائط.

لذا نتوقع أن يكون الجزء الأكبر من الكلمة الافتتاحية متعلق بالذكاء الاصطناعي بجانب الإعلان عن نسخة الأندرويد القادمة أندرويد 15 مع وجود احتمالية الكشف عن أجهزة جديدة مثل هاتف Pixel 8a أو بعض الملحقات الذكية مثل الساعات والسماعات.

بالنسبة للمطورين فجوجل ستعقد مجموعة من الجلسات الحوارية يقودها كبار موظفي الشركة لعرض التحديثات الجديدة لأنظمتها وخدماتها الموجهة للمطورين التي يمكن التسجيل فيها مجانًا من خلال هذا الرابط: https://io.google/2024/