كشفت تسريبات جديدة عن خارطة قسم الهاردوير في أبل حتى عام 2027 والتي تكشف لنا عن موعد إطلاق أجهزة الشركة القادمة والأجهزة الجديدة المرتبقة وتحديثات بعض الأجهزة.

خارطة الطريق المنشورة والتي كشف عنها Tech_Reve على X (تويتر سابقاً) تعود إلى شركة سامسونج للأوراق المالية. لا نعلم إذا ما كانت أبل تعتمد على هذه الشركة في أي عمليات مالية ما استدعى امتلاكها لهذه المعلومات أم أنها تسريبات حصلت عليها الشركة الكورية نتيجة المنافسة بين الشركتين أم أن أبل ستعتمد على سامسونج في تصنيع بعض الأجزاء في هذه الأجهزة وهو ما دفعها لمشاركة الأخيرة لهذه الخريطة.


على كل الحال الخريطة المنشورة تتماشى مع الكثير من التسريبات الموثوقة التي ظهرت مؤخراً وهو ما يجعل تصديقها أمر منطقي خاصة أن جزء منها قد تحقق بالفعل.

أجهزة أبل الجديدة حتى عام 2027

وتشير خارطة الطريق بأن أبل ستطلق هذا العام نسخة جديدة من الآيباد تعمل بشاشات OLED لأول مرة وستوفر كاميرا Persicope Zoom في كل من iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro MAx.

أما العام المقبل فستبدأه أبل بإطلاق نسخة جديدة من هاتفها الاقتصادي تحت اسم iPhone SE 4. هذا الهاتف سيحتوي على شاشة OLED وكاميرا خلفية بدقة 48 ميجابيكسل، فيما ستقوم بترقية كافة كاميرات هواتف الآيفون لتكون جميعها - بما في ذلك الكاميرا الأمامية - بدقة 48 ميجابيكسل وستضيف مثبت بصري OIS للكاميرا الأمامية.

في عام 2026 ستطلق أبل أخيراً iPhone قابل للطي. دخول أبل لهذا السوق سيكون بهاتفين، واحد بقياس 6 بوصة والآخر بقياس 8 بوصة. سيشهد هذا العام كذلك انتقال كافة أجهزة الـ iPad إلى شاشات الـ OLED كما سيطرح أول MacBook بهذه الشاشات.

العام التالي وبالتحديد بعد أشهر قليلة من إطلاق الـ iPhone القابل للطي ستطلق أبل الـ iPad القابل للطي بشاشة بقياس 20 بوصة. تشير خارطة الطريق كذلك أن الشركة الأمريكية ستدخل سوق نظارات الواقع المعزز بنظارة جديدة ستكون بشكل نظارات الشمس بعيداً عن الـ Vision Pro.

بالتأكيد قد تشهد خطة أبل تغيير جزئي أو كلي ولكن المؤكد أن هذه الأجهزة قادمة خلال السنوات الثلاثة القادمة. إطلاق أجهزة الـ iPad بشاشة OLED بدلاً من الـ IPS المستخدمة لسنوات قد يكون أكبر ما يؤكد خارطة الطريق المنشورة خاصة وأن الشركة لا تلتزم بموعد سنوي لإطلاق هذا النوع من الأجهزة.