عام جديد سعيد، تبقى يوم واحد فقط على 2022 وبالطبع سيأتي العام الجديد بألعابه المحسنة والرائعة، وكالعادة شهر يناير يظل إفتتاحية غير مُستغلة بأي شكل من الأشكال ولكن هذا هو الطبيعي .. أن تستهدف كمطور أو ناشر وقت الذروة في العام بشكل عام، هيا بنا نبدأ العام الجديد مع قائمتنا الشهرية المعتادة لأبرز العناوين القادمة خلال الشهر وإليكم ما يحمل لنا شهر يناير 2022 في جعبته.

Demon Gaze Extra

المنصات: PS4, Switch
موعد الإصدار: 6 يناير

منذ إطلاقها في اليابان في عام 2013 وفي شتى بقاع العالم في عام 2014، حققت لعبة Demon Gaze الأصلية نجاحًا قوياً، تدور أحداث اللعبة في منطقة "ميسريد" في الغرب، وهي أرض الآن ملعونة بسبب مأساة مروعة حدثت منذ فترة طويلة، بعد فقدان بطلنا ذاكرته، يصبح بطل الرواية صيادًا باستخدام Demon Gaze، وهي عين تتحكم في الشياطين وبصفته Demon Gazer، فهو قادر بشكل فريد على مواجهة الشياطين التي تسكن في متاهات المنطقة.

من خلال نظامها المبتكر وقصتها المثيرة وتحدياتها المثيرة، تحافظ Demon Gaze EXTRA على نكهتها الأصلية مع إضافة رسومات محسّنة وعدد من العناصر الجديدة لتجربة لعب أكبر، هذه النسخة المحسنة مضمونة لإسعاد الـ Demon Gazers في بداية 2022.

Monster Hunter Rise

المنصات: PC
موعد الإصدار: 12 يناير

أعلنت شركة Capcom عن تاريخ إصدار نسخة الحاسب الشخصي من Monster Hunter Rise خلال عرضها الأخير خلال TGS 2021 هذا العام، وأكدت أن لعبة الأكشن و الآر بي جي ستنطلق في 12 يناير 2022 على متجر Steam.

سيتضمن إصدار الحاسب الشخصي العديد من الخيارات الرسومية مثل دعم دقة 4K ، ومعدلات الإطارات غير المحددة ودعم شاشات Ultrawide، سيكون هناك أيضًا ديمو قادم إلى Steam في 13 أكتوبر ، توقع أن يكون مشابهًا إلى حد ما للعرض للديمو الثاني لإصدار Switch الذي سمح للاعبين بمواجهة Magnamalo … لكن ترقبوا المزيد من التفاصيل حوله بغض النظر.

God of War

المنصات: PC
موعد الإصدار: 14 يناير

ستأتي God of War من SIE Santa Monica Studio والتي تم إصدارها في 2018 لجهاز PS4 إلى الحاسب الشخصي أخيراً، سيتم إطلاقها في 14 يناير 2022 عبر Steam مقابل 50 دولار تقريباً.

ترى God of War شخصية Kratos الأكبر سنًا وابنه Atreus يغامران عبر العوالم الإسكندنافية، لقد حظي الجزء بإشادة واسعة من النقاد كما باعت اللعبة أكثر من 10 ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من مايو 2019، وإلى جانب دقة 4K "الحقيقية" على الحاسب الشخصي ، يتم أيضًا دعم معدل الإطارات غير المحدود كما ستتضمن الخيارات الرسومية دقة أعلى للظلال والمزيد من الميزات.

سيتم أيضًا دعم تقنية DLSS و Reflex، هناك أيضًا دعم لأيدي التحكم DualShock 4 و DualSense مع إمكانية تخصيص أدوات التحكم في الفأرة ولوحة المفاتيح بشكل كامل وبالطبع، يمكن للاعبي أجهزة الحاسوب أن يتطلعوا إلى دعم الشاشة العريضة بنسبة 21: 9.

Tom Clancy's Rainbow Six Extraction

المنصات: PC ,PS4 ,PS5 ,Stadia ,Xbox One, Xbox Series X
موعد الإصدار: 20 يناير

تعد لعبة Rainbow Six Extraction إحدى العناوين التعاونية من نوع PvE، وتوفر تجربة رائعة حيث يمكنك أنت وما يصل إلى لاعبين آخرين تشكيل فريق مؤلف من عملاء Rainbow Six الذين انضموا إلى Ash و Mira و Thermite لتشكيل فريق.

باعتبارها اللعبة الرئيسية التالية في سلسلة Rainbow Six، تقدم Extraction الكثير من الميزات الجديدة المثيرة مع البناء على عناصر اللعب التكتيكية المقدمة في Rainbow Six Siege. لمواجهة تهديد فضائي متزايد يعرف باسم Archæans واحتوائه في نهاية المطاف.

يمكن لفريقك الاختيار من بين قائمة تضم 18 عميلًا من عملاء Rainbow Six، لكل منهم مجموعة من الأدوات والأسلحة والقدرات الخاصة بهم.

Windjammers 2

المنصات: PC, PS4, Stadia, Xbox One
موعد الإصدار: 20 يناير

أعلن المطور Dotemu عن Windjammers 2 في عام 2018 مع موعد إطلاق مخطط لها خلال عام 2019 مع عدم ذكر إطار زمني محدد ، والتي تم تأجيلها بعد ذلك إلى وقت ما في عام 2020 ... حسنًا ، لقد انتهى عام 2020 تقريبًا ولم تصدر اللعبة في أي مكان لأنه كما توقع الكثيرون الآن ،قد تم تأجيلها مرة أخرى.

ولكن اللعبة آتية إلينا خلال يناير المقبل وعلى خطى Windjammers، تعرض لعبة Windjammers 2 تجربة فريدة من نوعها بالنسبة لمحبي ألعاب الفيديو التي كانت تعمل بالأقراص، وهي تعطي تجربة كاملة مع فريق من عشرة شخصيات متنوعة للعبها، عشر ملاعب مختلفة، ومجموعة من الآليات الجديدة المصاحبة لنظام لعبة كامل الميزات بالفعل.

Gunvolt Chronicles: Luminous Avenger iX 2

المنصات: PC, PS4, PS5, Stadia, Xbox One, Xbox Series X
موعد الإصدار: 27 يناير

خلال هذه الأوقات الهادئة، ألقى "كوبين نفسه في أبحاثه وبعد مرور بعض الوقت على انتهاء معاركه، وجد "كوبين" نفسه في حوزته قطعة فنية غامضة على شكل بندقية تسمى "بندقية الانفجار".

بدأ "كوبن" على الفور العمل على إصلاح الجهاز ودراسته وبينما كان "كوبن" في خضم عمله، ظهر ثقب دودي فجأة وجذبه إلى الداخل، وجد "كوبين" نفسه في مكان غير مألوف وفي عالم صحراوي حيث تعيش "الكائنات الميكانيكية" فقط المعروفة باسم "Workers".

Pokemon Legends: Arceus

المنصات: Switch
موعد الإصدار: 28 يناير

ستأخذنا لعبة بوكيمون الجديدة "Pokemon Arceus" إلى العصور الوسطى من عالم Sinnoh هذه المرة أي أننا بصدد العودة بالزمن لوقت نشأة وبداية انتشار البوكيمونز أصلاً وهو أمر جديد على السلسلة بشكل عام، ستتحكم بشخصية متدرب يسعى لتدوين أول Pokedex في التاريخ من خلال جمع الـ Pokemons ودراسة حياتهم في البيئة الطبيعية التي يعيشون فيها.

تحتوي اللعبة أيضاً على عناصر من الـ RPG وأسلوب قتال مبني على فكرة تبادل الأدوار والأهم من كل ذلك هي أن Pokemon Arceus ستترك لك عالم اللعبة كله للإستكشاف الحر على طريقة Legend of Zelda Breath of The Wild وهي الخطوة الجديدة التي تقوم بها بوكيمون لأول مرة في تاريخها.

Uncharted: Legacy of Thieves Collection

المنصات: PS5 والحاسب الشخصي في وقت لاحق
موعد الإصدار: 28 يناير

التجربة الثانية التي ستأتينا من Sony لمنصة الحاسب الشخصي هي مجموعة Uncharted: Legacy of Thieves والتي تضم نسخ محسنة من Uncharted 4: A Thief's End و Uncharted: The Lost Legacy.

إصدار Uncharted: Legacy of Thieves Collection من المقرر إطلاقها في 28 يناير 2022 لجهاز PS5 مع نسخة للحاسب الشخصي في وقت لاحق في 2022، تأتي اللعبة بدعم للصوتيات ثلاثي الأبعاد ودعم ميزات DualSense، سيكون لها أيضًا إعدادات لوضع 4K أصلي و 60 إطارًا في الثانية و 120 إطارًا في الثانية، تكلفة المجموعة 49.99 دولارًا أو 10$ ثمن الترقية إن كنت تملك أحد اللعبتين على منصة PS4.

عناوين أينعم ليست قوية ولكن حماس لاعبي منصة الحاسب الشخصي قد وصل إلى أقصاه ولا عزاء لأصحاب منصة Playstation لأنهم شعروا بهذا الأمر مسبقاً خلال الأعوام الماضية، اخبرنا ادناه عن أي لعبة التي تريد أن تمتلكها من خلال هذه القائمة، لا تنسى عزيزي القارئ أننا على أعتاب شهر فبراير وهو شهر غزير لجميع اللاعبين بلا استثناء .. ويبدو أننا سنشهد عاماً ساخناً بلا أدنى شك!