تعرف على أفضل طريقة لمراقبة أطفالك أينما كنت! - عرب هاردوير

مقال مدفوع! تفرض ظروف الحياة الحالية على الكثيرين التواجد خارج المنزل باستمرار للعمل أو للقيام بالأنشطة المختلفة وهو ما قد يسبب العديد من المشاكل خاصة في تواجد أطفال في المنزل, ففي بعض الحيان تفرض الظروف ترك الأطفال وحدهم. لست بحاجة بالتأكيد لذكر كم المشاكل التي قد يسببها أطفال وحدهم في المنزل أو الأخطار التي قد يقعوا بها فبمجرد قراءتك للكلمات السابقة قد تخيلت وحدك ما قد يحدث كما أننا لسنا متخصصين في حل المشاكل الاجتماعية, ولكن ولأن التقنية أصبحت جزء أساسي من حياتنا وحلاً سحرياً لكل ما يقف أمامنا قررنا اليوم أن نقدم لكم حلنا الذكي للاطمئنان على أطفالك وإبقاء أعينك عليهم أينما كنت لتطمئن عند ترك أطفالك وحدهم في المنزل.

كاميرا EZVIZ C6T الذكية

قد تظن وبمجرد قراءتك للعنوان السابق أن فكرتنا تقليدية وبعيدة كل البُعد عن الواقعية, فاستخدام كاميرا لمراقبة الأطفال في المنزل أمر ليس بمبتكر, كما أنه مكلف من حيث العتاد والتركيب بالإضافة إلى المنزل الذي سيتحول إلى غابة من الأسلاك المتنافرة. ولكن وعلى عكس ما ظننته فإن كاميرا EZVIZ C6T الذكية تقدم مفهوم مختلف عن كاميرات المراقبة التقليدية كما تأتي بمجموعة من المميزات الرائعة تجعلك تراقب أطفالك دون التحديق في شاشة طوال فترت غيابك عن المنزل بالإضافة إلى حلها لكل المشاكل التي قد تواجهك عند استخدام كاميرات مراقبة تقليدية والتي تنفرك من الفكرة في الأساس.

سهولة التركيب والتشغيل

EZVIZ C6T

على عكس كاميرات المراقبة التقليدية التي تحتاج إلى شخص على دراية في هذا المجال على الأقل لتركيب وتشغيل الكاميرات, لا تحتاج كاميرا EZVIZ C6T الذكية أي معرفة سابقة أو خبرة بالكاميرات حيث يمكن لأي شخص عادي تركيبها وتشغيلها دون أي عناء. علمية ضبط وتشغيل الكاميرا لا تستغرق سوي 10 دقائق على الأكثر ستقوم فيها بتوصيل الكاميرا بمصدر للطاقة من خلال القابس الكهربائي “الفيشة” ذات حجم شاحن الهاتف في أقرب منفذ للكهرباء, ثم توصيل الكاميرا بهاتفك الذكي من خلال تحميل تطبيق EZVIZ لهاتفك ومن ثم مسح QR Code المتواجد على الكاميرا لتتم عملية التوصيل ويتبقى لك فقط تركيب الكاميرا على الحائط أو السقف التي تريده أو ربما على رفٌ عالِ فقط يصعب على أطفالك الوصول له.

عملية تركيب الكاميرا وكما ذكرنا غاية في السهولة فأنت لا تحتاج إلى أمتار من الأسلاك لتوصيل وتشغيل الكاميرات كما أنك لن تحتاج إلى أي أجهزة وسيطة أو فنين لإتمام تلك العملية السهلة وهو ما سيخفض التكلفة الكلية بصورة كبيرة مقارنة بنظم الكاميرات التقليدية.

كيف تحصل على نظام كاميرات للمراقبة في 10 دقائق فقط!

إمكانيات ومميزات EZVIZ C6T الذكية

بعد تشغيل الكاميرا بسهولة دعونا ننتقل إلى مميزات الكاميرا التي تميزها عن الكاميرات التقليدية وتجعلها حل ذكي وفعال لحل مشكلة ترك الأطفال وحدهم في المنزل.

الاتصال بالإنترنت

بالتأكيد لا جدوى لنظام الكاميرات إذا لم تتمكن من متابعته وأنت خارج المنزل لتبقي على دراية بما يقوم به أطفالك أينما كنت. كاميرا EZVIZ C6T تتيح خيارين لتوصيل الكاميرا بالإنترنت, الأول من خلال WiFi عن طريق إدخال كلمة سر جهاز Router الخاص بك في المنزل عند إعداداها لتتصل الكاميرا به ومن ثم بالإنترنت. الخيار الثاني هو من خلال وصلة LAN التي تتوافر لها منفذ مخصص في الكاميرا ولكننا نحبذ استخدام الطريقة الأولى في هذه الحالة لتجنب مد أسلاك بطول المنزل وتجنب عملية العبث التي يمكن أن تحدث لها.

نمط تتبع الحركة

واحد من أهم المميزات التي تجعل هذه الكاميرا أفضل خيار عند متابعة الأطفال هو نمط تتبع الحركة المتواجد بالكاميرا. النمط يتيح القدرة للتبع الحركة داخل المكان التي تتواجد به الكاميرا, أي على سبيل المثال عند خروج أطفالك من غرفتهم ستتعرف الكاميرا أن هناك شخص ما قد خرج من الغرفة وتتبع حركته حتى دخوله لغرفة أخرى أو مكان آخر بالمنزل خارج رؤية الكاميرا. عملية تتبع الحركة في EZVIZ C6T مدعومة بإرسال إشعارات فورية لهاتف المستخدمين لتعلم فوراً ماذا يدور في منزلك.

التواصل الصوتي

تخيل السيناريو الأكثر شيوعاً مع الأطفال عند تركهم بمفردهم في المنزل, طفلك قرر الخروج من غرفته متوجه إلى المطبخ أكبر مكان لكل الكوارث التي يمكن أن تحدث في غيابك. كاميرا EZVIZ C6T ستنذرك بأن شخص ما متواجد في المطبخ ولكن الميزة الإضافية التي ستعزز من مراقبة أطفالك هي التواصل الصوتي, فأنت لن تقف لتتفرج على ما يقوم به أطفالك في المطبخ بل سيمكنك التواصل الصوتي معهم من خلال الكاميرا والميكروفون المتواجدين بها لتمنع أي كوارث وشيكة. بالتأكيد لا تحتاج لأن يكون الأمر كارثي أو خطر فبأي وقت يمكنك التواصل معهم وليس ذلك فقط … بل ستستطيع أيضاً أن تحصل على إجابات منهم لأن الكاميرا تحتوى على نظام تخاطب يمكن المستمع والمتلقى من المشاركة فى الحديث.

التصوير وحفظ الفيديو المسجل

EZVIZ C6T

تتيح EZVIZ C6T الذكية القدرة على التصوير بدقة 720p أو 1080p كما تتميز بزاوية رؤية يمكن تحريكها بمقدار 360 درجة على المستوي الأفقي و 180 درجة على المستوي الرأسي بزاوية رؤية ثابتة 92 درجة في هذا الاتجاه لسهولة رؤية كل ما يدور حولها دون الحاجة لتغيير وضعها كل مرة. الكاميرا تدعم أيضاً نمط ليلي بمدي 10 أمتار.

واحدة من المميزات الأساسية لكاميرات التصوير بشكل عام هو تسجيل الفيديو الملتقط بالكاميرا وهو ما توفره EZVIZ C6T بثلاثة طرق مختلفة. الطريقة الأولى من خلال منفذ لبطاقات التخزين الخارجية من نوع Micro SD والتي تدعمها الكاميرا حتى سعة 128 جيجابايت, الطريقة الثانية هو من خلال حفظ الفيديو على خادمات EZVIZ السحابية باشتراك شهري أو سنوي, أما الطريقة الثالثة فهي من خلال شراء جهاز EZVIZ للكاميرات والذي يتيح مساحات تخزينية من 2 تيرابايت حتى 6 تيرابايت ولكن ما دُمت لن تعتمد عليها في عمليات تصوير مستمر لأيام على أعلى جودة فإن الخيار الأول هو الأفضل لك.

السعر والتوافر

تتوافر كاميرا EZVIZ C6T في كل من الإمارات ومصر بسعر 260 درهم إماراتي أو 2250 جنية مصري ويمكن طلبها من على الإنترنت من خلال الروابط التالية: EZVIZ C6T From Souq.com

يمكنكم معرفة المزيد حول مواصفات ومميزات الكاميرا من خلال مراجعتها لنا من الموضوع التالي: مراجعة كاميرا EZVIZ C6T | الذكاء يجعل كل شيئاً سهلاً