الرئيسية المقالات

تعرف على بطولة نكسوس العربية بمجموع جوائز حتي 2 مليون دولار

نظرة سريعة حول بطولة النكسوس، البطولة الإلكترونية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط بمجموع جوائز يصل إلى 2 مليون دولار.

علي الرغم من إصدار لعب league of Legends منذ عام 2009 إلا أن اللعبة مازالت تعتبر هي الأولى والأكبر من حيث حجم محتوى الرياضة الإلكترونية التي تقدمها، خصوصاً مع البطولات العملاقة التى يتم تنظيمها كل عام بصورة دورية.

هذا العام سوف نشهد حدث تاريخي بفضل لعبة League of Legends في مجال الرياضة الإلكترونية،حيث يتم تنظيم واحدة من أكبر البطولات الإلكترونية فى تاريخ منطقة الشرق الأوسط تحت عنوان بطولة نكسوس.

league of legends نكسوس

فى واقع الأمر، النكسوس ليست بطولة عالمية ضخمة للعبة League of Legends بقيمة جوائز مالية تصل إلى 2 مليون دولار فقط، بل أن النكسوس فعالية ترفيهية متكاملة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

سوف تبدأ هذه الفعالية الترفيهية الكبيرة في مدينة الرياض بالسعودية يوم 5 ديسمبر القادم وسوف تستمر حتى يوم 7 ديسمبر القادم.

الفعالية تأتي بتنظيم من شركة Riot المطورة والناشرة للعبة League of Legends، إلي جانب شركة Intel والهيئة العامة للترفيه بدولة السعودية.

 

league of legends نكسوس

كما ذكرنا من قبل الفعالية تضم عدد كبير جداً من النشاطات التي يمكن التمتع بها خلال 3 أيام متواصلة، سواء البطولة الإلكترونية الكبيرة أو المهرجان الملئ بالكثير من النشاطات والألعاب الأخرى ومواد الشراء الترفيهية، إلى جانب مجموعة من الحفلات الموسيقية الكبيرة جداً التي تضم مجموعة من الفنانين العالميين.

مهرجان نكسوس يضم عدد كبير من الأنشطة والفعاليات الجانبية التي يصل عددها إلى 23 نشاط كامل يمكن التمتع بهم خلال 3 أيام من المتعة الكاملة في قلب مدينة الرياض.

أيضاً تحتوي بطولة نكسوس على مسابقة خاصة بالكوسبلاي حيث يمكن للجميع المشاركة بإبداعاتهم في تصميم الزي التنكري الأفضل مع امكانية الفوز بجائزة مالية كبيرة جداً قدرها 200 ألف دولار.

league of legends نكسوس

جدير بالذكر أن التسجيل في المنافسات داخل بطولة النكسوس قد تم غلقه على الموقع الإلكتروني في الوقت الحالي، ولكن يمكن للحضور التسجيل داخل المنافسات المتاحة أول يوم في الحدث 5 ديسمبر القادم.

لذلك إذا كان لديك الفرصة أو الامكانية للتواجد في مدينة الرياض يوم 5 ديسمبر، سارع الأن بشراء تذكرتك عبر الموقع الالكتروني من هنا.

حدث تاريخي يعكس نقاط هامة.

من الواضح أننا لا نتحدث عن مجرد بطولة فقط بل نحن نتحدث عن حدث تاريخي يكلف تنظيمه ملايين الدولارات، وهذا الأمر يعكس العديد من النقاط.

النقطة الأولي التي يعكسها حدث بهذا الحجم، أهمية صناعة الألعاب الرقمية عموماً في الوقت الحالي، الأمر أصبح عكس الماضي تماماً وأصبحت الألعاب الرقمية أحد الجوانب الترفيهية الرئيسية مثل التمثيل والموسيقى ودخل الأمر الأن في مرحلة الاحتراف الوظيفي فأصبحنا نجد مهن تتعلق بالصناعة مثل لاعب محترف أو معلق رياضي أو مراجع ألعاب دون تعقيب كبير من المجتمع كما كان الأمر في الماضي.

أيضاً بطولة بهذا الحجم العملاق في منطقة الشرق الأوسط تعكس أهمية المنطقة التي بدأت في الظهور خصوصاً في الأعوام القليلة الماضية.

الأن أصبح يوجد لمنطقة الشرق الأوسط ثقل كبير ومجتمعات لاعبين كبيرة في مجموعة كبيرة من الألعاب، بل يوجد عدد من الأبطال العالميين العرب.

league of legends نكسوس

نجاح بطولة بهذا الحجم الضخم في منطقة الشرق الأوسط وبهذا التنظيم الغير مسبوق يعكس بشكل كبير دور منطقة الشرق الأوسط في صناعة الترفيه الإلكتروني الأمر الذي يؤدي إلي زيادة الدعم والاهتمام بهذه المنطقة في الأعوام القادمة.

بسبب هذه البطولات الضخمة ذات التنظيم الاحترافي قد يأتي علينا اليوم الذي تتوافر فيه اللغة العربية في أي لعبة جديدة كأداء صوتي أو داخل لغة القوائم.

أو قد تأتي الألعاب الجماعية مع خوادم خاصة لمنطقة الشرق الأوسط فقط، والحقيقة أن منطقة الشرق الاوسط واعدة جداً، وفي وجهة نظرى المنطقة لا تحتاج سوي التحسين قليلاً من جودة خدمات الإنترنت إلى جانب بعض الدعم داخل متاجر الألعاب الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وسوف يكون لدينا سوق كبير جداً قادر على دعم صناعة الألعاب بالشكل الأمثل.

نذكرك عزيزي القارئ أن بطولة نكسوس سوف تبدأ يوم 5 ديسمبر وتنتهي في 7 ديسمبر، وحتى بداية البطولة سوف نقوم بتغطية المهرجان بمجموعة من المقالات التي تبين جميع العوامل الخاصة بالبطولة سواء مواعيد المباريات أو الفعاليات الأخري التي ينظمها المهرجان.

league of legends نكسوس

شاركنا رأيك عزيزي القارئ هل ترى أن بطولة نكسوس نقلة نوعية لنظرة شركات الألعاب إلى منطقة الشرق الأوسط؟، وإذا لم تكن من أهالي مدينة الرياض هل يمكن أن تسافر لكي تحضر حدث متعلق بالألعاب؟