ربما يتم الإعلان عن الهاتف Sony Xperia XZ3 بكاميرا 48 ميغابيكسل غداً - عرب هاردوير

إن هواتف Sony Xperia XZ2 موجودة في الأسواق منذ ما يقارب الثلاثة أشهر فقط و لكن يبدو أن شركة سوني تستعد في الوقق الحالي لطرح خليفة لهذه الهواتف و الذي ربما يكون الهاتف Sony Xperia XZ3 .

البارحة أي يوم الثلاثاء الواقع في الثامن و العشرين من شهر أغسطس قامت شركة سوني بالتغريد بفيديو إعلاني مرتبط بالعلامة التجارية Xperia على موقعها الرسمي على تويتر ,كما أن هذا الفيديو الموجود على تويتر أشار إلى التاريخ 30 أغسطس بالإضافة إلى هاشتاغ #SonyIFA علماً أن مؤتمر IFA قد بدأ باكراً هذا الأسبوع في برلين و سيستمر حتى الخامس من شهر سيبتمبر .

و في حال كان بالفعل تخطط شركة سوني لطرح الهاتف Sony Xperia XZ3  في منصة IFA  في برلين  فإنه لدينا فكرة جدية عمّا نتوقع أن نراه . حيث أننا حصلنا على بعض  التسريبات عن هذا الجهاز حتى الآن و التي بعضها قد يكون مفاجئاً و بعضها عادي و معظمها تتعلق بتصميم الهاتف الذكي.

فمنذ عدة أسابيع ماضية أعلنت شركة سوني مستشعر صور  بدقة مجنونة تصل إلى 48 ميغابيكسل يدعى بالاسم IMX586  و من المتوقع جداً بأن يتضمن الهاتف الجديد Sony Xperia XZ3 هذه الكاميرا اعتاداً على ورقة المواصفات Geekbench التي حصلت عليها المدونة اليابانية Sumaho Info . وإن مستشعر IMX586  هذا سيسمح للهاتف Sony Xperia XZ3 بالتقاط صور واضحة بشكل لا يصدق خلال النهار في حين أن تكنولوجيا البيكسل الخاصة بها يجب أن تسمح بدخول المزيد من الضوء في السيناريوهات المظلمة .

و بالإضافة إلى ذلك فإن شركة سوني أخبرتنا بأن مستشعر IMX586  قادر على التصوير فيديوهات بتقنية 4K بمعدل 90 إطار في الثانية كما أنه مدمج نسبياً مقارنة بالمستشعرات الموجودة في الهواتف الذكية الأخرى.

و في صورة تمت مشاركتها من قبل موقع MySmartPrice في الرابع و العشرين من شهر أغسطس تعرض هاتف يحمل العلامة التجارية Xperia مع سلسلة من خيارات الألوان المختلفة بما فيها اللون العنابي و الأسود المظلم  , و من المتوقع بأن تقدم سوني هذا الهاتف بهذه الألوان المسربة , ولكن ما هو أكثر إثارة هو تشابه الهاتف الكبير بسلفه السابق Sony Xperia XZ2 حيث ان الزجاج الخلفي المنحني و المصقول ما زال موجوداً كما أن حجم الحواف هو ذاته مقارنة مع جهاز الجيل الحالي.

كما و يظهر في الصور كاميرا واحدة على الجهة الخلفية للهاتف Sony Xperia XZ3 و يبدو بأن مستشعر بصمة الإصبع الموجود على الجهة الخلفية للجهاز ما زال يقع في منطقة منخفضة نوعاً ما , و في وقت سابق ادّعت شركة سوني بأن خيار التصميم الغير اعتيادي يحقق أقصى قدر من الراحة ولكننا وجدنا أن هذا التصميم يتسبب في ضرر أكثر من النفع و ذلك عندما قمنا بمراجعة الهاتف Sony Xperia XZ2 .

و هنالك أيضاً تسريب آخر من قبل OnLeaks and CompareRaja  و يقال بأنها تعتمد على برامج CAD الرسمية يظهر النسخة السوداء من الجهاز في كل من واجهتها الامامية و الخلفية , و من هذه الصورة يمكن أن نرى بشكل واضح بأن شركة سوني قد قامت باتباع العديد من شركات تصنيع الهواتف الذكية الآن  فيما يخص زوايا الشاشة المنحنية و المدورة رغم أن الشركة على ما يبدو ما زالت مستمرة في معارضة و مقاومة النزعة  والميول الحالية من أغلب شركات تصنيع الهواتف الذكية باتجاه النوتش .

و يمكن ان نلاحظ أيضاً من خلال الصور القليل من التقليم في و الزخرفة في أسفل الجهة الخلفبية حول منفذ USB-C .و يعتبر هذا الأمر تغييراً صغيراً و لكنه ظهر في كل التسريبات المذكورة أعلاه و هو ما أضاف المزيد من المصداقية و الشرعية لهذه التسريبات .

إننا متحمسون جداً لرؤية ما الذي يمكن أن تفعله هذه الكاميرا الجديدة و قد نحصل على ما نريده غداً في حال كانت التوقعات صحيحة , و للعلم فإننا نتابع باستمرار مؤتمر IFA لذلك ابقى على اطلاع على موقع عرب هاردوير لمعرفة فيما إذا كان سيتم الإعلان عن هذ الهاتف الجديد غداً و هل سيكون  موجودا في قسم شركة سوني من المؤتمر غداً أم لا .

ما هو رأيك بهذا الهاتف الجديد من شركة سوني ؟ هل تراه قادراً على المنافسة ؟
شاركنا بآرائك من خلال التعليقات.