الرئيسية المقالات

نظرة سريعة فيما تقدمه Lenovo مع لاب توب Legion Y540

حان الوقت لكي نستعرض أجهزة Lenovo Legion Y540 التي توفر العديد من التقنيات تحت الغطاء بأرخص سعر لجهاز لاب توب بشرائح الـ RTX!

كعادتنا، نجد بعض المنتجات التي تستحق الذكر هنا وهناك. قد يكون هذا المنتج بطاقة رسومية، ذاكرة عشوائية أو جهاز لاب توب من الفئات التي نعشقها. أنت تعلم أننا نعشق هذه الأجهزة المصممة من أجل الألعاب وصناع المحتوى ولا نحتاج لأن نذكر أن Lenovo قدمت مجهوداً جباراً مع سلسلة Legion وخاصةً مع جهاز Legion Y540.

إقرأ أيضاً: صناعة المحتوى : أصار بالإمكان إستخدام اللاب توب من أجلها؟

في هذه المقالة، سنستعرض لكم ما تقدمه Lenovo مع جهاز Legion Y540، ما يمكننا توقعه من ما يأتي تحت الغطاء وبعض المعلومات السريعة التي قد تفيدكم في المستقبل بشأن هذا الجهاز الرائع في فئته السعرية. ألم أقل لك أن هذا الجهاز هو الأرخص ببطاقات الـ RTX من NVIDIA في الوطن العربي؟ لم أفعل؟! أنت تعلم الآن.

قبل كل هذا، ما هي  Lenovo Legion  من الأساس؟

Lenovo Legion Y540

خطوط Legion من Lenovo تأتي لخدمة اللاعبين. هذا لا يعني أنها توفر العتاد المفيد لصناع المحتوى أيضاً، ولكنها تأتي بتصميمات من أجل اللاعبين. نتحدث هنا عن أجهزة لاب توب بأحدث التقنيات الرسومية والمعالجات المركزية، أكسسوارات الحاسب للاعبين مثل السماعات الإحترافية والشاشات الرائعة.

اليوم سنهتم فقط بما تقدمه Lenovo مع أجهزة اللاب توب، ولهذا…حان وقت الإستعراض السريع للسيد Y540 بعدما عرفنا سبب وجوده في سلسلة Legion.

عضو الفئة الإقتصادية من البطاقات العصرية

أعجبتك هذه الجملة، أليس كذلك؟ أعجبتني أيضاً. بالنسبة لجهاز لاب توب بسعر 23600 جنيه مصري، فلا أستطيع الشكوى طالما يأتي مع بطاقة من بطاقات RTX التي يتم إقترانها مع معالجات الجيل التاسع من Intel® . بالطبع، ستضع علامة إستفهام كبيرة تحت كلمة “التاسع”، لكن دعني أذكرك أن Intel® لم تتقدم كثيراً عندما نتحدث عن الفوارق بين أجيالها.

إقتران لطيف بين المعالج المركزي والرسومي يتم تعزيزها من الذواكر

في هذه النسخة، وهي Y540، سنجد معالج Intel® Core™ i7-9750H الذي يأتي بستة أنوية وإثنا عشر خيطاً للمعالجة مع بطاقة NVIDIA GeForce RTX 2060. هذا يعني أنك تمتلك أداء رسومي جيد للغاية مع قوة معالجة لكافة البيانات المختلفة.

إن كنت لاعباً، ستردك أهمية الأمر. الثنائي الرائع يستطيع توفير ما فوق المائة إطار في الثانية الواحدة على ألعاب الـ ESports وما فوق الستين إطار في الثانية الواحدة مع ألعاب الـ AAA. ليس هذا فقط، بل ستستطيع أيضاً القيام ببث كل ما تفعل على شبكة الإنترنت بدون أي مشاكل إن كنت تنوي أن تصبح “ستريمر” وتريد العتاد الأفضل لك.

لم يقف الأمر هنا، بل هناك أيضاً إمكانية رائعة لإستخدام هذا الجهاز من أجل صناعة المحتوى المرئي. حزمة Adobe ستعمل بشكل أكثر من رائع، خاصةً ومع وجود ذواكر عشوائية تصل سعتها إلى 16 جيجابايت من الـ DDR4. حتى إن كنت تفكر في تطوير تطبيقات الـ Android، لن تجد مشكلة.

التخزين في أبهى حلة

بما أنك تريد ممارسة ألعابك المفضلة أو صناعة محتواك، فأنت تحتاج دائماً إلى تنوع في وحدات التخزين. تحتاج للقيام بوضع الألعاب الأكثر ممارسة مع نظام التشغيل على وحدة الـ SSD الخاصة بك بينما تضع الملفات الكبيرة التي لا تستخدمها بشكل مستمر في الهارد ديسك.

هذا ما توفره لك Lenovo أيضاً من خلال Legion Y540. أنت تمتلك 512 جيجابايت من الـ NVMe SSD لتسريع الجهاز بشكل عام من خلال وضع نظام التشغيل عليه، بينما يمكنك التمتع بتيرابايت كاملة لوضع كل ما يخصك من ملفات. حتى إن كانت هذه السعات لا تكفي، فلا تقلق، هناك إمكانية التحديث دائماً.

التوصيلات والصوتيات

لا تقلق. كل شيء متوفر في هذا الجهاز الذي سيتوافق مع كل التوصيلات التي تتخيلها. لا تتخيل توصيلات الـ PS2 أرجوك والتي لن تجدها هنا. لا أحد يحب أن يتذكر لحظات كسر الدبابيس الخاصة بهذه الوصلات، لكن وصلات الـ USB-C لا تنكسر في هذه الأجهزة.

هناك مجموعة جيدة من التوصيلات في هذا الجهاز والتي تجدها في الخلف أو في جوانبه، والتي تتضمن الأتي:

  • وصلة الـ USB Type-C.
  • وصلة الـ Mini-DisplayPort 1.4.
  • ثلاثة وصلات من نوع USB 3.1.
  • وصلة الـ HDMI 2.0.
  • مدخل الـ Ethernet.
  • مداخل الـ 3.5 مليمتر للصوتيات.
  • توصيلات الـ Wi-Fi والـ Bluetooth.

نظام الصوتيات الخاص بهذا الجهاز يعتمد على سماعات Harman والتي تعمل على تقنيات Dolby Atmos المصممة من أجل اللاعبين لأفضل تجربة صوتية ممكنة في هذه الفئة السعرية أيضاً. أرض المعركة ستكون واقعية بشكل واضح من خلال هذه الصوتيات.

الشاشة

وضعت Lenovo شاشة بوضوح الـ Full HD على لوحة الـ IPS. هذا يضمن لك صورة رائعة بألوانٍ أروع لن تراها في شاشات الـ TN أو الـ VA. في نفس الوقت، تأتي هذه الشاشة بمعدل تحديث الـ 144 هرتز لكي تقوم بعرض ما يصل إلى 144 إطار في الثانية.

معدل الإطارات، الوضوح والألوان التي نراها في هذه الشاشة تجعلنا مؤمنين بأنها ستستطيع إستغلال كل إطار تقوم البطاقة الرسومية بإنتاجه، وأنت لا تريد أن تضحي بأي إطار، أليس كذلك؟

البرمجيات التي تأتي مع Legion Y540 تزيده دلالاً

توفر Lenovo العديد من البرامج مع هذا اللاب توب لكي تكون جاهزاً لتشغيله مباشرةً. نتحدث هنا عن برامج مثل Lenovo Antivirus، والذي تتضح وظيفته من إسمه. هناك أيضاً برنامجين مهمين للغاية وهما Lenovo Nerve Centre و PC Manager لإدارة اللاب توب والقيام بمتابعة إستهلاكه أيضاً.

هذه البرمجيات توضح جدية Lenovo بخصوص سلسلة Legion. العديد من أجهزة اللاب توب قد لا تأتي بهذه المميزات، ولهذا يجب أن نحيي Lenovo على ما تقدمه.

ليس للاعبين فقط

إن كنت لاعباً، فهذا الجهاز لك. إن كنت صانع محتوى، فهو لك. حتى إن كنت مبرمج، فهو لك. كل هذا ممكن مع جهاز Legion Y540، فهل سيناسبك؟ هذا ما نحتاج لمعرفته في التعليقات!

يمكنك شراء هذا اللابتوب عن طريق الرابط ويمكنك الحصول على خصم إضافي عن طريق استخدام الكود: 2BLEGIONY540