تحدثنا معكم في موضوعنا السابق عن كيفية شراء هاتف جديد في خصومات الجمعة البيضاء Black Friday 2018 وعن أهم النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار عند شراء هاتف جديد. اليوم نقدم لكم أولى ترشيحاتنا في الفئات السعرية المختلفة والتي ستركز بشكل كبير على هواتف الفئة المتوسطة كونها حاذت على الاهتمام الاكبر من مختلف الشركات وشاهدنا الكثير من الهواتف فيها، سنقسم الفئة المتوسطة إلى ثلاثة أقسام: الفئة المتوسطة الاقتصادية، الفئة المتوسطة، الفئة المتوسطة العليا.

وسنبدأ معكم اليوم بالفئة المتوسطة الاقتصادية والتي ستكون هواتفها بين 3000 إلى 5000 جنية مصري / 600 إلى 1000 درهم إماراتي / 600 إلى 1000 ريال سعودي.

ملحوظة هامة: جميع مواصفات الهواتف معروضة بصورة مفصلة في نهاية الموضوع.

هاتف Xiaomi Mi A2 Lite

Mi A2 Lite

نبدأ معكم ترشيحاتنا بهاتف شاومي Mi A2 Lite بإصدار 3 جيجابايت/ 32 جيجابايت، بالتأكيد حجم الذاكرة العشوائية أقل من الذي أوصينا به في الجزء الأول من مقالاتنا إلا أن الهاتف يقدم أفضل مواصفات مقابل هذا السعر فبجانب الذاكرة العشوائية والذاكرة التخزينية فالهاتف يتوافر بمعالج كوالكوم Snapdragon 625 مع بطارية بسعة 4000 مللي أمبير، شاشة الهاتف بحجم 5.84 بوصة بالأبعاد الجديدة 19:9 وبدقة FHD+ مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل وأخري خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل و 5 ميجابيكسل.

وبعيدا عن مواصفات الهاتف فأبرز ما يميز الهاتف هو أنه يعمل بنظام Android One Oreo 8.1 وهو ما سيعطيك تجربة اندرويد "خام" ستجعل تجربتك غاية في السلاسة والسرعة مع ضمان الحصول على تحديثات النظام بصورة سريعة ومستمرة (حصل على تحديث Android Pie).

الهاتف يتوافر بسعر 3333 جنية مصري/ 590 درهم إماراتي/ 620 ريال سعودي  ,وبصورة عامة يقدم أفضل أداء مقابل السعر بتجربة Android One متميزة ويحتوى على كل مواصفات هواتف 2018 من Notch أعلى الشاشة وكاميرا خلفية مزدوجة مع شاشة بالأبعاد الجديدة. البعض قد يفكر في الحصول على النسخة ذات الذاكرة العشوائية الأعلى ولكن في رأي سعرها لن يكون مناسب نظراً لمعالج الهاتف.

هاتف Xiaomi Note 6 Pro

Note 6 Pro

ثاني ترشيحاتنا لكم هو هاتف شاومي Note 6 Pro, الإصدار السابق من الهاتف قلب سوق الهواتف الذكية مع طرحه العام الماضي حيث كان يقدم أحد أفضل التجارب في الفئة المتوسطة وبسعر مميز. هذا العام Note 6 Pro لم يحقق النجاح الذي حققه إصداره السابق ولكنه مازال أفضل خيار مقارنة بسعره.

الهاتف متوافر بعدة إصدارات ولكننا نرشح لكم إصدار 3 جيجابايت/ 32 جيجابايت مع معالج Snapdragon 636. الهاتف يأتي بشاشة كبيرة بحجم 6.26 بوصة بدقة FHD+ وبالأبعاد الجديدة 19:9 مع كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 20 ميجابيكسل + 2 ميجابيسكل وأخري خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل + 5 ميجابيكسل. شاومي Note 6 Pro سيعمل بنظام Android Oreo العادي بإصدار 8.1 مع واجهة EMUI 9. الهاتف يتوافر بسعر 3777 جنية مصري/ 650 درهم إماراتي/ 699 ريال سعودي.

إذا ما كانت ميزانيتك بين سعر هاذين الهاتفين وتحتار بينهما , فاختر Mi A2 Lite إذا كنت تفضل الاندرويد الخام وتجربة سلسة وسريعة والحصول على تحديثات النظام, أما إذا كنت تريد أداء أفضل وكاميرا أمامية مزدوجة مع واجهة شاومي بشاشة أكبر بدون فارق كبير في السعر فاختر Note 6 Pro.

هاتف Huawei Y9 2019

Y9 2019

يعتبر هاتف  هواوي  y9 2019 هو أول هاتف يحقق كل توصياتنا حول مواصفات وامكانيات الهاتف الجديد الذي يمكنك شرائه في 2018 حتي يستمر معك لعامين أو ثلاث, فالهاتف يأتي بمعالج Kirin 710 مع 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية مع شاشة كبيرة بحجم 6.5 بوصة  بدقة FHD+ وبالأبعاد الجديدة 19.5:9. وتوفر هواوي لهاتفها الأفضل في هذه الفئة السعرية كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 13 ميجابيكسل + 2 ميجابيكسل وأخري خلفية بدقة 16 ميجابيكسل + 2 ميجابيكسل مع دعم الذكاء الاصطناعي بشكل كبير ومؤثر على جودة الصور. بطارية الهاتف بسعة 4000 ميللي أمبير ويعمل بنظام Android Oreo بإصدار 8.1.

تصميم الهاتف يجمع بين العملية والاناقة فهو مصنوع من البولي كاربونيت (بلاستيك) بإطار بلاستيكي أيضاً ولكن الهاتف تصميمه لامع وجذاب, من مميزات التصميم أيضاً أن الحواف الخلفية للهاتف منحنية قليلاً لتسهل عملية حمله خاصة وأن الشاشة كبيرة.

أداء الهاتف بصورة عامة سريع وسلسة حتى في تعدد المهام البسيط وقادر على القيام بكل العمليات اليومية بسلاسة دون مشاكل ولكن فيما يخص الألعاب فأداء الهاتف يمكننا أن نقول أنه جيد مناسبة لسعره وكلنه لا يجب أن يكون اختيارك إذا كان اهتماماك الأول هو الألعاب.  الهاتف متوفر بسعر 4444 جنية مصري/ 899 درهم إماراتي/ 899 ريال سعودي.

هاتف Honor 8X

ترشيحات الفئة المتوسطة الاقتصادية | كيف تشتري هاتف في الجمعة البيضاء Black Friday 2018 الجزء الثانى

قدمت لنا هونر هاتف Honor 8X لتثبت نفسها كأحد أفضل الشركات في هواتف الفئة المتوسطة, الهاتف يأتي بمواصفات مشابهة لهاتف Y9 2019 حيث أن كليهما يعمل بمعالج Kirin 710 و 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي مع نفس حجم الشاشة 6.5 بوصة بنفس الدقة والأبعاد وكثافة البيكسل في البوصة ويتمحور الاختلاف الأساسي بينهما في حجم ذاكرة التخزين الداخلية ذات 128 جيجابايت, البطارية ذات سعة 3750 ميللي أمبير بالإضافة إلى الكاميرا. فالهاتف هونر يتوفر بكاميرا أمامية وحيدة بدقة 16 ميجابيكسل وأخري خلفية مزدوجة بدقة 20 ميجابيكسل + 2 ميجابيكسل. الذكاء الاصطناعي متوافر في الكاميرا كخيار يمكن تفعيله أو إغلاقه ولكن ضروري في رأي حيث أن أداء الكاميرا بدونه ليس على ما يرام, ويبرز أداء الذكاء الاصطناعي في الكاميرا الخلفية بقوة مع تشغيل خاصة Night Mode التي تحول تماماً تجربة الصور الليلية إلى الأفضل.

وكون مواصفات الهاتف متطابقة فيما يخص المعالج والذاكرة العشوائية والنظام مع Y9 2019 فانتظر أداء مماثل له من سلاسة وسرعة في المهام اليومية وتعدد المهام البسيط دون مشاكل ولكن أيضاً لا يجب أن يكون اختيارك إذا كان اهتماماك الأول هو الألعاب.

وبعيداً عن المواصفات فأبرز ما يميز Honor 8X هو تصميمه المتميز فالهاتف يأتي بتصميم جذاب بظهر زجاجي لامع وبألوان رائعة ويعطي إيحاء وكأنك تحمل أحد هواتف الفئة العليا كما أن حواف الهاتف صغيرة للغاية خاصة الحافة السفلية وهو شيء يصعب أن تجده في هواتف تلك الفئة السعرية.

الهاتف متوافر بسعر 999 ريال سعودي / 999 درهم إمراتي / 4888 جنية مصري

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول الهاتف يمكنكم التعرف على مرجعتنا للهاتف من هنا: مراجعة Honor 8X بعد إستخدام مطول | أفضل تصميم بأفضل سعر

كما أنكم يمكنكم التعرف مقارنتنا بين Honor 8X و Huawei Y9 2019 من خلال الماقالة التالية: هاتف Honor 8X أم Y9 2019 ؟ | مقارنة بين إثنين من الأفضل في فئيتهما السعرية

هاتف Nokia 6.1 Plus

Nokia 6.1 Plus

أثبتت نوكيا منذ عودتها لسوق الهواتف الذكية أنها تقدم أفضل هواتف الفئة المتوسطة ولعل نوكيا 6.1 خير دليل على ذلك. الهاتف يأتي بمعالج Snapdragon 636 مع 4 جيجابايت ذاكرة عشوائية و 64 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية وببطارية بسعة 3060 ميللي أمبير. شاشة الهاتف تأتي بحجم 5.8 بوصة بالأبعاد الجديدة 19:9 وبدقة FHD+ مع نوتش أعلى الشاشة به الكاميرا الأمامية الوحيدة بدقة 16 ميجابيكسل. وعلى النقيض فالكاميرا الخلفية للهاتف هي كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجابيكسل + 5 ميجابيكسل, نوكيا لم تركز على الحديث عن إمكانيات الذكاء الاصطناعي في كاميرا ولكن كما عودتنا منذ قديم الأزل في كاميراتها المختلف بأداء جيد ومتميز هو الأمر أيضاً هنا مع كاميرا Nokia 6.1.

وأيضاً كما عودتنا نوكيا فجسم هاتفها قوي ومتميز فهو يأتي يظهر زجاجي لامع وأنيق وإطار معدني ليعطيك تجربة قيمة وقوية عند الاستخدام خاصة وأن الشاشة وظهر الهاتف الزجاجي محميان بحماية Corning Gorilla Glass 3.

ولعل أبرز ما يميز الهاتف هو عمله بنظام Android One Oreo 8.1 (تحديث Android One Pie أصبح متوافر له) وهو ما يعطي دفعة لكل نواحي الهاتف, فالبطارية المتوسطة السعة تستمر لأكثر من المتوقع بسبب تنظيم الطافة الممتاز في النظام وأداء الهاتف سلسة وسريع ومريح عند الاستخدام ولن تواجه أي مشاكل كما أنك تضمن الحصول على التحديثات بسرعة واستمرار. أداء الهاتف في الألعاب لا يختلف نهائياً عن ترشيحاتنا السابقين Honor 8X و Huawei Y9 2019 حيث أن أدائهم متقارب ولكنهم أفضل منه بفارق بسيط.

الهاتف يتوافر بسعر 5000 جنية مصري / 850 درهم إمارتي/ 899 ريال سعودي.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول الهاتف يمكنكم التعرف على مراجعتنا للهاتف: مراجعة هاتف Nokia 6.1 Plus X6 .. سعر مُنخفض .. ومُواصفات جيدة

لماذا لم نرشح Mi 8 Lite ؟

يعتبر الكثيرين أن هاتف  Mi 8 Life أفضل هاتف فى تلك الفئة السعرية نظراً لأدائه المتميز ولكنهم يغفلون الكثير من النقاط التى يفتقدها الهاتف، أول نقطة هي بطارية الهاتف حيث أنها أصغر من ترشيحاتنا الأخرى حتى أصغر من هاتفى Mi A2 Lite و Note 6 Pro كما أن الهاتف يعمل بنظام الاندرويد العادي.

من النقاط الأخرى أيضا هي مخرج السماعات 3,5 مم الذى يفتقده الهاتف كما أنه لا يحتوى حتى على سماعة بمخرج USB-C وهو ما سيدفعك لشراء سماعة، فإذا كنت تفكر فى الأداء يمكنك النظر إلى هواتف أفضل بفارق بسيط وستحصل حينها على الأداء، البطارية ومخرج السماعات دون التضحية بأحدهم دون الآخر.

الخلاصة

  • إذا كنت تبحث عن  هاتف عملي فخيارك يجب أن يكون Y9 2019.
  • إذا كنت تبحث عن أفضل تصميم فخيارك يجب أن يكون Honor 8X.
  • أما إذا كنت تبحث عن هاتف شامل من كل الجهات دون تفوق جانب على آخر وبدعم تحديثات النظام فخيارك يجب أن يكون Nokia 6.1 Plus.
  • أما هاتفي Mi A2 Lite و Note 6 Pro فهما الفضل بأسعارهم ولا يمكن التفضيل بينهم

[table id=6 /]

وبعد أن أنهينا ترشيحاتنا في الفئة المتوسطة الاقتصادية انتظروا ترشحاتنا في الفئة المتوسطة لمزيد من الهواتف المتميزة بأسعار متميزة