القائمة
لعبة Metro: Exodus أول لعبة بالعالم تدعم تقنية انفيديا RTX

لعبة Metro: Exodus أول لعبة بالعالم تدعم تقنية انفيديا RTX

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-03-26

https://www.youtube.com/watch?v=2NsdM1VS5u8

الشغل الشاغل لانفيديا طوال السنوات الماضية هو تقديم احدث التقنيات التي تساعد على تقديم تجربة لعب أفضل من ناحية التأثير على البيئة المحيطة باللعبة بالمؤثرات البصرية الرائعة من خلال مكتبة المؤثرات البصرية GameWorks الثورية والتي قدمت الكثير لعالم الألعاب. لربما البعض لا تعجبه هذه المكتبية الكبيرة من المؤثرات بسبب عدم عملها بشكل جيد على بطاقات AMD, لكن بشكل عام هي مكتبة حققت تقدم جيد بنظرنا في عالم الالعاب.

مكتبة المؤثرات البصرية GameWorks من انفيديا عبارة عن مجموعة برامج وسيطة مطورة من قبلها والتي تعرض مؤثرات بصرية متقدمة من أجل تطوير مستوى الالعاب. تضم بداخلها تركيبة من المؤثرات مثل: Visual FX, PhysX و Optix SDK وغيرها لتوفر مجموعة واسعة من التحسينات المعدة سلفا من أجل البطاقات الرسومية الخاصه بانفيديا, لكن عليك ان تعلم ذلك أنها أيضا يمكن أن يتم معالجة بعض مؤثراتها على المعالج المركزي.

 

التقنية الجديدة التي ستضاف مع هذه المكتبية هي تقنية تتبع الأشعة RTX بالوقت الفعلي لتجلب تصيير بجودة سينمائية لمبتكري المحتوى ومطوري الألعاب. قدوم هذه التقنية حدث بعد تعاون وشراكة انفيديا ومايكروسوفت فيما بينهما لتقديم حل جديد في مجال تتبع الأشعة في مكتبة DX12 من خلال تقنية RTX. يمنح تتبع الأشعة في الوقت الفعلي الجديد من انفيديا مطوري الألعاب إمكانية إستبدال أغلبية التقنيات المستخدمة اليوم في عملية التصيير لتستبدل الطريقة التي يتصرف بها الضوء في العالم الواقعي بالتقنية الجديدة لتقدم صور أكثر واقعية وطبيعية مقارنة بالحلول السابقة.

فهل تعلم أن تتبع الأشعة تم استخدامه لسنوات لتصيير مسبق لعوالم واقعية في الأفلام. لكن حتى الآن، كانت متطلبة للغاية من الناحية الحسابية لتكون مستخدمة بالشكل المطلوب وبالوقت الفعلي في عالم الألعاب والسبب حاجتها لمعدلات إطار سريعة وخمول منخفض. لذلك أتت تقنية NVIDIA RTX التي تتجاوز هذا العائق وتمنح مطوري الألعاب حلول عملية. كلاً من مطوري الألعاب 4A Games, Epic, Remedy Entertainment و Unity عرضوا للحضور في مؤتمر GDC 2018 تقنية NVIDIA RTX وكيف لتتبع الأشعة في الوقت الفعلي القدرة على توفير رسوميات واقعية مذهلة في الألعاب المستقبلية.

وللسماح لمطوري الألعاب بالاستفادة من تلك القدرات الجديدة، فلقد أعلنت انفيديا أيضا عن NVIDIA GameWorks SDK فهذه المجموعة من الأدوات والموارد الموجهة نحو المطورين سوف تزيد بشكل دراماتيكي من الواقعية في الألعاب المطورة باستخدام Microsoft DXR API و NVIDIA RTX.

حتماً تذكرون لعبة Metro 2033 ذات منظور الشخص الأول التي سببت ضجة كبيرة في مستوى التصميم الرسومي التي تتمتع به, وثقل اللعبة من ناحية حاجتها وتعطشها لقوة البطاقات الرسومية حيث كانت تعاني أفضل البطاقات الرسومية من تشغيلها على أعلى إعدادات. اليوم تعود لنا هذه اللعبة مع الجزء الثالث Metro: Exodus الذي يعدنا بتجربة أكثر تشويقاً من الجزء السابق "وهو جزء كان ممتعاً جداً بالنسبة لي" بالمناسبة إن لم تكن تعرف هذه السلسلة من الألعاب فهي مستندة على كتاب Metro 2033 لكاتبه Dmitry Glukhovsky.

اللعبة مطورة من قبل 4A Games وناشرها Deep Silver وسيكون مقرر ان تطلق في هذا العام وتقريباً في الربع الثالث, على منصة الحاسوب, اجهزة كونسول PS4 و Xobx One. هذه اللعبة ستكون بشكل رسمي أول لعبة في العالم داعمة لتقنية انفيديا RTX الجديدة فلقد أكد مطور اللعبة 4A Games على حسابه في تويتر هذه المعلومة المهمة لتضيف هذه المؤثرات لمسة واقعية في الإضاءة والظلال في اللعبة.

هل سيعود التاريخ من جديد ليجعلنا نرى لعبة Metro: Exodus محطمة أقوى البطاقات الرسومية في العالم؟ شاركونا بتوقعاتكم الأن

أضف تعليق (0)
ذات صلة