القائمة
تعرف على هاتف شاومي الجديد MI Mix 3, أول هاوتفها بشاشة كاملة والأفضل في 2018

تعرف على هاتف شاومي الجديد MI Mix 3, أول هاوتفها بشاشة كاملة والأفضل في 2018

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-10-25

يبدو أن أيام النوتش أصبحت معدودة في الهواتف الذكية, فشاومي أحد أكثر الشركات المستخدمة للنوتش في تصاميم هواتفها الأخيرة منذ أن استخدمتها أبل في iPhone X العام الماضي قررت الاستغناء عنها في هاتفها الجديد MI Mix 3 لتقدم لنا أول هواتفها بشاشة كاملة وبدون حافة علوية أو Notch بأكبر استغلال ممكن لسطح الهاتف. هاتف شاومي الجديد MI Mix 3 قد أُعلن عنه اليوم في الصين ليكون من الفئة العليا والأفضل بين هواتف شاومي في 2018. الهاتف وبخلاف تصميمه الجديد يأتي بالكثير من الممزيات والتحسينات لذا قررنا أن نعرض عليكم اليوم أبرز ما يأتي بداخل الهاتف الجديد.

الشاشة والتصميم

MI Mix 3

كما ذكرنا فهاتف شاومي MI Mix 3 هو أول هواتف الشركة بهذا التصميم الجديد حيث قررت شاومي أن تنقل الكاميرا الأمامية للهاتف من الحافة العلوية للهاتف أو من النوتش إلى داخل جسم الهاتف لتظهر فقط عند سحب الهاتف إلى الأسفل في تصميم متطابق تماماً مع هاتف Oppo Find X. وعلى عكس Vivo Nex و Oppo Find X اللذان تظهر فيهم الكاميرا الأمامية أو تنزلق فيهم الشاشة باستخدام موتور صغير في جسم الهاتف قررت شاومي أن يعتمد انزلاق شاشة MI Mix 3 على الحركة الميكانيكية مثل الهواتف التي كانت متشر منذ قرابة 12 عام والتي كان يستمتع المستخدمون بسحبها للأعلى والأسفل.

وزودت شاومي هاتفها الجديدة بشاشة بحجم 6.4 بوصة من نوع OLED من تصنيع سامسونج كأغلب هواتف الفئة العليا في 2018. شاشة الهاتف ستكون بدقة 2340×1080 بيكسل وبالأبعاد الجديدة 19.5:9 كنسبة طول إلى عرض. ولعل أبرز ما يميز الشاشة الجديدة وهو ما مميز هواتف شاومي في تلك الفئة منذ انطلاق الشركة هو النسبة الكبيرة التي تشغلها الشاشة من سطح الهاتف, ففي Mi Mix 3 تمثل الشاشة 93.4% تقريباً من سطح الهاتف وهي نسبة تعتبر من الأكبر حالياً في الهواتف الذكية.

المواصفات التقنية

لا يمكن أن تطرح شاومي هاتف جديد دون أن تفاجئنا بمواصفاته الجديدة, فهاتفها الجديد الذي سيعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 مع المعالج الرسومي Adreno 630 ككل هواتف الفئة العليا سيتوافر بثلاث إصدارات والذي يعتبر ثالثهم مفاجئنة كبيرة. الإصدار الأول من Mi Mix 3 سيكون بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية 6 جيجابايت, الثاني بذاكرة تخزين داخلية 256 جيجابايت و 8 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية 8 جيجابايت أما الثالث والذي يعتبر هو الأول من نوعه سيكون بذاكرة وصول عشوائي ضخمة للغاية بحجم 10 جيجابايت أعلى من أي هاتف أخر متاح حالياً وأكثر من الكثير من أجهزة الحاسب, بالإضافة إلى 256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية.

مفاجئات شاومي فيما يخص مواصفات الهاتف لم تنته عند هذا الحد فهاتفها الجديد هو أول هواتفها التي تدعم الجيل الخامس من الاتصالات 5G ليكون أول هاتف متاح بدعم هذه التقنية بصورة مدمجة داخل شريحة اتصال الهاتف والثاني على الإطلاق بعد هاتف Moto Z3 الذي يمكن أن يدعم تلك التقنية من خلال إضافته الجديد Moto Mod التي تحتوي على شريحة  X50 من كوالكوم.

MI Mix 3

وعلى عكس ما قامت به أوبو في هاتفها المشابه للغاية Oppo Find X بالاعتماد فقط على تقنية التعرف على الوجه لفتح قفل الشاشة حيث يضطر مستخدميه لسحب الشاشة في كل مرة لفتح قفل الشاشة. إلا أن شاومي قررت الاحتفاظ بمستشعر بصمة الإصبع في ظهر الهاتف من أجل تجربة أسهل للمستخدمين.

وسيحتوي MI Mix 3 على بطارية بسعة 3850 ميللي أمبير يتم شحنها من خلال منفذ شاحن USB-C بالإضافة إلى دعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي بطاقة 10 وات (الشاحن اللاسلكي سيتوافر بدون أي مصاريف إضافية داخل علبة الهاتف). وللأسف ومع كل تلك المواصفات الرائعة إلى أن شاومي قررت إزالة مخرج السماعات 3.5 مم بالإضافة إلى إزالة دعم بطاقات الذاكرة الخارجية.

الكاميرا

بعد كل ما قدمته شاومي في هاتفها إلا أنه يبدو أن ما زال لديها المزيد حيث تسعى أن ينافس MI Mix 3 بين أفضل الهواتف. حيث زودت شاومي هاتفها الجديد بكاميرا خلفية مزدوجة كلاهما بدقة 12 ميجابيكسل وبعدسات من تصنيع سوني. العدسة الأولي ستكون بفتحة عدسة f/1.8 و الثانية بفتحة عدسة f/2.4 لتكون Telephoto. الكاميرا بالتأكيد مدعومة من الذكاء الاصطناعي والذي سيقدم نقلة كبيرة مقارن بكاميرات شاومي في هواتفها الأخرى بالإضافة إلى استغلال شاومي له لتوفير تقنية Night Mode جديدة تعطي صور أفضل بدون تشغيل الفلاش.

شاومي توفر أيضاً لكاميرا هاتفها الجديد تقنية التصوير البطيء حتي 960 إطار في الثانية.

الهاتف سيأتي أيضاً بكاميرا أمامية مزدوجة بدقة 24 ميجابيكسل للعدسة الأولى و 2 ميجابيكسل للعدسة الثانية واللذان سيكونان مخبآن داخل جسم الهاتف ليظهرا فقط عند سحب الشاشة إلى الأسفل. الكاميرا الأمامية ستدعم أيضاً الذكاء الاصطناعي.

السعر

عودتنا شاومي دائماً أن تكون أسعار هواتفها مميزة مقارنة بما تقدمه هواتفها وهو ما يميز هاتف MI Mix 3 أيضاً. الهاتف سيتوافر بسعر 474 دولار للإصدار الأول 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت و 515 دولار للإصدار الثاني 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت و 720 دولار للإصدار الثالث 10 جيجابايت/ 256 جيجابايت.

ما رأيك في سعر ومواصفات MI Mix 3؟
شاركنا برأيك!
أضف تعليق (0)
ذات صلة