wp7.5اكدت شركة مايكروسوفت ان الاصدار القادم من ويندوز فون النقال "مانجو" سوف تطلق عليه اسم "windows phone 7.5" ,كما انه ياتى باطنان من المميزات والخواص الجديدة الى نظام التشغيل النقال.

بينما قد يعد الاسم الجديد قبيح ولا يتناسب مع اسماء انظمة التشغيل النقالة ,كما انه من المتوقع ان يربك المستخدمين والا انه بالفعل هو الاصدار الرسمى من مايكروسوفت.

فقد ياتى النظام الجديد ليحتوى على قابليات جديدة للهاردوير تسمح للمطورين العمل معها ,كما تاتى مايكروسوفت بقابلية تعدد المهام الحقيقية بمنصات ويندوز فون الجديدة ,مما يحقق سرعة افضل للتنقل بين التطبيقات ,ونقل الملفات ,وعمليات تغيير خلفيات الشاشة ,اضافة الى ذلك قد ياتى التجديد ليدعم متصفحات ويب افضل واسرع فى التصفح عبر الهواتف.
ومن المتوقع ان تصدر مايكروسوفت فى مايو القادم مجموعة من الادوات باصدار بيتا للمطورين ,والتى سوف تعطى قوة جديدة الى المطورين لخلق تطبيقات جديدة للجيل الجديد من انظمة ويندوز فون ,والذى قد ياتى "صلب ,سريع ,افضل ,اقوى" كما فى راى Daft Punk.
كما ان نظام مانجو قد ياتى ليسمح للمطورين القدرة فى التواصل مع الات التصوير وغيرها من قطع الهاردوير وذلك الامر الذى كان مغيب جدا فى المنصات النقالة ,باختصار قد ياتى نظام مانجو ليجعل اجهزة الهاردوير مفتوحة اكثر ,لتشجع على خلق اكثر كمية من التطبيقات القوية التى تتعامل مع الهاردوير فى الاجهزة النقالة.
كما تتردد بعض الشائعات بان متصفح IE9 سوف ياتى مع انظمة مانجو الجديدة ,ويدعم تقنية HTML5 وتعجيل الاجهزة ,مما قد يتطلب من المحتمل معالج ثنائى النواه.
واخيرا فان كل من تطبيقات سكايب وسبوتيفاى وامازون على وشك ان يتم عرضهم اليوم.

 

wp7.5
المصدر