Noon Black Friday
القائمة
خاص: جربنا لعبة Midnight Suns وإليكم كل التفاصيل وانطباعاتنا الأولية!

خاص: جربنا لعبة Midnight Suns وإليكم كل التفاصيل وانطباعاتنا الأولية!

منذ أسبوعين - بتاريخ 2022-11-17

مع بداية الشهر القادم سيكون لنا موعد مع لعبة جديدة لأبطال عالم مارفل، اللعبة التي نتحدث عنها تدعى Marvel's Midnight Suns وهي تأتينا من تطوير فريق Firaxis Games ومن نشر شركة 2K.

فريق التطوير Firaxis Games يشتهر بتطوير الألعاب الاستراتيجية، بل في وجهة نظري يمكن اعتباره من أقوى الفرق التي تعمل على تطوير الألعاب الاستراتيجية، فهذا الفريق لديه قدرة رائعة على تقديم عناوين استراتيجية وتكتيكية بأنواع مختلفة، على سبيل المثال عمل هذا الفريق على لعبة مثل Civilization، وكذلك لعبة XCOM وجميعها ألعاب استراتيجية تنتمي إلى فئات مختلفة، والآن يعود لنا الفريق ليقدم لنا لعبة جديدة وهي Marvel's Midnight Suns.

لعبة Marvel's Midnight Suns تعتبر تجربة فريدة جدًا من نوعها لأنها تأخذ شخصيات مارفل الشهيرة بالحركة السريعة والأكشن وتضعها في لعبة استراتيجية، نعم لعبة تكتيكية معتمدة على تقلد الأدوار حيث يكون لكل بطل القدرات والمهارات الخاصة به التي يمكنك استخدامها أثناء القتال.

هذه اللعبة إذا كانت مع أي فريق تطوير أخر لن تكون على قائمة اهتماماتي ولكن كونها تأتي من Firaxis Games يجعل الفضول يقتلني لأعرف ماذا سيقدم الفريق في هذه اللعبة وكيف سيمكن من وضع أبطال مارفل في لعبة تكتيكية ممتعة.

فريق عرب هاردوير كان له مقابلة مع مخرج اللعبة وخلال هذه المقابلة تعرفنا على المزيد من التفاصيل حول اللعبة، وسنعرض الآن أبرز ما جاء في المقابلة والردود على الأسئلة التي تم توجيهها لمخرج اللعبة.

ما هي لعبة Marvel's Midnight Suns؟

لعبة Marvel's Midnight Suns هي لعبة تكتيكية تدور أحداثها في عالم مارفل الرائع، وهي بالمناسبة اللعبة الاولى من نوع تقلد الأدوار التي يعمل عليها فريق Firaxis Games وفي نفس الوقت هي اللعبة التكتيكية الأولى من ضمن ألعاب مارفل مما يجعلها لعبة مميزة جدًا.

تضم اللعبة عدد كبير من شخصيات مارفل ولكن بلمحة أكثر جدية  فهي تقع أحداثها في عالم مارفل الأكثر سوداوية خصوصًا مع وجود العديد من الشخصيات العنيفة مثل Blade.

تقدم اللعبة 30 بطل تقريبًا ولكنهم ليسوا البطل الرئيسي في اللعبة، لأن البطل الرئيسي في لعبتنا هو بطل جديد أصلي يدعى Hunter وهي شخصية يمكنك تخصيص ملامحها حسب رغبتك واختيار جنسها سواء ذكر أو أنثى.

شخصية Hunter هي البطلو وتدور حولها الأحداث ولكن بالطبع تضم في فريقها شخصيات من عالم مارفل قابلة للعب، وبسبب أن هانتر هي الشخصية البطلة فهي تمتلك مهارات وقدرات أكثر من أي بطل آخر في اللعبة بثلاث أضعاف.

كيف تم اختيار الشخصيات وهل فرضت مارفل شخصيات معينة أثناء عملية التطوير؟

لعبة Marvel's Midnight Suns

شركة مارفل تعتبر أفضل شريك حظينا به، الشركة لا يوجد لديها أي تحفظات على اختيار أي شخصية فمثلًا طلبنا شخصية سبايدر مان لأن اللعبة تقع بها مهمات في مدينة نيويورك وتوجد شخصية فينوم ضمن الأعداء لذلك كان من المنطقي إضافة سبايدرمان، والرد جاء من مارفل لما لا موافقون.

ما حجم التقارب في أسلوب اللعب مع Xcom وهل يوجد نمط Iron Man الموجود في Xcom؟

لعبة Marvel's Midnight Suns تأتي بأسلوب لعبها الخاص فلا يمكن أن نقوم بتطويرها بناء على Xcom لأن الأمر لن يكون منطقي بسبب طبيعة الأبطال الخارقين لمارفل واختلافهم عن لعبة Xcom، أما عن طور Iron Man فهو غير موجود، ولكن لا تنسى ان توني ستارك نفسه موجود في اللعبة.

ما الفرق بين خيارات الصعوبة في اللعبة؟

تقدم اللعبة 8 مستويات مختلفة من الصعوبة بداية من مستوى القصة وهو مستوى يمكن اللاعب بالاستمتاع بالقصة دون الانشغال بتحديات اللعب، لدينا بعد ذلك المستوى العادي ويبدأ الأمر في التطور.

مستويات الصعوبة الأخيرة تقدم تحديات مجنونة بالفعل ولكنها ستكون مغلقة عند بداية اللعبة، لأن هذه المستويات يمكن الوصول لها بعد التقدم في اللعب والتمرس به ولا يمكن القفز إليها بشكل مباشر.

هل يوجد خيارات رومانسية بين الشخصيات؟

لعبة Marvel's Midnight Suns

لا يوجد خيارات رومانسية بين Hunter وباقي الشخصيات بل يوجد نظام الصداقة وهو يدل على ترابط العلاقة بين Hunter وبطل أخر بعينه، ولكن لا يوجد خيارات رومانسية بالشكل الحرفي للكلمة.

كيف أثر وجود المهارات في بصورة بطاقات على تصميم اللعبة فيما يتعلق بالقتال؟

تبدو البطاقات أسهل لأنها تقدم معلومات كثير حول القدرة التي يستخدمها اللاعب ولكنها تخبر اللاعب أيضًا بما سيحدث عند لعبها، وقد وضعنا الكثير من البطاقات التي يوجد بينها انسجام فيتمكن اللاعب من رسم سيناريوهات مختلفة بالبطاقات لذلك فالبطاقات لها بعد تكتيكي.

لماذا لم تعتمد اللعبة على الأبطال الخارقين للطبيعة فقط؟

عندما قمنا بتكوين الروستر الخاص باللعبة راعينا أن اللعبة تخاطب الجمهور الذي يحب عالم مارفل وكذلك الذي يحب الألعاب التكتيكية وفي نفس الوقت نحاول نقدم قصة.

لذلك قررنا الجمع بين الشخصيات الشهيرة مثل الرجل الحديدي ودكتور سترانج إلى جانب شخصيات خارقة للطبيعة ومعظمهم شخصيات صغيرة السن ليتم توظيفها في القصة.

هل يوجد أي مدفوعات مصغرة داخل لعبة Marvel's Midnight Suns؟

مستحيل أن تحتوي اللعبة على أي مدفوعات تتعلق بالبطاقات، الشخصيات أو أي شيء يؤثر على اللعبة، يمكنك داخل اللعبة شراء بعض السمات الشخصية التي لا تؤثر على اللعبة بأي شكل فهي تغير بعض ألوان أو مظاهر الشخصيات، ولكن بكل تأكيد اللعبة لا تحتوي على أي مدفوعات.

ماذا عن تجربة عرب هاردوير؟

لعبة Marvel's Midnight Suns

فريق عرب هاردوير جرب اللعبة لفترة قصيرة ولكنها كافية للوقوف على بعض الانطباعات حول اللعبة، هيا نشاركها معكم.

من الواضح وجود قصة قوية

أول ما يمكن ملاحظته هو اهتمام اللعبة بالقصة بشكل كبير جدًا على عكس الألعاب من هذه النوعية، اللعبة حرفيًا تأخذنا في مشاهد سينمائية طويلة جدًا تبين القصة، أيضًا اللعبة نفسها فيها أجزاء طويلة من اللعب يكون عبارة عن حوارات مع باقي الشخصيات.

بالمناسبة اللعبة تجمع بين أكثر من فكرة لعب وأكثر من منظور لدعم القصة وحدها، فمثلًا نظام القتال مختلف تمامًا عن باقي اللعبة التي تأتي من منظور شخص ثالث كأس لعبة مغامرة.

لدينا بطل جديد

قبل أن أقوم بتجربة اللعبة فكرت كثيرًا في أبطال مارفل وأي شخصية سيتم التركيز عليها بل وشعرت أن شخصيات مارفل ليست الفكرة المثالية للعبة من هذا النوع، لأن هذه الألعاب لها رتم لعب بطئ نوعًا ما وشخصيات مارفل يحبون الحركة والسرعة.

لكن عند تجربتي للعبة فهمت الأمر، اللعبة تحتوي على بطل خاص بها، بطل جديد يدعى Hunter ويمكنك تخصيص ملامح وشكل البطل.

البطل الجديد حتى الآن مرسوم بعناية ومكتوب بشكل ممتاز وششخصيًا شعرت أنه أفضل من الشخصيات المشهورة الموجودة في اللعبة أصلًا، على سبيل المثال لا تعجبني شخصية أيرون مان على الإطلاق في اللعبة.

الكثير من أساليب اللعب

لعبة Marvel's Midnight Suns

تجمع اللعبة بين عدد كبير من أساليب اللعب فهي تدمج الألعاب التكتيكية مع ألعاب البطاقات مع ألعاب تقلد الأدوار.

المعارك الموجودة في اللعبة تأتي على غرار الألعاب التكتيكية فأنت تختار موضع الشخصيات الخاصة بك في دورك، وفي كل دور لك عدد معين من الخطوات والحركات، وبعد ذلك تنتظر حركة الخصم وتحركاته في دوره.

المختلف هنا هو دمج فكرة البطاقات، لأن هذه الألعاب عمومًا تقدم الشخصيات مع ضربات معينة ومحددة بعض النظر عن اختلاف طريقة استخدامها، لكن في Marvel's Midnight Suns لكل بطل 8 بطاقات وفريقك مكون من 3 أبطال وفي كل دور تأتي لك مجموعة من البطاقات العشوائية التي تستخدمها في القتال.

في نفس الوقت خارج القتال اللعبة تقدم جانب تقلد أدوار، فأنت يمكنك رفع المستوى الخاص بالشخصية وتطوير القدرات الخاصة بالشخصية عند طريق استخدام مادة تقوم بتجميعها من إنهاء المهمات، فكلما انتهيت من مهمة كلما حصلت على هذه المادة، حتى علاقة البطل بباقي الشخصيات يوجد بها نظام صداقة يرتفع أو ينخفض بناء على الحوارات الجانبية التي تقوم بها مع هذه الشخصيات وبناء على ردودك معهم.

نأمل أن لا يحدث تشتت

الألعاب التكتيكية تتميز دائمًا بحالة الانغماس التي يعيشها اللاعب معها، فأنت تجلس مسترخيا تفكر في المرحلة التي أمامك وكيف ستوزع جنودك وكيف تتخلص من الأعداء بأقل خسائر ممكنة.

في Marvel's Midnight Suns نرى أن اللعبة تضم الكثير من عناصر اللعب المختلفة، فهي تدمج تقلد الأدوار مع التكتيكات مع ألعاب البطاقات وحتى مع الألعاب الحوارية، هذا الأمر قد ينتج عنه لعبة رائعة تقدم طفرة في هذه النوعية من الألعاب أو قد ينتج عنه حالة من التشتت وفقدان للهوية.

حتى الآن ومما جربته اللعبة متمكنة من الحفاظ على زمام الأمور وكل شيء يعمل بشكل ممتاز ولكن هل سيستمر الأمر على هذا النحول عندما تتعمق اللعبة وتتسع؟، هذا هو ما سنعرفه عندما سنقوم بمراجعة اللعبة كلها.

اللعبة لا تخلو من الروح الساخرة لمارفل

لعبة Marvel's Midnight Suns

بالطبع شخصيات مارفل وأبطال مارفل فتوقع الكثير من الدعابات والجمل الساخرة الموجودة في اللعبة، على الرغم من أن اللعبة تضم مجموعة أخرى من الشخصيات الغير معروفين بخفة الظل.

لكن هذه الدعابات ستكون ممتعة أكثر إذا كنت مدرك بعالم مارفل وتفهم الأحداث سواء من الأفلام أو المجلات، وفي نفس الوقت يمكنك الاستمتاع باللعبة حتى وإن كنت غير متابع لعالم مارفل بأي شكل من الأشكال.

حتى الآن الاداء غير منضبط

اللعبة حتى الآن تعاني من مشاكل أداء سواء فيما يتعلق بشاشات التحمل أو هبوط الإطارات، لكن لنتذكر جميعًا أن اللعبة لم تصدر بعد وقد تحصل على أكثر من تحديث حتى تاريخ صدورها، وبالتالي لا يمكن أن نحكم على هذا الأمر بشكل نهائي إلا في المراجعة.

أما عن حركة الشفاه فهي محبطة بشكل كبير جدًا وكأنها لعبة من الجيل الماضي أو ربما ما قبله، وهنا تظهر قلة خبرة فريق التطوير في هذه المشاهد السينمائية.

الخلاصة

لعبة Marvel's Midnight Suns

لعبة Marvel's Midnight Suns بها لكثير من العناصر الواعدة جدًا، وسواء كنت مهتم بهذه النوعية من الألعاب أم لا إلا أنها تستحق منك أن تفتح المراجعة الخاصة بها عندما تصدر.

هذه اللعبة قد تكون تصور جديد للألعاب التكتيكية، فكرة جديدة يتم بناء سلسلة كاملة عليها وفي نفس الوقت قد تكون مجرد محاولة مشتتة جمعت أكبر قدر من عناصر اللعب سويًا بدون فائدة، وهذا هو ما سنعرفه عندما تصدر المراجعة الكاملة.

 

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business