اللعبة متاحة الآن على متجر Steam وتقييمات اللاعبين إيجابية جداً لها ولكن كونها نسخة Early Access يطرح العديد من التساؤلات ويصعب جداً قرار شراء اللعبة في الوقت الحالي خصوصاً وأن اللعبة قيمتها 45 دولار بعد خصم 10%.

سنحاول في هذا المقال ذكر انطباعاتنا الأولية حتى تظهر الرؤية بشكل كبير ونساعدك كلاعب على حسم قرارك بشراء اللعبة في الوقت الحالي أو تأجيل هذا القرار.

نفس محتوى اللعب.

انطباعاتنا الأولية للعبة المنتظرة Mount and Blade II Bannerlord.انطباعاتنا الأولية للعبة المنتظرة Mount and Blade II Bannerlord.انطباعاتنا الأولية للعبة المنتظرة Mount and Blade II Bannerlord.

أول ما يمكن ملاحظته في لعبة Bannerlord ثبات محتوى اللعب بالمقارنة مع باقي أجزاء السلسلة بشكل كبير، فأنت لديك طور الـ Sandbox الذي تشتهر به اللعبة جداً، طور اللعب الجماعي والمعارك المخصصة “Custom Battle”.

بالطبع من لعب الأجزاء السابقة من اللعبة يُدرك أهمية طور الـ Sandbox في هذه اللعبة، والجزء الجديد Bannerlord يأتي مع طور Sandbox يحتوي على نفس العناصر الأساسية التي طالما تعودنا عليها.

داخل اللعبة سوف تختار أنت مستقبلك واللعبة لا تفرض عليك أي سيناريو، يمكنك أن تكون تاجر كبير، أحد الأمراء، قاطع طريق شهير أو حتى تسعى لأن تكون الملك المتوج على الخريطة.

مع بداية اللعبة سوف تختار مجموعة من الإجابات عن نشأة الشخصية وهذه الإجابات لن تؤثر على مسارات اللعب لأن كما ذكرنا مسار اللعبة يحدده اللاعب بنفسه ولكن هذه الإجابات سوف تحدد بعض مهارات الشخصية مثل أن تكون الشخصية ماهرة في استخدام السيف أو ركوب الخيل أو التجارة.

بعد ذلك سوف تبدأ اللعبة على خريطة الـ Sandbox الشهيرة وأنت وحيد لا تمتلك أي جنود معك لتبدأ رحلتك كما تشاء، لكن المختلف قليلاً في هذا الجزء أنه يحتوي على شبه مهمة رئيسية حيث تسعى لإعادة بناء مجموعتك بعد أن تعرضت للنهب من قبل قطاع طرق ولكن هذه المهمة يمكنك تجاهلها أصلاً والبدء في اللعب بالطريقة التي تريدها.

مستوى الرسوم.

انطباعاتنا الأولية للعبة المنتظرة Mount and Blade II Bannerlord.انطباعاتنا الأولية للعبة المنتظرة Mount and Blade II Bannerlord.

يجب أولا التأكيد على أن اللعبة مازالت في مرحلة الـ Early Access لذلك قد يتم تحسين أو تغيير الرسوم في المستقبل، ولكن كما توقعنا تماماً في مقالة "ماذا نتوقع من لعبة Bannerlord" جاءت اللعبة بمستوى رسومي متوسط ويمكن أن نقول متواضع بالمقارنة مع ألعاب الجيل الجديد.

هذا المستوى الرسومي كان متوقع لعدة أسباب لعل أبرزها مدة التطوير الطويلة جداً التي استغرقتها اللعبة لدرجة أن التقنيات التي استخدمها فريق التطوير “Taleworld Entertainment” أصبحت قديمة بعض الشيئ.

أيضاً قدرات فريق التطوير تعتبر محدودة لأنه يعتبر فريق جديد العهد في عمليات التطوير خصوصاً وأن اللعبة تأتي من نشر فريق التطوير نفسه ومحدودية الإمكانيات ظهرت في معاد الإصدار الذي تم تأجيله أكثر من مرة.

ألعاب Mount and Blade تحتوي على الكثير من المعلومات والتفاصيل التي يتم عرضها على خريطة الـ Sandbox، لديك الكثير من المدن والقرى وداخل المدن يوجد المتاجر التي تحتوي على العديد من السلع.

الحقيقة جميع ألعاب السلسلة كانت تعاني بشكل كبير جداً من حيث الخطوط التي تستخدمها اللعبة في عرض هذه التفاصيل، جزء Warband كان الجزء الوحيد الذي لم يعاني من هذه المشكلة ولكن جميع الاجزاء الفرعية التي صدرت كانت تعاني جداً من الخطوط مثل جزء Viking أو Fire and Sword.

لحسن الحظ جزء Bannerlord يأتي مع خطوط جيدة جداً ومريحة للعين تمكنك من قراءة التفاصيل المعروضة بشكل سلس، وهذه النقطة كانت احد النقاط الهامة جداً بالنسبة لي لأني لم أكن أفهم أسباب الخطوط الرديئة الموجودة في باقي ألعاب السلسلة.

خزينة منظمة وعملية.

mount blade bannerlord impression