القائمة
أبرز مميزات جهاز الترفيه المنزلي الجديد NVIDIA SHIELD TV

أبرز مميزات جهاز الترفيه المنزلي الجديد NVIDIA SHIELD TV

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2020-03-04

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

قبل 5 سنوات تم تدشين جهاز SHIELD كخطوة أولى للدخول في عالم الترفيه المنزلي بكل أشكاله وقد كنا غطينا ذلك في مقالنا قبل 5 أعوام من هنا, ولاقى ذلك الجهاز استحسان الكثير من المستخدمين, مع ذلك ظهرت بعض الثغرات من هنا ومن هناك في تلك النسخة وتم محاولة ترميمها مع التحديثات التي استمرت حتى اليوم.

جهاز SHIELD السابق أتى مع رقاقة Tegra X1 القادم بأربع نواة Cortex A57 وأربع نواة Cortex A53. فيما يخص المعالج الرسومي فلقد استخدمت معالج قادم من معمارية انفيديا ماكسويل لأجهزة الموبايل وتضمن 256 نواة CUDA، وهو أسرع بمرتين من Tegra K1، مع نصف استهلاك الطاقة. كما كان يمكن لمعالج Tegra X1 أن يشغل شاشات 4K، ويتميز بفك تشفير هاردوير H.265.

اليوم رفعت انفيديا السقف نحو الأعلى مع منصتها المخصصة للترفيه المنزلي من خلال الكشف عن الجيل التالي من جهاز SHIELD TV الذي يقدم مستويات لا مثيل لها من الترفيه المنزلي، اللعب وقدرات الذكاء الاصطناعي متنوعة كلها ستكون ضمن غرفة المعيشة الخاص بك.

هل هناك طرازين؟ أم طراز واحد؟

نعم انفيديا أطلقت طرازين وهما SHIELD TV و SHIELD TV Pro  وكلاهما قادرين من تحقيق تجارب صوتية وبصرية استثنائية. معالجهما الجديد +Tegra X1 ، يقدم أداء أفضل بنسبة تصل إلى 25% عن إصداره السابق، مع دعمه لـ Dolby Vision من أجل عرض صورة فائقة الحيوية و Dolby Atmos  من أجل الاستمتاع بصوتيات استثنائية. قوته الحوسبية تحسن بشكل كبير من جودة الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي للتدرج ببث فيديو بدقة HD إلى دقة 4K.

SHIELD TV يمتلك تصميماً رفيعاً وذكي من ناحية الألوان لكي يندمج مع أو خلف منصة الترفيه التي تمتلكها. إنه يمتلك أيضاً منفذ Gigabit Ethernet واتصال لاسلكي ثنائي الإشارة Wi-Fi من أجل تحقيق اتصال فائق السرعة. أما SHIELD TV Pro فهو يأخذ الترفيه إلى المستوى التالي لأكثر المستخدمين تطلبا. إنه مستند على التصميم الأنيق الأيقوني للجيل السابق ويأتي مع ذاكرة وتخزين إضافية, إضافة إلى منفذ USB من أجل تشغيل Plex Media Server  ووصل أقراص صلبة ذات سعة عالية لأجهزة USB الأخرى.

من مميزاته

SHIELD TV يعتبر كجهاز Android TV فهو قادر على الوصول إلى أكثر من 500 ألف فيلم وبرنامج وأكثر من 5000 تطبيق ولعبة عبر متجر جوجل بلاي. بينما Google Assistant فهو يتيح للمستخدمين بالوصول السريع إلى منصة الترفيه، التحكم بالأجهزة الذكية والحصول على الأجوبة المتعلقة بأسئلتهم. SHIELD  يدعم الآن "routines" فمن خلال أمر واحد Google Assistant سوف يكمل عدة مهام تلقائياً.

Dolby Vision قادر على تغير تجربتك للترفيه المنزلي من خلال عرض صور فائقة الحيوية من خلال تفصيل، ألوان، تباين وسطوع مذهل ليغمر الأفلام بصور مصقولة بشكل مدهش وواقعي. إنه يستطيع أن يقدم ألوان لم يتم مشاهدتها من قبل على الشاشة، مع تباين هائل، وسطوع أكثر بأربعين مرة، مع سواد داكن أكثر بعشر مرات.

Dolby Atmos  يمثل القفزة للأمام من ناحية تجربة الصوت المحيط، بحيث ينقل المستمعين إلى تجربة استثنائية مع صوتيات الفيلم التي تتدفق من حولهم من خلال مكبرات الصوت. المستمعون سيشعرون كما لو أنهم بداخل الفيلم أو المشهد المعروض حيث أن أصوات الأشخاص، الأماكن ، الأشياء والموسيقى تصبح كما لو أنها تنبض بالحياة.

حتى الذكاء الاصطناعي كان له دور مع جهاز SHIELD الجديد ليستفيد من ريادة الذكاء الاصطناعي التي تحققه انفيديا ليعرض لكم الميزات المفتقدة في أجهزة الحوسبة. فإضافة إلى Google Assistant و Amazon Echo، فإن الستريمر الجدد يستخدمون AI upscaler  لجلب محتوى عالي الدقة إلى الحياة. بما أنه مدرب على الشبكة العصبية العميقة، فإن AI upscaler يسمح لمالكي اجهزة SHIELD بأن يشاهدوا محتوى بدقة 720p و 1080p إلى دقة 4k الفائقة كما تشاهد بالصورة الفرق الواضح.

كما يتضمن SHIELD TV المجموعة الأوسع من محتوى اللعب على جهاز بث الوسائط مع دعم تجربة اللعب السحابي، حيث يمكن للاعبين الاستمتاع بمئات الألعاب المدعومة في GeForce NOW beta، بما في ذلك العديد من الإصدارات الأخيرة والألعاب المجانية المشهورة مثل Fortnite, ولا ننسى تضمنه لكمية كبيرة من التطبيقات التي تشمل Netflix, YouTube, Amazon Prime Video, Amazon Music, Vudu, Google Play Movies & TV, Plex, Google Play Games, NVIDIA Games, Google Games.

لنتعرف على جهاز SHIELD TV كمواصفات تقنية

كما ذكرنا يستخدم رقاقة Tegra X1+ SoC المعروفة كذلك بإسم T210B01 المصنوعة بدقة 16nm, هذه الرقاقة لا تختلف بشكل كبير عن Tegra X المصنوعة بدقة 20nm, فهي تستخدم 4 انوية ARM Cortex A57 و 4 أنوية ARM Cortex-A53 بنفس التردد.

كما أتى مع نفس المعالج الرسومي GM20B من معمارية ماكسويل بـ 256 نواة كودا لكن الاختلاف انه أتى بتردد أعلى وهو 1267MHz بدلاً من 1000MHz, كما ازداد مستوى أداء عمليات الحوسبة FP32 بـ 649GFLOPS بذاكرة بحجم 8GB مع دعمه لذاكرة LPDDR4/LPDDR4X. جهاز SHIELD TV يأتي بذاكرة عشوائية بحجم 2GB مع سعة تخزين 8GB NAND microSD بينما SHIELD TV Pro يأتي بحجم 3GB مع سعة تخزين 16GB NAND USB ومنفذين USB 3.0, كما ان كلاهما يأتيان بمنفذ HDMI 2.0b مع دعم HDCP 2.2.

بالنسبة للأسعار فجهاز SHIELD TV Pro مسعر بمبلغ 200 دولار بينما SHIELD TV فهو مسعر بمبلغ 150 دولار. السؤال الأخير هل يمكن أن يحقق النجاح المطلوب؟ بكل تأكيد فهو يأتي مع كل ما تحتاج إليه عندما يأتي الأمر للترفيه المنزلي, لكن حتماً هناك العديد من الاجهزة التي تنافسه مع ذلك استمرارية إطلاق هذا الجهاز بإصدار محسن وجديد يؤكد على استمرارية النجاح الخاص به.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business