الرئيسية المقالات

توقعاتنا الأخيرة قبل حدث Ubisoft Forward ،موعد البث وكيفية المشاهدة!

الفرصة الأخيرة لـ Ubisoft لترينا ألعابها المنتظرة على أحر من الجمر ، الحماس لم يكن على أشده مثل هذا الوقت!!

غداً ..ينطلق رسمياً أحد أهم وأحب المعارض التي انتظرها من العام للعام في مثل هذا الوقت من الصيف ، نعم أتحدث عن معرض Ubisoft Forward والذي ستعقده شركة Ubisoft بشكل رقمي للأسف هذا العام بسبب الظروف الراهنة التي تصيب العالم ، وكما عودناكم قبل كل معرض مهم ، نقوم بكتابة توقعاتنا الشخصية لما سنراه في الحدث من عناوين مؤكدة لألعاب نتمنى أن نراها وأنتم تعرفون البقية ، لذا لنبدأ..

Ubisoft Forward Ubisoft

قبل الغوص في النظريات ، التوقعات والمشاجرات حول الألعاب التي ستتواجد من عدمها ، يجب أن تعرفوا مواعيد معرض Ubisoft Forward وكيفية مشاهدة البث المباشر :

ميعاد الحدث وكيفية المشاهدة !

ينطلق البث الحي لمعرض Ubisoft Forward في الغد مباشرةً 12 من يوليو في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية ، التاسعة مساءً بتوقيت مصر والحادية عشر بالنسبة للإمارات ، من المفترض أن يستمر البث لحوالي الـ 45 دقيقة ولكن ليس هذا كل شيء فـ Ubisoft ستخبأ لنا العديد من المفاجآت في فقرة الـ Pre-Show التي تسبق العرض وفقرة ما بعد العرض نفسه.

أما عن كيفية المشاهدة فيمكنكم متابعة تغطيتنا اللحظية للبث الحي من خلال قناتنا ARGamez على منصة Youtube كما ترون في الرابط أدناه ، سنتناقش معكم حول المعرض ، سنحلل ما يتم عرضه والمزيد ، لذا انضموا إلينا..

أول حدث مترجم للعربية بالكامل مع فرصة الحصول على Watchdogs 2 مجاناً !

أولاً ولأول مرة في تاريخ الصناعة ، سيتم بث معرض Ubisoft Forward مترجم للغة العربية بشكل كامل ، حيث سيقدم المعرض أول تجربة تفاعلية مع قسم للدردشة أيضاً بالعربية والحقيقة هو مجهود جبار من فريق Ubisoft الشرق الأوسط والذي كل يستحق الشكر والثناء فيما يزداد الإهتمام بمنطقة الشرق الأوسط بشكل إيجابي للغاية ولكن بحسب أحداث مؤسفة ومشاكل تقنية طرات فجأة مع الفريق فيمكن أن نلاحظ انعدام الترجمة في بعض أجزاء البث مع مشاكل في علامات الترقيم

على صعيد آخر ، أعلنت Ubisoft بأن كل لاعب سيتابع البث الحي الرئيسي الذي سيبدأ في المواعيد أعلاه سيحصل على نسخة من Watchdogs 2 مجاناً على منصة الـ PC ومن خلال Uplay فقط ، كل ما عليك فعله هو الولوج لحسابك على Uplay ومتابعة البث الحي من موقع Ubisoft الرسمي من هذا الرابط لتحصل على اللعبة وللعلم ، هذا العرض ساري للموقع الرسمي فقط !! وهذا لأن البث الحي سيتوافر عبر قناة Ubisoft الشرق الأوسط على Youtube أيضاً ولكن دون عرض Watchdogs ودون العناصر التفاعلية للأسف..

أخيراً سيتم عرض فقرة Pre-Show تبدأ من الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية ، الثامنة لمصر والعاشرة للإمارات حيث يتحدث فريق Ubisoft عن بعض الأخبار الهامة قبيل الحدث الرسمي.

الآن وبعد أن أنهينا أهم المعلومات ، نتطرق معكم للتوقعات والتي أريد رأيكم فيها طبعاً في التعليقات :

العناوين المؤكد رؤيتنا لها في الغد 

Assassin’s Creed Valhalla

أعتقد بأنه لا يوجد مجال للشك حيال تواجد Assassin’s Creed Valhalla في بث الغد بل تعتبر هي أكثر لعبة منتظرة خصوصاً بعد أن أعلنت عنها Ubisoft في شهر مايو لأول مرة ، تبع ذلك عرض قصير لأسلوب اللعب في حدث Inside Xbox لم يرق للتوقعات حقيقةً ، لذا فرصتنا في رؤية أسلوب لعب AC Valhalla على أرض الواقع هي تقريباً مؤكدة بنسبة 100% بالأخص وأن Ubisoft قد صرحت بأن فقرة ما بعد المعرض ستكون مخصصة لها وسنحصل فيها على رؤية أعمق للعبة..

Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

إذا يمكننا أن نتوقع حصولنا على عرض أسلوب لعب في الحدث الرئيسي ولكن بما أن Ubisoft ستكرس فقرة ما بعد المعرض لها هي فقط فأعتقد بأن الحدث الرئيسي نفسه لن يركز عليها هي مقارنة بعناوين أخرى وهي خطة ذكية لكي تحصل كل لعبة على بقعة الضوء الخاصة بها خصوصاً ونحن نتحدث عن معرض مدته 45 دقيقة.

قصة AC Valhalla تأخذنا في العصور المظلمة في حقبة الـ Vikings حيث يريد بطلنا Eivor أن ينتقل بعشيرته من النرويج الموحشة للإستقرار في انجلترا مستفيداً بتفرق ممالكها في خطوة استعمارية سيتصدى لها الملك ألفريد العظيم ملك مقطعة Wessex حينها ، سيسلط هذا الجزء الضوء على حياة الـ Vikings ، وحشيتهم في القتال بأسلوب لعب عنيف ودموي بـ Animations قوية ، كما تم الكشف عن نظام المستوطنات وواجبك نحوها من تطويرها وحمايتها أضف لكل هذا نظام غارات سيشنه Eivor مع جنوده لأجل الحصول على الموارد اللازمة للعيش ، أسلوب محاورات و RPG عائد من جديد ، نظام دبلوماسي سيجعلك تتحالف مع البعض والأهم بالنسبة لي هي عودة كيان الـ Assassin من خلال غطاء الرأس ، الـ Hidden Blade ، التخفي الإجتماعي بين جماعات الناس وغيرها من العناصر التي ستعيد الحياة للسلسلة..

إذا كنت جديد على اللعبة ، قم بقراءة دليلنا الشامل للتعرف على عالم AC Valhalla من هنا :

اقرأ : دليلك الكُلي وما تحتاج لمعرفته عن Assassin’s Creed Valhalla المرتقبة!

أو يمكنك معرفة كل ما تريده عن اللعبة من خلال الرابط المجمع لكل الأخبار والمقالات عنها !

طبعاً وكما تعلمون ، تسرب مقطع مطول لأسلوب اللعب منذ فترة قريبة كان مأخوذ من Build أو نسخة قديمة جداً ومبكرة من التطوير ولكننا عرفنا منه بعض المعلومات المهمة عن شجرة المهارات ، القتال ونظام الغارات..تفاصيل تحليلنا للعرض تجدونها هنا.

إذاً Assassin’s Creed Valhalla ستتواجد بقوة غداً لتكون نجمة المعرض وهي الفرصة الأخيرة لـ Ubisoft لإقناع اللاعبين بأسلوب لعب قوي قبل نهاية الصيف وقدوم الجيل المقبل وطبعاً متوقع جداً أن نعلم ميعاد إصدارها المنتظر..

Watchdogs Legion

أيضاً ضمن العناوين المؤكدة التي سنراها في الغد وهذا بتأكيد من Ubisoft نفسها ، كما تعلمون تأجلت Watchdogs Legion لمدة سنة تقريباً وهذا لكي تعيد Ubisoft ترتيب أوراقها وجاء هذا بعد أن رأينا لها مقطع مطول لأسلوب اللعب أصلاً يمكنكم معرفة انطباعاتنا عنه من هنا :

طالع : معرض E3 2019: تعرف على انطباعاتنا الأولية للعبة Watchdogs Legion!!

المهم ، أتوقع أن نحصل على مقطع جديد لأسلوب اللعب قد يكون أطول أو أقصر من العرض الماضي ولكنه مهم جداً لكي نرى التغييرات التي طرأت على اللعبة خلال العام الماضي ، وبالتالي وجودها هو حتمي بنسبة 100% ، شخصياً أنتظر اللعبة على أحر من الجمر ففكرة اللعب بأي NPC في عالم لندن المفتوح هي فكرة جديدة ، مبتكرة وتبدو واعدة للغاية.

عموماً متوقع أيضاً أن نحصل على ميعاد إصدارها ، لذا سنبقي أعيننا متيقظة.

watchdogs legion ubisoft

Hyper Scape

لعبة الباتل رويال المجانية التي فاجأتنا بها Ubisoft من العدم حرفياً قد حجزت لنفسها مكاناً في عرض الغد بنسبة 100% أيضاً وهذا بتأكيد من Ubisoft نفسها ، أتطلع لمعرفة ما تخبئه لنا الشركة حيال تلك اللعبة خصوصاً وأن الفترة التجريبية الاختبارية الخاصة بها على منصة الـ PC قد انتهت ، فهل نحصل على ميعاد إصدار رسمي لها ؟

عموماً يمكنكم معرفة كل شيء حرفياً عن تلك اللعبة من خلال دليلنا الشامل من كونها أول لعبة تفاعلية على Twitch لطريقتين للفوز فيها ونظام أسلوب لعب معتمد على الـ Hacks :

اقرأ : كل ما تود معرفته عن Hyper Scape لعبة الباتل رويال المجانية من Ubisoft

FarCry 6

نعم ، نعم ، كنا متأكدين من قدوم جزء جديد من السلسلة المحبوبة وهذا بحسب تقرير Ubisoft المالي والذي أثبت لنا بأن هناك عنوان آخر يجب أن يصدر قبل مارس 2021 ولم يُعلن عنه ومن هنا اتجهت الأصابع نحو FarCry ، عموماً ، لم أكن أصدق الشائعات التي قالت بأن ممثل مسلسل Breaking Bad وهو Giancarlo Esposito سيكون له دور في جزء FarCry المقبل حتى رأيت الأمر بأم عيني في إعلان رسمي من حساب FarCry على تويتر البارحة والذي غرد لأول مرة بتلميح يؤكد بأننا على موعد مع جزء جديد من FarCry قد تكون FarCry 6 بنسبة كبيرة جداً ، لذا الأمر شبه محسوم وأنا متحمس للغاية.

تحديث الـ AI للعبة Ghost Recon Breakpoint !

هذا ما ستشكف عنه الشركة في العرض الذي يسبق الحدث الرئيسي نفسه ، حيث سنحصل على أولى المعلومات التي تخص تحديث وضع أفراد الـ AI في Ghost Recon Breakpoint.

Just Dance 2021

كعادة كل عام ، ينتظرنا جزء من سلسلة Just Dance ، وعليه ، متوقع جداً أن تبدأ بها Ubisoft العرض الخاص بها مثل كل عام ولكن دون فقرة الرقص هذه المرة.

Just Dance 2020 to The Unknown

تحديثات جديدة لبعض الألعاب الحالية !

For Honor

في كل معرض ، تكشف لنا الشركة عن خطط مستقبلية لدعم For Honor ، فهل نشهد على خبر يخصها في الغد ، سأقول أن الأمر شبه مؤكد ولكن السؤال الذي ينتظره الكل : هل تأتي For Honor للجيل المقبل PS5 و Xbox Series X مثلاً ؟

for honor prince of perisa

Rainbow Six Siege

حالها كحال For Honor ، وعلى الرغم من أن الوقت قد لا يزال مبكراً للكشف عن عملية جديدة تخص اللعبة إلا وأني أشعر بأننا سنسمع إسمها في الغد وبإشاعات كثيرة خرجت لتقول بأن Rainbow Six Siege قادمة للجيل المقبل ، هل نرى هذا الإعلان في الغد بالفعل ؟

ألعاب قد نراها أو لا !

Rainbow Six Quarantine

أعلنت Ubisoft عن تلك اللعبة في E3 الماضي ومن حينها ولم نسمع عنها أي شيء ، لذا من البديهي أن نراها غداً حتى ولو بعرض جديد يكشف لنا عن أسلوب اللعب بشكل سريع.

Gods and Monsters

عنوان آخر أعلنت عنه الشركة في العام الماضي ومن ثم اختفى أيضاً بعد تأجيلة Watchdogs Legion ، فهل نراه غداً ؟ العقل والمنطق يقول نعم ولكن لا أعرف ، أشعر بأننا لن نسمع عنها في حدث الغد مُطلقاً ، على العموم تشبه تلك اللعبة AC Odyssey من حيث أحداثها التي تقع في اليونان القديمة حيث تلعب بمحارب يواجه آلهة اليونان السحيقة ، تسرب لها مقطع أسلوب لعب من Google Stadia ولكن عاد المطور ليذكر بأن ما رأيناه يُنافي التغييرات التي طرأت على اللعبة ، لذا عُدنا لنقطة الصفر معها.

Gods & Monsters

Beyond Good And Evil 2

تحب Ubisoft أن تأخذ وقتها مع هذا العنوان بالذات أنا أعلم ، وكل عام يتجدد أملي في أن أراها مجدداً بعرض حتى ولو كان قصير وهو ما فعلته الشركة مُسبقاً ولكن حالها كحال البقية ، اختفت عن الأنظار تماماً ، عموماً لا أتوقع الكثير عنها في الغد هذا إن ظهرت أصلاً فمما يبدو ، ستكون لعبة 2022 مثلاً ولكن الأحلام جميلة أليس كذلك ؟

عناوين نتمنى رؤيتها ولكنها لن تتواجد !

جزء جديد من Splinter Cell؟

 حسناً ، لن أقول بأنه غير موجود ، قد تكون Ubisoft تعمل عليه فعلاً ولكنه لن يرى النور العام الجاري والمقبل مطلقاً فكما ترون الأمور مزدحمة بعض الشيء بالنسبة لـ Ubisoft بعناوين يجب أن تصدر أولاً ، لذا جزء جديد من Splinter Cell لا يزال بعيد ، قد يحدث أو لا ولكني أتمنى رؤية Teaser حتى ولو عشر ثوان فقط..

Splinter Cell

نسخ محسنة من سلسلة Prince of Persia ؟

تابعتم معنا الإشاعات التي ظهرت حيال تواجد نسخ محسنة من ثلاثية Prince of Persia ، الأمر منطقي أكثر من وجود عنوان جديد صراحةً خصوصاً بعد أن رصد المسربون فتح نطاق لموقع رسمي يخص السلسلة المحبوبة ، لهذا أتمنى عودة Prince of Persia حقاً ولكن إن حدث ذلك فسيكون مصيرها وحالها كحال سابقتها ، أي قد تصدر في 2022 أو بعد ذلك مثلاً..

تلك كانت كل توقعاتي الشخصية لما سنراه غداً ، أنا متحمس جداً لمعرض Ubisoft Forward ، ماذا عنكم ؟ شاركونا رأيكم ولا تنسوا متابعة موقعنا للتغطية اللحظية الحية مع مشاهدة البث المباشر على قناتنا ARGamez