نعلم جميعًا المحلل Michael Pachter المشهور بصدق تنبؤاته وتوقعاته خصوصًا فيما يتعلق بسوق المنصات المنزلية، وبعد التقرير القائل بأن PS5 سوف يصدر في النصف الثاني من 2018، فإنه قد حان التوقيت أن يُدلي Pachter بدلوه.

محلل: PS5 يصدر في 2019 وسوف يكون متوافقًا مع ألعاب الجيل الحالي

وفقًا لـ Pachter، فإن PS5 سوف يُمثل نصف خطوة أخرى من الأداء، خصوصًا بعد أن كان PS4 Pro نصف خطوة أولى لتقديم أداء أفضل من PS4 القياسي. ربما يبدو هذا الأمر محبطًا بعض الشيء إذ أن أغلب لاعبي المنصات المنزلية كانوا ينتظرون أن يكون الجيل الجديد نقلة نوعية تصل بقوة المعالجة الرسومية إلى 10 تيرا فلوبس، لتقليل الفجوة بين المنصات المنزلية والحواسيب الشخصية.

كذلك يعتقد Pachter أن PS5 سوف يصدر في 2019 أو 2020 مع ترجيح كفة الاحتمال الأول، وسوف يأتي بالأساس لدعم دقة 4K حقيقية لكن يظل السؤال الأهم، ماذا عن معدل الإطارات؟ هل يمكن أن نرى يومًا منصة منزلية تدعم معدل إطارات أعلى من 60 في الثانية؟ هل يمكن أن يكون الجيل الجديد من المنصات المنزلية داعمًا لمعدل إطارات 240 في الثانية؟ كذلك من الأسئلة الهامة، ماذا عن ألعاب 2018 الجديدة التي كشفت عنها سوني للتو في مؤتمرها بـ E3 هذا العام؟ هل حقًا تنتوي Sony أن يكون عمر Spider Man الجديدة أو God of War أو Detroit Become Human عامٌ واحد فقط؟ أغلب الظن أن لا، وهو ما دفع Pachter للاعتقاد بأن PS5 سوف يكون متوافقًا بأثر رجعي مع ألعاب PS4 والعاب PS4 Pro.

إذًا لماذا يتوقع Pachter أن يصدر PS5 في 2019 وليس 2020؟

وفقًا لعدد من التحليلات فإن شاشات دقة العرض الفائقة 4K سوف تشغل 50% من سوق شاشات العرض ومبيعاتها في السوق الأمريكي بحلول 2019، و 35% من بقية الأسواق حول العالم في نفس العام. وهو ما قد يُعجل بإصدار PS5 بعدما يتهيأ السوق المناسب له، أضف إلى ذلك أن سوني لن تحتمل السكوت كثيرًا على تفوق Xbox One X، لكن ربما مبيعات XBOX القادمة هي الفيصل في موعد إصدار PS5.

ختامًا؛ في حالة إذا ما كنت مثلي تنتظر أن تخوض تجربة درامية وقصة واقعية عميقة مع لعبتي The Last of Us 2 أو Death Stranding فربما يجب أن تنتظر PS5 إذ نتوقع أن تكون هاتان اللعبتان على وجه التحديد من أبرز عناوين الإطلاق.