LC100
القائمة
ترند
ترند
أفضل 10 أجزاء Call Of Duty بالترتيب من الأحسن إلى الأسوأ

أفضل 10 أجزاء Call Of Duty بالترتيب من الأحسن إلى الأسوأ

منذ سنة - بتاريخ 2020-09-20

اخر تحديث - بتاريخ 2022-05-08

مقدمة

هناك الكثير من ألعاب Call of Duty التي تم إصدارها في ما يقرب من عقدين من الزمن منذ بداية السلسلة عام 2003 ، لذا فإن اختيار أفضل مجموعة ليس بالأمر السهل ، بخلاف التوسعات الإضافية والمحتوى القابل للتنزيل ، هناك 16 لعبة Call of Duty وتمكنا من تقليص هذه القائمة إلى أفضل 10 أجزاء Call Of Duty بالترتيب من الأحسن إلى الأسوأ، مع وجود العديد من الأجزاء الرائعة فإن كان من الصعب علي إستبعاد أجزاء من القائمة مع أن السلسلة بأكملها تقريباً قدمت تجربة ممتعة.

قائمة أجزاء call of duty بالترتيب من الأحسن للأسوأ

كفانا حديثاً عن أمجاد سلسلة Call Of Duty ، و دعوني أُرتب لكم أفضل أجزاء اللعبة من الأفضل إلى الأسوأ حسب قوتها وجودة مؤثراتها ورأي الجمهور فيها:

  1. Call Of Duty: Modern Warfare 2
  2. Call Of Duty 4: Modern Warfare
  3. Call Of Duty 2
  4. Call Of Duty Black Ops
  5. Call Of Duty Black Ops 2
  6. Call Of Duty WW2
  7. Call Of Duty Warzone
  8. Call Of Duty Modern Warfare 3
  9. Call Of Duty Modern Warfare
  10. Call Of Duty 3 

يجب أن تقروؤا المقال لتعرفوا أسباب هذا الترتيب، وتذكروا الترتيب الخاص بكم.

قائمة أجزاء لعبة call of duty 

1 - Call Of Duty: Modern Warfare 2

Call Of Duty Modern Warfare 2

لعبة Call of Duty 4: Modern Warfare أعادت فئة ألعاب التصويب إلى منافستها المعتادة بعد خمول شديد في هذه الفئة وقتها لأن اللعبة قدمت وقتها بمفردها قصة نكترث إليها حقاً و ليس من الغريب أنه تم صرف 250 مليون دولار على اللعبة ، لذلك وكان بطريقة ما ، تمكنت Infinity Ward من التفوق على نفسها ، حيث قدمت لعبة مليئة بالحركة و الأكشن وسفك الدماء ، و بناء اللعبة نفسها في وضع الـ Multiplayer جعلها الأفضل في سلسلة Call Of Duty. تم توسيع وقتها مفهوم Kill-Streak للسماح بمزيد من الطرق للقضاء على أعدائك ، وظل نظام التقدم أحد أكثر الأنظمة إرضاءً في جميع الألعاب ، حتى بعد عقد من الزمان ، هناك شيء ما حول وتصميم خريطة Modern Warfare 2 يجعلها كلاسيكية ... إنها واحدة من تلك الألعاب التي يمكنك وضعها في Xbox 360 الخاص بك لعدة أشهر ولن تمل منها أبدًا ، يمكنك الآن تشغيل نسخة معدلة من وضع القصة الرئيسية على أي جهاز منزلي سواء XBOX ONE أو PS4 .

2 - Call Of Duty 4: Modern Warfare

Call Of Duty 4 Modern Warfare

أثبتت Infinity Ward للاعبين أن الانتقال من الحرب العالمية الثانية إلى صراع معاصر كان أمرًا جديرًا بالاهتمام ، حيث يشق Captain Price و Soap MacTavish طريقهما عبر سفينة معادية ويقضيان على الأهداف بدقة بالغة ، لم يضيع أي ثانية من الوقت ، وعلى مدار لعبة Call of Duty 4 الأسطورية سيظل ذلك الأمر صحيحًا ، يمكن القول إن All Ghillied Up هي أفضل مهمة في أي لعبة تصويب من منظور شخص أول ، وهي تبدو أفضل في الإصدار المعاد تصميمه للأجهزة المنزلية الحالية. وضع الـ Multiplayer في لعبة Call Of Duty 4: Modern Warfare كان يركز بطريقة إستثنائية على الأداء الشخصي بدلاً من الفوز بالمباريات الفردية ، حيث يتطلع اللاعبون الآن بعناية إلى نسبة القتل إلى الموت الخاصة بهم أثناء تعديل أسلحتهم بمناظير ومقابض مخصصة ، و في العموم هذه اللعبة تستحق المرتبة الثانية دون أدنى شك.

3 - Call Of Duty 2

Call Of Duty 2

أول لعبة Call of Duty للعديد من المعجبين الحاليين ، كانت Call of Duty 2 هي لعبة تصويب في الحرب العالمية الثانية لأولئك المهتمين بسقوط ألمانيا النازية ، منقسمة عبر المهام التي تركز على الجنود الروس والبريطانيين والأمريكيين ، تأخذ Call of Duty 2 اللاعبين في كل مكان من شواطئ نورماندي إلى صحاري شمال إفريقيا ، وغالبًا ما يمنحك نهجها المفتوح أكثر من طريقة واحدة للاقتراب من إتمام المهمة ، كان حجم المهمات مذهلًا في ذلك الوقت ، ولا تزال أكثر اللحظات السينمائية تأثيراً قائمة حتى اليوم. كان أسلوب Call of Duty 2 في وضع الـ Multiplayer أكثر خمولاً من باقي السلسلة تقريباً ، ولم يكن الوضع مهتمًا بإلقاء مليون إحصائية عليك عند إكمال المباراة و على الرغم من ذلك ، كان تصميم الخريطة لا مثيل له وكان القنص مرضياً لأبعد الحدود.

4 - Call Of Duty Black Ops

Call Of Duty Black Ops

تمكنت Treyarch أخيرًا من الخروج من نهج Infinity Ward وترسيخ مكانتها كأول استوديو Call of Duty قام بتطوير Black Ops لعام 2010 ، اللعبة تتناول لغز مثير خلال الحرب الباردة الشهيرة ، وتناولت اللعبة قصة طموحة للغاية من نظريات المؤامرة والدور الذي كان يمكن للولايات المتحدة أن تلعبه في اغتيال "جون كنيدي" ، إلى جانب عملية Bay of Pigs الفاشلة. حتى أنها استدعت شخصيات ومشاهد من World at War ، حيث مزجت عناصر من لعبة Call Of Duty في الحرب العالمية الثانية في اللعبة الأحدث حيث ساعدت العروض الصوتية المتميزة لممثلين مثل Sam Worthington و Gary Oldman على بيع مبيعات ضخمة للغاية ، وما زلنا نصيح بشأن أن اللعبة هي الأفضل بين جميع أجزاء Black Ops. على الرغم من أنها لم تعيد تصميم Call of Duty بشكل جذري ، إلا أن Black Ops قدمت قتالًا متوازنًا عبر مجموعة متنوعة من الخرائط ، بدءًا من أدغال فيتنام إلى Nuketown الشهيرة ، كانت الخريطة محبوبة للغاية لدرجة أنه تم إصدارها في كل لعبة من ألعاب Treyarch حتى الآن ، وسيشعر اللاعبون أنهم غير مكتملين بدونها.

5 - Call Of Duty Black Ops 2 

Call Of Duty Black Ops 2 

ثلاثية Black Ops هي عندما يحب إستوديو Treyarch أن يصبح غريبًا ، وكل هذا أفضل بالنسبة له ، لعبة Call Of Duty Black Ops 2 هي تجارب COD المفضلة والأكثر شهرة حتى الآن مع نهايات متعددة لتأثير لائق ، يؤدي تنفيذ مهام Strike Force وتحقيق أهداف معينة في المستويات الرئيسية إلى تغيير اتجاه القصة بشكل كبير ، مما يضيف العمق حتى لو كان هناك القليل من الأشياء الجديدة التي يمكن رؤيتها. أهم شئ يمكننا ذكره في هذا الجزء هو نمط اللعب التعاوني ، والذي يمنح تحكمًا أكبر في أسلوب اللعب و سرعة أكبر بكثير في أوقات التحميل ، مما يؤدي إلى تشكيل مستويات أكبر من مراحل التعديل على الأسلحة ، إن هذا الجزء يعد مثالًا رائعًا على نقاط القوة في COD ومثال على التجارب الكافية لتبرز من تلقاء نفسها.

6 - Call Of Duty WW2 

CoDWWII

قد يبدو غريباً أن تعود Call of Duty WW2 إلى الحرب العالمية الثانية بعد الكثير من الرحلات المعاصرة و المستقبلية ورحلة اللعبة السابقة إلى الفضاء ، لكنها نجحت إلى حد كبير ، إن هذه النسخة المحسنة تعيد السلسلة إلى جذورها وتعمل بشكل أو بآخر مثل الأجزاء القديمة لكن برسومات رائعة ، يعاني وضع القصة الرئيسية قليلاً في الشوط الأول من السرد ، لكن القصة عندما تُريد أن تضع الكرة في ملعبها تضعها بكل ثقة. إنها اللعبة ذات نمط الـ Multiplayer التي تفوز حقًا ،  بدون كل الأدوات والتكنولوجيا والأشياء الفضائية ، فهذا تعبير أكثر نقاءً عما يجب أن يكون عليه ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول بعد تجريدها من الطائرات بدون طيار والأقمار الصناعية ، يركز النمط بشكل أكبر على ردود الفعل والوعي المكاني ، يعد وضع "المقر" الجديد وقتها أيضًا إضافة مثيرة للاهتمام ، حيث يتم إنشاء برج Destiny مثل مساحة اجتماعية للاعبين للتسكع فيها دون هدف .

7 - Call Of Duty Warzone

COD Warzone Activision الموسم الخامس

لعبة Call of Duty: Warzone هي بمثابة الوحش الجديد تمامًا في هذه السلسلة ، وهي استجابة مباشرة لبيئة اللعب متعددة اللاعبين المتغيرة التي إنتشرت بواسطة ملوك هذه الفئة مثل Fortnite و Apex Legends تضيف Warzone طريقة بارعة للانضمام إلى القتال في Gulag ، أنت تلعب عبر عالم رتيب ، لا يوجد درع خاص يمكن أن يجعل المعارك غير متوازنة ولا يوجد بناء يجعل الأمر أحياناً غير عادل ، عندما نزلت Warzone إلى أرض المعركة كإضافة مجانية للعب في عالم COD ، شعرنا جميعًا بالصدمة ولسبب وجيه.

مقال ذا صلة: كل ما يهمك عن لعبة Call of Duty: Warzone المجانية

8 - Call Of Duty Modern Warfare 3

Call Of Duty Modern Warfare 3

إن قول Call of Duty: Modern Warfare 3 هي الأضعف في سلسلة Modern Warfare مثل القول بأن Return Of The Jedi هي أقل الأفلام المفضلة لديك في أفلام Star Wars الأصلية لكن ، كما تعلم الغرفة ليست معتمة برمتها ، يختتم هذه القصة الغريبة بشكل متزايد بعض المهام الرائعة مثل العاصفة الرملية المتدحرجة في Return To Sender التي تبرز سلسلة Modern Warfare في أفضل حالاتها الفوضوية . كان هناك موازنة رائعة بين أسلوب اللعب و المشاهد السينمائية ، حسنًا … يركز نمط الـ Multiplayer على التعديلات بدلاً من الابتكارات الكبيرة ، لا يزال هناك مجموعة متنوعة من الخرائط الرائعة بالإضافة إلى ذلك ، فأنت تعلم أن المعارك القوية والخطيرة ستجعلك تعود لتأخذ رشفة من هذه اللعبة الفريدة التي تعتبر ضعيفة كمرتبة في هذه القائمة و لكن تذكر أنها من أفضل أجزاء لعبة Call Of Duty .

9 - Call Of Duty Modern Warfare 

call of duty modern warfare activision

هل تشعر بالارتباك من لعبة تسمى Call of Duty: Modern Warfare تظهر في قائمتنا إلى جانب Call of Duty 4: Modern Warfare؟ ، يصبح الأمر أكثر إرباكًا عندما تكتشف أن الألعاب تشترك في الشخصيات ولكنها غير مرتبطة بالسرد باستثناء ذكر بعض الأحداث ، بغض النظر فإن لعبة Call of Duty: Modern Warfare لعام 2019 التي تم عمل Reboot لها تبرز الأجواء والحركة سريعة الوتيرة من منظور الشخص الأول ، مع استكمال العديد من اللحظات الكلاسيكية بعض الشئ. لم تخيب Modern Warfare آمالنا باعتبارها لعبة تعتمد على اللعب التعاوني أيضًا ، حيث تعتمد على أساس سابقاتها مع إضافة آليات جديدة ، مثل إعادة التحميل أثناء التصويب إلى أسفل ، و لكن اللعبة من ناحية المبيعات فقد حققت مستوى ممتاز .

10 - Call Of Duty 3 

Call Of Duty 3

ساعدت Call of Duty 2 في جعل Xbox 360 الجهاز الأفضل في عام 2005 ، ولكن البرق لم يضرب مرتين ، تم إصدار Call of Duty 3 بعد توقت قصير جداً يعتبر وشهدت سيطرة Treyarch على السلسلة ، لكن فشلت اللعبة في إثارة الإعجاب مع وجود وضع Multiplayer أقل جاذبية من Call of Duty 2 و Call of Duty 4 ، حاول وضع القصة تغيير الأمور من خلال تضمين قصة جيدة على الأقل ، ومع ذلك فقد افتقرت القصة إلى الصقل أو الشخصيات للمضي قدمًا ، Call of Duty 3 هي لعبة من سلسلة Call of Duty النادرة التي من الأفضل تجنبها.

 

ختاما

مم لا شك به أن حصول  Modern Warfare 2 على المركز الأول في تقييم اجزاء call of duty أمر مستحق لتوسعها بشكل متماسك اكمالا لجزأها الأول Call of Duty 4: Modern Warfare. كذلك طور اللعب التعاوني إضافة لتطوير المعالجة وجودة الرسوم، أيضا الخرائط لنمط لاعب للاعب الذي أثر على رأي الجمهور الذي قام بالتصويت.
ما يريحنا أن اللعبة مازالت في تحسن مستمر أو السلسلة بشكل عام ، و أتمنى أن نشهد تطوراً ملحوظاً أو على الأقل شئ نتطلع إليه في لعبة Call Of Duty Cold War ، تابع هذه القائمة في المستقبل أو الق نظرة عليها بعد إنطلاق لعبة Cold War لترى إن كانت ستظهر ضمن هذه القائمة أم لم تحقق المطلوب.

وفي الأخير نتمنى أن تكون استمتعت بهذا المقال، لا تنسى أن تخبرنا بجزءك المفضل من اللعبة.  

أضف تعليق (1)
ذات صلة