حظينا بفرصة مواتية لرؤية المزيد من التفاصيل ومقاطع أسلوب اللعب لـ Assassin's Creed Vahalla ولدي كلام وهمي من كثرته أود التناقش معكم بشأنه فقد حصلنا على معلومات مهمة جداً عن القصة وأسلوب اللعب ولكن لعل محور تركيزي اليوم سيكون حول عنصر المستوطن أو الـ Settlement والذي لم أكن أتوقع أن يكون بهذه الضخامة وبهذا الكم من التفاصيل مع رؤية أولية عن الجانب الأسطوري للعبة وفي مخض كل ذلك ، سأحاول أن أعطي لك أسباباً ستغير بها اللعبة فكرتك عنها فدعونا نبدأ في التفاصيل..

أولاً : شاهد هذا العرض لأنه مهم للشرح والتحليل..

العودة للجذور القصصية ، خاتمة ليلى حسن ، صراع أزلي وثلاثة فصول مرتبطين !

جزء Assassin's Creed Valhalla سيتبع نفس نظام الـ Arcs القصصية التي كانت متواجدة في Odyssey مع Arc مخصص لقصة Eivor عموماً كبطل ، Arc مخصص لفكرة التوسع وقيادة العشيرة نحو غزو إنجلترا وأخيراً Arc عن الصراع البديهي بين الـ Hidden Ones والـ Order of The Ancients والأجمل من ذلك أن الثلاثة لن ينتهوا بشكل مستقل مثلما حدث في الجزء الماضي بل سترتبط نهاية كل Arc بالأخرى وسيلتقون في النهاية عند نقطة ستختلف بحسب السيناريوهات التي اخترتها مع عامل الـ RPG وأسلوب القرارات.

قصة AC Valhalla ستملأ كل الفراغات في بعض الأجزاء الماضية وستكون بمثابة الجزء الثالث والأخير من مسرحية طويلة.

AC Valhalla Assassin's Creed Valhalla Ubisoft القصة

حافظ على العشيرة وقدهم نحو المستقبل في إنجلترا !

هذا يعني بأن القصة لن تكون عبارة عن قيادة Eivor لعشيرته من النرويج ذات الطبيعة القاسية للإستقرار في إنجلترا والقيام بنهبات أو Raids ومقاتلة الملك ألفريد العظيم فحسب أو كما كنا نتوقع بل كل هذا سيكون ضمن إطار واحد أو Arc معين من أصل ثلاثة وإن لم تكن تعلم فصة هذا الـ Arc تبدأ بمرور انجلترا بظروف صعبة جداً بسبب انقسامها لممالك داخلية وتحديداً هم أربعة : مملكة Mercia ، Northumbria مع East Anglia وأخيراً وما تهمنا هي مملكة Wessex. (اسحب لرؤية كل الصور)


كانت هنالك خلافات حادة بين مملكة Wessex وشعبها الذي يُعرف بإسم الـ Saxons ومملكة East Anglia بجانب خلافات بين ممالك أخرى وبالتالي أصبحت مستهدفة من قبل الـ Vikings وبسبب قلة الموارد وصعوبة الحياة العامة القاسية جداً ورغبةً منهم في التقدم ، بدأ الـ Vikings في استغلال ثغرات انجلترا وشن هجمات قوية خضعت لها كل الممالك إلا واحدة وهي Wessex والتي تمكنت بقيادة الملك Alfred العظيم من كبح جماح الـ Vikings وقهرهم. (اسحب لرؤية كل الصور)


وبما أن Eivor هو قائد الُعشيرة ، فعليه الآن أن يقودها نحو عالم انجلترا الجديد والمليء بالفرص المواتية مثل الزراعة ، التجارة وغيرها للحصول على بيت ومستوطن جديد بعيداً عن وحشية النرويج وفقر مواردها وهذا هو ما ستفعله بالضبط في Assassin’s Creed Valhalla مهما كلفك الأمر ومهما كانت الوسيلة للحصول على مستقبل أفضل. (اسحب لرؤية كل الصور)


نبوءة ستغير كل شيء !

الـ Arc الثاني سيتمحور أكثر عن Eivor ، شخصيته وحبه لعشيرته ومُسمى العائلة عموماً وتقول المعلومات الجديدة بأن أسلوب تصميم القصة نفسه مبني على نظام الحلقات أو الـ Episodes والتي تحتوي على سمات الشرف ، السمعة ، الخيانة ، القيادة والعار وفيها ستبرز قصة Eivor بالنبوءة التي يحملها وتلك النبوءة مصممة قصصياً على ثلاث مراحل على النمط الغربي منسوجة بخليط من رائحة النورديين أيضاً.

Assassins's Creed Valhalla Ubisoft

يقول المخرج القصصي Darby McDevitt بأن Eivor قد رأى نبوءة ما وهو في النرويج تنذر بأنه هو من سيخون أخيه Sigurd وليس العكس وهو الأمر الذي كذبه Eivor ولكنه وجد أن الأحداث التي تلت ذلك حاولت أن تدفع به لخيانة أخيه في فرص كانت أكثر من مواتية ، الفكرة أن لـ Sigurd جانب مظلم ولربما يكون هو الدافع الذي سيجعل Eivor يخونه  ، عموماً تلك القصة العائلية تبدو ممتعة للغاية وسبب رئيسي جعلني أتحمس أكثر لها.

AC Valhalla Assassin's Creed Valhalla Ubisoft القصة

وبحسب كلام Darby McDevitt سابقاً عن كون Eivor شخصية تحب الشرف وبعد أن تعرفنا على أخيه Sigurd وجانبه المظلم من خلال عرض القصة فمن الوارد جداً أن يطعنه Sigurd من ظهره بعد ذلك أو يخون ثقته بفعل شيء ما أو حتى يستحوذ على قطعة Eden ستخرب له عقله ويبدأ Eivor في التصدي له ولكن كل هذا محض تحليلي الشخصي للوضع واستنتاج بحسب المعطيات أمامي لذا الـ Arc الثاني العائلي الخاص بـ Eivor سيكون أفضل من ذاك المتواجد في Odyssey أيضاً فإن كانت قصة Kassandra قد أعجبتك فـ Eivor قادم ليبهرك..!!

AC Valhalla Assassin's Creed Valhalla Ubisoft القصة

بالأخص وأننا حصلنا على معلومات جديدة تقول بأن علاقة Eivor بالـ Hidden Ones ليست عبارة عن علاقة صداقة ومحبة 100% كما أن علاقته بالـ Order of The Ancients ليست مجرد كره 100% مما يعني أن Eivor قد يلعب على الطرفين لأجل مصلحته أو مصلحة عشيرته وهذا أيضاً استنتاجي للأمر والدليل على ذلك هي المعلومة القادمة والتي تقول بأنه يمكن لـ Eivor قتل الأعداء من Order of The Ancients لأجل فتح إمكانية تحالفات معينة ستصب في مصلحة قومه ولكن يمكنه فعل ذلك دون أن يكون مؤمن بهدف ورؤية الـ Assassins أصلاً.

أخيراً ، قرارات Eivor سيكون لها توابع صغيرةً كانت أو كبيرة ستؤثر على تطور شخصيته بالتبعية كما ستزيد أو ستضعف من روابط العلاقات مع أشخاص معينين. (اسحب لرؤية كل الصور)


صراع أزلي مستمر !

أما آخر Arc فهو عن الصراع بين الـ Hidden Ones والـ Order of The Ancients ومنذ أن علمنا بدور Valhalla في ربط أحداث الماضي بالحاضر وكيف أنها ستشرح كيف تغير إسم Hidden Ones لـ Assassins إلى آخره ونحن نستشعر شيئاً حماسياً هنا وقد جعلني آخر عرض للقصة أتحمس بشكل غير مسبوق لهذا الجزء تحديداً لأنه لمح بشكل سريع عن الـ Isu واليوم عن قطعة Eden والتي قد تكون سيف Excalibur نفسه قبل ذهابه لفرنسا في جزء Unity بحسب استنتاجي وهذا يفتح المزيد من التساؤلات.

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

لن ننسى الآلهة Mithra وديانة الـ Mithraism التي ظهرت في فترة ظهور المسيحية لكي تقف ضدها والـ Mithraism هي ديانة وثنية وجدنا فلولها مع رفات وبقايا آثار الحملات الرومانية التي شُنت على إنجلترا والتي اعتنقت المسيحية من بعدها ووجود Mithra في عرض القصة جعلني أفكر في Aya والتي كانت تعيش في القرن الأول تقريباً في روما وأسست الـ Hidden Ones هناك وفتحت لدي مجال تساؤلات رهيب وقد حللت العرض القصصي الأخير بكل تفاصيله وأنصحكم أن تقرأوا تلك المقالة بشدة :

تفاصيل مثيرة تعرفوها لأول مرة وتحليل لعرض القصة الجديد في AC Valhalla

AC Valhalla Assassin's Creed Valhalla Ubisoft القصة

ثاني عنصر مهم في هذا الـ Arc هو ظهور الـ Assassin التركي باسم القادم من القسطنطينية والذي غير الكثير من الأفكار لدي حيال تلك اللعبة أيضاً فلِم تركيا تحديداً ؟وهل للأمر علاقة بـ Ezio ؟؟ وماذا يعني ذهاب Assassin في بعثة للنرويج في الفترة ما بين 973 و 980 ؟ ألا يعني هذا بأن أخوية تركيا كانت متماسكة وقوية للغاية لكي تبعث بأحدهم للنرويج ؟ وكيف ستترجم كل هذه الأمور في صراعنا الأزلي بين الـ Assassins والـ Templars وهل سيكون سيف Excalibur هو المنشود حقاً ؟ أسباب حماسية جداً فعلاً تنذر بالعودة المنتظرة للجذور


نهاية ليلى حسن !

في الأخير لدينا قصة ليلى حسن والتي عرفنا بأنها ستنتهي مع جزء AC Valhalla ورغبة من المطور في تعزيز علاقتنا وتوطيدها معها ، سيكون للحاضر عدد ساعات لا بأس به أيضاً مع الماضي بل سيتم مزجهما معاً لأول مرة من خلال الـ Animus Anomalies والتي تجدها منتشرة في الخريطة وما إن تتفاعل معها حتى تأتي ليلى للماضي بنفسها بل وستتحكم بها لحل ألغاز ، إنهاء مهام والمزيد وأريد أن أعرف ما مصير ليلى بعد أن أصبحت Immortal تقريباً بصولجان Hermes Trismegistus لأننا أيضاً علمنا بأن أحداث الحاضر في Valhalla ستكون في المستقبل أي أن ليلى ستكون كبيرة في السن هذه المرة..

AC Valhalla Ubisoft ليلى حسن

وكما تعلمون أيضاً فيمكنك أن تختار اللعب بالنسخة الذكر أو الأنثى لـ Eivor مع التغير بينهما في منتصف اللعبة بشكل عادي ولكن الجديد هي إمكانية جعل الـ Animus يختار الشخصية التي ستلعب بها بالنيابة عنك إذا أردت ذلك طبعاً والاثنان بحسب المخرج القصصي للعبة Canon.

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

عموماً كتبت مقالة دليل شامل عن Assassin's Creed Valhalla أنصحكم أن تقرأوه أيضاً بشدة مع المقال أعلاه لكي تكونوا ملمين 100% بكل تفاصيل القصة وكيف ستتغير مع AC Valhalla هذه المرة نحو الأفضل سواء من التصميم للتنفيذ نفسه مع ربط الـ Isu بالموضوع وصراعنا الأزلي الذي لن ينتهي.

طالع : دليلك الكُلي وما تحتاج لمعرفته عن Assassin’s Creed Valhalla المرتقبة!

وبما أننا حصلنا على مقطع جديد لـ Arc التوسع وغزو إنجلترا ظهرت فيه مهام القصة وفكرة أسلوب القرارات فسأحلله معكم الآن..

يشرح لنا المقطع بأن Eivor يريد التوسع طبعاً في منطقة جديدة من إنجلترا ويقع اختياره على مملكة Ledecestrescire ولا تحاول أن تنطق تلك الكلمة ، المهم هنا تظهر ثلاثة عوامل مهمة للغاية لأجل إحتلال تلك المنطقة :

ظهور نظام التحالفات السياسية ، خريطة العالم ومقابلة Randvi !

عندما تريد أن تتوسع في AC Valhalla فعليك أن تذهب لمقابلة Randvi زوجة Sigurd داخل الـ Longroom في المستوطن وهنا ستظهر لك خريطة إنجلترا والتي ترونها أدناه بشكل واضح لأول مرة وهنا يظهر نظام التحالفات والذي يخيرك بين عمل اتفاقية أو تحالف مع ملك تلك المنطقة ليتوسع المستوطن الخاص بك أكثر أو يمكنك شن حرب عليه والإختيار عائد لك.

ورغبة في التوسع في ممكلة جديدة ، علمنا بأن أقارب Eivor وهما Ubba و Ivaar قد سبقاه لمدينة Repton في مملكة Mercia لإقناع ملكها Burgred بالتخلي عن منصبه وتسليم Ledecestrescire للـ Vikings أو القيام بعمل تحالف على الأقل وهو ما يرفضه الملك طبعاً.. (اسحب لرؤية كل الصور)


فكرة الديانات ستلعب عامل مهم جداً !

سبب رفض Burgred للتحالف مع الـ Vikings كان ببساطة أنهم وثنيين و Mercia كانت قد اعتنقت المسيحية وعليه ، يرى Burgred بأن التحالف مع الـ Vikings سيلوث عرشه ومن الواضح أن فكرة الديانات سيكون لها دور كبير في قبولك أو رفضك من قبل الملوك أنفسهم وهذا عنصر جديد ينم عن مدى التمزق الذي كانت تعيش فيه إنجلترا. 

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

نظام القرارات عميق للغاية وهذا واضح !

لم يقم Eivor بالهجوم بعد أول رفض بل بدأ بوضع خطة بالتحالف مع شخصية Ceowulf وعرض عليه العرش الخاص بـ Mercia في مقابل أن يذعن لمطالب الـ Vikings وهو ما يقبله ومن هنا يبدأ بطلنا في وضع خطة للإيقاع بالملك الظالم بمحاولة استقطاب مرتزقة إسمها Tonna تعرف الكثير من المعلومات عن Burgred وشرعت في عرض مطالبها أو المقابل على بطلنا وهنا يظهر أول عامل للقرارات المصيرية فكان بالإمكان أن يدفع لها Eivor لتساعده في التخلص من Burgred أو إقناعها عن طريق فصاحته في الكلام وهي مهارة تكتسبها مع القيام بالكثير من أنشطة إلقاء الشعر لزيادة الـ Charisma الخاصة بك ولكن قرر Eivor أن يستغني عن خدماتها ويتسلل لمعسكرها ليسرق معلومات مهمة بنفسه كان ليتحصل عليها منها من خلال دفع المال وهو ما جعلني أتسائل عن السيناريو الذي كان يمكن أن يحدث لو أن Eivor دفع المبلغ..! (اسحب لرؤية كل الصور)


نجح Eivor بالتخلص من Burgred ولكن قاتله ذراعه الأيمن Leofrith والذي تعطيك اللعبة خياراً إما بقتله أو إعطائه حريته وما أن أعطاه Eivor حريته حتى قال له Leofrith بأن هناك جماعة معادية تسعى وراء القضاء عليه وحدد له مكان ورقة تحوي إسمه وعليه حرقها حتى لا يستدل عليه هؤلاء المعادون ليبرز عامل القرارات من جديد فكان Eivor ليتعرض لخطر داهم إن قرر قتل Leofrith مثلاً ومما يبدو فنظام القرارات سيأخذنا في سيناريوهات متشعبة جداً جداً وهو أمر ممتاز…

نظام المستوطن فاجأني بكم التفاصيل الموجودة فيه وسيكون ملاذك لفترة لا بأس بها !

المستوطن أحسست معه فعلاً بأنه بيت ويمثل السبب الرئيسي وراء ترحال الـ Vikings من النرويج وحتى إنجلترا وهي فكرة الإستقرار في مكان جديد وليس أكثر ولم أتخيل أن يكون لنظام المستوطن كل هذه العناصر ومن كثرتها سأضعها في نقاط لتعلموا كيف سيغير هذا العامل اللعبة تماماً :

المستوطن هو أعظم Utopia سياسية واقتصادية ستؤثر على رحلتك وقصتك !

  • يقول المخرج بأن إسم المستوطن الخاص بك هو Ravensthrope وهو محور اللعبة كلها وتبدأ في بنائه من العدم كما سيظل معك للأبد
  • المستوطن هو بداية مشوارك أو رحلتك ونهايتها وشبهه المخرج بالوردة حيث يعتبر هو مركز الدائرة ومحورها ومن خلاله ستخرج في بعثات للنهب ، لقضاء المهام الرئيسية إلى آخره ومن ثم تعود له مرة أخرى في نهاية الأمر.
  • ستتمكن كلاعب من اختيار أي مهمة قصصية تود الغوص فيها من خلال قاعة الحرب في المستوطن مع Randvi وكيفية إنفاق الموارد التي تأخذها من عمليات النهب ، الحديث مع الرفقاء ، اختيار التحالفات السياسية التي تودها أو حتى اختيار المهام الفرعية (اسحب لرؤية كل الصور)


  • المفاجأة الكبرى في وجود Assassin جديد إسمه هيثم ، سيكون له مكتب خاص مثل الذي كنت تدخل فيه في Assassin's Creed 1 للحصول على معلومات عن أهداف Eivor من الـ Templars وسيتوجب على بطلنا تجديد المكتب لبناء أخوية الـ Assassins في إنجلترا
  • من هناك بإمكان Eivor معرفة تفاصيل إضافية عن Order of The Ancients كما سيعلمه هيثم فنون الـ Assassin ويمكن لبطلنا أن يتعرف على قادة الـ Templars إن ركز مجهوداته مع هيثم بشكل جيد بل وقتلهم سيعطي لـ Eivor ميداليات يمكنه أن يبدلها بمكافآت وأسرار أكثر عن الـ Lore مع هيثم.
  • بحسب Darby فمكتب الـ Assassin سيفتح لك قائمة بكل المتآمرين من الـ Order of The Ancients مثل Odyssey بالضبط كما علمنا بأن نواياهم ستكون مختلفة ضمنياً عن نوايا الـ Templars حالياً وسنعرف هذا من خلال الأسرار والورقيات ومعهم الـ Zealots وهم مجموعة متطرفة مثل الفيالق في Origins ، سيكونون أشداء جداً كي تغلبهم ولكن سيمدونك بمعلومات هامة عندما تقتلهم. (اسحب لرؤية كل الصور)


كيفية تطوير المستوطن والمزايا التي ستتحصل عليها !

  • كلما حصلت على موارد أكثر من عمليات النهب و استثمرتها في المستوطن في بناء وإعادة ترميم مبان جديدة لخدمة عشيرتك كلما ارتفع مستوى المستوطن جالباً معه إمتيازات كثيرة جداً منها زيادة عدد البشر الذين سينضمون لك. (اسحب لرؤية كل الصور)


  • هنالك ست مراحل من تطوير المستوطن 
  •  يمكن لبطلنا التدخل لفض نزاعات بين أهل عشيرته ويكون له الكلمة الأخيرة في الحكم على أي فعل
  • بما أنه مركز عملياتك وقياداتك فسيحتوي على حداد ، خائط والباعة وهؤلاء لن يتواجدوا في مكان آخر إلا فيه
  • هنالك بيت مخصص لـ Eivor حيث يمكنه النوم مع صندوق سيحتوي على الرسائل التي ستصل له
AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla