الرئيسية المقالات

تفاصيل وهمية و 10 أسباب سيغيرون فكرتك عن Assassin’s Creed Valhalla!

الجانب الأسطوري ونظام المستوطن هما نجمي حفلة اليوم بتفاصيل وهمية حمستني لتجربة Assassin’s Creed Valhalla !

حظينا بفرصة مواتية لرؤية المزيد من التفاصيل ومقاطع أسلوب اللعب لـ Assassin’s Creed Vahalla ولدي كلام وهمي من كثرته أود التناقش معكم بشأنه فقد حصلنا على معلومات مهمة جداً عن القصة وأسلوب اللعب ولكن لعل محور تركيزي اليوم سيكون حول عنصر المستوطن أو الـ Settlement والذي لم أكن أتوقع أن يكون بهذه الضخامة وبهذا الكم من التفاصيل مع رؤية أولية عن الجانب الأسطوري للعبة وفي مخض كل ذلك ، سأحاول أن أعطي لك أسباباً ستغير بها اللعبة فكرتك عنها فدعونا نبدأ في التفاصيل..

أولاً : شاهد هذا العرض لأنه مهم للشرح والتحليل..

العودة للجذور القصصية ، خاتمة ليلى حسن ، صراع أزلي وثلاثة فصول مرتبطين !

جزء Assassin’s Creed Valhalla سيتبع نفس نظام الـ Arcs القصصية التي كانت متواجدة في Odyssey مع Arc مخصص لقصة Eivor عموماً كبطل ، Arc مخصص لفكرة التوسع وقيادة العشيرة نحو غزو إنجلترا وأخيراً Arc عن الصراع البديهي بين الـ Hidden Ones والـ Order of The Ancients والأجمل من ذلك أن الثلاثة لن ينتهوا بشكل مستقل مثلما حدث في الجزء الماضي بل سترتبط نهاية كل Arc بالأخرى وسيلتقون في النهاية عند نقطة ستختلف بحسب السيناريوهات التي اخترتها مع عامل الـ RPG وأسلوب القرارات.

قصة AC Valhalla ستملأ كل الفراغات في بعض الأجزاء الماضية وستكون بمثابة الجزء الثالث والأخير من مسرحية طويلة.

AC Valhalla Assassin's Creed Valhalla Ubisoft القصة

حافظ على العشيرة وقدهم نحو المستقبل في إنجلترا !

هذا يعني بأن القصة لن تكون عبارة عن قيادة Eivor لعشيرته من النرويج ذات الطبيعة القاسية للإستقرار في إنجلترا والقيام بنهبات أو Raids ومقاتلة الملك ألفريد العظيم فحسب أو كما كنا نتوقع بل كل هذا سيكون ضمن إطار واحد أو Arc معين من أصل ثلاثة وإن لم تكن تعلم فصة هذا الـ Arc تبدأ بمرور انجلترا بظروف صعبة جداً بسبب انقسامها لممالك داخلية وتحديداً هم أربعة : مملكة Mercia ، Northumbria مع East Anglia وأخيراً وما تهمنا هي مملكة Wessex. (اسحب لرؤية كل الصور)

كانت هنالك خلافات حادة بين مملكة Wessex وشعبها الذي يُعرف بإسم الـ Saxons ومملكة East Anglia بجانب خلافات بين ممالك أخرى وبالتالي أصبحت مستهدفة من قبل الـ Vikings وبسبب قلة الموارد وصعوبة الحياة العامة القاسية جداً ورغبةً منهم في التقدم ، بدأ الـ Vikings في استغلال ثغرات انجلترا وشن هجمات قوية خضعت لها كل الممالك إلا واحدة وهي Wessex والتي تمكنت بقيادة الملك Alfred العظيم من كبح جماح الـ Vikings وقهرهم. (اسحب لرؤية كل الصور)

وبما أن Eivor هو قائد الُعشيرة ، فعليه الآن أن يقودها نحو عالم انجلترا الجديد والمليء بالفرص المواتية مثل الزراعة ، التجارة وغيرها للحصول على بيت ومستوطن جديد بعيداً عن وحشية النرويج وفقر مواردها وهذا هو ما ستفعله بالضبط في Assassin’s Creed Valhalla مهما كلفك الأمر ومهما كانت الوسيلة للحصول على مستقبل أفضل. (اسحب لرؤية كل الصور)

نبوءة ستغير كل شيء !

الـ Arc الثاني سيتمحور أكثر عن Eivor ، شخصيته وحبه لعشيرته ومُسمى العائلة عموماً وتقول المعلومات الجديدة بأن أسلوب تصميم القصة نفسه مبني على نظام الحلقات أو الـ Episodes والتي تحتوي على سمات الشرف ، السمعة ، الخيانة ، القيادة والعار وفيها ستبرز قصة Eivor بالنبوءة التي يحملها وتلك النبوءة مصممة قصصياً على ثلاث مراحل على النمط الغربي منسوجة بخليط من رائحة النورديين أيضاً.

Assassins's Creed Valhalla Ubisoft

يقول المخرج القصصي Darby McDevitt بأن Eivor قد رأى نبوءة ما وهو في النرويج تنذر بأنه هو من سيخون أخيه Sigurd وليس العكس وهو الأمر الذي كذبه Eivor ولكنه وجد أن الأحداث التي تلت ذلك حاولت أن تدفع به لخيانة أخيه في فرص كانت أكثر من مواتية ، الفكرة أن لـ Sigurd جانب مظلم ولربما يكون هو الدافع الذي سيجعل Eivor يخونه  ، عموماً تلك القصة العائلية تبدو ممتعة للغاية وسبب رئيسي جعلني أتحمس أكثر لها.

AC Valhalla Assassin's Creed Valhalla Ubisoft القصة

وبحسب كلام Darby McDevitt سابقاً عن كون Eivor شخصية تحب الشرف وبعد أن تعرفنا على أخيه Sigurd وجانبه المظلم من خلال عرض القصة فمن الوارد جداً أن يطعنه Sigurd من ظهره بعد ذلك أو يخون ثقته بفعل شيء ما أو حتى يستحوذ على قطعة Eden ستخرب له عقله ويبدأ Eivor في التصدي له ولكن كل هذا محض تحليلي الشخصي للوضع واستنتاج بحسب المعطيات أمامي لذا الـ Arc الثاني العائلي الخاص بـ Eivor سيكون أفضل من ذاك المتواجد في Odyssey أيضاً فإن كانت قصة Kassandra قد أعجبتك فـ Eivor قادم ليبهرك..!!

AC Valhalla Assassin's Creed Valhalla Ubisoft القصة

بالأخص وأننا حصلنا على معلومات جديدة تقول بأن علاقة Eivor بالـ Hidden Ones ليست عبارة عن علاقة صداقة ومحبة 100% كما أن علاقته بالـ Order of The Ancients ليست مجرد كره 100% مما يعني أن Eivor قد يلعب على الطرفين لأجل مصلحته أو مصلحة عشيرته وهذا أيضاً استنتاجي للأمر والدليل على ذلك هي المعلومة القادمة والتي تقول بأنه يمكن لـ Eivor قتل الأعداء من Order of The Ancients لأجل فتح إمكانية تحالفات معينة ستصب في مصلحة قومه ولكن يمكنه فعل ذلك دون أن يكون مؤمن بهدف ورؤية الـ Assassins أصلاً.

أخيراً ، قرارات Eivor سيكون لها توابع صغيرةً كانت أو كبيرة ستؤثر على تطور شخصيته بالتبعية كما ستزيد أو ستضعف من روابط العلاقات مع أشخاص معينين. (اسحب لرؤية كل الصور)

صراع أزلي مستمر !

أما آخر Arc فهو عن الصراع بين الـ Hidden Ones والـ Order of The Ancients ومنذ أن علمنا بدور Valhalla في ربط أحداث الماضي بالحاضر وكيف أنها ستشرح كيف تغير إسم Hidden Ones لـ Assassins إلى آخره ونحن نستشعر شيئاً حماسياً هنا وقد جعلني آخر عرض للقصة أتحمس بشكل غير مسبوق لهذا الجزء تحديداً لأنه لمح بشكل سريع عن الـ Isu واليوم عن قطعة Eden والتي قد تكون سيف Excalibur نفسه قبل ذهابه لفرنسا في جزء Unity بحسب استنتاجي وهذا يفتح المزيد من التساؤلات.

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

لن ننسى الآلهة Mithra وديانة الـ Mithraism التي ظهرت في فترة ظهور المسيحية لكي تقف ضدها والـ Mithraism هي ديانة وثنية وجدنا فلولها مع رفات وبقايا آثار الحملات الرومانية التي شُنت على إنجلترا والتي اعتنقت المسيحية من بعدها ووجود Mithra في عرض القصة جعلني أفكر في Aya والتي كانت تعيش في القرن الأول تقريباً في روما وأسست الـ Hidden Ones هناك وفتحت لدي مجال تساؤلات رهيب وقد حللت العرض القصصي الأخير بكل تفاصيله وأنصحكم أن تقرأوا تلك المقالة بشدة :

تفاصيل مثيرة تعرفوها لأول مرة وتحليل لعرض القصة الجديد في AC Valhalla

AC Valhalla Assassin's Creed Valhalla Ubisoft القصة

ثاني عنصر مهم في هذا الـ Arc هو ظهور الـ Assassin التركي باسم القادم من القسطنطينية والذي غير الكثير من الأفكار لدي حيال تلك اللعبة أيضاً فلِم تركيا تحديداً ؟وهل للأمر علاقة بـ Ezio ؟؟ وماذا يعني ذهاب Assassin في بعثة للنرويج في الفترة ما بين 973 و 980 ؟ ألا يعني هذا بأن أخوية تركيا كانت متماسكة وقوية للغاية لكي تبعث بأحدهم للنرويج ؟ وكيف ستترجم كل هذه الأمور في صراعنا الأزلي بين الـ Assassins والـ Templars وهل سيكون سيف Excalibur هو المنشود حقاً ؟ أسباب حماسية جداً فعلاً تنذر بالعودة المنتظرة للجذور

نهاية ليلى حسن !

في الأخير لدينا قصة ليلى حسن والتي عرفنا بأنها ستنتهي مع جزء AC Valhalla ورغبة من المطور في تعزيز علاقتنا وتوطيدها معها ، سيكون للحاضر عدد ساعات لا بأس به أيضاً مع الماضي بل سيتم مزجهما معاً لأول مرة من خلال الـ Animus Anomalies والتي تجدها منتشرة في الخريطة وما إن تتفاعل معها حتى تأتي ليلى للماضي بنفسها بل وستتحكم بها لحل ألغاز ، إنهاء مهام والمزيد وأريد أن أعرف ما مصير ليلى بعد أن أصبحت Immortal تقريباً بصولجان Hermes Trismegistus لأننا أيضاً علمنا بأن أحداث الحاضر في Valhalla ستكون في المستقبل أي أن ليلى ستكون كبيرة في السن هذه المرة..

AC Valhalla Ubisoft ليلى حسن

وكما تعلمون أيضاً فيمكنك أن تختار اللعب بالنسخة الذكر أو الأنثى لـ Eivor مع التغير بينهما في منتصف اللعبة بشكل عادي ولكن الجديد هي إمكانية جعل الـ Animus يختار الشخصية التي ستلعب بها بالنيابة عنك إذا أردت ذلك طبعاً والاثنان بحسب المخرج القصصي للعبة Canon.

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

عموماً كتبت مقالة دليل شامل عن Assassin’s Creed Valhalla أنصحكم أن تقرأوه أيضاً بشدة مع المقال أعلاه لكي تكونوا ملمين 100% بكل تفاصيل القصة وكيف ستتغير مع AC Valhalla هذه المرة نحو الأفضل سواء من التصميم للتنفيذ نفسه مع ربط الـ Isu بالموضوع وصراعنا الأزلي الذي لن ينتهي.

طالع : دليلك الكُلي وما تحتاج لمعرفته عن Assassin’s Creed Valhalla المرتقبة!

وبما أننا حصلنا على مقطع جديد لـ Arc التوسع وغزو إنجلترا ظهرت فيه مهام القصة وفكرة أسلوب القرارات فسأحلله معكم الآن..

يشرح لنا المقطع بأن Eivor يريد التوسع طبعاً في منطقة جديدة من إنجلترا ويقع اختياره على مملكة Ledecestrescire ولا تحاول أن تنطق تلك الكلمة ، المهم هنا تظهر ثلاثة عوامل مهمة للغاية لأجل إحتلال تلك المنطقة :

ظهور نظام التحالفات السياسية ، خريطة العالم ومقابلة Randvi !

عندما تريد أن تتوسع في AC Valhalla فعليك أن تذهب لمقابلة Randvi زوجة Sigurd داخل الـ Longroom في المستوطن وهنا ستظهر لك خريطة إنجلترا والتي ترونها أدناه بشكل واضح لأول مرة وهنا يظهر نظام التحالفات والذي يخيرك بين عمل اتفاقية أو تحالف مع ملك تلك المنطقة ليتوسع المستوطن الخاص بك أكثر أو يمكنك شن حرب عليه والإختيار عائد لك.

ورغبة في التوسع في ممكلة جديدة ، علمنا بأن أقارب Eivor وهما Ubba و Ivaar قد سبقاه لمدينة Repton في مملكة Mercia لإقناع ملكها Burgred بالتخلي عن منصبه وتسليم Ledecestrescire للـ Vikings أو القيام بعمل تحالف على الأقل وهو ما يرفضه الملك طبعاً.. (اسحب لرؤية كل الصور)

فكرة الديانات ستلعب عامل مهم جداً !

سبب رفض Burgred للتحالف مع الـ Vikings كان ببساطة أنهم وثنيين و Mercia كانت قد اعتنقت المسيحية وعليه ، يرى Burgred بأن التحالف مع الـ Vikings سيلوث عرشه ومن الواضح أن فكرة الديانات سيكون لها دور كبير في قبولك أو رفضك من قبل الملوك أنفسهم وهذا عنصر جديد ينم عن مدى التمزق الذي كانت تعيش فيه إنجلترا. 

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

نظام القرارات عميق للغاية وهذا واضح !

لم يقم Eivor بالهجوم بعد أول رفض بل بدأ بوضع خطة بالتحالف مع شخصية Ceowulf وعرض عليه العرش الخاص بـ Mercia في مقابل أن يذعن لمطالب الـ Vikings وهو ما يقبله ومن هنا يبدأ بطلنا في وضع خطة للإيقاع بالملك الظالم بمحاولة استقطاب مرتزقة إسمها Tonna تعرف الكثير من المعلومات عن Burgred وشرعت في عرض مطالبها أو المقابل على بطلنا وهنا يظهر أول عامل للقرارات المصيرية فكان بالإمكان أن يدفع لها Eivor لتساعده في التخلص من Burgred أو إقناعها عن طريق فصاحته في الكلام وهي مهارة تكتسبها مع القيام بالكثير من أنشطة إلقاء الشعر لزيادة الـ Charisma الخاصة بك ولكن قرر Eivor أن يستغني عن خدماتها ويتسلل لمعسكرها ليسرق معلومات مهمة بنفسه كان ليتحصل عليها منها من خلال دفع المال وهو ما جعلني أتسائل عن السيناريو الذي كان يمكن أن يحدث لو أن Eivor دفع المبلغ..! (اسحب لرؤية كل الصور)

نجح Eivor بالتخلص من Burgred ولكن قاتله ذراعه الأيمن Leofrith والذي تعطيك اللعبة خياراً إما بقتله أو إعطائه حريته وما أن أعطاه Eivor حريته حتى قال له Leofrith بأن هناك جماعة معادية تسعى وراء القضاء عليه وحدد له مكان ورقة تحوي إسمه وعليه حرقها حتى لا يستدل عليه هؤلاء المعادون ليبرز عامل القرارات من جديد فكان Eivor ليتعرض لخطر داهم إن قرر قتل Leofrith مثلاً ومما يبدو فنظام القرارات سيأخذنا في سيناريوهات متشعبة جداً جداً وهو أمر ممتاز…

نظام المستوطن فاجأني بكم التفاصيل الموجودة فيه وسيكون ملاذك لفترة لا بأس بها !

المستوطن أحسست معه فعلاً بأنه بيت ويمثل السبب الرئيسي وراء ترحال الـ Vikings من النرويج وحتى إنجلترا وهي فكرة الإستقرار في مكان جديد وليس أكثر ولم أتخيل أن يكون لنظام المستوطن كل هذه العناصر ومن كثرتها سأضعها في نقاط لتعلموا كيف سيغير هذا العامل اللعبة تماماً :

المستوطن هو أعظم Utopia سياسية واقتصادية ستؤثر على رحلتك وقصتك !

  • يقول المخرج بأن إسم المستوطن الخاص بك هو Ravensthrope وهو محور اللعبة كلها وتبدأ في بنائه من العدم كما سيظل معك للأبد
  • المستوطن هو بداية مشوارك أو رحلتك ونهايتها وشبهه المخرج بالوردة حيث يعتبر هو مركز الدائرة ومحورها ومن خلاله ستخرج في بعثات للنهب ، لقضاء المهام الرئيسية إلى آخره ومن ثم تعود له مرة أخرى في نهاية الأمر.
  • ستتمكن كلاعب من اختيار أي مهمة قصصية تود الغوص فيها من خلال قاعة الحرب في المستوطن مع Randvi وكيفية إنفاق الموارد التي تأخذها من عمليات النهب ، الحديث مع الرفقاء ، اختيار التحالفات السياسية التي تودها أو حتى اختيار المهام الفرعية (اسحب لرؤية كل الصور)

  • المفاجأة الكبرى في وجود Assassin جديد إسمه هيثم ، سيكون له مكتب خاص مثل الذي كنت تدخل فيه في Assassin’s Creed 1 للحصول على معلومات عن أهداف Eivor من الـ Templars وسيتوجب على بطلنا تجديد المكتب لبناء أخوية الـ Assassins في إنجلترا
  • من هناك بإمكان Eivor معرفة تفاصيل إضافية عن Order of The Ancients كما سيعلمه هيثم فنون الـ Assassin ويمكن لبطلنا أن يتعرف على قادة الـ Templars إن ركز مجهوداته مع هيثم بشكل جيد بل وقتلهم سيعطي لـ Eivor ميداليات يمكنه أن يبدلها بمكافآت وأسرار أكثر عن الـ Lore مع هيثم.
  • بحسب Darby فمكتب الـ Assassin سيفتح لك قائمة بكل المتآمرين من الـ Order of The Ancients مثل Odyssey بالضبط كما علمنا بأن نواياهم ستكون مختلفة ضمنياً عن نوايا الـ Templars حالياً وسنعرف هذا من خلال الأسرار والورقيات ومعهم الـ Zealots وهم مجموعة متطرفة مثل الفيالق في Origins ، سيكونون أشداء جداً كي تغلبهم ولكن سيمدونك بمعلومات هامة عندما تقتلهم. (اسحب لرؤية كل الصور)

كيفية تطوير المستوطن والمزايا التي ستتحصل عليها !

  • كلما حصلت على موارد أكثر من عمليات النهب و استثمرتها في المستوطن في بناء وإعادة ترميم مبان جديدة لخدمة عشيرتك كلما ارتفع مستوى المستوطن جالباً معه إمتيازات كثيرة جداً منها زيادة عدد البشر الذين سينضمون لك. (اسحب لرؤية كل الصور)

  • هنالك ست مراحل من تطوير المستوطن 
  •  يمكن لبطلنا التدخل لفض نزاعات بين أهل عشيرته ويكون له الكلمة الأخيرة في الحكم على أي فعل
  • بما أنه مركز عملياتك وقياداتك فسيحتوي على حداد ، خائط والباعة وهؤلاء لن يتواجدوا في مكان آخر إلا فيه
  • هنالك بيت مخصص لـ Eivor حيث يمكنه النوم مع صندوق سيحتوي على الرسائل التي ستصل له

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

  • أنواع المباني والمرافق التي يمكنك فتحها تتضمن الآتي : بيت للصائد ، كوخ لصائد السمك ، محل وشوم ، ميناء صغير ، مخبز ، متحف ، مقبرة وأينعم يمكنك بناء مقبرة لرفاقك ، منازل مخصصة لأهم الشخصيات ، مزارع ، إسطبل لرعاية الأحصنة وتعليمها حيل جديدة مثل إمكانية السباحة لأول مرة في أي نهر مع زيادة الـ Stamina الخاصة بها ، تاجر سيبيع لك موارد تجميلية ومواد مهمة ، ثكنات عسكرية والأهم هو بيت المشعوذة وسأتطرق له بالتفصيل..
  • المزارع ستوفر المزيد من الطعام خلال الإحتفالات ومن خلالها يمكنك زيادة قوة أتباعك قبل خوض أي Raid كبرى
  • هناك الخطاط والذي سيعطيك بعض الخرائط التي ستعرف بها أماكن بعض الموارد الهامة وخلافه (اسحب لرؤية كل الصور)

المزيد من المعلومات عن المستوطن !

  • سيكون Eivor هو قائد العشيرة في أثناء ترحال أخيه Sigurd
  • سيتمكن Eivor من المواعدة والخروج في مواعيد غرامية ولكن قد يجلب هذا بعض المشاكل
  • بإمكانك مداعبة أي كلب أو قطة 

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

  • لا يمكنك الزواج وإنجاب أطفال 
  • تعظيم شعور العائلة كلما دخلت المستوطن ، أحاسيس الدفء ، السعادة أو حتى الحزن متواجدة 
  • المسؤول عن المتحف هو Octavian وهو رجل مهووس بالآثار الرومانية ويساعدك في إصلاح بقايا آثار محطمة
  • سترغمك AC Valhalla على الإستثمار في المستوطن فكل شخصية فيه لها إسمها الخاص ، مسماها الوظيفي ومنزلها كما يتفاعلون فيما بينهم بشكل ممتاز ولديهم أجندة خاصة بهم وأسلوب حياة محدد

Assassins's Creed Valhalla Ubisoft

  • يمكنك العودة في أي وقت للمستوطن لتطوير عتادك أو الـ Loadout 
  • عليك أن تطور من عشيرتك باستمرار وفي حرف مختلفة والبقية يمكنك أن تستقطبهم كمحاربين لديك في فرقتك ، بل ستقوم بإخراج مزارعين جدد و تجار أي أنك ستتحكم في مجتمع برمته وسيكون على عاتقك الدفاع عنه
  • يمكنك أن تدق على جرس ما في المستوطن لتجمع كل السكان في حفلة عشاء كبرى للإحتفال بنصر كبير مثلاً وهذه نقطة مثيرة. (اسحب لرؤية كل الصور)

لديك حداد لصياغة وتطوير الأسلحة !

خلال رؤيتنا للمقطع ، لاحظنا أن المستوطن فيه حداد سيكون متخصص في صياغة وبيع أسلحة وقطع دروع مختلفة مع إمكانية تطوير أي قطعة لديك ولا حاجة للقول بأن كل سلاح وكل قطعة عتاد ستكون مميزة في AC Valhalla أي أنها لن تتكرر مرتين  وبالتالي يمكنك بالفعل أن تنهي اللعبة بسلاح أو قطعة عتاد واحدة فقط إن أردت مع العمل على تطويرها من خلال الحداد والذي سيأخذ منك موارد معينة تلقاء هذا.

قم ببناء ثكنات عسكرية وابتكر الـ Jomsviking الخاصين بك !

نعم ، يمكنك أن تدخل للـ Barracks التي تنشئها في المستوطن وتبدأ بإبتكار الـ Jomsviking وهم أتباعك ومساعديك خلال عمليات النهب ، بإمكانك التعديل على شكلهم ، لحيتهم ، شعرهم والمزيد إلى جانب اختيار السلاح الذي سيحمله كل واحد منهم والحقيقة أن الأسلحة هنا متنوعة بشكل لا يصدق والأجمل أنه يمكنك مشاركة الـ Jomsviking الذي ابتكرته مع رفاقك أونلاين وهي لفتة جميلة. (اسحب لرؤية كل الصور)

تاجر الأسماك !

يمكنك أن تمارس هواية الصيد لتحظى بأندر أنواع الأسماك والتي يمكنك بيعها لتاجر متخصص في المستوطن مقابل موارد أو بعض المال.

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

تاجر الحيوانات الأسطورية واستئناس واحداً !

هناك تاجر سيأخذ منك كل جلود الحيوانات الأسطورية وأعضائها في مقابل دروع أسطورية ومكافآت كبرى وبحسب الصور التي نشرتها IGN أمس فهي تجسد أولاً قتال Eivor لدب أبيض بري في منطقة ثلجية ولكن الصورة التي تلتها كانت لبطلنا وهو واقف مع ذئب ضخم إلى جانبه دون أن يؤذيه مما يعني في اعتقادي بأننا سنستأنس حيوانات شرسة لتساعدنا في القتال أيضاً. (اسحب لرؤية كل الصور)

أسلوب قتال وحشي ، دموي ، مرضي ومصمم من الصفر !

تعالوا نتكلم عن الـ Animations الجديدة وأسلوب قتال مبنى من الصفر في هذه الناحية ، كنا نعلم بأن القتال سيكون وحشي ، دموي وفيه قطع للرقاب لإبراز قوة الـ Vikings وهذا ما وجدناه بالفعل ، فعندما تفقد عدوك توازنه ستتمكن من عمل حركة Stunt له يتبعها Finisher قد يقطع رقبته ، قد يستخدم الدرع لضربه أو قد يطعنه بالسيف في مشهد دموي رائع لم يتواجد من قبل أضف لهذا فكرة Stomp والتي تهشم فيها رأس عدوك تحت قدميك أو حتى إمساك عدوك ودفعه عبر الأبواب والبيوت لتحطيم جسده ومشاهد أخرى من هذا النوع أضف لهما الـ Hidden Blade وتكمن الروعة في إمكانية حمل أي مزيج من الأسلحة المتواجدة في اللعبة مثل السيف والدرع والذي عاد أخيراً للسلسلة أو رمح وسيف أو أي شيء يخطر على بالك حتى ولو كنت ستحمل اثنين من الدروع !! (اسحب لرؤية كل الصور)

لا يوجد أي سحر في AC Valhalla ، فقط الكثير من الواقعية وحتى ضربات Eivor كانت تنم عن مقاتل متمرس وليس مجرد شخصية تملك قدرات خارقة وهي نقطة محورية في العودة للجذور في نظري.

Assassins's Creed Valhalla Ubisoft

لا أعرف هل لاحظتم معي أم لا ولكن فكرة الـ Adrenaline Points التي تتطلب قيامك بضرب الأعداء بضربات من الـ Melee السريعة أو من خلال عمل Stomp أو Stunt لشحنها ومن ثم استخدام النقاط المشحونة في تنفيذ مهارات وقدرات أو حركات قوية قد عادت من جديد ، كمبدأ ، هو مقتبس من الجزء الماضي وما قبله ولكنه مصمم ليتناسب مع Valhalla هذه المرة فأنا لا أرى سوى خانتين فقط للشحن ، على صعيد آخر رأيت أن هناك خانة للـ Stamina والتي تستهلكها مع الجري ، المراوغة ويمكنك المراوغة من خلال عمل Roll من فوق عدوك حتى وهذه جديدة  ، صد الضربات وطبعاً ووجودها نقطة إيجابية لطيفة ولكن لعل نظام نقاط الحياة هو ما جعلني سعيداً أكثر وسأقول لكم كيف..

إن أمعنتم النظر فستجدون رقماً داخل شكل القلب إلى جانب الخانات الصفراء ، ذاك الرقم يُمثل عدد الحيوات التي تحظى بها في اللعبة وأينعم ، يبدو أن لعبتنا ستتخلى عن نظام تجديد نقاط الحياة التلقائي ذاك وهو أمر جيد بالنسبة لي فإذا انتهت فرصك وعدد الحيوات فستموت للأبد وهو ما يعتبر أفضل من فكرة استخدام الـ Adrenaline لشحن نقاط الحياة ، الأمر الذي لم يكن واقعياً البتة ، لا أعرف حيالكم ولكني سعيد بتلك الإضافة ولكن قد تتسائل ، كيف سيتم تعويض هذا الأمر ؟ سأجيبك ، هذا الأمر سيعوض بنظام الـ Rations وهي عبارة عن مؤن من المشروم والكرز الذي يجب أن يكون معك احتياطي منه لعمل Ration تساعدك في فكرة نقاط الحياة. (اسحب لرؤية كل الصور)

هناك نوعين من المهارات التي نجدها بنفس شكل Odyssey بعضاً منهم للقوس والسهم والبعض الآخر للحركات الـ Melee ، هذا يتضمن مهارة رمي فأسين في وجه الأعداء كما يتضمن أيضاً ركلة تشبه Spartan Kick ولكنها أكثر واقعية وأبرز شيء رأيته هي مهارة الـ Viking Harpoon والتي يمكنك استخدامها لقطع رقبة أي عدو من بعيد في دموية قوية وأخيراً لديك الإندفاع بدرعك لإسقاط خصومك!! (اسحب لرؤية كل الصور)

نظام غارات ممتاز سيخدم على فكرة القتال الوحشي وسيضع أتباعك تحت الإختبار !

الأمر ليس معتمداً على كونك Viking وعليه يمكنك دخول الحصون بحرية مثلاً والقتال وحدك ؟؟ لا ، عليك أن تبدأ بتجنيد المحاربين لينضموا لفرقتك وهذا ما يحدث خلال الغارات الأصغر على القرى مثلاً لكي تحظى بقوة كبيرة تستخدمها في الغارات الأكبر على الحصون وخلافه ويمكنك القيام الغارة بالطريقة الدموية أو الطريقة التي نعتضد بها جميعاً كـ Assassins وأنتم تعرفون ما أتحدث عنه هنا. (اسحب لرؤية كل الصور)

بقيادة Eivor سواء النسخة النسائية أو الذكورية منه ، عليك أن تجمع حلفاؤك من محاربي الـ Vikings وتشرعوا في استخدام قوارب الـ Vikings الطويلة لأجل دك حصون الإنجليز وكما ترون في العرض ، فنرى سينمائية مذهلة خلال اقتراب Eivor وأعوانه بقارب يخصهم من حصن ما حيث تبدأ دفاعات تلك الحصون بالرد من بعيد بأسهم نارية في مشهد رائع الحقيقة.

نرى أنه يمكن استخدام القوارب لتحطيم الأسوار وبالتالي الدخول للحصن على حين غرة بل هناك ميكانيكيات جديدة تظهر أولهم فكرة هادم الأبواب والذي ستتعاون فيه مع رجالك لأجل دفعه بسرعة ناحية أي باب لتحطيمه ولكن احذر عزيزي القارئ من الزيت المغلي الذي سيصبه العدو على رأسك إلى جانب السهام النارية ! كلها عوامل حمستني للتجربة خصوصاً وأنها تحاكي فكرة الغارة بالشكل الواقعي السليم. (اسحب لرؤية كل الصور)

نظام الغارات فيما يبدو لي بأنه لن يكون مقتصراً فقط على الحصون بل سيمتد ليشمل القرى أيضاً فكما نرى ، يشرع Eivor وأعوانه في هجمة على إحدى القرى الفقيرة لنهب كل ما فيها وحرقها حتى تصير حُطاماً.. (اسحب لرؤية كل الصور)

ما يجعل نظام الغارات مرناً بالنسبة لي وممتع هي غايته وكيفية تنفيذه ، بالنسبة للغاية ، فأنت تهدف لجمع الموارد من أي مكان تغزوه ، هذه الموارد سواء كانت طعام ، مواد بناء أو أو..! ستساعدك كثيراً في عملية بناء مستوطنك الذي تحدث عنه في البداية بل وتطويره باستمرار ، أما سبب انجذابي له فهو مرونته وهذا يرجع للقارب الصغير الذي يقوده أو تقوده Eivor فنراها وهي تشرف على محاربيها في قيادة المركب وبما أن حجمه صغير للغاية فيمكن أن يدخل هذا القارب في أضيق الأنهار والجداول المائية وعليه ، أحسست بمرونة استخدام هذا القارب في اختيار أي قرية أود أن أنهبها وفي لحظة يمكنني أن أترك قاربي على الضفة ، النفخ في البوق في علامة لدخول الـ Vikings للمكان ، من ثم نهبه عن طريق تحطيم الأبواب والإستعانة بزملائي في حمل الغنيمة ، الخروج سريعاً نحو القارب والفرار باستخدامه مع تضليل الأعداء بسهولة. (اسحب لرؤية كل الصور)

نظام RPG مُحكم هذه المرة يتضمن فكرة التحالفات ، التعديلات ، العتاد المميز ، أسلوب القرارات وشجرة مهارات ضخمة!

أسلوب القرارات عميق كما ذكرت لكنه يصل لما هو أكبر من ذلك !

بحكم أنك قائد ، عليك أن تتخذ قرارات مصيرية مهمة ستتنوع من كونها سياسية في قتال أحد الممالك مثلاً أو في التفاوض ، قد تكون حربية وتؤثر على مجرى الحرب وكيفية انتصارك أو فشلك وستتضمن قرارات اقتصادية وأخيراً قرارات سيتوجب عليك أن ترى الصالح العام فيها وبالتالي التضحيات على حساب العشيرة وقت الشدة وهو الأمر الذي ستختبر فيه Valhalla اللاعبين بشكل كبير ، بقرار واحد قد تدمر مستوطنك أو ترتقي به للمرحلة الأعلى..

الأمر سيؤثر على Eivor وتطور شخصيته كما أن هناك مئات السيناريوهات التي تنتظرك في القصة ومهامها المختلفة مثلما رأينا توابع محادثة Tonna مع Eivor عن الملك Burgred!

Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

فكرة التحالفات !

تشدد Assassin’s Creed Valhalla على أهمية الدبلوماسية في التعامل والتفاوض وقت الحاجة لأن القتال المستمر لن يعطيك المراد بل على العكس قد يطيح بك ويُنهي عشيرتك للأبد ، لذا كن حذراً..

فكرة التعاونات مبنية على حصولك على ما تريده بطريقة أخرى غير القتل ، فمثلاً يمكنك أن تشرف على زواج أفراد العشيرة بينهم وبين بعضهم وهذا لأجل مصالح معينة أو التعاون مع العدو عند هجومك على حصن مثلاً لتستقطبه لصالحك أو التعاون مع بقية الملوك بطرق ما لتحصل على ما تريد دون قطرة دم وهو أمر ممتاز.

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

لكل منطقة مؤشر Wealth كما رأينا مع Ledecestrescire يقول لك ما إذا كانت المنطقة غنية أم فقيرة ومن خلال مركز عملياتك وخريطة لكل انجلترا وبالتحالف مع Radvi زوجة Sigurd ، ستتمكن من التشاور مع حلفاؤك لأجل تحديد مصير منطقة معينة ، أتكتسبها بالدم أم المفاوضات ؟؟ وهو يصب في النهاية في مصلحة الـ RPG العام وفي مصلحة أسلوب القرارات الذي ستتبعه اللعبة ، فقرار واحد منك قد يغير مستقبل اللعبة ومستقبل عشيرتك بالكامل سواء بالإيجاب أو السلب وكـ Eivor ، عليك أن تتحمل العواقب كلها. (اسحب لرؤية كل الصور)

نظام تقدم ومستويات تحرر من أغلال Odyssey أخيراً !!

يمكننا التاكيد بأن لعبة AC Valhalla ستحتوي على نظام تقدم جديد كلياً لن يأخذ بالمستويات مثلما كان يحدث في AC Odyssey وعليه ، انس نظام التقدم ذاك الذي كان يجبرك أن تكون بمستوى معين فقط لكي تستطيع فتح مهام القصة الرئيسية وانس الأرقام أو ربطك بمدى معين من التقدم للحصول على أسلحة إلى آخره ، حيث سيتمكن اللاعبون الذين يريدون لعب القصة من فعل ذلك بالضبط في أي وقت يشائون وسيتمكن من يريد لعب المهام الجانبية من فعل ذلك بشكل حر تماماً.

نفس الكلام ينطبق على الأسلحة والتي لا تحصل على نظام رقمي عند التعديل عليها بل اتبع المطور فكرة جديدة ستميز كل سلاح عن غيره وهي بأن Valhalla لن تقدم نسخ مكررة من أي سلاح ، كل سلاح سيتواجد في عالم اللعبة بنسخة واحدة فقط فإما أن تجده وإما لا وبالتالي يصبح لكل سلاح قيمته ، بل قد تتمكن من التعديل عليه وتطويره باستمرار لدرجة أن أول سلاح قد بدأت به اللعبة قد يصير هو سلاحك نفسه الذي تنهي به اللعبة ، وعليه وفي رأيي ، تلك الوصفة السحرية ، ستجبرك كلاعب أو ستزيد فضولك تجاه تنمية حس الإستكشاف لديك لأن كل مكان سري سيضم سلاح مختلف ومميز عن الآخر. (اسحب لرؤية كل الصور)

أسلوب المحاورات بدت له توابع أكبر من السابق !

سيكون لكل قرار منك أثر كبير ونتيجة عليك أن تتحملها ، عموماً هذا الجانب يروقني للغاية خصوصاً وأنهم قد أدخلوا نظام العشيرة والمستوطن فيه فيبقى مصير مركز عملياتك الإقتصادية والحربية بين يديك باستمرار.

يمكنك أيضاً أن تحدد مصير بعض الزعماء الذين تقتلهم سواء أن تتركهم ليعيشوا او يموتوا وقرارك قد يتعارض مع شخصيات في اللعبة وهذا ما حدث مع قصة الملك Burgred ومساعده الأمين Leofrith والذي خانه ملكه في نهاية الأمر وتركه ليكون لقمة سائغة للـ Vikings ولكن عفى Eivor عنه.(اسحب لرؤية كل الصور)

شجرة مهارات مختلفة عن السابق !

هناك نوعين من المهارات مثل Odyssey المتخصصة في الـ Melee على اليمين والقتال البعيد على اليسار ، علمنا أنك تفتح مهارات جديدة مع التحصل على كتب معينة ، كلما جمعت كتب أكثر كلما تمكنت من فتح مهارات مختلفة تساعدك في القتال.

Assassins's Creed Valhalla Ubisoft

ستتحصل على شجرة مهارات عميقة للغاية مختلفة عما سبق حيث ستتبع نظام الـ Nodes مثل سلسلة NioH والتي تعتبر قدرات Passive تزيد من قدرات Eivor العلاجية ، القتالية وغيرها مع وجود ثلاث طرق مختلفة ومتشعبة لابتكار الشخصية المميزة التي تريدها بمعنى أن الـ Eivor الخاص بك لن يكون هو Eivor الخاص بي ولن يشبهه وهذا في حد ذاته شيء أيضاً إيجابي ودعونا نحلل تلك النقطة أكثر.

عندما تتقدم في المستوى ستفتح لك خانة الـ Skills ، تلك الخانة تتبع نظام الـ Nodes كما ذكرت وبثلاث طرق مختلفة لتطوير Eivor على سجيتك ، طريق الدب Bear يختص بالقدرات القتالية وعموماً ستجد أنهم كلهم قدرات Passive مثل زيادة إحداثك للضرر سواء من ضربات الـ Melee أو حتى من ضربات القوس والسهم البعيدة لكي تصل لمسافة أبعد وهكذا ، الطريق الثاني هو طريق الغراب Raven وهذا يختص بالتسلل وكونك Assassin ونفس السيناريو هنا ، توقع قدرات تزيد من حدة تخفيك إلى آخره ، أخيراً طريق الذئب وهذا يختص بقسم الـ Hunter أو الصائد ويساعدك كثيراً في صيد الحيوانات مع استخدام أكثر فاعلية للقوس والسهم. (اسحب لرؤية كل الصور)

هناك معلومات جديدة أيضاً عن القتال تتضمن وجود 42 مهارة مختلفة في شجرة المهارات ، استغلال نقاط ضعف الأعداء سيفتح المجال لعمل Stun لهم كما أنه يمكنك اللعب بحرية أي ليس من الشرط أن تستعمل قدرات Eivor القوية مثل الـ Run and Bash أو رمي الفؤوس وما شابه وإذا عدلت على قوسك وسهمك بالشكل السليم فيمكنك صياغة سهام تخترق الدروع. (اسحب لرؤية كل الصور)

تنوع رهيب في الأعداء بذكاء إصطناعي محسن !

ستتفاجأ قطعاً حتى لو مر على لعبك 20 ساعة ، حيث سيباغتك أنواع جديدة من الأعداء باستمرار سيحمل كل منهم أسلحة مختلفة في كل مرة ولهذا سيكون التحدي دائماً جديد ، فقد لاحظت أحدهم وهو يقفز في الهواء ليطعنني ، خصوم ضخام الحجم برماح وسيوف أو حتى إنجليز بدروع ضخمة تغطيهم حتى إخمص القدمين وهذا يعني بأن القتال لن يكون مثل التجول في حديقة بل على العكس هذا يعطيني إحساس قوي بأن كل عدو سيكون لديه نقط ضعف معينة علي معرفتها مع استخدام السلاح المناسب للمهمة.

شهدت شخصياً على ذكاء اصطناعي أكثر فتكاً قادر أن يهاجم بشراسة وبتكالب جماعي لذا الأمر ليس سهلاً فمثلاً يمكن لعدو أن يمسك بك ليقوم آخر بالهجوم عليك في نفس الوقت وطبعاً أنت لا حول لك ولا قوة ، المدهش هنا هو إمكانية استخدام الأعداء لجثث زملائهم ورميها عليك !!! هل رأى أحدكم ذلك ؟؟ أو حتى رمي أي أداة من شأنها أن تحدث ضرراً. (اسحب لرؤية كل الصور)

تنوع الأسلحة ، كيفية تطويرها وصقلها ونظام الـ Runes !

أما عن التنوع في الأسلحة وكيفية تطويرهم بإستمرار وميكانيكيات ذلك فهي أجدد عنصر نراه الحقيقة سواء عند الحداد أو من داخل الـ Inventory ،طبعاً لدينا فؤوس ، فؤوس مزدوجة ، دروع أو دروع مزدوجة ، سيوف عادية وسيوف طويلة ، حربة ، Harpoon ، فأس طويل ومطارق وستتبع تلك الأسلحة فكرة الندرة بأربع ألوان تقيمهم في المستوى من العادي وحتى الأسطوري ، الجديد أننا حصلنا على رؤية جيدة للـ Stats الخاصة بكل سلاح ومعدل الضرر الذي يتسبب به ، معدل الدفاع وغيرها وفكرة الـ Runes التي توفر Passive Ability معينة. (اسحب لرؤية كل الصور)

أولاً هناك Perk تقريباً على كل سلاح خاص بـ Set أو Loadout معنية ولكننا لم نعرف تفاصيلها بعد ولكن تتضمن تلك الـ Perks زيادة في معدلات ضربات الـ Critical أو زيادة أداء الدرع عندما تكون نقاط حياتك قليلة وهكذا والجديد هي إضافة الـ Runes وهي عبارة عن أحجار تعطي لكل سلاح ميزة معينة ومع كل تطويرة للسلاح تفتح لك خانة Rune مع أشكال تجميلية مختلفة لنفس السلاح أيضاً وعموماً أعجبني هذا النظام ولو أنه سيكون معقد بعض الشيء. (اسحب لرؤية كل الصور)

نظام الـ Runes يعطي أفضلية لكل سلاح أو درع بتأثيرات إضافية وهناك Runes كبيرة وصغيرة كل منهم بتأثير مختلف وأخيراً علمنا بأن تطوير الأسلحة مختلف عن صقلها ، التطوير يمكنك فعله من داخل الـ Inventory لأي سلاح إذا توافرت الموارد اللازمة لتقويته ولكن صقله يحدث فقط عند الحداد والذي يعطي أفضلية قوية لأي سلاح أو درع تجعله يقفز في المستويات والندرة أصلاً. (اسحب لرؤية كل الصور)

أسلوب تعديلات على كل شيء وأزياء Ezio و Altair تعود !

يمكنك التعديل على شخصيتك نفسها ، تغيير لون شعرها ، جنسها سواء ذكر أو أنثى ، وضع مختلف الوشوم لها كما ذكرت أعلاه مع إمكانية تغيير شكل القارب الخاص بك من الميناء الذي ذكرته أعلاه وكلها تغييرات تجميلية حتى للقارب من حيث الأشرعة ، شكل الدروع عليه والمزيد أو يمكنك تغيير شكل الـ Jomsviking الخاصين بك والأسلحة التي يحملونها والتعديل يصل حتى للغراب الخاص بك Synin ومثل Odyssey الـ Inventory الخاصة بك مشابهة كثيراً للجزء الماضي وعتادك مقسوم لرأس ، أذرع وأرجل مع درع البطن وغيرها. (اسحب لرؤية كل الصور)

على صعيد آخر كشفت IGN عن بعض الصور لبعض الدروع التي يمكن لـ Eivor أن يلبسها ولمحنا زي Altair ، Ezio وهناك زي أعتقد بأنه زي Bayek في توسعة The Hidden ones في لعبة AC Origins.

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

العب كـ Assassin والعودة لجذور الجذور !

أينعم يعود الـ Hidden Blade من جديد كرمز التخفي الأعظم بل عادت القلنسوة أو غطاء الرأس أيضاً لتشعر بأنك Assassin من جديد والأجمل من كل هذا أن طرق القتل الخفية والمبتكرة ستعود وأنا بالفعل متحمس لتجربتهم ، ولكن ليس هذا كل شيء ، فلأول مرة منذ جزء Black Flag ، تعود طرق الـ Social Stealth أي يمكنك الآن أن تتخفى وسط مجموعة من الناس لتعبر بوابة أو حتى التمثيل بأنك تقوم بحرفة ما وكأنك أحد القرويين للوصول لهدفك ولن ننسى أنه لأول مرة يمكنك التمثيل أنك ميت !! ، للأسف لم نر قنابل دخانية ولكننا رأينا الـ Hidden Blade وهذا يكفيني جداً جداً. (اسحب لرؤية كل الصور)

العناصر التي نحبها موجودة وهذا شيء إيجابي في حد ذاته حيث يمكنك طعن الأعداء من الخلف ، التخفي في الحشائش والإنقضاض على أي عدو تريد وليس هذا فحسب بل يعود عامل الصفارة من جديدة فبإمكانك أن تصفر لأحدهم لكي تستدرجه إليك ومن ثم تقتله والأجمل أنه يمكنك رمي سهام سامة مثل الجزء الماضي. (اسحب لرؤية كل الصور)

طبعاً الـ Air Assassination قد عاد من جديد وبالفعل يمكن للـ Hidden Blade أن يقتل من ضربة واحدة ولكنه لن ينفع أمام ضخام الحجم وعليه ، قد يتطلبوا ضربتين قبل السقوط ولكن تعطيك اللعبة نظام جديد إسمه Advanced Assassination  يقوم بإبطاء الوقت ويفتح لك نافذة إذا ضغطت على زر ما في وقت مناسب ستتمكن من قتلهم بطعنة واحدة أما إذا لم تلحقها فضربة واحدة كما ذكرت لن تكون كافية أبداً مع هذا النوع من الخصوم.

طالع : انطباعاتنا لنصف ساعة كاملة من Assassin’s Creed Valhalla وكل تفاصيلها!

نظام الـ Navigation أو الـ Parkour عاد ولكنه ليس الأجمل !

أولاً لديك غراب إسمه Synin كما نعلم يمكنه تقصي المخاطر من أعلى والمناظر بديعة الحقيقة ، والفكرة أو المعلومة الجديدة هي أنه لن تتواجد أي شاشة تحميل إذا طرت بـ Synin لمسافة بعيدة عن Eivor على منصات الجيل المقبل بسبب الـ SSD وهي مشكلة تواجدت بقوة في Origins و Odyssey ، المهم لدينا عودة الـ Eagle Vision مع نظام Parkour ذكرني مباشرةً بـ Black Flag والذي كان جيداً ولا بأس به من حيث التعلق بالشجر ، Animations القفز نفسها وخلافه ولكنه ليس AC Unity والتي صممت أقوى نظام Parkour بدون منازع.. (اسحب لرؤية كل الصور)

ولكن كل هذا في كفة والترحال بالقارب أو الـ Longboat في كفة أخرى ، جمال المشهد نفسه لا يوصف مع عودة غناء أفراد الفريق وشكل الماء أو النهر نفسه فيما يشق فيه القارب طريقه رائعة ، ستستمتع بالتنقل هذا لا شك فيه ولا سيما على الحصان بـ Animations أكثر واقعية عموماً مع قدرة الحصان على السباحة وهذه سابقة. (اسحب لرؤية كل الصور)

الكثير من الأنشطة لتنخرط فيها في وقت فراغك !

يمكنك الذهاب لصيد الحيوانات الأسطورية ، يمكنك الذهاب للصيد نفسه وبيع السمك للتجار ، يمكنك أن تلعب لعبة بالنرد أو التنافس مع Viking آخر في حرب الشرب أو حتى في الإنخراط في حرب قصائد شعرية منحرفة ضد أي أحد والتي تزيد من معدل الـ Charisma لديك ولن أنسى أنه يمكنك أكل مشروم معين يصيبك بالهلاوس التي جعلت Eivor يرى فقمة تمشي بجانبه بعيداً عن البحر. (اسحب لرؤية كل الصور)

وإن كنت من عشاق الإستكشاف فالآثار الرومانية تنتظرك لتكشف أسرارها مع شعلتك التي تنير طريقك أمامك مع حل بعض الألغاز وأخيراً إن كنت تحب التأمل فيمكنك الذهاب لوضع أحجار فوق بعضهم البعض لسبب أجهله الحقيقة ولم أفهم مغزاه. (اسحب لرؤية كل الصور)

الجانب الأسطوري من AC Valhalla صار أقوى الآن بكثير !

ستقابل شخصية إسمها Valka The Seer وهي نفس الشخصية المشعوذة التي كانت تقوم بصلوات وتلاوات غريبة في العرض السينمائي الأول لـ Assassin’s Creed Valhalla قبل أن يسافر Eivor لإنجلترا. (اسحب لرؤية كل الصور)

المهم أن تلك المشعوذة والتي تذهب لخيمتها من داخل المستوطن نفسه ستقوم بخلط بعض المكونات وإعطائها لـ Eivor كي يشربها ليدخل في عالم التخيلات والهلاووس وليصل حرفياً إلى كل من أسغارد نفسها و يوتنهايم وهما عبارة عن مملكتين خيالتين تتضمن الآلهة النوردية مثل Thor و Odin.

بحسب المصادر فأنت قادر على مقابلة Odin بل ظهرت له صورة بحسب إدعاءات الكثيرين من صور نشرتها IGN وأكد عليها حساب Ubisoft الرسمي ويمكنكم رؤية صورتين عظيمتين لكل من أسغارد و يوتنهايم وبحسب تحليلي السريع فالقوم زُرق اللون هم العمالقة من مملكة يوتنهايم وعموماً يبدو بأن الجانب الأسطوري سيكون مقنع مثل Origins نوعاً ما وغير معتمد على السحر مثل جزء Odyssey فلو تذكرتم ، سافر Bayek للعالم الآخر في نظر الفراعنة وقتل الافعى عندما شرب أيضاً خليط أعدته سيدة غريبة ويبدو أن الموضوع سيتكرر هنا.

رأينا أيضاً Tease صغير لأول مخلوق خرافي سيتوجب علينا محاربته وهو الذئب النوردي Fenrir !

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

نعم ، يمكنك السفر لأمريكا !!

يمكنك رسمياً السفر لأمريكا القديمة والتي كانت تعرف بإسم Vinland وهذا ما أكده Darby McDevitt في مقابلة رسمية مع أحد صناع المحتوى وفي العرض نفسه ظهرت بعض الصور للهنود الحمر وقريتهم التي تشبه تلك الموجودة في Assassin’s Creed III ويقول Darby بأن للذهاب هناك ستحتاج للقيام بعدة تحديات معينة ستقول لك اللعبة عليها. (اسحب لرؤية كل الصور)

مفهوم جديد للإستكشاف بدون مبالغة !

حس وفكرة الإستكشاف مصمم بشكل عبقري هنا فاللعبة لا تجبرك على أية مهام أو للذهاب لمنطقة معينة ، العالم كله يسهل اكتشافه وستحب هذا الشعور أصلاً بأن تكون حراً لتجد أشياء غريبة قبل ميعادها إن أردت ذلك مما يخدم فكرة السيناريوهات المتعددة بشكل إيجابي للغاية.

في عالم Valhalla لن تتواجد مهام جانبية بالشكل الذي نعرفه بل لدينا الـ World Events وهي شبه مهام تجدها خلال الإستكشاف ، هدفها زيادة التعمق في اللعب.

ستلاحظون بأن هناك بعض الألوان اللامعة المختلفة على الخريطة ، الذهبية منهم تعني وجود شيء ذو قيمة ، الأزرق للمهام الجانبية ، الألغاز والأسرار التي تستكشفها والأبيض يرمز لأماكن تتطلب بعض الذكاء وحل Puzzle صغيرة كي تدخلها مثلاً مثل إيجاد مفتاح لباب ما وهكذا وكل هذا ستجده تلقائياً في طريقك وخلال استكشافك.

عالم متنوع ، رسوميات أفضل بكثير ولكن !

أخيراً الرسوميات محسنة بشكل كبير ، أعني أنها تحسنت عن آخر مقطع أسلوب لعب رأيته لـ AC Valhalla ، أولاً الـ Textures تحسنت 100% ، تصميم الشخصيات والأوجه ومدى التفاصيل المتواجدة فيها جبار وبات أفضل من ذي قبل. (اسحب لرؤية كل الصور)

تصميم عالم اللعبة نفسه مع الإضاءة يأخذ العقل ، شكل الشعر واللحي بالأخص تحسن والـ Animations في القتال صارت أفضل ولكني ما زلت أرى Animations الوجوه سيئة ولا تتماشى مع الكلام وهي مشكلة واجهت Odyssey بقوة وأتمنى أن يتم إصلاحها ! (اسحب لرؤية كل الصور)

انطباعي الأخير ؟

لعبة AC Valhalla فعلاً فعلاً عادت بي للجذور بشكل لم أكن لأتخيله ، فكرة القصة التي تطرح تساؤلات كثيرة ، عودة الـ Assassins العرب ، وجود مكتب للأخوية ، سيف Excalibur ، صراع الـ Hidden Ones و Order of The Ancients وحتى قصة الحاضر بليلى حسن وتفاصيلها كلها أكدت لي بأن Valhalla ستكون شيء مميز للغاية ، هي لن تكون المختارة والعودة الكاملة للجذور ولكنها ستبدأ شيئاً قوياً تحسسته معها .

أضف لذلك إعدام القدرات الخارقة والسحر والخزعبلات التي تواجدت في Odyssey والعودة لأرض الواقعية بأسلوب قتال لا يُشعرك بأنك لا تُقهر بل أنت مجرد إنسان عادي سيستخدم أي وسيلة للنجاة ، إحساس الخوف الذي انتابني عند الدخول متخفياً لأي معسكر أو مخيم هو إحساس لم أشعر به لمدة طويلة رغم أني حاولت إستخدام التسلل مع Odyssey ولكن شخصية Alexios التي لا تُقهر حالت دون حدوث ذلك.

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

اشتقت لطرق القتل ، التسلل ، الـ Parkour ، اللعب بحرية والإستكشاف والأهم هو تقنين عامل الـ RPG بحيث لا يصبح هو شغلي الشاغل بل تصير عناصر مثل القصة ، العلاقات المختلفة ، أسلوب المحاورات والقرارات ، التحالفات وتأثيراتها ، الغارات ونتائجها هم العناصر التي تحدد هوية اللعبة وتحدد خط سير اللاعب والـ RPG قادم كعامل مساعد وليس أكثر.

مبدأ المستوطن أرجع لي ذكرياتي مع الـ Homestead في Assassin’s Creed III ، تفاصيله وشعور العائلة فيه لا يوصف وجديد علينا من هذا المنظور وكلها أمور حميدة..

شاهد ساعة كاملة من مقطع أسلوب اللعب الجديد :

قمنا أيضاً بعمل مقابلة حصرية يمكنكم رؤيتها هنا مع تفاصيل ستنشر قريباً في مقال مُفصل :

حسناً تلك كانت الأسباب التي قد تغير فكرتك عن Assassin’s Creed Valhalla ، شاركونا رأيكم وحماسكم للعبة القادمة في 10 نوفمبر للجيل الحالي وبترقية مجانية لـ PS5 و Xbox Series X !