هل أنت لاعب؟ نحن جميعًا نلعب، لكن ما هو مستواك في اللعب؟ هل أنت متوسّط أم محترف؟ وفي حالة أنك لست بمحترف، ما الذي يعيقك؟ لعلّ اللاعبين في معظم السيناريوهات لا يقدرون على تحقيق نتائج مميزة حقًا مهما تدربوا واجتهدوا في حالة أن العتاد الذين يستخدمونه غير مناسب لنوعية الألعاب التي يحترفونها! مثلًا، ألعاب الـeSports تحتاج ردة فعل سريعة جدًا من اللاعب.. ومن الشاشة أيضًا! في حين أن الألعاب الخطية أو ألعاب القصص لا تحتاج منك ردة الفعل السريعة غالبًا، لكنك أنت من ستحتاج أن ترى رسوماتها الاحترافية بأعلى مستوى جمالي ممكن! السر وراء كل هذا يكمن في الشاشة، وكيفية اختيارها، وأهمية وجود معدل تحديث أعلى من عدمه.

ما المقصود بمعدل الإطارات؟

لعلّك تعلم بالفعل ما هو معدّل الإطارات Frame Rate، وهو الذي يعرف أيضًا يمعدل التأطير أو عدد الإطارات، لكن وجب أن نتحدّث عنه قبل أن نستمر في حديثنا، فهذا هو الأساس. يمكن وصف معدل الإطارات بشكل مبسط جدًا على أنه سرعة ظهور المخرجات للمدخلات التي تقوم أنت بتنفيذها، مثلًأ، إن كنت تلعب لعبة تصويب FPS وقمت فجأة بفتح الـScope الخاص بك للتقريب، هنا أنت تقوم بأمر أو إدخال، سرعة ظهور المخرجات -وهي صورة العدو عن قرب- هي سرعة التأطير.

كل فيديو أو معروض هو في واقع الحال يتكوّن من عدد من الصور الثابتة التي يتم عرضها بعد بعضها البعض، وبالتالي، كلما زاد عدد الإطارات تزيد تلك الصور المعروضة وسرعة عرضها وتتابعها، وبهذا يصير كل شيء سريع وسلس جدًا.

هل تحتاج شاشة بمعدل تحديث أسرع أم شاشة بدقة عرض أعلى؟ دليلك الكامل