الرئيسية المقالاتالمطور Remedy يبحث في تحسين أداء لعبة Control على المنصات المنزلية بعد المشاكل التقنية التي واجهتها اللعبة.
لعبة Control هى أخر العناوين القوية التى تم إصدارها حتى الأن، اللعبة صدرت فى 27 أغسطس من تطوير Remedy Entertainment ونشر 505 Games، والحقيقة منذ صدور اللعبة وهى تحصد تقييمات جيدة جداً من النقاد سواء بسبب أسلوب اللعب المتفرد أو بسبب الرسوميات المتطورة جداً خاصة مع تفعيل تقنية تتبع الأشعة التى تتضاعف الأداء بشكل كبير جداً من الناحية الرسومية ولكن هذا الأمر بالنسبة لنسخة الحاسب الشخصى فماذا عن نسخ الأجهزة المنزلية؟

لعبة Control

فى الحقيقية لعبة Control قدمت أداء سيئ للغاية على المنصات المنزلية الأمر الذى جعل المطور Remedy إلى التفكير فى تحسين أداء اللعبة على هذه الأجهزة بل ووصل الأمر إلى قيام المطور بتصريح عبر المدونة الخاصة به.

بالنسبة للمنصات المنزلية اللعبة تعطى أفضل أداء على جهاز الـ Xbox One X الجهاز الذى يقدم لك أكثر تجربة سلسلة للعبة والتى تتوقعها بشكل كبير ولكن على الرغم من هذا فيوجد بعض العقبات التى تواجه الجهاز أيضاً من حين لأخر.

remedy entertainment

أما عن أداء اللعبة على منصة الـ PlayStation 4 Pro فالأداء لا يقارن أبدا مع أداء منصة Xbox One X  ويوجد فرق شاسع بين الجهازين ولكن فى المجمل فإن الجهاز يقدم تجربة أفضل بكثير من الاجهزة العادية التى تعانى بشكل لا يصدق.

المشكلة الحقيقية تكمن فى أجهزة الـ PlayStation 4 العادية و الـ Xbox One حيث تعاني اللعبة من بطئ شديد وانخفاض فى مستوى الإطارات يصل أحياناً إلى 10 إطارات في الثانية وهذه الأرقام هي الأرقام الرسمية من المطور Remedy بالإضافة إلى أوقات التحميل الطويلة جداً الأمر الذى جعل المطور يفكر فى حل لتعديل اللعبة لكى تتوافق مع هذه الأجهزة.

تصريحات فريق Remedy.

consoles performance

جاء تصريح فريق التطوير Remedy من خلال المدونة الرسمية الخاصة بهم حيث قالوا ” عندما يأتى الأمر إلى أداء اللعبة على المنصات المنزلية نحن نطلب من اللاعبين الصبر “

واستطرد الفريق الحديث قائلاً ” فى الوقت الحالى، الفريق يبحث عن الطرق الممكنة لتحسين اداء لعبة Control على المنصات المنزلية، لكن كما نعلم أن مثل هذه الأمور تأخذ وقت ولا يمكن أن تحدث بمجرد ضغطة زر، نحن أيضاً نحقق فى بعض المشاكل التى واجهت بعض اللاعبين وتم التبليغ عنها وبالطبع نحاول البحث عن حلول لها، وعندما تتوافر لدينا معلومات أخرى بالتأكيد سوف نعلن عنها من خلال القنوات الرسمية الخاصة بنا”

فى نفس الوقت صرح فريق Remedy أنه يضيف تقنيات الـ Motion Blur و الـ Film Grain Toggle ضمن التحديث القادم للعبة والذى من المفترض أن يصدر فى منتصف أو الربع الأخير من شهر سبتمبر.

remedy entertainment

أيضاً المطورين يعملوا على تحسين استدعاء الخريطة داخل اللعبة لكى يتأكدوا من سرعة عرض جميع المعلومات فى اللعبة بصورة مباشرة.

تطرق الفريق أيضاً إلى عدم دعم لعبة Control لتقنية الـ HDR وصرح بأن الفريق لا يخطط لإضافتها بعد إصدار اللعبة حيث قال ” فى بداية عملية تطوير لعبة Control قررنا أن تقنية الـ HDR لن تكون متوافرة فى اللعبة وهذا القرار تم بناء على حجم الموارد المتوفرة لنا والتى نريد استخدامها بشكل معين فى عملية التطوير، مع الانتقال إلى مرحلة مع بعد الإطلاق فإننا نفضل استخدام الموارد التى لدينا فى تقديم محتوى إضافة للعبة Control مثل الـ Photo Mode، نحن ندرك أن هذا الأمر قد يحبط البعض ولكننا نتمنى أن المحتوى الإضافى الذى نحاول تقديمه يسعد اللاعبين بشكل أكبر من تقنية الـ HDR”

فى النهاية اختتم الفريق التدوينه بذكر أنه يبذل قصارى جهده لتقديم المحتوى الأفضل للعبة Control وطلب من اللاعبين تفهم أسباب التأخير فى إصلاح مشاكل المنصات المنزلية ووعد بتقديم تحديثات كبيرة.

أخيراً.

consoles performance

من الواضح أن نهاية جهاز Xbox One و PlayStation 4 باتت وشيكة جداً فهذه الأجهزة أصبحت لا تتماشى مع التقنيات الحديثة التى تستخدمها الألعاب ومن الواضح أيضاً أنه إلى حين إصدار الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية فإن منصة الحاسب الشخصى سوف تعيش فترة زمنية متفردة و متربعة على عرش اجهزة الألعاب فهى المنصة الوحيدة فى الوقت الحالى القادرة على تشغيل الالعاب بسلاسة وأيضاً استخدام التقنيات الحديثة مثل تقنية تتبع الأشعة التى تضاعف من التجربة الرسومية للعبة كل هذا ولا ننسى أن المنصة يمكن تحديثها والتعديل عليها بشكل سهل وسلس.