القائمة
تفاصيل في لعبة Resident Evil 2 Remake ستبهر عشاق السلسلة

تفاصيل في لعبة Resident Evil 2 Remake ستبهر عشاق السلسلة

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-10-08

 يبدو أن Capcom تنوي أن تعيد تعريف معنى عمل Remake للألعاب السابقة عن طريق إصدارها Resident Evil 2 Remake القادم في 2019.

كانت Resident Evil 2 أحد الأسباب الرئيسية التي صعدت باسم السلسلة للشهرة وتحقيق النجاح التسويقي الكبير الذي وصلت إليه بعد الأداء المتميز والاكتشاف الجديد بالنسبة لألعاب الرعب في الجزء الأول. ونظراً لهذه الأهمية الكبرى لهذا الإصدار تحديداً رأت Capcom أنه الاختيار الأمثل لعمل Resident Evil 2 Remake نظراً لوجود القاعدة الجماهيرية الكبيرة للعبة التي تنتظر عودة Leon و Claire لشوارع مدينة راكون.

على أي حال، إن كانت هذه زيارتك الأولى لـ Raccoon City أو الزيارة الخمسون فإن Capcom قد حضرت بعض المفاجآت التي ستسعد جميع عشاق السلسلة القدامى والجدد على حد سواء. فمثلاً مركز الشرطة ما زال يزخر بالكثير من العلامات المميزة في صالة الاستقبال والأروقة التي ستبقي القادمين الجدد والخبراء في أقصى درجات الانتباه.

بعض هذه المفاجآت يلمح للـ Prototype الذي تم إلغاء تطويره سابقاً والبعض الآخر يلمح لعائلة Baker من Resident Evil 7 بالإضافة لأحد الشخصيات من أحد إصدارات الـ Spin-off وتحديداً Outbreak. هذا بالإضافة للكثير من العوامل التي تحرص Capcom فيها على إظهار مدينة Raccoon City ليس بمظهر يتماشى مع العصر الحالي وحسب بل لتكون أيضاً بمثابة قصيدة في حب هذه السلسلة والمدينة التي حملت الكثير من الأحداث والذكريات لعشاق السلسلة، ولكنها صيدة ملطخة بالكثير من الدماء واللأسرار المرعبة.

شخصية Rita Philips:

إعادة العمل على Resident Evil 2 تمنح Capcom فرصة جيدة للنظر للمشروع بنظرة جديدة وإصلاح بعض الأخطاء الطفيفة أو إعادة النظر في بعض الثغرات خلال القصة التي نتجت عن وجود بعض التضارب في قصص إصدارات السلسلة الرئيسية وبعض الـ Spin off مثل Outbreak. ونتحدث تحديداً عن شخصية Rita Philips التي تم ذكرها للمرة الأولى في إصدار Resident Evil Outbreak أنها شرطية من أحد الناجين الذين كانوا في مركز شرطة Raccoon City في ذلك الوقت والتي استطاعت الهرب بمساعدة Marvin وكان من المفترض أنهما تمكنا من الهرب من مركز الشرطة والمدنية سوياً على قيد الحياة.

Capcom Resident Evil 2

لم يتم ذكر Rita إطلاقاً في أي جزء من Resident Evil 2 الأصلية ولكن بعض اللاعبين والصحفيين الذين استطاعوا تجربة اللعبة يؤكدون على رؤيتهم للوحة تحوي اسم Rita Philips داخل مركز الشرطة لم يتم تأكيد أو نفي ظهور الشخصية فعلياً في أحداث اللعبة ولكن هي لفتة لطيفة من صناع اللعبة بالتأكيد سيقدرها عشاق السلسلة.

الصور التذكارية القديمة:

إعادة البناء التي تقوم بها Capcom على اللعبة تعني أنك لن تجد المواقع التي تذكرها في مكانها المعتاد فمثلاً مكتب قوات .S.T.A.R.S ليس في مكانه الذي تعرفه من الإصدار الأصلي ولكن لا ينبغي القلق أبداً فأغلب محتويات وأسرار المكتب ما زالت موجودة منذ 20 عاماً.

Resident Evil 2 Remake

من أحد أهم وأشهر الصور الموجودة في المكتب هي الصورة التذكارية التي تضم كافة أفراد فريق .S.T.A.R.S قبل أن يتضاءل حجمه لما يمكن عده على أصابع اليد الواحدة. وقد تم الكشف عن هذه الصورة أيضاً من قبل الصحفيين الذين استطاعوا تجربة Demo اللعبة المبكر والدخول إلى Darkroom والكشف عن الصورة التي كانت مشوشة نظراً لعدم اكتمال التطوير ولكن كانوا قد تمكنوا من التأكد أنها نفس الصورة.

https://www.youtube.com/watch?v=wSxBbvJBxB8
ضحية مكتب Brian Irons:

إن أردت الحفاظ على أحد الأشخاص من الخطر فلا مكان أكثر أمناً من مركز الشرطة كي تبقيهم فيه. أو هذا ما كان يظنه عمدة مدينة Raccoon City السيد Michael Warren حيث أودع ابنته في حماية مركز الشرطة وتحديداً بين يدي رئيس قوات الشرطة Brian Irons في خضم انتشار الوباء ولكن العمدة لم يعلم أنه كان من الأفضل أن تمشي ابنته في الشوارع المليئة بالأخطار بدلاً من دخولها لمكتب Brian Irons.

Resident Evil 2 Remake Capcom

جثة ابنة السيد Warren ظهرت في العرض التشويقي الأخير للعبة ولكن لم يتم الكشف عن سبب وصولها لهذا المصير فهل سيتم الكشف عنه في الـ Remake ؟

بفضل المستندات الموجودة ف مكتب Irons الفاسد تم اكتشاف أن نواياه وعاداته السادية هي ما أدت لوفاة الفتاة المسكينة ولكن لم يتم الكشف صراحة عن سبب وفاتها. وهو أمر لا نحبذ الكشف عنه صراحة في Resident Evil 2 Remake ولكن ما نريد معرفة تفاصيل أكثر عنه هو شخصية Brian Irons وكيف لشخص مضطرب ومنحرف مثله أن يصل لمنصب رئيس الشرطة في Raccoon City.

مركز الشرطة يحتاج لمهندس ديكور:

مركز الشرطة الأصلي كان مليئاً بالغرائب والعجائب من حيث التصميم الداخلي ، أهمها مثلاً وجود سلم الحريق الخارجي كالوسيلة الوحيدة للوصول للطوابق العلوية من الصالة الرئيسية ناهيك عن كون السلم لا يمكن إنزاله إلا من الطوابق العلوية في الأساس، التصميم فيه إهانة كبيرة لمهندسي الديكور ولإجراءات السلامة بشكل عام. أي أن التصميم ليس منطقياً باختصار وكان يعطي للاعبين شعوراً دائماً أن هذه مجرد لعبة لا تحتاج لوجود المنطق في تصميمها.

Raccoon City RPD

لحسن الحظ ستقوم Capcom بإعادة تصميم واجبة لمركز الشرطة تلغي فيها كل الجوانب الخارجة عن المنطق والمألوف ، وتحديداً في جانب الصالة الرئيسية التي سيلغى منها السلم السابق ذكره بدرجات سلالم داخلية عادية والتمثال الذي يتوسط الثالة بشكل لافت للنظر سيتم وضعه خلف مكاتب الاستقبال.

اقتباسات وتلميحات من الإصدار المفقود Resident Evil 1.5:

الاصدار الذي لم ير النور أبداً والتي تخلصت منها Capcom بدلاً من أن تكون الاصدار الثاني في سلسلة Resident Evil والتي كانت تحوي عدة شخصيات والعوامل مثل Mr X و Ada ونسخة بديلة من مركز شرطة Racoon City وغيرها من الأجزاء التي كان من المفترض أن تكون جزءًا من قصة Calire و Leon.

أهم هذه التفاصيل هي الدراجة النارية التي ظهرت بها Claire Redfield بالإضافة للمظهر البديل الذي تظهر به Claire  و Ada والتي تأتي جميعها من الأفكار المطروحة عند تطوير الفكرة الأولى للجزء الثاني. بالطبع من الواضح أن Capcom استخدمت ما هو كثر من ذلك فعليك أن تبقى يقظاً لما ستراه في Resident Evil 2 Remake.

ما هي أكثر الجوانب التي تتمنون عودتها ورؤيتها في Resident Evil 2 Remake ؟
أضف تعليق (0)
ذات صلة