ألعاب

"روكستار وتأجيل GTA V"..إلى متى سيستمر مسلسل تقشير البصل؟!

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-09-11

هل تقشير البصل أنساكي تطوير GTA V للجيل الجديد حتى يا روكستار؟ ألهذه الدرجة نحن لانعني لك شيئاً؟

روكستار..الإسم الذي كانت تنتفض له القلوب وترتعد له الفرائص، الإسم الذي لم يكن مجرد علامة تجارية بل كان رمزاً لعلاقة حب وطيدة ونسوتالجيا غير عادية بين مطور وجمهوره، ذاك الشعار الأصفر الذي يتوسطه حرف الـ R والذي كلما ظهر كانت الناس تضع أيديها على قلوبها..صار الآن وللأسف: "أضحوكة ومصدر للتهكم" ، علاقته مع تقشير البصل صارت وطيدة أكثر من أي شيء الآخر وفي الحقيقة، لن أتهاون فروكستار تستحق ذلك بعد ما فعلته لـ GTA V منذ يومين..

جاتا GTA

إن فاتك الخبر رغم أنه صار المعتاد: نسخة GTA V لـ PS5 تأجلت لمارس 2022!

خلال حدث سوني PlayStation Showcase قبل الأمس، ظهرت روكستار خلال العرض لتعود لنا الآمال أخيراً بعد فترة صمت رهيبة ولكن ما لبثنا حتى خَلُصنا لحقيقة أن غياب روكستار عن الحدث كان ليكون أفضل مائة مرة مما قدموه بكل برود أعصاب وإستفزاز.

عرضت لنا الشركة عرضاً (ولا ليس بعرضاً جديداً) لنسخة GTA V المنتظرة على منصات الجيل الجديد والتي كان من المفترض أن تشق طريقها في 11 نوفمبر 2021 لنفاجأ في نهاية العرض بتأجيل اللعبة وإزاحتها لأربعة أشهر كاملة لتصدر في مارس 2022 عوضاً عن ذلك في لقطة سريعة لم يلحظها الكثيرون ليستمر مسلسل روكستار التخاذلي مع سلسلة GTA عموماً والأمر الآن خرج عن نطاق GTA 6 بل وصل لحقيقة أن Rockstar كما يبدو لا تستطيع أن تنهي نسخة GTA V المُحسنة حتى.

السؤال الذي يطرح نفسه: ما الذي كانت تفعله روكستار طوال هذا الوقت؟

لن أتحايل عليك عزيزي القاريء لأنك تستحق أن تعرف الحقيقة بالفعل وسأقولها لك:

روكستار كانت تقشر البصل والبطاطس طوال الفترة الماضية

صدقني..أنا لا أمزح لأني لا أجد أي مبرر لذلك التأجيل غير ذلك، في العادة نميل لأن نقف في صف المطور الذي يؤجل لعبته مرة أو إثنتين لصقلها بالشكل السليم وهو أمر طبيعي خصوصاً في الظروف الراهنة التي نعيش فيها ولكن في المقابل، يحاول هذا المطور أن يعطينا شيئاً أو لمحة جديدة عن لعبته كمكافأة لناعلى صبرنا سواء كان هذا بـ Concept Arts أو صور مبكرة أو حتى جيمبلاي قصير ولكن روكستار ما شاء الله عليها أعطتنا..

تريلر لـ GTA V مقتبس من منصات الجيل الماضي..ما هذا الكسل؟!

لا زلت غير مصدق بأن روكستار لم تتكبد حتى عناء تصميم عرض تشويقي جديد ومثير أكثر من الذي رأيناه، الأمر كما ولو أن بلايستيشن قد توسلت للفريق ليعطيها أي شيء لإستعماله خلال الحدث الخاص بها لترمي لها روكستار بهذا التريلر كشخص يرمي عظمة لكلب مثلاً وأنا متأسف للغاية على تلك التشبيهات ولكن هذا هو الإحساس الذي وصل لي..

فريق Rockstar Games كسول بدرجة لا تجعله يخرج ليعطينا أي تحديثات عن GTA 6 أو الإلتزام بميعاد GTA V على الجيل الجديد فحسب، لقد كانوا كسولين لدرجة أنهم استعملوا تريلر برسوميات مقتبسة من منصات الجيل الماضي مع وضع بعض الكلمات قليلة القيمة مثل رسوميات وتفاصيل أفضل وجيمبلاي محسن بدون ذكر أي تفاصيل حتى!!

ألهذه الدرجة، نحن لا نعني لك شيئاً يا روكستار؟

ليست تلك هي المرة الأولى التي أكتب فيها عن توجهات روكستار عموماً، فمنذ رحيل Dan Houser ورفاقه وتلك الشركة تشهد على أسوأ أيامها على الأقل من حيث التعامل مع الجمهور، لقد كنت غاضباً من طريقتها في التعامل مع غضب اللاعبين وإمتصاصه عندما كانت GTA 6 هي الحديث الشاغل للجميع ودافعت عن الشركة في البداية وقلت بأن التأجيلات عادية ومن ثم هاجمت تلك السياسات ومن ثَم قلت في قرارة نفسي لا بأس، لنتغاضى جميعاً عن GTA 6 ونغلق ملفها بدون الحديث عنه ودعونا نركز في ما هو قادم والحاضر بلعبة GTA V على الجيل الجديد ولكن حتى هذه عجزتي عن تقديمها بالشكل السليم يا روكستار؟

ألهذه الدرجة جمهورك لا يعني لك شيئاً، تلعبين به وبمشاعره وقتما يحلو لك بحجة أنك Rockstar Games؟! 

طالع: أين GTA VI؟ Rockstar Games قد ارتكبت للتو أكبر خطأ في تاريخها!

أتفهم أن الأمور المالية أمر مهم ولكن روكستار تواجه مشكلة في التواصل مع لاعبيها!

متفهم بأن سياسة الشركة تغيرت وصارت متوجهة تجاه حلب GTA Online حتى آخر رمق ولكن على الأقل، أعطي للاعبين سبباً للبقاء، أعطيهم سبباً لتبقى حلقة الوصل بينك وبينهم موجودة، ما المانع من خروجك على وسائل التواصل لتوضح موقف GTA V أو حتى GTA 6 بأي تغريدة؟

هل سيقتل خروجك على وسائل التواصل كبريائك؟ هل سيهز عرش كرامتك؟ أليس من المفترض أن تراعوا حتى من تحلبوهم؟

GTA V Rockstar Games لعبة

لماذا تصر Rockstar على إستفزاز مجتمع لاعبيها؟

لم يكن يحتاج الأمر لعبقرينو كي تعرف بأن حملات التنديد بمقطع GTA V الأخير تهافتت على رأس روكستار على وسائل التواصل ولثاني مرة في تاريخ الشركة بعد أول إعلان رسمي عن نسخة الجيل الجديد من GTA V، نرى معدل الـ Dislikes أكثر من الـ Likes بكثير في فيديو الإعلان الرسمي الخاص بأول البارحة على يوتيوب.

مجدداً، يقول مجتمع اللاعبين كلمته ومجدداً روكستار لا تستمع فإلى متى يستمر هذا المسلسل؟ ولماذا يحدث أصلاً؟ من المسؤول عن قسم الإستراتيجيات داخل أروقة الشركة؟ هذا الشخص يحتاج لفصل سريع من العمل لأني أحد اللاعبين وضمن هذا الجمهور الذي يتم تهمشيه والحقيقة لقد سئمت هذا الوضع الغامض!!

ماذا يقول لنا عرض GTA V الأخير؟

يقول شيء واحد مؤكد وهو أن لو كانت روكستار لديها بحق مقاطع أو صور من نسخة GTA V على الجيل الجديد لما كانت عرضت صور مقتبسة من الجيل الماضي، أليس كذلك؟ هل فهمت قصدي عزيزي القارىء؟ 

"ما أقصده هو أن العمل على نسخة الجيل الجديد لم يبدأ أصلاً أو بدأ وفي مراحل مبكرة للغاية لا تسمح لروكستار بأن ترينا بها الفوارق بين الجيلين حتى اللحظة وهو ما يعيدني لنفس السؤال:

ما الذي كانت تفعله روكستار في الشهور والأعوام الماضية، هل كانت تقشر البطاطس والبصل حقاً؟

أضف تعليق (2)

ذات صلة