ويستمر مسلسل حلب GTA V لما لا نهاية وما بعدها !! فهل نظل في شرنقتها للأبد ؟ ولكن إلى متى ؟ إلى متى سنظل ننتظر GTA VI دون أي جديد بل على العكس حصلنا على ما هو ألعن !! Rockstar Games قد ارتكبت للتو أول وأكبر خطأ في تاريخها بقرار سيكلفها غالياً ، سيكلفها الغالي والنفيس ولن يشفع لها أي شيء بل أنها فتحت على نفسها أبواب الجحيم بما فعلته منذ بضعة أيام ! والأكثر غيظاً هي أنها استفزت اللاعبين مرة ثانية لتظهر على صورتها الحقيقية كأجشع شركة رأيتها في حياتي وأكثر من EA شخصياً ومما يبدو فإن الغرور وشعور العظمة المنتشر داخل أروقة Rockstar Games قد وصل لمراحل غير طبيعية  ، عن ماذا أتحدث ؟ عن مهزلة عزيزي القارئ..

GTA V Xbox Game Pass Ultimate ألعاب تفسد صيامك رمضان

ماذا حدث ؟

خلال حدث Sony للـ PS5 والذي انعقد في 11 يونيو الماضي ، بدأ العرض بأكثر Trailer غير متوقع على الإطلاق ولكنه انتهى بمأساة حيث ظهر شعار Rockstar Games لتخفق قلوبنا بقوة خوفاً من أن يكون هو الإعلان المنتظر عن GTA VI فقط لينتهي بنا الحال مع نسخة محسنة من GTA V على منصات الجيل المقبل سواء PS5 أو Xbox Series X !! هل أنت متخيل ؟ نسخة محسنة أخرى من لعبة صدرت منذ سبع سنوات مضت !

" عزيزي القارئ ، بهذا الإعلان ، لعبة GTA V أصبحت أول لعبة في التاريخ تصدر لثلاث أجيال مختلفة من المنصات المنزلية بدءاً من PS3 ثم PS4 وحتى PS5 ، هذا جنون رسمي وفخ علني "

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=foUaOCzfIRU[/embed]

ولكن ماذا يعني هذا بالنسبة لـ GTA VI ؟

بكل بساطة عرض النسخة المحسنة هو صفعة على الوجه ورسالة ضمنية تحاول الشركة أن توصلها لنا مغزاها أن GTA VI ما زال أمامها الكثير من الوقت قبل أن ترى النور ولهذا علينا أن نُسلي أنفسنا بـ GTA V لجيل جديد بأكمله سيستمر لست سنوات قبل أن نأمل في الحصول على لمحة للجزء المقبل !!! تقريباً أحفادي سيلعبون تلك اللعبة ! ما هذا الهراء ! الأمر كأنه :

" لا ، لا تتعشموا في جزء جديد ، انتظروا حتى نحلب GTA V وتحديداً GTA Online أكثر "

[caption id="attachment_239363" align="alignnone" width="1920"]grand theft auto VI صورة تخيلية[/caption]

سبع سنوات منذ إصدار GTA V ! ما الذي كانت تفعله Rockstar طوال هذا الوقت كله ؟

تقشير البصل ! لا تستغرب هذه هي الإجابة المنطقية وسامحني إن كنت محب لـ Rockstar ولكن علينا أن ننظر للوضع الراهن بصورة أكثر جدية ! إن لم تكن الشركة قد عملت على GTA VI أو وصلت بها لمرحلة متقدمة من التطوير طوال هذه المدة فما الذي كانت تفعله بحق ؟ وللعلم بأن لديها من الاستوديوهات ما يكفيها لتطور أي شيء فلا تقول لي Red Dead Redemeption 2 لأن حتى محتواها الـ Online غير مُكثف بالشكل الذي يجعلنا نقول بأن Rockstar كانت مشغولة به مثلاً ، التفسير المنطقي الوحيد هو..

أين GTA VI؟ Rockstar Games قد ارتكبت للتو أكبر خطأ في تاريخها!

حلب GTA Online لسنوات أخرى ، فلِم لا ؟

لا يوجد أمامي أي حيثيات غير هذا ، Rockstar Games لم تكتفي بحلب GTA Online وبالمليارات التي حققتها وقررت أن تستمر في سعيها والصراحة هي فرصة ذهبية خصوصاً وأن GTA Online تعتبر بمثابة منجم ذهب ويبدو بأن فكرة إغلاقه قد استخسرتها الشركة على نفسها على حساب تطوير لعبة ثانية !! فمن هذا المجنون الذي يملك كل هذا ويتركه فجأة

" GTA Online هي فكرة لم تتوقع Rockstar أن تنجح بهذا الشكل وبدأت تحس بأنه حرام عليها أن ترمي محتوى مثل هذا لأجل جزء جديد"

GTA V GTA Online