القائمة
سامسونج ستقاضي أبل بسبب تعدي هاتف iPhone 5 على براءة إختراع

سامسونج ستقاضي أبل بسبب تعدي هاتف iPhone 5 على براءة إختراع

منذ 9 سنوات - بتاريخ 2012-09-12

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

سامسونج ستقاضي أبل بسبب تعدي هاتف iPhone 5 على براءة إختراع

iphone5تقول مصادر حالياً أن شركة سامسونج ستنتقم من أبل من خلال مقاضتها بسبب التعدي على براءة الإختراع الخاصة بتكنولوجيا LTE في أحدث هواتف iPhone, و هى خطوة من الممكن أن تتسبب في منع مبيعات هاتف iPhone 5 الجديد المنتظر.

تقول مصادر حالياً لصحيفة Korea Times أن سامسونج تخطط حالياً لإتخاذ "خطوات قانونية بسرعة" ضد شركة أبل, و بشكل أساسي في أوربا و الولايات المتحدة, لأنهم يعتبرون أكبر الأسواق الموجودة في العالم للأجهزة المحمولة.

القضية ستركز بشكل أساسي على تقنية 4G Long-term Evolution (LTE), و الذي لن يسهل على شركة أبل القول بأنها لم تتعدى على براءة الإختراع هذا, و ذلك, لأن أهم خصائص الهاتف الجديد الذي تروج له الشركة هو أنه يأتي بتكنولوجيا 4G للإتصال بالإنترنت.

تمكنت شركة أبل التملص من العديد من القضايا السابقة بخصوص تكنولوجيا 3G, و الذي رفعتها عليها العديد من شركات التكنولوجيا, و لكن الشروط التي كانت موجودة في التقنية الجديد ليست نفسها الموجودة في تقنية 4G الجديدة, منافس آخر لشركة أبل, شركة HTC, قامت أيضاً بمقاضتها بخصوص التعدي على براءة الإختراع الخاصة بتقنية 4G, و قد قام القاضي الأمريكي بالتصريح بأن التقنيتين مشابهتان لبعضهم بشكل كبير جداً, مما يعني أن شركة أبل ستواجه أوقات صعبة في المستقبل, لأنه من المتوقع أن تهاجمها جيش من الشركات التي تدعم نظام أندرويد.

فازت شركة أبل فوزاً كبيراً على سامسونج مؤخراً, فقد قرر القاضي أن شركة سامسونج تعدت على براءة إختراع لشركة أبل, مما نتج عنه دفع سامسونج مبلغ 1.05 مليار دولار أمريكي كتعويض, بجانب أنها حالياً أيضاً تواجه منع بيع أجهزتها في أسواق الولايات المتحدة, و لكن فازت الشركة الكورية سامسونج في بعض المعارك الصغيرة في اليابان و كوريا الجنوبية, فقد أكد القضاة هناك أنه لا يوجد تعدي على براءة إختراع خاص بشركة أبل.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن هاتف iPhone 5 بشكل رسمي في حدث أبل الكبير اليوم, و يقول العديد من المحللين أنه سيكون أكبر حدث لإطلاق منتج حدث منذ ظهور الشركة, و لكن, من الممكن أن يقل حجم الحدث إذا تم الحكم بمنع بيع الجهاز أو حتى إزالة ميزة 4G.

المصدر

أضف تعليق (0)