القائمة
ويستمر جنون التصوير.. رحبوا معنا بـ Nixie

ويستمر جنون التصوير.. رحبوا معنا بـ Nixie

منذ 7 سنوات - بتاريخ 2014-10-20

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

10661927_285051755033677_8781626937963142131_o

التصوير تحول إلى سمة من سمات الحياة الأساسية، والعالم أصبح لديه هوس غير عادي بالتصوير، وأوضح مثال على ذلك اهتمام شركات صناعة الهواتف المحمولة بإرفاق أفضل الكاميرات إلى هواتفها، والكاميرا الآن أحد المعايير الهامة لاختيار هاتفك، لذلك فالابتكارات في هذا المجال تتلاحق في سرعة لتقديم الأفضل دائماً.

وبالطبع شاهدنا كيف اجتاح العالم جنون السيلفي Selfie، وكيف تحول إلى عادة يأثم من ينتقدها، وأصبحت هذه موضة العصر في التصوير، ففي أي مناسبة – أو بدون مناسبة – تجد من يمد ذراعه بالهاتف إلى الأمام مبتسماً أو راسماً تعبير مضحك على وجهه و.... كليك! رائع لقد ألتقطت سيلفي، فلتشاركها عبر شبكتك الاجتماعية المفضلة لتنهال الإعجابات والتعليقات لترضى عن نفسك!

ولكن في نفس الوقت هناك من يأخذ الأمور بجدية، ويهدف إلى سهولة ومرونة أكثر في التصوير، فالتصوير الشخصي محدود القدرات، مهما كان طول ذراعك أو طول "عصا السيلفي" التي تستخدمها، وبالتأكيد هناك بعض الأوقات التي تحتاج فيها إلى التصوير ولا تجد أحداً يساعدك في التقاط الصورة، ولا حتى تستطيع أن تلتقطها بنفسك، ولذلك وأكثر ظهر مشروع Nixie.

nixie-drone-watch-4

نيكسي عبارة عن كاميرا طائرة، تأخذها معك أينما كنت عن طريق وضعها كسوار حول ذراعك، وعندما تريد التصوير تقوم بالضغط عليها فتفرد أربعة أجنحة مزودة بمراوح في نهايتها وتحلق في الهواء وتلتقط لك الصورة التي تريدها ثم تعود مرة أخرى، شيء أشبه بالسحر.. أليس كذلك؟

ولكن في عصر تقدمت فيه التقنية لهذه الدرجة المرعبة أصبح من غير المستغرب القيام بمثل هذا المشروع، وخصوصاً أن صفوة من الخبراء ودكاترة الجامعات هم من يتولون اختراع هذا الجهاز المبتكر، فهناك خبراء في الحساسات Sensors ودكاترة في فيزياء الكم ومدراء من جوجل، حقاً إنه مشروع كبير...

فتخيل كم الصعوبات التي يواجهها ويحاول هؤلاء الخبراء حلها، كيف ستركز الكاميرا وهي في الهواء على الشخص المراد تصويره؟ وكيف ستتبعه إن تحرك؟ وكيف ستعود إليه مرة أخرى بعد انتهاء مهمتها؟ وكيف ستواجه خطر السقوط مهشمة أو غارقة؟ ماذا عن الرياح التي من الممكن أن تلقي بها بعيداً؟ صعوبات كثيرة بالفعل، ولكنهم يسعوا جاهدين إلى حلها.

nixie-copter

الأوضاع المتوفرة لنيكسي

يتوافر بنيكسي أربعة أوضاع وهي:

  • Boomerang mode:وهو وضع يسمح لها بالتحليق لمسافة محددة من صاحبها، والتقاط صورة، ثم العودة إلى صاحبها مرة أخرى.
  • Panorama mode: تستطيع نيكسي من خلال هذا الوضع التقاط صور بانورامية تصل إلى زاوية 360 درجة.
  • Follow me:في هذا الوضع تقوم نيكسي بتتبع صاحبها أثناء الحركة (ستكون مفيدة كثيراً للرياضيين).
  • Hover mode:وهو وضع مفيد للسينمائيين أكثر حيث تستطيع نيكسي التصوير من مسافات بعيدة مشاهد رائعة.
https://www.youtube.com/watch?v=kfzqUsGMHE0

بالتأكيد مشروع مثل نيكسي سيغير مفهوم التصوير تماماً، وسيسمح بالتقاط صور كان من المستحيل للأفراد التقاطها من قبل، ونأمل أن يكلل هذا المشروع بالنجاح قريباً، وبالطبع ليس هناك معلومات حالية عن سعر بيعها لأنه مازال قيد التطوير، فهل أنت من المتحمسين لـ Nixie؟

أضف تعليق (0)