رسمياً سوني تعلن عن هاتفها الجديد Xperia XZ3 | تعرف على الهاتف الجديد ومواصفاته - عرب هاردوير

بدأ اليوم معرض IFA 2018 وبدأ معه الإعلان عن الهواتف الجديدة. بالتأكيد المعرض ليس مثل كل عام حيث قررت الكثير من الشركات الإعلان عن هواتفها قبل المؤتمر مثل سامسونج مع هاتفها Galaxy Note 9 وشاومي وأوبو مع هواتفهم الكثيرة التي طرحوها خلال الشهر الحالي ولكن لعله يكون سبباً حتي تحصل الهواتف المعلنة في المعرض على مزيد من الضوء وسط هذه الفترة المليئة بالهواتف الجديدة.

ومع بداية المعرض اليوم قررت سوني أن يكون هاتفها الجديد Xperia XZ3 من أول الهواتف المعلنة حيث أعلنت عنه صباح اليوم ليكون أفضل هواتفها حتي الآن خلال عام 2018. الهاتف يأتي بعد 6 أشهر فقط بعد طرح كل من Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Premium, حيث تستمر سوني في محاولتها المستمرة في تحسين وضعها الذي لا يسر في سوق الهواتف الذكية والذي تدهور كثيراً مع توسع الشركات الصينية وسطرتها على جزء كبير من مبيعات الهواتف. وفى خلال السطور التالية نناقش معكم مواصفات هاتف سوني الجديد Xperia XZ3.

الشاشة

Xperia XZ3

تعتبر الشاشة أكبر تحديث للهاتف الجديد ما إن قارنها مع هاتفي السلسلة السابقين Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Premium حيث قررت سوني دعم الهاتف بشاشة بحجم 6 بوصة من نوع Bravia OLED وهى الشاشات التي تستخدمها سوني في أجهزة تلفازها المتميزة لتنقل لهواتفها تجربة تلفاز Sony Bravia وتعطي صور وفيديوهات بألوان طبيعية أكثر, حدة أكثر وألوان مشبعة أكثر.

الشاشة تأتي بدقة QHD+ بدلاً من FHD+ في الهاتف السابق بدقة 2280×1440 وبالأبعاد الجديدة 18:9 كنسبة طول إلى عرض بكثافة 537 بيكسل في البوصة. شاشة الهاتف مدعومة أيضاً بعدة تقنيات جديدة وهم HDR BT.2020, Triluminos Display و X-Reality Engine.

الشاشة مغطاه بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 5 كما تغطي الحماية باقي جسم الهاتف الزجاجي مع إحاطة الهاتف بإطار معدني من الالومنيوم. تصميم الهاتف لا يختلف كثيراً عن هاتفي السلسلة السابقين ولكن يمتاز بدائرية أكثر للحواف.

الكاميرا

Xperia XZ3

عودتنا سوني دائماً على أداء كاميرات هواتفها الرائع للغاية كما أنها من افضل مصنعي عدسات الكاميرات في سوق الهواتف الذكية حيث تلجأ أغلب الشركات لها لتزويد هواتفهم بعدساتها المتميزة. وللأسف وعلى عكس تأكيد أغلب التسريبات فإن هاتف سوني الجديد لن يأتي بكاميرا بدقة 48 ميجابيكسل والتي ربما نراها في هاتف آخر.

وزودت سوني Xperia XZ3 بكاميرا خلفية غير مزدوجة على عكس الشائع بدقة 19 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0. الكاميرا قادرة على التقاط الفيديو حتي دقة 4k بعدد 30 إطار في الثانية وتصوير بتقنية التصوير البطيء حتي 960 إطار في الثانية مثل خاصية سامسونج Super Slow Motion. الكاميرا الأمامية تم تحسينها وترقيتها إلى دقة 13 ميجابيكسل وبفتحة عدسة أصغر f/1.9.

لم تتحدث سوني عن دعم الذكاء الاصطناعي للكاميرا ولكن اقتصرت سوني مميزات الكاميرا الجديدة على فتح الهاتف لنطبيق الكاميرا عند لف الهاتف إلى الوضع الأفقي.

Xperia XZ3

المواصفات التقنية

مثله مثل أغلب هواتف الفئة العليا لهاتف 2018 جاء Xperia XZ3 بمعالج كوالكوم Snapdragon 845 ومعالج Adreno 630 الرسومي وبإصدار وحيد يعمل بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت و 64 جيجابايت كمساحة تخزين داخلية مع القابلية للزيادة عن طريق بطاقات التخزين الخارجية حتي 512 جيجابايت.  سوني دعمت الهاتف ببطارية بسعة 3300 ميللي أمبير مع مخرج USB-C ويدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي. الهاتف يحتوي على مستشعر بصمة إصبع في ظهر الهاتف أسفل الكاميرا والهاتف محمي ضد المياه والغبار ببروتوكول IP68. الهاتف للأسف لا يحتوي على مخرج سماعات 3.5 مم. الهاتف يدعم خاصية سوني الجديدة PS4 Remote Play.

Xperia XZ3

مواصفات الهاتف مخذلة للغاية أغلب هواتف الفئة العليا قد تخطت 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي كما أنه لا يوجد إصدارات أخرى من الهاتف بمساحات تخزين داخلية أكبر, الهاتف أيضاً لا يختلف كثيراً في المواصفات عن Xperia XZ2 الشاشة تعتبر وحدها أكبر تغيير دون ذلك فالهاتف شبه متطابق حتي في التصميم. بطارية الهاتف أيضاً دون التوقعات فحتي سامسونج التي لم تكن بطارياتها الأكبر أصبحت توفر بطاريات بسعة 4000 ميللي أمبير دون الحاجة للتحدث عن بطاريات OnePLus, هواوي وشاومي وباقي قائمة الهواتف ذات البطاريات الكبيرة.

نظام التشغيل

عكس ما توقع الجميع سيعمل Xperia XZ3 بنظام اندرويد بتحديث Android Pie بإصدار رقم 9.0 كما يحصل الهاتف على خاصية جديدة تسمي Side Sense. الخاصية الجديدة من شأنها توفير تجربة أفضل عند استخدام الهاتف بيداً واحدة, كل ما عليك فعله هو الضغط مرتين متتاليتين على جنب الهاتف ليتم تفعيل الخاصية وتحويل واجهة الهاتف للتأقلم مع الاستخدام بيد واحدة. الخاصية لا نعلم بصورة دقيقة كيف ستغير من واجهة الهاتف ولكن مزيد من التفاصيل ستظهر عنها مع طرح الهاتف في الأسواق.

Xperia XZ3

الهاتف سيتوافر بسعر 900 دولار أمريكي وسيكون متاحاً في الأسواق بداية من 17 أكتوبر المقبل.

ما رأيك في هاتف سوني الجديد Xperia XZ3؟
شاركنا برأيك!