إذا كنت في غيوبيه أو ابتعدت عن عالم الألعاب خلال الثلاث أعوام الأخيرة، ستُصدم إذا ما علمت أن ألعاب مثل جود أوف وور، هورايزن زيرو داون، Days Gone وحتى -قريبًا- أنتشاردت ولاست اوف أس موجودين على متجر ستيم، إبيك ويمكنك شراءهم ولعبهم بشكل كامل على الحاسب الشخصي، مع معدل إطارات مفتوح وجودة رسومية أعلى وكذلك إمكانية التحكم بالماوس والكيبورد.

لم يكن حتى ليحلم مُلاك الحاسب الشخصي أن يحصلوا على تجارب ألعاب سوني التي كانت ولازالت أكبر مميزات المنصة، بعد أربعة أعوام على إصدارها، يحصل لاعبي الحاسب الشخصي على واحدة أخرى من أبرز حصريات سوني وهي Spider-Man Remastered.

متى وكيف حدث ذلك، لا يهم، المهم انه أصبح واقعًا ملموسًا، كان الأمر بالنسبة لسوني ولاعبي الحاسب بمثابة الصفقة المثالية والتي لا يوجد بها طرف خاسر، وبالنسبة للمُتعصبين من محبي سوني، فربما لا عزاء لهم.

Spider-Man Remastered

في هذا المقال سنتعرف إلى أداء Spider-Man Remastered، أحدث حصريات سونى على البي سي وكذلك سنحلل خيارتها الرسومية بالأخص التي تتعلق بتتبع الأشعة RTX والتعلم العميق DLSS، وكذلك AMD FSR 2.0 وسننصحك بإعدادات مُخصصة من شأنها أن تحسن من تجربة اللعبة لديك من ناحية الإطارات وفي نفس الوقت تحافظ على الجودة الرسومية، أيضًا سنعرض أداء اللعبة على مجموعة من كروت الشاشة من فئات مختلفة ودقات عرض مختلفة أيضًا، فهلا بدأنا؟

التحليل الرسومي للعبة Guardians of the Galaxy

مواصفات تشغيل لعبة Spider-Man Remastered

Spider-man remastered مواصفات تشغيل

بالنظر للمواصفات أعلاه وترجتمها لما يظهر في قائمة الإعدادات الرسومية داخل اللعبة، يقدم المطور Insomniac Games عدد لا بأس به من الخيارات الرسومية، كونها لعبة AAA وهو أمر مُعتاد في ألعاب سوني التي صدرت على الحاسب، الخيارات التي تحتاجها ولكن دون تعقيد، تنقسم الإعدادات الرسومية في لعبة سبايدر مان ريماسترد إلى ثلاثة أقسام:

إعدادات الشاشة Display

إعدادات الشاشة Display

وهي الإعدادات الرئيسية في اللعبة التي تتمحور حول الشاشة المستخدمة ومعدل تحديثها والإضاءة والخ من هذه الأمور التي تضخع للتفضيل الشخصي في بعضها وفي البعض الأخر لمواصفات الشاشة المستخدمه لديك وتضمن الآتي:

وضع الشاشة Window Mode: يضم هذا الخيار ثلاث إعدادات، الأول هو وضع ملئ الشاشة Full Screen، والأخر وضع النافذة (لا يُفضل)، والأخير وضع ملئ الشاشة الحصري Exclusive Full Screen، والذي أفضله بشكل شخصي، مع تطبيق هذا الإعداد سيكون هناك صعوبة في تصغير اللعبة أو عمل ALT+TAB أثناء اللعب بالمقارنة مع وضع الشاشة الكاملة، ولكنه يمنحك وصول للتحكم في الدقة المناسبة لك وكذلك معدل التحديث.

الدقة Resolution: بُناء على الإعداد السابق إذا قمت بتمكين وضع ملء الشاشة الحصري ستتمكن من تحديد الدقة الرسومية، عدا ذلك ستقوم اللعبة بتحديد الدقة حسب شاشتك تلقائيًا، سواء كانت 1080p أو 2K أو 4K، ويعد هذا الخيار الأكثر تأثيراً في الإطارات، كلما زادت الدقة قل معدل الإطارات بطبيعة الحال.

صور من داخل Spider-Man Remastered

معدل التحديث Refresh Rate: أيضًا يرتبط بإعداد وضع ملئ الشاشة الحصري، حيث يُمكنك الإختيار حسب معدل تحديث الشاشة لديك أو التقليل حسبما أردت، مع عدم تمكين الإعداد ستكتشف الشاشة معدل التحديث الخاص بشاشتك وتظبطه تلقائياً.

المُزامنة العمودية Vsync: باختصار إذا كنت لا تعلم تعمل التقنية على تثبيت معدل الإطارات بحيث لا يتجاوز معدل تحديث الشاشة لديك من أجل منع تقطع الصورة أو ما يعرف بالـ Screen Tearing، إذا كان لديك شاشة بمعدل تحديث 60 هرتز ولديك جهاز يستطيع تشغيل اللعبة على 90 إطار، مع تمكين المزامنة  العمودية On ستتوقف الإطارات عند 60، قم بتشغليها فقط في حالة إن شاشتك مازالت 60 هرتز، إذا كنت تمتلك 144 فما فوق فأنصحك بإغلاقها.

مانع التعرج Anti-Aliasing: لا تستخدم إلا TAA وهو الإعداد الذي يأتي بشكل مُسبق، وذلك لان باقي الإعدادات تظهر الحواف حادة بشكل مزعج، بينما يعمل TAA في اللعبة بشكل جيد للغاية.

الجزء الأخير من هذا القسم يبدو وكأنه دخيل قليلًا حيث انه يتحكم في إعدادات رفع الدقة بالذكاء الاصطناعيي Upscaling وتقنيات التعلم العميق DLSS و AMD FSR 2.0 التي مدعومة بشكل كامل في اللعبة، ولكن هنالك خيار آخر وهو DLAA وهي تقنية جديدة من NVIDIA وتعمل كمانع تعرج باستخدام الـ AI وتستخدم DLAA نفس التقنية المطورة لـ DLSS، ولكنها تعمل على صورة بدقة أصلية لزيادة جودة الصورة إلى أقصى حد بدلاً من تعزيز الأداء.

من خلال التجربة فمعدل التأثير في الإطارات مع إستسخدام كلاً من DLSS و FSR أقل من ألعاب أخرى تستخدم نفس التقنيات وإن كانت كالعادة تتواجد بأربعة إعدادات هي:

  1. الجودة Quality وفيها يحدث أقل تأثير للجودة المرئية وأيضاً لا يرتفع معدل الإطارات كثيرًا.
  2. الوضع المتوازن Balanced وفيها يتم التوازن ما بين كم الخسارة في الجودة المرئية لتحسين مُعدل الإطارات.
  3.  وضع الأداء Performance وفيه يتم تفضيل معدل الإطارات على الجودة الرسومية وستلاحظ أن الصورة أصبحت ضبابية بعض الشئ ولكن مقابل ذلك سترتفع الإطارات بشكل ملحوظ لهؤلاء الذي يريدون الاستمتاع بتقنيات تتبع الأشعة مع خسارة قليلة في الأداء.
  4. وضع الأداء الأقصى Ultra Performance وهو نمط مُخصص للدقات المرتفعة 4K فما ويهدف إلى إعطاء أفضل أداء مع خسائر واضحة في المظهر الرسومي ولكن يتم تعويض ذلك عن طريق الدقة.

إعدادات الرسوم Graphics Settings

بشكلٍ عام تضم اللعبة 14 إعداد رسومي وهي بدورها مقسمة بشكل لطيف إلى 4 أقسام أساسية بداخل كل قسم عدد من الخيارات الرسومية تحت مظلة كل فئة:

القسم الأول يضم التركيب أو Texture، والذي يضم إعدادين رسوميين هما:

1 - جودة النسيج أو التركيب Texture Quality: يضم هذا الإعداد الرسومي 4 خيارات ما بين Low و Very High، جودة النسيج عمومًا تمنح اللعبة مظهرًا أكثر دَقَّة للأسطح وتعتمد في تشغليها على رامات كارت الشاشة بشكل رئيس، كلما زادت الدقة زاد استهلاك ذواكر البطاقة الرسومية، وبالتالي هي لا تؤثر في الإطارات بأي شكل من الأشكال، وتستهلك اللعبة حوالي 8 جيجابايت من رامات كارت الشاشة على Very High وهذا يعني أنها متطلبة جدًا خصوصًا على الدقات العالية مثل 4K، لذا إذا كان لديك بطاقة بـ 6 جيجابايت رامات انصحك بوضع هذا الإعداد على مرتفع High.

Spider-Man Remastered

2 - التصفية المتباينة الخواص Anisotropic Texture Filtering: يمكن لهذا الإعداد أن يضيف ويحسن من جودة الأسطح عند النظر لها من زوايا معينة، ويمكن الاختيار ما بين تعطيل الخاصية من الأساس مروراً بـ X2 وحتى X16، أثناء التجربة لاحظت أن هذا الإعداد يؤثر بشكل طفيف على معدل الإطارات، ولكي أكون صريحًا، فالفروقات في الصورة غير واضحة، لذا أنصح بـ X8  أو X4 مهما كان الجهاز المستخدم.

Spider-Man Remastered

القسم التاني يضم إعدادات الإضاءة والظلال وبه أربعة إعدادت هي:

3 - جودة الظلال Shadow Quality: يُعد هذا الخِيار الرسومي واحد من أكثر الخيارات التي تؤثر في الأداء بشكل أساسي في جميع الألعاب، وضعها على الجودة المتوسطة دائماً يوفر لك الكثير من الإطارات، وكذلك وضعها على أقل جودة يجعل الظلال تبدو سيئة للغاية، لذا هذا الخيار بالتحديد أنصح دائمًا بوضعه على الجودة المتوسطة، خصوصاً ان الفارق ليس كبير بينه وبين الجودة المرتفعة على الناحية الرسومية بقدر ما يوفره من أداء.

Spider-Man Remastered

4 - الانسداد المحيطي Ambient Occlusion: هو اعداد يُظهر العناصر التي لا ترى الضوء بشكل أغمق من تلك الذي يلامس فيه الضوء بشكل رئيسي وبالرغم من أن تقنية HBAO+ من ضمن المميزات التي يدعي المطورين انها توفر رؤية أفضل في الأماكن المظلمة لتلك العناصر، ولكن بشكل شخصي لا أفضل استخدامها، فبجانب انه أكثر تطلبًا، لكنه أحيانًا يجعل بعض المناطق تبدو مظلمة للغاية وهو ما حدث أثناء تجربتي يبدو انه لا يعمل بالشكل المطلوب، لذا فضلت وضع الإعداد على SSAO وبدت المناطق أكثر وضوحًا.

5 - انعكاسات مساحة الشاشة Screen Space Reflections: انعكاس مساحة الشاشة هي تقنية لإعادة استخدام بيانات مساحة الشاشة لحساب الانعكاسات ويتم استخدامه بشكل شائع لإنشاء انعكاسات أكثر دقة مثل الأسطح المبللة أو في البرك، وهو مستخدم بشكل جيد هنا وفي الواقع هناك فارق ضخم مع تفعيل هذا الإعداد سواء في الجودة الرسومية وأيضاً في تأثير ذلك على معدل الإطارات، لذا تأكد إغلاقها إذا كنت تريد المزيد من الإطارات.

تقنيات تتبع الأشعة Ray Tracing

القسم الثالث يُخص تقنيات تتبع الأشعة (إذا كان لديك بطاقة RTX من NVIDIA أو أحد بطاقات AMD من فئة 6000) ويضم أربع إعدادات:

6 - انعكاسات تتبع الأشعة Ray-Traced Reflections: تقريبًا نفس التأثير الذي يقدمه الإعداد السابق، ولكن مع الفارق، تعد انعكاسات تتبع الأشعة أمر مختلف من حيث طريقة العمل حيث أنها تحُاكي الضوء في الوقت الفعلي وبُناء على المتغيرات في اللعبة وليس حل برمجي مثل إنعكاسات مساحة الشاشة، يؤدي إستخدام تقنية تتبع الأشعة إلى تجنب الأخطاء التي تظهر في انعكاسات مساحة الشاشة مثل التظليل الخاطئ وانقطاعات اللون وغيرها، إذا كان لديك كارت شاشة يدعم تقنيات تتبع الأشعة من المهم تفعيل هذا الخيار (إذا كنت متهم أصلًا بتتبع الأشعة في الألعاب).

Spider-Man Remastered

وفي الواقع الانعاسكات تبدو في منتهى الروعة مع تفعيل التقنية، جرب أن تشاهد انعكاس العالم في احد البنايات - كما تُظهر الصور أدناه - وجرب بدونها، وستجد أن العالم مع تتبع الأشعة منعكس بشكله الحقيقي تمامًا، بينما بدونها يبدو الأمر مضحكًا، ولكن في نفس الوقت هناك تأثير ضخم على معدل الإطارات وهو أمر طبيعي منذ ظهور التقنية لأول مرة في 2018 وحتى وقتنا الراهن.

[quote "من الرائع ان التغييرات على الرسوم تُطبق بشكل لحظي في اللعبة ويمكنك مشاهدتها في الخلفية مباشرة، لا حاجة لإعادة تشغيل اللعبة من أجل تمكين تغيير أو إعداد وهو أمر أحب مشاهدته في الألعاب على الحاسب الشخصي وتوضح العمل المبذول من المطور في اللعبة، ليس مجرد بورت "كوبي بيست" بل هناك تطوير حدث هنا، وهو دليل أخر على أهمية نقل حصريات سوني على الحاسب الشخصي وما تجنحيه من أرباح".]

7 - دقة الانعكاسات Reflection Resolution: أحد الإعدادات المرتبطة بتقنية تتبع الأشعة أيضًا، وهي متطلبة جدًا على Very High.، ولديها تأثير كبير سلبًا على معدل الإطارات خصوصًا على الدقات العالية ولكنها في نفس الوقت تمنح اللعبة مظهرًا رسوميًا غير مسبوق، إعداد لأصحاب الفئة العليا من البطاقات فقط إذا سالتني.

8 - التفاصيل الهندسية Geometry Detail: أحد خيارات تتبع الأشعة في اللعبة، والتي تحدد مستوى العناصر المنعكسة والتي تتأثر بالتقنية، والاختلاف ما بين الاعداد المرتفع والمرتفع جدًا لم يفرق سوا  في إطارات قليلة وبالتالي اذا كنت تخطط للعب مع تتبع الأشعة فهذا الخيار لن يفرق إذا كان High أو Very High.

9 - مدى العناصر Object Range: السلايدر الوحيد في إعدادات اللعبة وهو مثل أسمه يحدد المدى الخاص بالعناصر التي تتأثر بتطبيق تتبع الأشعة (أتكلم هنا عن المدى وليس شئ أخر)  من 1 إلى 10 يمكنك الاختيار وفي الواقع ، وجدته أمر يرجع للتفضيل الشخصي، اما بالنسبة لتأثيرة على الأداء فهو لا يُذكر تقريبًا.

كما نشاهد من الصور أدناه الفارق مع تفعيل التقنية وإغلاقها، ولاحظ الفارق في الإطارات أيضًا أعلى يسار الصورة.

القسم الرابع والأخير من اعدادت الرسوم، وهو يضم الهندسة أو الإعدادات المتعلقة بها وهم:

10 - مستوى التفاصيل Level of Detail: يتحكم هذا الإعداد بشكل أساسي في الأغراض الموجودة على الشاشة مثل جودة الأسطح وكل ما تشاهده يكون أكثر تفصيلاً كلما ارتفعت الجودة، لا يحتاج الحقيقة هذا الاعداد لوصف وهو موجود في معظم الألعاب، في سبايدر مان الفروقات تبدو غير واضحة بداية من الوضع المتوسط حتى المرتفع جدًا، بينما تختفي التفاصيل تمامًا في وضع Low وترتفع الإطارات أيضًا، إذا كان لديك بطاقة من الفئة المتوسطة إلى الفئة العليا أنصحك بوضع هذا الإعداد على مرتفع High وليس أكثر من ذلك.

Spider-Man Remastered

11 - كثافة حركة المرور Traffic Density: هل تحتاج اصلًا أن تزور الشارع في مانهاتن وأنت "سبايدر مان"؟ فقط فكر أنت ستقضي معظم الوقت في اللعبة بالتأرجح بين البنايات، والتي تعد متعة اللعبة الأساسية، لذا أنصح بوضع هذا الإعدادت على المتوسط أو المنخفض لانه يؤثر بشكل سلبي على الإطارات وانت لسة بحاجة لذلك.

12 - كثافة الناس Crown Density: نفس التأثير ونفس فكرة الإعداد السابق، ولكن هذه المرة ترتبط بكثافة السكان أو الناس في الشارع، وبالفعل هناك فرق واضح وتبدو الشوارع مزدمحة عند رفع هذا الإعداد.

Spider-Man Remastered

13 - جودة الشعر Hair Quality: من المعروف أن جودة الشعر أو الفراء في الألعاب التي تضم حيوانات لديها تأثير سلبي ضخم على معدل الإطارات ولكنها في نفس الوقت تمنح الشعر مظهرًا "أكثر واقعية"، وهو ما نفذه المطور هنا، يبدو مظهر الشهر على الوضع المنخفض وكأنه "بلاستيك" إذا صح التعبير، وبالتالي لا أنصح بجودة أقل من المتوسط.

الشئ الذي أريد أن انبهك عليه انك لن تشاهد ذلك إلا في المقاطع السينمائية والتوقفات في اللعبة وبالتالي الجودة المتوسطة وجدتها جيدة.

14 - جودة جزئيات الطقس Weather Particle Quality: واحد من أكثر الإعدادات المتطلبة في اللعبة، وهو يتحكم في مظهر السماء ومشابه لاعداد Volumetric Fog في ألعاب أخرى وفضلت وضعه على جودة متوسطة من أجل مزيد من الإطارات.

إعدادات الكاميرا Camera Setting

الخيارات الرسومية التالية والتي تمثل الجزء الأخير من إعدادات Spider-Man Remastered، هي خيارات تخضع للتفضيل الشخصي، وتأثيرها على الصورة بالنسبة للأشخاص أمر نسبي للغاية، وكذلك تأثيرها على الأداء لا يتعدى إطار أو اثنين.

ضبابية الحركة Motion Blur: إذا كنت لا تعلم فهذا الإعداد بشكل رئيس موجود ليعطي حركة اللعبة بعضاً من "الواقعية" أثناء التحرك بوتيرة سريعة، ويختلف أشكاله حسب نوع اللعبة، ويفضل البعض استخدامه في ألعاب السباقات، ولكن الشائع هو أن الحركة للعناصر من حولك تبدو ضبابية أثناء الحركة السريعة، بشكل شخصي أقوم بغلق هذا الإعداد في جميع ألعابي.

Spider-Man Remastered

مجال الرؤية Field of View: بالرغم من انه يرجع للتفضيل الشخصي ككل إعدادات هذا القسم، ولكن هو الوحيد "تقريبًا" الذي لديه تأثير سلبى على معدل الإطارات، يتم قياس هذا الإعداد عادة "كزاوية"، اي يكون السلايدر بالدرجات، كلما رفعت المعدل زاد معدل الرؤية وما تراه على الشاشة، مهم جدًا إذا كنت تلعب على شاشة عريضة واللعبة تدعم ذلك لحسن الحظ، في Spider-Man Remastered يمكن التحكم في مجال الرؤية ما بين -25 درجة إلى +25 درجة.

[quote بالنسبة لي، مجال الرؤية خيار مهم جدًا وجودة في الألعاب بالأخص في لعبة بها معارك يدوية قريبة، لأنها تسمح بزيادة المسافة بين الكاميرا وبين العناصر على الشاشة، وبالتالي تحكم أفضل خصوصًا في المعارك التي تدور في مناطق مقفولة أو ضيقة.]

الانحراف اللوني Chromatic Aberration: يحاكي الانحراف اللوني تأثير إنعكاس الضوء عبر عدسة الكاميرا، مما يتسبب في حدوث تمويه طفيف وتحول لون حواف بعض الأجسام، إعداد قد يكون مزعج للبعض وفي الواقع لا اجد الحاجة لوجوده من الأساس.

وهج العدسة Lens Flare: يحاكي وهج العدسة مصدر الضوء الساطع الذي يمر أمامك على الشاشة، مما ينتج عنه إنعاكسات داخلية كالتي تظهر في الصورة، مجدداً خيار يرجع لتفضيلك الشخصي.

Spider-Man RemasteredSpider-Man RemasteredSpider-Man Remastered

عمق المجال Depth of Field: عمق الحقل أو المجال يستخدم بشكل أساسي أثناء المقاطع السينمائية في اللعبة، وأيضًا أثناء التركيز أو التصويب على عنصر أو اخذ Cover خلف شئ ما، وهو يجعلك تقوم بالتركيز على عنصر أو جسم ما معين، وتظليل العناصر الأخرى الخارجة عن المشهد، لا يوجد تأثير في الأداء يُذكر ويرجع أيضاً فتح أو غلق هذا الإعداد لتفضيلك الشخصي.

الإعدادات التي أنصح بها Optimized Settings

فقط صديقي القارئ أنت تحتاج لقراءة وصف صفحتي الشخصية على عرب هاردوير أسفل المقال، وستجد أني من أنصار مدرسة الإطارات وليس دقة الرسوم، فما هي تلك المدرسة الخيالية؟ أنا لست من هذا النوع الذي يرفع الإعدادات على أقصاها بشكل جنوني من أجل الحصول على أعلى جودة مرئية، في بعض الأحيان يكون من الحكمة التفكير في كيف يؤثر ذلك الإعداد في الإطارات مقابل الجودة المرئية التي يعطيها، أو ربما أنت تريد السماح لبطاقتك الرسومية بالتنفس والعمل بهدوء لتقليل خيار ما متطلب في مقابل خسارة جزء صغير من الجودة المرئية أنت على الأغلب لن تلاحظه.

Spider-Man Remastered

وبالتالي هذه هي الإعدادات التي وجدتها مناسبة حتى إذا كان جهازك يستطيع تشغيل أعلى منها، فقط أرحم بطاقتك يا صديقي واستمتع بتوفير بعض من الإطارات من أجل التأرجح:

Texture Quality = Very High

Anisotropic Texture Filtering = 4X

Shadow Quality = Medium

Ambient Occlusion = SSAO

Screen Space Reflections = ON

Level of Detail = High

Traffic Density = Low

Crown Density = Medium

Hair Quality = High

Weather Particle Quality = Medium

Anti-Aliasing = TAA

صورة من Time Square Spider-Man Remastered

بتجربة سريعة، باستخدام إعدادات الرسوم على Very High دون تعديل ومع إغلاق تتبع الأشعة حصلت على 66 إطار في المتوسط باستخدام البطاقة RX 6800M، وباستخدام الإعدادات المُخصصة أعلاه، أرتفع عدد الإطارات إلى 82 إطار في المتوسط، وكما تلاحظ من الصورة بالأعلى في وسط التايم سكوير، الجودة الرسومية مازالت مُذهلة، أليس كذلك؟

أداء كروت الشاشة مع Spider-Man Remastered

في هذا الجزء من المقال، والأخير - عذرًا للإطالة - قمت بإختبار عدد من كروت الشاشة من فئات مختلفة باستخدام نفس الإعدادات الرسومية والتي كانت Very High كإعداد مُسبق ونفس مواصفات الجهاز المستخدم الذي يحمل المعالج I9 12900K ورامات 16 جيجا وعلى ثلاثة دقات مختلفة للعرض لنشاهد أداء اللعبة بشكل أوضح، يوضح الرسم البياني التالي ما أعينه:

حتى مع بطاقة مثل GTX 1650 وهي الأقل في الرسم البياني فهي قادرة على عرض 44 إطار مع إعداد مرتفع مثل Very High، وبالتالي الوصول إلى 60 إطار حتى مع الكروت الإقتصادية سيكون سهل بإستخدام الإعدادات المخصصة والتي سبق وتحدثت عنها في الفقرة السابقة.

التعليق والتقييم النهائي

يمكنني التأكيد على أن المطور قام بعمل رائع في نقل حصريته إلى الحاسب الشخصي، ليس مجرد بورت مهمل أو مجرد كوبي بيست، بل هو تطوير بشكل كامل ومصقول والنتيجة لعبة جيدة من ناحية التهيئة Optimization مع العديد من الخيارات التي لم نشاهدها حتى في نسخة الريمستارد التي صدرت على جهاز بلاي ستيشن 5.

بالإضافة إلى ذلك فاللعبة من ناحية تتبع الأشعة ممتازة، ليست فقط على مستوى المظهر الرسومي ولكن الإطارات جيدة بالشكل الذي يمكنك من اللعب بتتبع الأشعة إذا ان لديك حاسب يدعم التقنية وفي نفس الوقت مع إطارات جيدة وذلك بفضل تقنيات الـ DLSS و DLAA والتي سبق وشرحتها لكم في بداية المقال.

واحد من أفضل البورتات التي تم نقلها على الحاسب، بالتشارك مع God Of War، بينما عانت HZD و Days Gone من بعض المشاكل التقنية أثناء الإصدار، لذا أنا في أشد الحماس لرؤية The Last Of Us Part 1 و Uncharted 4 وربما Ghost of Tsushima قريبًا.